24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | خرطوش يقتل قاضيا بسيدي بوزيد الجديدة

خرطوش يقتل قاضيا بسيدي بوزيد الجديدة

خرطوش يقتل قاضيا بسيدي بوزيد الجديدة

فارق قاض الحياة، داخل شقته الكائنة بمنتجع سيدي بوزيد بضواحي الجديدة، وذلك بعد أن "أطلق على نفسه خرطوشة من بندقية صيد" وفق نتائج التحقيقات الاولية التي أمرت بها النيابة العامّة.

وأفاد موقع "الجديدة24" أن الواقعة تمت ليل أمس، حوالي التاسعة والنصف، وواكبها استنفار لدركيّي سيدي بوزيد بعد الإبلاغ عن الواقعة من لدن جيران للقاضي بذات الإقامة.

ذات المصدر أورد أنّ المتوفّى، المشتغل باستئنافية الدّار البيضاء، يبلغ من العمر 54 سنة وهو أب لـ5 أبناء.. فيما لا زالت ملابسات الواقعة متكتّما على تفاصيلها لسرّيّة التحريّات التي ما زالت جاريَّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - ماما الاثنين 02 شتنبر 2013 - 16:22
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .اللهم اغفر له و لجميع المسلمين
2 - merhribi الاثنين 02 شتنبر 2013 - 16:43
لا إلله إلا لله، إنتحار قاضي .........وبعد إنتهاء التحريّات ......سيكون المسكين و كالعادة في مثل هاته الحوادث مصابا بإضطرابات نفسية بسب مشاكل أسرية. ألم يحن الوقت للحديت عن الفساد الذي يدفع الكثيرين لليأس من الحياة؟؟؟
3 - almochtarai الاثنين 02 شتنبر 2013 - 16:45
يقول الله جل في علاه : وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى...صدق الله العظيم
أموال الرشاوي لا تجلب السعادة اللهم اهد قضاتنا وحكامنا
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
4 - الواقع المر الاثنين 02 شتنبر 2013 - 16:52
هذا ومازالت الأسباب مجهولة إلى حدود كتابة هذه السطور، حول الدوافع التي جعلت القاضي الذي يشغل منصب رئيس غرفة جنائية بمدينة الدار البيضاء، يقدم على عملية الانتحار.

وكانت مصادر من عائلة الضحية المتكونة من 5 أبناء، قد ذكرت لرجال الدرك بأن والدهم غادر ليلة أمس مقر سكناهم الرئيسي المتواجد باحدى الفيلات السكنية بمدينة الجديدة، الى منتج سيدي بوزيد دون أن يكونوا على علم بما كان سيقدم عليه.

وحول العلاقة التي تربط القاضي بمدينة الجديدة، حيث يتوفر على فيلا سكنية بأحد أحيائها، وشقة سياحية بمنتجع سيدي بوزيد، قالت مصادر مطلعة بأن ذلك يرجع الى كون زوجة القاضي تنحدر من أصول دكالية وبالضبط من مدينة الجديدة.
5 - إبراهيم من الرباط الاثنين 02 شتنبر 2013 - 19:44
أقل ما يمكن تصوره هو هذا القضاة
مظلومون اجتماعيا وماديا في بلد الديمقراطية
6 - MEDFOUL الاثنين 02 شتنبر 2013 - 20:33
وزارة العدل والحريات أعلنت عن نتائج تأديبية صادرة عن المجلس الأعلى للقضاء، إذ تم عزل أربعة قضاة، وإحالة خمسة آخرين على التقاعد التلقائي، والإقصاء المؤقت عن العمل لتسعة قضاة، والتأخير عن الترقي من رتبة إلى رتبة أعلى لقاض واحد، والإنذار في حق قاضيين اثنين.. وذلك على خلفية ما نسب إليهم من اختلالات مهنية وسلوكية، مشيرة إلى أن ياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب أكد، في تصريح للجريدة، أن المجلس لم يستطع تجديد النخب انسجاما مع التوجيهات الملكية.
7 - TANTAOUI SAAD الاثنين 02 شتنبر 2013 - 21:22
Le juge se serait-il suicide alors qu'il sait mieux que tous que le suicide est un acte banni par le tout puissant ALLAH et que tout humain qui se suicide sera jete en enfer et pour l'eternite.
Que dire alors des gens simples illetres et ignares qui accomplissent cet acte abominable sur leur propre personne par ignorance,quand il y a des gens instruits et occupant des postes importants dans l administration comme ce juge qui se serait donne la mort avec un fusil de chasse?
Peut etre une depression nerveuse grave serait a l origine de ce suicide du juge,mais toujours est-il que le suicide est un acte dont serait responsable souvent le desespoir du aux problemes qu on croirait insolubles et surtout a un quelconque scandale qui nuirait a la reputation de la famille.
8 - ghayour الاثنين 02 شتنبر 2013 - 21:38
tres bien c est le travail du gouvernement actuel bonne justice bonne vie bravo benkirane et rmid
9 - بورزيز الاثنين 02 شتنبر 2013 - 23:07
الانتحار محرم شرعا، ولكن لو فكرنا مليا في الأمر لخلصنا إلى أن القضاء مظلوم في بلدنا تهم غالية ورخيصة تلفق له دون أدنى وسيلة إثبات، كرامة القاضي ديست في الكثير من الأحيان من طرف جهات معروفة لا تريد استقلال القضاء ولا تريد النزاهة وتتبع المثل القائل -جوع كلبك يتبعك- فسلطات الدولة يا شعب هي التنفيذية والتشريعية والقضائية، فهل يتمتع عضو السلطة القضائية بالامتيازات وما ملكت الأيمان التي يتمتع بها الوزير أو البرلماني. سؤال عريض ومحوري أتمنى الإجابة عنه من طرف الزملاء المعلقين. ففصل السلط يعني أيضا تحقيق هذا الهدف. وأنا شخصيا أحمل المسمى الرميد مسؤولية انتحار هذا الشهيد. شهيد تحرير مملكة القضاء من هيمنة واحتلال الجهاز التنفيذي الغير المشروع والذي يرجع بالبلد إلى الوراء مقارنة مع الديموقراطيات العتيدة.
10 - digrari الثلاثاء 03 شتنبر 2013 - 11:32
اللهم إرحم موتى المسلمين وإغفر لهم .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
اللهم إرزق أهله الصبر والسلوان ولأسرته الكبيرة والصغيرة العزاء .
واللهم إرحمه وإغفر له وتجاوز عنه .
قلت هذه هي مشاكل الناس لأن أسرة القضاء تظل كل لحظة وحين تستمع لشكاوي الناس وهمومهم ، دون أن نشأ جهاز وهيئة للإستماع لشكاويهم بل ولإفراغ الحمولة التي تتكدس في أرواحنا.
دلك أننا ننسى الجانب الروحي فينا ونكدس سماع الهموم يوميا وعلى مدار السنة دون أن يكون لنا طبيب نفساني لإفراغ الشحنات والضربات بل والصعقات النفسية التي نتلقاها لأننا فقط نستمع لهموم الناس.
فالطبيب النفساني يستريح لكن المشتغل مع الأسرة القضائية لا يستريح .
وهنا المعظلة حتى فب العطل يصير الواحد منا حارسا لأبنائه وسائقهم وووو.
الغاية من العطلة لا تتحقق ونعود إلى العمل دون راحة....وعلى مدار السنين لا ندرك الخصاص الدي يحصل لدينا في " الحيوية" ....فرحمة الله عليه .
11 - محامية متمرنة الثلاثاء 03 شتنبر 2013 - 15:12
لاحول ولا قوة بالله العلي العظيم الله يرحمك ولن انساك ما حييت انت في داكراتي لانك رجل مهني بامتياز .
ارجو من الاخوة ان يكفوا عن هده التعليقات الجاهزة نحن لانعلم شيئا وكفى من التاويلات .ان بعض الظن اتم .
الله يرحمك يا استاذ ان لله وان اليه راجعون
12 - moha الثلاثاء 03 شتنبر 2013 - 21:29
الكل مظلوم فمن ظلم من ؟؟؟ تفكييييييييييييييير
13 - النهاري عبد الرزاق الخميس 05 شتنبر 2013 - 11:09
هده عاقبة من يحكم بغير ما انزل الله ..قضاة يحكمون بين عباد الله بقوانين وضعية سنها اعداء الاسلام بشرهم بسوء العاقبة و سوء المنقلب.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال