برلمان أوربا يوصي بإلغاء التأشيرة على الإماراتيين

برلمان أوربا يوصي بإلغاء التأشيرة على الإماراتيين
الجمعة 6 شتنبر 2013 - 07:05

وافقت لجنة الحريات المدنية والعدل وشؤون الداخلية بالبرلمان الأوربي، أمس الخميس، على تقرير يوصي بإلغاء تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوربي بالنسبة لمواطني دولة الإمارات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) .

وأشارت ماريا غابريلي، عضو اللجنة التي أعدت التقرير خلال اجتماع اللجنة، إلى أن الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع أوربا ولا يوجد خوف من الهجرة غير القانونية، كما أن مواطني الإمارات يأتون لأوربا للأعمال أو السياحة أو العلاج أو للدراسة، مؤكدة أن الإمارات ستلتزم بمعاملة مواطني الاتحاد بالمثل فيما يتعلق بالتأشيرات.

من جهته، أشار مسؤول من المفوضية الأوربية خلال الاجتماع، إلى أن المفوضية تحبذ إلغاء التأشيرة بالنسبة لمواطني الإمارات. وبهذا تكون الإمارات أول دولة عربية يحق لمواطنيها دخول دول الاتحاد الأوربي دون تأشيرة. وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة ستصوت أواخر الشهر الجاري على التقرير الذي سيعرض على البرلمان الأوربي كله، ثم مجلس وزراء الاتحاد للموافقة النهائية عليه مع منتصف العام المقبل

‫تعليقات الزوار

7
  • Mehdi
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 07:37

    بل هم الاوروبيون الذين يسعون للهجرة الئ الامارات و قطر للاستفادة من الرواتب المرتفعة و الامتيازات المخصصة لهم هناك, و طبعا الهرب من الازمة في اوربا و كذا اقتطاعات الظرائب المرتفعة في القارة العجوز… و بالطبع الغاء التاشيرة سيرحب به بالمتل ما سيسمح للاروبيين الباحتين عن عمل بالتنقل و التخفيف و لو بقليل عن الازمة الخانقة التي يعيشونها…

    تباركلاه علئ المفوضية الأوربية…كاع هذا حب فل الاماراتيين….

  • الضفدع سحقوق
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 08:41

    شيء عادي لانها مضطرة بعدما اشترت شركات إماراتية معظم الفرق الرياضية الشهيرة وطورت اسهمها بشركات اوروبية كبيرة وساعدت العجز الاقتصادي الأوروبي في السنوات الاخيرة ، لولا الإمارات وقطر لنام الأوروبيون في الشوارع أواخر السنوات الماضية جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي إصابتها ، لكل شيء ثمن .

  • MOULAY***BRAHIM
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 08:42

    الى حد الان الامارات من اغنى دول الكون وفيها مشاريع تتهافت عليها اميركا وكل الدول الصناعية الكبرى في العالم.الامارتي مقبول في انحاء العالم فهو بالاضافة الى رزقه وثروة بلاده انه كذلك رجل متخلق ومتشبع بقيمه واصالته الاسلامية.فالفيزا تصب في مصلحة الغرب ومعناها قضم المزيد من ثروة الامارات عن طريق الاستتمارت والنهب المنظم والممنهج كما هو معلوم في تاريخكم الاستغلالي المتوشح.
    وماذا عن فيزة الصومالي والسوداني والمغربي?
    الغرب يلهت وراء مصالحه انه استعمار مقيث والعرب اذكياء فهم في دراية كاملة عن نواياكم السيئة من خلال معاداتكم لقيمنا. مصتلحكم الشهير الاسلاموفوبيا وصراع الحضارات لهنتيتن دليل على حبكم لنا.

  • Ayoub
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 08:57

    L'Europe avec l'imarat et nous avec le Gabon !!!!

  • مغربي
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 09:32

    نفاق اروبا فهي في حاجة الي اموال الامارايين وكدلك لان العيش في الامارات افضل من اروبا

  • عادل
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 13:41

    هدا درس للمغاربة حتى يترجلوا و يديروا النفس و يخدموا و يطوروا بلادهم

  • bdou@
    السبت 7 شتنبر 2013 - 08:45

    الإماراتيون هم الذين يحتاجون إلى أوربا للاستجمام والهروب من المناخ الصحراوي القاحل ومن الطوز الذي يملأ السماء غبارا حتى أن الدنيا تظلم بالنهار، قال الرواتب المرتفعة قال!! الهنود والفيليبنيون الذين طلعت على أكتافهم ناطحات سحاب دبي كانوا ياخذوا ملاليم وكانوا عايشين 8 أو 10 أشخاص في غرفة في بيئة شبيهة بزريبة البهائم، يوجد فيديو على اليوتيوب صور معاناتهم ومساكنهم في شبه أكواخ ، لو شاهدتموه لحمدتم الله يا عمال أوربا العرب أن نجاكم من العمل عند الأعراب.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين