24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | 3 سنوات ونصف سجنا لمُستغلّ قضية وئام

3 سنوات ونصف سجنا لمُستغلّ قضية وئام

3 سنوات ونصف سجنا لمُستغلّ قضية وئام

أدانت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة أمس الأربعاء، الشخص المتورط في استغلال قضية الطفلة وئام ناجح، التي تعرضت لاعتداء وحشي في أبريل الماضي بأحد الدواوير قرب مدينة سيدي قاسم، بثلاث سنوات ونصف سجنا نافذا، بعد ثبوت قيامه بجمع تبرعات لحسابه الخاص.

كما قضت هيئة المحكمة بأداء المتهم (ه. م)، الذي وجهت إليه تهم النصب وخيانة الأمانة وإلتماس الإحسان العمومي بدون إذن، و الذي تم اعتقاله في ماي الماضي بالقنيطرة، بأداء غرامة قدرها 2000 درهم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى نشر شريط فيديو على موقع "يوتوب" على شبكة الانترنت، يظهر تعرض الطفلة وئام لتشويه كامل في وجهها بعد الاعتداء عليها بمنجل من طرف شخص يبلغ 46 سنة، وذلك بهدف إطلاق حملة تضامنية وجمع تبرعات لضمان تغطية نفقات علاجها واستشفائها.

وقد قام المتهم ، الذي قدم نفسه على أنه أحد أقرباء الضحية، بإرفاق الشريط الذي أثار موجة تضامن وتعاطف كبيرة مع الطفلة وئام، بمعطيات عن حسابه البنكي من أجل تلقي التبرعات التي ظل والدا الضحية يطالبان بها ولكن من دون جدوى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - الحق الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:41
ظلا يطالبان بها و لكن بدون جدوى !.. الله ياخد فيكم الحق نتوما و جميع الظلمة .. السيد بقا معاها حتى لاخر لحظة حتى شدوه البوليس وهو عندها و كتقولو بدون جدوى و باز .. حقو غادي ياخدو من المحكمة الالاهية باذن الله .. ملحوظة : واش حضرتو الجلسة ؟!!! ايوا ايلا ماحضرتوهاش و كانت جلسة مغلقة باش الصحافة ماتعرفش حقيقة الملف .. نقولكم الفاهم يفهم ..
انشر من فضلك اذا كنتم تريدون ايصال الحقيقة
2 - فضولية الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:43
نساو عليا هاد خينا مادا عن مرتكب الجريمة لم نسمع عنه اي خبر ياكما عندو شي ركيزة صحيحة................؟ شفت حتئ حد ما قال عليه شي حاجة
3 - لا تستغرب الخميس 19 شتنبر 2013 - 19:22
للي دار مصيبة قدها قداش نساوه و للي دار الخير لاحوه فالحبس .. ان كنت في المغرب فلا تستغرب
4 - سين كاف الخميس 19 شتنبر 2013 - 20:49
اللي دار الخير جرمتوه واللي قتل براءة الطفولة وخرق كل قوانين الكون لا ملامة عليه....آه يابلدي خشيتي عليك ان يحق عليك عقاب الالاه فيهلك الصالح والطالح.
انشري يا هسبرس
5 - KHALID الخميس 19 شتنبر 2013 - 21:23
3.5ANS C RIEN
JE PENSE QUE 12 ANS EST SUFFISANTE
6 - الظلم ظلمات يوم القيامة الخميس 19 شتنبر 2013 - 22:42
الجلسة كانت مغلقة , اذن القضية فيها ان!!
كلشي مفبرك , لانه ببساطة انقذ البنت و بالتالي تفضح الفساد للي فهاد البلاد لذالك كان ولابد انه يدفع الثمن و النتيجة محاكمة مغلقة لانها كانت تمثيلية فقط .. و السواعدة و دور الدعارة شهرين موقوفة التنفيذ.. واو على مغرب
7 - لينا الخميس 19 شتنبر 2013 - 23:46
شحال هادي و انا كنتباع هاد القضية والي وقاع نهاد البنت مسكينة ، والاذى النفسي والجسدي الي تعرضت ليلو، ومعمرني سمعت ولا عرفت شنو هوا العقاب ولا الجزاء ديال مرتكب الجريمة والمجرم غريييييييب !!!!!!!!!!!!!
8 - karim الجمعة 20 شتنبر 2013 - 02:03
الى جميع من يتكلمون في اخوا ابلا ميفهفو ادا كانت الجلسة مغلقة السبب هوان فيها قاصة لاتبلغ سن الرشد
9 - 20 سنة نافدة الجمعة 20 شتنبر 2013 - 08:00
قضية أثارت الرأي العام، ونتيجة هي الحكم على المجرم المغتصب لبراءة الطفولة المغربية بثلاث سنين، لو كانت تلك الطفل إبنة محمد السادس أو عباس الفاسي...بكم سيحكم على هذا الشخص. أرى شخصية أقل مدة يجب أن يحكم بها هذا المجرم هي 20 سنة نافدة.
10 - نعمان الجمعة 20 شتنبر 2013 - 10:45
الجلسة مغلقة لأن الفتاة قاصر لم تبلغ سن الرشد.هذا المجرم نال عقابه الذي يستحقه بعد أن استغل الطفلة و جمع تبرعات المحسنين في حسابه الشخصي و رفض تسليم المبالغ التي تحصل عليها للضحية.هذا الشخص استغل الضحية و قام بعملية نصب على المحسنين.
11 - اغبى شعب الجمعة 20 شتنبر 2013 - 11:35
والله العظيم ايلا ما كتبينو انكم اغبى شعب .. وا الراجل ما رفضش تسليم الاموال و مانكرهاش كلشي لقاوه كاين وبقا معها حتى لاخر لحظة واقف معها و لكن لفقو ليه تهمة الفلوس و الغرض كان حاجة اخرى ..
ا السي نعمان واش الفتاة كانت فالجلسة ؟! سبحان الله .. مالكم كيف تحكمون ؟!
12 - هذه هي الحقيقة الجمعة 20 شتنبر 2013 - 14:19
هذا الرجل تم توريطه في هذه القضية وفق سيناريو مخدوم شارك في حبكه كل من مفتش وزارة الصحة و مسؤولي المركب الجهوي الاستشفائي بعدما ارغمت هذه الجهات ام الطفلة الضحية على تحرير شكاية ضده, رغم ان المشتكية نفسها صرحت في محاضر سابقة ان هذا الرجل كان له الفضل الكبير في التعريف بقصة ابنتها ولم توجه اليه قط اي اتهامات باستغلال قضية الضحية طيلة الفترة الممتدة من 24 ابريل الماضي الى 9 ماي من هذه السنة.
ان من تاجر بقضية الطفلة هي الدولة, اضافة الى جهات اخرى, لم ترقها المبادرة التي قادها شاب ينتمي الى المغرب غير النافع ,لانها كانت تامل في ان تحل محله للاستفادة من المساعدات الخارجية.. عيب الظنين هو انه فاعل جمعوي قروي, و تصريحاته بالمسؤولية التقصيرية للدولة المغربية في تعاملها مع حادث وئام و تاكيده على انعدام العناية الصحية بالضحية جر عليه غضب تلك الجهات .. ان المتهم توبع بافعال لم يقترفها و لا توجد اي ادلة ملموسة تثبت اقترافه لها..
13 - مغربي أومي الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:03
للأسف بلاد يقدوها مفسدون .. شاب ساعد الفتاة و لفقو له تهمة إستغلال القضية من أجل جمع المال .. المهم هو دار لي عليه .. و القضاء الفاسد و من وراء ذلك دار لي عليه ، و الله سبحانه وتعالى غايدير لي كاين .. المهم ليس لنا صوت ولا نستطيع فعل شيء سوى لا حول ولا قوة إلا بالله ..