رئاسة جامعة مراكش تقاضي مُسرّب وثائق إدارية

رئاسة جامعة مراكش تقاضي مُسرّب وثائق إدارية
الجمعة 27 شتنبر 2013 - 18:45

قررت رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش رفع شكاية لوكيل الملك للبحث واتخاذ الاجراءات القانونية لمتابعة من أسمتهم “المُتسبّبين” في “تسريب وثائق إدارية وإفشاء السر المهني ونشر معلومات إدارية تعتبر سرية والتشهير بموظفي الجامعة”.

واعتبرت الرئاسة في بيان توضيحي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن التسريبات ليست الأولى من نوعها، وأن خطوة رفع الشكاية تأتي “كإجراء قانوني للحد من مثل هذه التصرفات غير المهنية ولحماية الحرم الجامعي وحفظ كرامة العاملين به”، مشيرة إلى أن الواقعة تمثل “خطورة على القيم وأخلاق العمل بمؤسسة عمومية”.

ويوضح البلاغ أنه في 06 من شتنبر الجاري توصل أستاذة وموظفو جامعة القاضي عياض “عبر بريدهم الالكتروني من طرف أستاذ باحث بالجامعة بصورة لوثيقة إدارية سرية مصحوبة برسالة الكترونية تعبر عن رأيه الشخصي فيما يخص المبالغ المالية التي تم صرفها للأساتذة والموظفين”، مردفا أن الوثيقة “السرية”، التي تم نشرها أيضا على إحدى صفحات موقع “فيسبوك”، تحتوي على معلومات شخصية لأساتذة وموظفين بالجامعة “كأسمائهم ورقم حسابهم البنكي والمبالغ المالية التي تم صرفها لهم”.

وكان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي الأساتذة الباحثين في جامعة القاضي عياض بمراكش قد دعا إلى خوض إضراب وطني إنذاري الثلاثاء المقبل، احتجاجا على ما قال عنه اتهام رئاسة الجامعة لكاتبها الجهوي، بتسريب وثيقة رسمية وسرية تتعلق بالتعويضات المالية.

‫تعليقات الزوار

16
  • abdou
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 19:04

    اين السرية في ذلك؟؟ هاذ شي عاديييييي في الدول المتقدمة او خاص الشعب اعرف اين تذهب امواله

  • mustapha
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:14

    مادام هناك تسريب يعني فضح امور خطيرة يجب التصدي لها بحزم والاضراب ماهو الا محاولة للتهرب من المحاسبة

  • Ahmed
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:34

    voilà un vrai courageux qui ose appliquer la loi … Bravo Mr Le Président

  • ابراهيم الخوف
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:52

    ان الوثيقة المسربة كانت تتضمن عناوين رقمية لحسابات بنكية للموظفين والاداريين الذين تسلموا التعويضات .. ان صاحب التسريبات المعلومة كان يتسرع كثيرا في نقل معلومات كثيرا ما تكون خاطئا وآخرها أسباب استقالة نائب الرئيسية التي تحولت من سبب عائلي الى موقف من الرئيس وهو ما رد عليه المعني بالمطالبة بعدم استغلال الحدث من اجل تصفية الحسابات مع الرئيس … انها ليست الأولى واعتقد ان ما حدث الآن سيكون نهاية استغلال قاعدة البيانات التي يتوفر عليها صاحب التسريبات لاشاعة ما يشيعه على الرئيس …

  • samir
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 22:04

    et alors où il est le problème ? c'est un pays de droit … la justice donnera sa sentence. la loi est la loi pour tous

  • AHMED
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:03

    الأمر يخص مبالغ مالية يصرفها الرئيس لموظفين بالرئاسة خاصة الكاتبة العامة…!!!! وهذا مال عام من حق المواطنين معرفة اين يصرف. أكثر الله من أمثال هذا الأستاذ الذي نشر المعلومة وما إضراب الأساتذة إلا تضا منا معه. هذا المقال مغلوط وأرجو من هسبرس التحقق من الأمر و شكرًا .

  • moulahid
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:28

    في اعتقادي ان مايجري في هذه الجامعة هو مرتبط بسلسلة من المناوارات والمؤامرات تهدف الى الضغط على الادارة لاسقاط مسؤولين رفعو شعارالقضاء على ممارسات تعطي امتيازات لبعض الفئات,للاسف ان النقابة تعمل بمبدا انصر اخاك ظالما او مظلوما ولكن شتانا بين الظالم والمظلوم…كفانا من تصفية الحسابات الشخصية ….

  • التيقار خير
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:44

    بلاااااش….. خلي كل واحد يخلصو الله

  • mohamed
    السبت 28 شتنبر 2013 - 07:33

    Il n y plus ni syndicat ni rien du tout.
    !! Voilà un monsieur avec un cv extraordinaire qui est venu travailler son pays. Il a coupé les robinets a des malfrats et ils sont en train de lui chercher des combines. Faites attention mr le président a vous votressanté et votre famille. Ilsont capable de tout. Allah y koune maak.

  • Aziz
    السبت 28 شتنبر 2013 - 10:01

    Et si on laissait ce président travailler? Dans notre pays il y a des gens qui ne ttravaillent pas et ne laisse lrs autres travailler. Ces personnes mettent leurs enfants dans le privé ou a l'étranger. Allahomma inna hada monkar

  • جامعي / القاضي عياض
    السبت 28 شتنبر 2013 - 10:11

    والله على ما أقول شهيد: ان كل ما يجري في جامعة القاضي عياض هو محاولة لثني الرئيس على انجاز اصلاحاته التي هلل لها الجميع في البداية ولكن هذه الاصلاحات بدأت تمس البعض انطلقت "الاحتجاجات بدأ من الموظفين الذين توقفت عليهم التعويضات الجزافية في عهد الولاية السابقة (البرنامج الاستعجالي ) وبعد اكتشاف الخروقات المالية في ما يسمى المراكز العلمية بالجامعة التي استفادت من دعم بالملايير ولم يظهر لها أثر وهو ما كشفته لجنة البحث العلمي التابعة لجامعة القاضي عياض … المشكلة عندنا في جامعة القاضي عياض أننا أغلبية مع الحق … ولكن للأسف أغلبية صامتة والطليل على ذلك عدد المحتجين … والله الطف بجامعتنا

  • ahmed UCAM
    السبت 28 شتنبر 2013 - 16:18

    J'ai quelques remarques:
    1- le président a commis une erreur en poursuivant le prof syndicaliste devant la justice, cette affaire peut être
    résolue au niveau de l'université
    2- le prof n'a pas le droit de publier les données personnelles des bénéficiaires des primes toutefois, en appliquant le principe de contrôle budgétaire il peut publier les montants seulement
    3- Question pour les profs et fonctionnaire de Marrakech, pourquoi les deux vice présidents ont
    démissionés

  • nafissa
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 01:11

    Le vrai de l'université marocaine sont ces sois disant syndicalistes qui ne sont que des opportunistes. Tu leur donne du fric ils te laisse tranquille sinon ils enmerdent le monde. A quand un sursaut citoyen piur arrêter cette mascarade de syndicats. On te dit bravo mr le président continuer comme ca et régler nous ce problème.
    Merci

  • متتبع
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 01:58

    أتفق مع التعليق الأخير رقم 13 حيث أن رئيس الجامعة أخطأ حين لجأ للشرطة و القضاء لحل مشكلة داخلية، فدوره كمسؤول هو إيجاد حلول للمشاكل و ليس تعميقها و جر أطراف أخرى لتقوم بعمله. هذه ليست المرة الأولة التي يلجئ فيها رئيس جامعة مراكش للشرطة القضائية، فهو قد قام بذلك ضد موظفي الرئاسة الذين كانوا آنذاك معتصمين. نائبي رئيس الجامعة قدما استقالتهما لعلمهما بمآل الأمور و تدهور علاقتهما برئيس الجامعة إلى حدود تعدت الاحترام الواجب بين مسؤولين بقطاع التعليم العالي.

  • khadir
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 10:55

    Pas d'accord avec la réponse 15. Vous avez massacre l'enseignement supérieur dans notre pays avec vos agissements. Vous voulez pas laisser l'université sortir de ces problèmes. Nakabat dial khizzou. Koullchi mchri …

  • observateur
    الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 14:35

    le president est homme honnete et qui travaille avec acharnement les interets des paresseux sont touches donc les greves , je pense qu il est du devoir du president de ne pas payer les grevistes , il ya une majorite silencieuse qui travaille t veut du bien pour cette universite, un des problemes de notre pays est ces syndicats qui defendent tout celui qui a commis cette erreure doit etre traduit en justice qui dira son dernier mot cest ca la co,stitution que nous avions vote

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات