مراكش تحتضن بطولة العالم لِكمال الأجسام

مراكش تحتضن بطولة العالم لِكمال الأجسام
الإثنين 30 شتنبر 2013 - 08:05

تحتضن مدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 4 و8 نونبر المقبل الدورة ال67 لبطولة العالم في كمال الأجسام صنف الذكور.

وجاء الإعلان عن تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، الذي ينظم للمرة الثانية بالقارة الإفريقية من قبل الجامعة الملكية المغربية لكمال الأجسام والاتحاد الدولي لكمال الأجسام، تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال ندوة صحفية عقدت مساء السبت بالمدينة الحمراء.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بدعم من وزارة الشباب والرياضة وولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز ومجلس المدينة، مشاركة عدد مهم من ممارسي هذه الرياضة بالعديد من الدول، حيث أعربت العديد من الاتحادات الوطنية عن رغبتها في المشاركة.

كما ستشهد هذه البطولة التي ستحظى بتغطية واسعة من قبل منابر إعلامية وطنية ودولية، مشاركة حوالي ألف ممارس لهذا النوع الرياضي من مختلف أنحاء العالم.

ووصف نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام عادل فهيم، احتضان المغرب للدورة ال67 لبطولة العالم في كمال الجسام بالإنجاز الكبير، مضيفا أن هذه البطولة تشكل مناسبة سانحة للجمهور المغربي والعربي والإفريقي للتعرف أكثر على هذا النوع الرياضي، مبرزا أن الجامعة الملكية المغربية لكمال الأجسام والسلطات المغربية عبأت كافة الوسائل الضرورية من أجل ضمان نجاح هذه البطولة العالمية، منوها بجودة البنيات التحتية التي وضعتها المملكة رهن إشارة المنظمين.

من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكمال الأجسام، عبد المجيد الدمناتي، أن تنظيم المغرب لهذا الحدث العالمي يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة لدى الهيئات الرياضية العالمية من بينها الإتحاد الدولي لكمال الأجسام. وأضاف أن الدورة ال67 لبطولة العالم لكمال الأجسام ستشكل حدثا بارزا مليئا بالأمل وتحقيق الإنجازات الفردية والجماعية.

وبخصوص المشاركة المغربية، أوضح دمناتي أن الجامعة الملكية المغربية ستنظم يوم ال30 من أكتوبر المقبل بطنجة إقصائيات لاختيار عناصر الفريق الوطني في هذه الرياضة من أجل تمثيل المملكة في المنافسات.

وخلال هذا اللقاء كشفت اللجنة المنظمة عن الشعار الرسمي لهذا الحدث العالمي.

‫تعليقات الزوار

7
  • مراكش مدينة
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 08:47

    بهذه المناسبة …اتمنى التوفيق و النجاح و الفوز للبطل الواعد و الانسان الخلوق و العضيم و ابن مراكش المدينة القديمة …جلالي عزيز ….♥♥♥♥
    ♥ جلالي عزيز .♥

  • othmane
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 09:15

    hey everybody
    it's a great pleasure for my country to organize this event and hope we can host the real world cup of bodybuilding PRO Mr Olympia
    thanks and all the best to my beloved country

  • حسام المكناسي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 09:53

    بناء الجسم رياضة جميلة ورائعة ومفيدة للصحة ولكن مع كامل الاسف الاستعمال للمنشطات افسد هاته الرياضة وجعل ضررها اكبر من نفعها.

  • Amina
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 13:28

    Morocco's border police should be ready to check all the bodybuilders of the world who are about to take part in this competition.

    This sport is infested with doping. So anyone who brings with him illicit substances to our country must be made to pay a heavy price.

  • البيضاوي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 14:32

    السياحة الجنسية ستلعب لعبها في مثل هذه الرياضات وبشكل بارز خصوصا التظاهرة منظمة في المدينة الحمراء

  • rbaté
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:15

    La police des frontières du Maroc devrait être prêt à vérifier tous les culturistes du monde qui sont prêts de prendre part à cette compétition.

    Ce sport est infesté par le dopage. Donc, toute personne qui apporte avec lui des substances nuisibles et illicites dans notre pays doit être payer un lourd tribut.

  • rachid
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:52

    لاحول ولا قوة الا بالله ما كداتهم salsa زادوها bodybuilding لمهم بلا د ما غدا فخير ماكاين غي لعرا شطيح و رديح الله يلطف بينا

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء