"غوث اللاجئين" ترحّل مصطفى سلمة نحو فنلندا

"غوث اللاجئين" ترحّل مصطفى سلمة نحو فنلندا
الأحد 6 أكتوبر 2013 - 20:00

بعد ما يناهز أربعة أشهر من الاعتصام قضّاها أمام مفوضية غوث اللاجئين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تخّللها إضراب عن الطعام لمدة 39 يوما، احتجاجا على عدم تسوية وضعيته ووضعية عائلته، تستعدّ المنظمة الأممية لترحيل المبعد الصحراوي مصطفى سلمة ولد سيدي مولود نحو دولة فنلدنا.

الترحيل إلى الدولة الاسكندنافية، حسب ما ورد في رسالة من مصطفى سلمة ولد سيدي مولود توصلت بها هسبريس، من المقرّر أن يتمّ يوم غد الاثنين، حسب ما أخبره به مكتب الحماية التابع لمفوضية غوث اللاجئين بموريتانيا.

واعتبر ولد سيدي مولود في رسالته، أنّ ترحيله إلى فنلندا، التي قال إنها تمثل إليه منفى جديدا، “لا يغير شيئا من واقع معاناتنا، ما دام أنّ الإجراء لا يشمل أسرتي، ووثيقة السفر صالحة فقط للوصول إلى فنلندنا، وإنما يشرع ويكرس الإبعاد وتقييد الحريات، ولا يلبي أي شيء من مطالبي المتمثلة في لمّ شمل أسرتي، وتمكيني من حقي في التنقل بكل حرية”، حسب نصّ الرسالة.

‫تعليقات الزوار

7
  • Boujlal
    الأحد 6 أكتوبر 2013 - 20:40

    جيب معاك تجاكيطا مزيانة، را البرد هنا قاسي بزاف.

  • abderrahim
    الأحد 6 أكتوبر 2013 - 21:04

    chef de la police au polisario
    a torturé les marocains dans les prisons du polisario
    veut rentrer au maroc pour y vivre sur le dos des marocains et devenir un parlementaire et un embassadeur du royaume et plus tard un ministre
    reste a tindouf ou aille au finlande
    ca nous ne concerne pas

  • france
    الأحد 6 أكتوبر 2013 - 21:37

    و الله العظيم مافهمت والوا من ولد سلمى صحروي يدافع عن الحكم الذاتي الذي طرحه المغربي ولماذا لم يدخل الى المغرب اتمني من المعلقين شرح هذه الوضعية علما ان عائلته في المغرب وشكرا

  • ansor de foum zguid
    الأحد 6 أكتوبر 2013 - 22:23

    L'affaire oueld salma a dèmasquè les ONG athès et leurs queues postiches. Le Marocain libre ne vend pas sa patrie. IL la dèfend avec
    tous les moyen qu'il ait

  • asikala
    الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 00:28

    take with you some tea from sahara and khodanjal

  • رمضان
    الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 00:45

    بعد سنين من انواع عديدة من الاحتجاج والرجل يطلب فقط لم الشمل مع عائلته وبعد الاضرابات عن الطعام وطرق كل الأبواب المعنية يصطدم مصطفى ولد سلمى بقرار يزيد من تعقيد الأزمة التي يعيشها منذ سنين وهو النفي إلى القطب الشمالي، ألا تعلم المفوضية ان مصطفى سلمى هو صحراوي ولن يطيق العيش في طقس فنلندا؟ إنه فعلا استخفاف بالإنسان من طرف من وكل لهم حماية الانسان من الظلم. يتبجحون بالدفاع عن الحقوق والديمقراطية والحرية وحرية التعبير ويبدو أنها مجرد شعارات للاستهلاك. هل لم شمل مصطفى مع افراد عائلته اصعب من قضية الشرق الأوسط؟ أم يعتبر ذلك تهديدا لأمن اسرائيل ومصالح الدول ''العظمى''. كم مرة أقام الغرب الدنيا على قضايا تافهة وجند لها وسائله الاعلامية المرئية والمسوعة والمكتوبة وحرر فيها تقارير وعقد لها جلسات في مجلس الأمن (ذراعه اليمنى) وارسل المبعوثين حول العالم وتتابعت التصريحات الدبلوماسية ليفرض الحل الذي يتماشى مع مصالحه. فمتى نعي نحن العرب كيف ندافع عن حقوقنا، ليتنا لم نعش هذا الزمن الذي تهضم فيه الحقوق باسم ''القانون الدولي'' ويصفق فيه للظلم ويرضى فيه العربي بالخنوع، فحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • les loups
    الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 09:48

    حالة هذا الانسان مصطفى سلمة ولد سيدي مولود تفضح النوايا الحقيقية للمنظمات الغربية التي تتدعي اهتمامها بحقوق الانسان. كم تتمنى هذه المنظمات لو لم يكن مصطفى موجودا. فهذه التنظيمات هي في الواقع "ديبلوماسية موازية" تخدم أجندة غربية غير معلنة وهي تمول من طرف صناديق رسمية. الديبلوماسي الرسمي يبتز …. والديبلوماسي المتخفي في الأنشطة المدنية يرفع "القوة التفاوضية" للديبلوماسي المعلن.
    ولكم في سكوت هذه التنظيمات التخريبية والتحرضية عن تجاوزات اسرائيل خير دليل….أكثر من ذلك..فقد التقيت أحدهم ذات يوم وكان يدافع عن اسرائيل بحجة المحرقة. أما زملاءه فكانوا يرفضون الخوض في هذا الموضوع جملة و تفصيلا.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين