24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | إضراب بالجماعات المحلية نهاية أكتوبر

إضراب بالجماعات المحلية نهاية أكتوبر

إضراب بالجماعات المحلية نهاية أكتوبر

أعلنت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية عن إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي 29 و30 أكتوبر الجاري تعبيرا منها عما وصفته "الإحباط والتذمر العام الذي يشهده الجانب الاجتماعي والمهني بالقطاع".

وجاء الإعلان عن هذا الإضراب، بفي أعقاب انعقاد اجتماع المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية خصصه لتدارس المستجدات المرتبطة بالجانب الاجتماعي والمهني الذي يعرفه قطاع الجماعات الترابية.

وأعربت المنظمة عن أسفها "لإصرار وزارة الداخلية والمديرية العامة للجماعات الترابية على تغييب وإقصاء تنظيمنا النقابي من أي حوار منذ غشت 2010"، و"انتهاجها سياسة فرض الأمر الواقع بفتح حوار قطاعي شكلي وصوري"، مسجلة "استمرار تعنت الوزارة والمديرية العامة للجماعات الترابية وعدم استجابتها لمطالب الشغيلة الجماعية".

وأكد المكتب تشبثه بالملف المطلبي في شموليته، ومطالبته بفتح "حوار جاد ومسؤول" يفضي إلى تنفيذ الالتزامات السابقة وتسوية الملفات العالقة، مشددا على مواصلة النضال بكل الوسائل المشروعة والدفاع عن الحقوق وحماية المكتسبات والتشبث بقيم وأخلاقيات العمل النقابي الجاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الفتال امحمد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:39
الإجراء الذي تقوم به الحكومة من خلال ربط الأجر بالعمل اعطى أكله واستشعره المواطنون في أغلب الإدارات.ناهيك عن كون أغلب موظفي الجماعات المحلية في تبعية تامة لرؤساء الجماعات المحلية.باك بليس سات يتحكم فيه باك موان سات.دون نسيان الشبحية المطلقة التي تنخر هذه الإدارة على الخصوص.لأن أغلبهم في إضراب شبه كلي.إذا لم يكن شبحا فهو يحضر بدون ضمير.أو يحضر و يأخذ الرشوة.أو غير كفؤ.مرد ذلك إلى توظيفه بمنطق الحزبية والمحسوبية لأغراض سياسوية.الإضراب في هذا القطاع شبه غائب مبني على إعتبارات شتى.فالقلة القليلة هي النزيهة ولكن هي الأخرى تعيش تحت سلطة رئيسها الذي لا يرضيه سوى فرض مزيد من الضغوطات والقيود والمزاجية.عيد مبارك سعيد لكافة العاملين بهسبريس وأتمنى أن لا يحكم نفس المنطق في التعامل مع مقالي.أنشريه جزاك الله خيرا.
2 - خالد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:55
يومي 29 و 30 أكتوبر باش دوز الخلصة و ما يقطعو والو من أجرة شهر نونبر
3 - anass الخميس 17 أكتوبر 2013 - 13:51
اصبح المغربي الدي يربح قوت يومه بعرق جبينه( تاجر فﻻح صنايعي......) معرض للا بتزاز المباشر او الغير مباشر طالما ان لم يكن يشتغل في اﻻدارة او وزارة او متحزب او ينتمي لعصابة من عصابات النقابية .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال