24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هل تغير مراجعة نمط الاقتراع ملامح الخريطة الانتخابية في 2021؟ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير (5.00)

  4. مؤشرات التجارة الخارجية لـ2020 تتراجع بالمغرب‎ (5.00)

  5. عدد حالات فيروس كورونا النشطة بالمغرب يتخطى عتبة 20 ألفاً (4.50)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | خريطة مبتورة للصحراء على مبيد بمكناس

خريطة مبتورة للصحراء على مبيد بمكناس

خريطة مبتورة للصحراء على مبيد بمكناس

أظهرت صورة لقنينة مبيد زراعي يتم توزيعه على الفلاحين بمنطقة عين تواجطات ومناطق متفرقة من جهة مكناس تافيلالت، خريطة المغرب مبتورة من أقاليمه الجنوبية.

وذكرت مصادر تحدثت لهسبريس أن المبيد تنتجه شركة اسبانية لها فرع بالمغرب، وتقوم بتوزيعه بالمناطق المشار إليها ومناطق فلاحية أخرى، وأن سعره يتراوح بين 50 و60 درهم، متسائلة عن الظروف التي سُمح فيها بأن تلج هذه المنتوجات إلى المغرب، دون تمحيص ما تحمله من إساءة للوحدة الترابية للمغرب، واستفزاز للمغاربة.

وتحمل واجهة المبيد المذكور خريطة اسبانيا مزينة بألوان العلم الاسباني، في حين تظهر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء ومكسوة باللون الأحمر تتوسطها النجمة الخماسية الخضراء.

يُشار إلى أن جمارك مطار محمد الخامس بالدار البيضاء كانت قد حجزت شهر فبراير الماضي قمصانا تحمل خريطة مشابهة، في طريقها إلى أحد فنادق مراكش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - مغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 11:18
خاصكوم تفهموا واحد الحاجة ، راه هاد المشكل ديال بتر الخريطة مايمكنش يتحل هكا بالهضرة والكومونطيرات واختراق المواقع ، المشكل كل ما فيه أن شركة غووغل أكبر مصدر للمصميمن لي كايخدموا عند الشركات ، فاش كايبغو يديرو شي خريطة فأي مجال إما شركة ولا خدمة معلوماتية ولا أي نشاط راه المدير المكلف بالعمل كايطلب من المصممين مثلا يصاوب شي تصميم في خريطة المغرب ، المصمم فاش كايبحث فغوغل كايلقا الخريطة هكاك ، وا حضروا عقلكوم السيد من أندنوسيا و قطر ولا من الهندراس ، باش غادي يعرف خريطة المغرب كاملة ، يعني المشكل واضح خاص ضروري الصحراء ماتبقاش منطقة نزاع دولي وبالتالي غادي تعتارف بيها شركة غووغل ، ولا المسؤولين عن الخارجية يراسلو الشركة ويطرحوا المشكل ، أما هاد الحلول ديال الإستنكار والمقاطعة واختراق المواقع لن تفيد بشيئ
2 - mahboul الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 11:25
C'est la carte universelle. Arrêtez cette politique de l'autruche, le monde entier utilise cette carte, ouvrez vs yeux, le problème est beaucoup plus grave que présenté par les médias nationaux!!!
3 - marocain الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 11:27
المغرب لم يستغل الفرص اللتي تتاح اليه لنشر خريطة المغرب بكاملها
متلا المغرب لم يختار مدن من المناطق الجنوبية لاستقطاب دورة الاندية لكرة
القدم
اداما لم تقم بالاشهار منتوجك فلا داعية ان تشتكي عدم الاقبال عليه
اشهار الخريطة بكاملها يكمن عن طريق المهرجنات التقاغية والرياظية وحتى السياسية
4 - hapi dey الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 11:29
au lieu de s'occuper de la criminalité les agressions les vols, la misère des gens et leurs difficultés quotidiennes la police ne cherche que la carte du maroc
sur les emballages
je propose que celui n'est pas content de la carte du maroc reconnu officielement par l'onu qu'il ajoute lui même au feutre ou au stylo ce qu'il veut comme territoire, par exemple il ajoute le Groenland ou même le désert de Gobi
sur le produit qu'il achète
5 - hicham الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 11:40
يجب على المسؤلين بالمدينة متابعة المسؤلين عن توزيع تلك المبيدات وجرهم للمتالبعة القانونية
6 - mohamed الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:10
في رحلة transaviaمن تونس الى باريس وا نا ا تصفح مجلة الطائرة وجدت خارطة لوطني الحبيب مبتورة من صحرائنا الغالية, تالمت كثيرا لان اجواء بلادي مفتوحة لهده الشركة لتجني الارباح تدكرت ابي ورفاقه الجنود الرجال اللدين حاربو ابناء فرنسا فلقنوهم الدروس في الصحراء الغربية و الشرقية تدكرت اصدقاءي المرابطين في الصحراء بعيدين عن احبتهم باجور اقل ما يقال عنها زهيدة بينما وزراؤنا وما اكترهم يمرحون ويلهون لهم الاجور السخية و الحصانة الحصينة حتى الاكباش تهدى لهم .الحمد لله اني لاعيش بينهم فلايشرفني,مصيبتي اني احب بلدي وغيور غيور عليه حد الجنون تحية لاولاد بلادي الشرفاء من طنجة العالية الى لكويرة الغالية و عيد سعيد مبارك لقواتنا المسلحة الملكية حفضكم الله و رعاكم ,اخوكم من عاصمة الانوار
7 - frankenstein الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:18
demande au 39 ministres si ils sont vue cette catastrophe
8 - محمد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:34
عندما يعترف لنا القانون الدولي ودول العالم بمغربية الصحراء في دالك اليوم يمكن ان نتحدث عن بتر الصحراء

اما خوزعبلات اعلامنا الدي يوهمنا بالصحراء على الورق والشاشات التلفزيون لا تنفع لان الحقيقة موجودة في الامم المتحدة ومجلس الامن العالمي

38 سنة ونحن نكدب على بعضنا بعض بان الصحراء مغربية الا بالسان وليس بالقانون الدولي مثل الدول المحترمة التي تملك سيادتها على ترابها ويعترف لهمالقانون الدولي بدالك

بحال سبتة ومليلبة جمعينها لينا في الخريطة لكن الحقيقة اسبانيا هي التي تملك السيادة عليهم

خطاب الملك الاخير والحطبات السابقة لم يدكر ابدا المنطفتين المحتلتين من طرف اسبانا

كالسين تخدرون فينا بمخدر الصحراء القاحلة
9 - ايوب الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:44
ما هذا الذي نسمعه خريطتنا في كل المناسبات العالمية يبترونها لكن هذه المرة في عقر الدار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟علينا اقامة مدينة كبيرة في الاقاليم الصحراوية اضافة الا بناء ملاعب و اقامة التظاهرات العالمية التي تقام في المغرب في الاقاليم الجنوبية.......................2050
10 - merokiiiii o sehra dyalnaaa الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:52
هداك راه إشهار زعما قالو ليك لي كاي إقول الصحراء ماشي مغريبية رش والديه
11 - almohtadi الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:09
السؤال الذي يطرح نفسه هل هناك متواطئين وخونة يسمحون بدخول هذه المنتجات المشبوهة للبلاد.
اين اجهزة المراقبة .اين الرادارات اين الشيوخ والمقدمين اين dst و dsd و RG و .......و البنادة و البركاكة.
هل اصبح المغرب مرتعا لنفايات اسبانيا وهو يعرف جيدا دورها في قضية الصحراء لماذا يتوجب علينا محابات اسبانيا او غيرها مما لا يتفق وقضية وحدتنا الترابية .
فلتذهب اسبانيا ومنتوجاتها للجحيم .ويجب على المغرب تبني سياسة هجومية عوض الدفاع .وليتبنى المغرب قضيةاالاقلية التي ترغب في الانفصال عن اسبانيا وليطبع الخضر باشارات تدل على ذلك.
المغاربة اقوى واذكى بكثير من اعدائهم .
12 - adil الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:17
عيد مبارك سعيد لكل المسلمين بالعالم ، مشكلة الخريطة المبتورة هي اصلا نتيجة تشويه اللوبي المعادي لوحدة التراب الوطني خصوصا في google حتى أني مرة كان لدي موضوع لتعريف زملائي في الدراسة عن المغرب اندهشت من الكم الهائل من المغالطات عن المغرب ( التاريخ ' المساحة 'الخريطة ...) هذا الخطأ احيانا يكون غير مقصود لضخامة المعلومات المغلوطة عن بلدنابالنسبة للاجانب,وهذه مسؤولية الدولة للقيام بواجبها و اطلاق حملات صور في google لخريطة المغرب كاملة بكل اللغات
و عيد مبارك سعيد
13 - المنفلوطي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:48
باركا من اتباع هذه الأمور التي ليست منها اي فائدة فالصحراء مغربية و كفى ... و يجب ان نعلم ان جل الخرائط المغربية في المنظمات العالمية و الأمم المتحدة مبتورة الصحراء.
14 - khalid AMARA الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:50
يجب مقاطعة سلع هده الشركة الاسبانية التي تناست بثر اقليم الباسك وكطالونيا من خريطة السبليون بورقعة
15 - AdNANE الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:50
عهدنا مثل هده الاخبار ، قطر في حفل افتتاح الألعاب العربية قدمت خريطة مبتورة و رغم ذلك و بدون اعتدار شارك الوفد المغربي ، اتوقع استمرار تسويق المنتوج !!
16 - abdelghani الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:01
في هذه الحالة يجب الضرب بقوة على يد المستهلكين قبل معاقبة المنتجين
17 - حسن الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:02
يحب على المسؤولين مقاضات هؤلاء الاغباء بدون شفقة لأنها اهانة للمغاربة
18 - abderrahim67 الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:35
ceci est dû au fait que les controleurs ne controlent rien meme un enfant de 10 ans aurait demasqué cette supercherie , ils ont l esprit ailleurs et doivent assumer leur responsabilité pour cette erreur monumentale .
19 - بوصايدون الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:45
بالنسبة للأمم المتحدة فإقليم الصحراء متنازع عليه، الشركة ربما اعتمدت الخريطة المغربية كما هو متعارف عليه دوليا انطلاقا من معطيات الأمم المتحدة والتي تعتبر المعيار الأممي الوحيد الذي يحدد حدود الدول ويجرد خصوصياتها الديمغرافية والجغرافية.
ليست هناك دولة في العالم تعترف بالخريطة كاملة إلا من باب المجاملة الدبلوماسية فلا داعي للضحك على عقول المغاربة..
عوض مغالطة الشعب المغربي والتدليس عليه، يجب تكثيف الجهود من أجل تسوية الملف والدفع بالمفاوضات إلى الأمام..

.
20 - قارئ الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:52
اذا كان هذا الدواء مرخص له من طرف الوزارة، فيجب معاقبة المسؤول أولا، الشركة المستوردة، الطابع إذا كانت الملصقات قد تمت طباعتها بالمغرب. لا يمكن ترك هذه الأخطاء المهنية تمر مرور الكرام. و عيدكم مبارك سعيد
21 - Fox 009 الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:57
حتا حنايا هاد المرة ملي نبغيو نرسمو الخريطة ديال اسبانيا، غادي نحيدو منها إقليمي كاتالونيا و الباسك!
كما تدين تدان!
22 - amine taounat الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:05
الصحراء مغربية 1000%100....................................................................... واش مابغينش تفهموا
23 - viva espana الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:19
ا عداء الوطن يعملون بجد و حكومة بطاطا تعمل هي الاخرى وبجد ليس لحماية الوطن بل لحماية مصالحها الخاصة على حساب مصلحة الوطن.viva espana.
24 - [email protected] الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:28
راه الناس الي كتراقب الله اعلم ال راها كتقرقب٠بنادم هاماه غ الفلوس كاع ما كيفكرش ف البلاد واخا راه زفت المهم بلادنا حتى الكويرة
25 - خريطة الONU الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:38
95% من خرائط العالم فيها الصحراء مبتورة لأن تلك هي الخريطة التي تعترف بها الإمام المتحدة !
ال 5% المتبقية هي الخرائط التي انجزت في المغرب !
26 - F-16 الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:27
كنت دائما اقولها وسابقى اقولها المشكل هي اسبانيا المنافقة كل مرة يخرج علينا وزرائهم بكذبة, اسبانيا المنافقة تعلم علم اليقين كيف تستفزنا , شيء جميل ان انجلترا تستعر صخرة جبل طارق ""بورقعة لم يقدر يحل فم مع انجترا اودبا جاء يبين العضلات ديالو على المغرب""
27 - مغربي حر الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:28
عيد مبارك سعيد لكل المغاربة وللامة الاسلامية كافة قد يكون الامر غير مقصود لا يتعدى مجرد وضع الخريطة المغربية على المنتوج لكن قد يكون الامر مقصودا وفيه نية مبيتة للمساس بالوحدة الترابية ولهذا على الجهات المسؤولة التحري في شان هذه الشركة حتى يتم التصدي لكل من خولت له نفسه التلاعب بمشاعرالمغاربة
28 - ahmed الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:34
il faut toujours surveiller n´importe quel produit espagnol ,que ca soit les produits importer de l´espagne ou les produits des societe espagnole au maroc.au question de notre sahara ya pas de difference entre l´algerie et l´espagne
29 - الستراجي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:38
المرجو لفت الانتباه لمسؤولي الموقع الالكتروني www.telecontact.ma
30 - الزنبور الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 17:47
يجب الوقوف بحزم ضد أي مساس بوحدتنا الترابية وطنيا ودوليا ، ويجب الضرب على أيدي كل من يستورد أو يصنع منتوجات فيها ما يشير إلى المس بوحدتنا الترابية، ويجب كل مواطن مقاطعتها.
31 - REBEL الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 18:04
اين هي السلطات ومن يحمي تراب هذا الوطن . هذه القننات تصنع فوق التراب الوطني قمة الاستهتار واستغفال الانهم لا يحترمون كيان هذه الدولة والكل يعلم لماذا
32 - احمد السملالي الصحراوي المغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 18:22
ماذا تنتظر الدولة المغربية عليها اقفال هذه الشركة وطرد مسئوليها ولا تتساهل معه ابدا ,فان من شان هذا ان يجعل الخصوم يدركون ان لايمكن للمغرب والمغاربة ان يقبلوا بان نوع من الاستفزاز
33 - Marocain الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:12
ces produits doivent être retirer du marché Marocains et dans les temps à venir serrer les contrôles au niveau des frontières et aux postes douanières des ports. D'autres contrôles doivent systématiquement être s effectuer par les services du contrôles des produits alimentaires et surtout celle destiner à nos agriculteurs par le Ministère de l'Agriculture. L’Espagne est un concurrent redoutable pour notre agriculture il faut se méfier de tous les produits d'origine espagnol et pourquoi pas boycotter tout ce qui proviens de ce pays malhonnête, vindicatif, haineux, pugnace et rancuneux
Il y a une possibilité d'acheter chez les Allemands c'est plus crédible.
Que dieu protège notre pays le MAROC
34 - dris الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:18
ليس هناك مبيد بهذا الاسمAGRICO !! ربما يكون احد الاسمدة...المرجوا التاكد
35 - damdoma الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:50
أين المراقبة أين الجمارك ؟ هل هو أصلا مبيد أم شيء آخر ؟ أما الصحراء مغربية و القافلة تسير والكلاب تنبح والقافلة تسير والكلاب تنبح .
36 - youssef الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 20:09
ça suffi de négocier avec les ennemis ,le sahara est marocaine , sebta et mellilia sont marocaines , on ferme les frontières avec les espagnols et les algeriens...et on veux pas les produits de l'espagne au maroc , c est fini wafahmo ,il faut consommer les produits d'autre pays , mais surtout pas l'espagne wa fahmoooo...
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال