24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الأمن يتدخل في احتجاج لطلبة تطوان

الأمن يتدخل في احتجاج لطلبة تطوان

الأمن يتدخل في احتجاج لطلبة تطوان

اقتحمت مجموعات من قوات الأمن والقوات المساعدة وقوات التدخل السريع، الحرم الجامعي بالكلية المتعددة التخصصات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، يوم الإثنين، وفق ما ذكره الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وفصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، وذلك إثر احتجاجات طلابية على مشكل النقل الجامعي.

وقد خلّف هذا التدخل، حسب المصادر ذاتها، إصابة عدد من الطلبة والطالبات، نُقل بعضهم على وجه السرعة بسيارات الإسعاف إلى المستشفى العمومي.

وقد حمّلت الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، مسؤولية ما وقع اليوم للجهات الأمنية والإدارية، مشيرة إلى أن الطلبة احتجوا على الزيادة في تسعيرة النقل، الذي انتقل من 1.5 درهم إلى 4 دراهم، معبرة عن استنكارها لزيادة تستنزف موارد الطلبة المحدودة، منددة في الآن ذاته، بما وصفته تجاهل المطالب من لدن العمادة ورئاسة الجامعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - طالب الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 02:23
الدولة تحارب طلبة الجامعة، تحاربهم بعدم توفير المنح و السكن الجامعي، بإنعدام التغطية الصحية و النقل، تحاربهم بغطرسة عمداء بعض الكليات، تحاربهم بمنعهم من إجتياز مباريات الماستر، أنا طالب في سلك الإجازة لم أتمكن من الحصول على ميزة بسبب الظروف النفسية الصعبة التي تمر بعائلتي، ما هو ذنبي حتى أرفض من ولوج الماستر، هل تحسبون كل الطلبة يعيشون في رخاء و نعيم و أن مجرد عدم حصولهم على الإجازة في ثلاث سنوات و بميزة هو استهتار منهم و ضعف في المستوى؟ الله وحده يعلم بظروف خلقه، أطالب من فرنسا أن تفتح لنا أبواب النفاذ لأن الوطن الذي أنجبنا أصبح يتخلى عن أبنائه.
2 - محمد الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 09:22
ليست اول عملية تدخل في حق الطلبة وليس تدخل لتفريق الاضراب او الاعتصام او اي شكل نضالي كيف ماكان نوعه بل هو ضرف يحمل رسائل كثيرة يمكن ان نكتفي ب : فشل الحكومة الاسلامية على توفير ابسط شروط العيش الكريم بصفة عامة ،و توفير شروط التحصيل العلمي بصفة خاصة . كما فشلت في تطبيق شعاراتها النتخابية ضنا منها ان المغاربة لعب او دمى في يد الاحزاب الفاشلة
3 - karim الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 10:51
في دول المتقدمة يدعمون طلاب ماديا و نفسيا و يوفرون له كل متطلبات من أجل دراسة و تحصيل علمي و يواكبونه و يقدمون له إمتيازات في حياته اليومية بتخصيص تخفيضات في مواصلات و مسرح و مكتبات و مطاعم و ملاعب الرياضية ..بينماطلاب في المغرب أقلية هي من تأخد المنحة و هي هزيلة جدا بالمقارنة مع متطلبات طالب اليومية من موصلات و أكل و كراء و مطبوعات ..أما بقية طلاب فلا يوجد دعم لهم و لا مساعدة ..و عندما يطالب طالب ولو بحق بسيط من حقوقه كتخفيض في تعريفة موصلات مثلا ويتظاهر سلميا داخل الحرم الجامعي مثلما حصل في تطوان حين إذن تتدخل دولة و تدعمه زرواطيا و لا تفرق بين ذكر و أنثى..و تخرب ممتلكات دولة..حادثة اليوم عار في جبين المخزن.
4 - zaki الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 21:53
كنت درتو مضاهرة تاع البوسان مكنتوش ها تكلو لعصى ........
5 - الريفي الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:00
ليس غريبا عنا او سابقة من نوعها فالتدخل في حق كل من طالب بحقه في المغرب يواجه بالاجهزة الامنية والعنف و(الهراوة ) . هذه هي الديموقراطية في هذا الوطن الغالي ،وهذا هو الحق الذي كانوا يدافعون عنه اصحاب اللحية بالامس القريب . وما العنف الا تعبير عن الفشل والتخوف
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال