القضاء يبدأ التحقيق في قضية "البنج الفاسد"

القضاء يبدأ التحقيق في قضية "البنج الفاسد"
الجمعة 1 نونبر 2013 - 22:05

أرجأ قاضي التحقيق بابتدائية سطات موعد الاستنطاق التفصيلي في ملف ما يعرف بـ”قضية البنج الفاسد”، إلى تاريخي 9 نونبر و 2 دجنبر قصد الاستماع لجميع المتهمين في هذه القضية، من أجل مباشرة إجراءات التحقيق التفصيلي في هذه النازلة التي راحت ضحيتها رشيدة النويني، فيما لازالت الضحية الثانية نعيمة رياض مصابة بشلل نصفي ألزمها الجلوس على كرسي متحرك.

ويُتابَع في هذا الملف مجموعة من الأطر الطبية، بينهم أطباء وممرضون والممثل القانوني لمصحة “الفرح”، بتهمة الجرح والقتل غير العمديين، نتيجة عدم التبصر وعدم الاحتياط، وعدم الانتباه والإهمال، بالإضافة إلى التقصير وعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وعدم مراعاة القوانين الجاري بها العمل طبقا لمقتضيات فصول القانون الجنائي 432و 433 و127؛ وتجدر الإشارة إلى أن المتهمين قد سبق عرضهم على أنظار وكيل الملك بابتدائية بسطات، قصد الاستماع إليهم في المنسوب لهم، من خلال مَحاضر الضابطة القضائية المنجزة في هذا الموضوع.

وتعود أسباب هذه القضية، عندما أصيبت السيدتان رشيدة النويني ونعيمة رياض بشلل نصفي أثناء حقنهما بكميات من بنج تخدير بهذه المصحة، قصد إجراء عملية قيصرية، نتج عنها إصابتهما بغيبوبة كاملة، ليتم نقلهما إلى مصحة خاصة بمدينة الدار البيضاء من أجل تلقي الإسعافات الضرورية، وقد عرف هذا الحادث خروج مجموعة من المسيرات الاحتجاجية المطالبة بإغلاق المصحة ومتابعة جميع المتورطين في هذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

5
  • سطاتي
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 23:38

    المرجو محاكمة جميع المتورطين في هذه القضية وعلى القضاء ان مجراه الطبيعي في هذه القضية

  • هاجر
    السبت 2 نونبر 2013 - 00:40

    بصراحة يحز في النفس ماو صلت اليه مستشفياتنا من رشوة واهمال. فعني مثلا عندما دهبت لالد طفلي كانو يعاملونني بلامبالات وخاصة بعد ولادتي فقد اصبت بالبواسير بعد الولادة مباشرة وابكي واصرخ من الوجع فلا حياة لمن تنادي .طلبت منهم امي مسكن لكي يذهب الالم وردو عليها بالعنف والصراخ ودهبت لمستعجلات المستشفى الذي ولدت فيه ولا مجيب فارسلت ابي في منتصف الليل الى الصيدلية اشترى لي مسكن عبارة عن ابر لاكن المؤلم انه لما طلبت امي من اللممرضة ام تعطيني الحقنة طلبت منها ان ادهب انا اليها الى غرفتها التي تشاهد فيها التلفاز لا ان تاتي الي هي لكي تقوم بواجبها وهذا كله لاني لم اعطيها الرشوة لاكن في ولادتي الثانية ولدت بمصحة خاصة وكانت المعاملة جيدة بصراحة يجب مراقبة المستشفيات وخاصة جناح التوليد فالممرضات ( بينو الكرون بغاو غير مايسرطو) انا اتحدث عن المستشفى الاقليمي لمدينة خنيفرة 

  • el idrissi
    السبت 2 نونبر 2013 - 09:34

    La santé au maroc est délaissée par les responsables à tous les niveaux. L'exemple le plus touchant est celui qu'on observe quotidiennement au pavillon 28 chargé des rendez vous au CHU Ibn Rochd à casablanca. Comment peut on inscrire 400 patients ou plus, exposés au soleil, y compris certains souffrant de maladies graves ou nécessitant uniquement des radios, par un ou deux secretaires qui se désintéressent complétement de cette besogne. Il est temps de revoir le système de la gestion des établissements de santé surtout ceux qui perçoivent des honoraires à leurs prestations tels que les hopitaux et les CHU. La situation est tellement critique. Elle nécessite une révision dans l'immédiat.

  • weldnas
    السبت 2 نونبر 2013 - 11:12

    حتى زوروا الادلة عاد بداو التحقيق ,,,عادية حيت المستهدافين ناس "كبار"

  • LIla
    السبت 2 نونبر 2013 - 13:19

    L'enseignement de la médecine est à revoir. Les étudiants qui passent leur scolarité au Lycée en Arabe se trouvent à faire des études en français qu'ils ne maîtrisent pas du tout. Ils apprennent à faire des actes, mais la communications avec le patient est catastrophique. Il y a des malades qui se trouvent sur les tables d'opération et qui ignorent absolument tout sur état de santé. Le corps médical, médecins et infirmiers ne prennent jamais la peine de parler avec les malades et d'expliquer ce qu'ils sont en train de faire. Ils les prennent pour des personnes qui manquent de maturité, qui sont incapables de comprendre. Je ne parle pas du manque d'hygiène, c'est une catastrophe !

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين