24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إيموزار كندر تستضيف مهرجان سينما الشعوب

إيموزار كندر تستضيف مهرجان سينما الشعوب

إيموزار كندر تستضيف مهرجان سينما الشعوب

ينظم نادي إيموزار للسينما، بدعم وتعاون مع مجموعة من الشركاء، كالمركز السينمائي المغربي، والمجلس البلدي لمدينة ايموزار كندر، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمعهد الفرنسي بفاس وغيرهم ، الدورة العاشرة لمهرجان سينما الشعوب بالمركب الثقافي لمدينة ايموزار كندر ، من 7 إلى 10 نونبر.

وسيعرف حفل الافتتاح تكريم السينمائيين المغربي سعد الشرايبي، والتونسي الطاهر لوحيشي، ثم عرض الحصة الأولى من أفلام المسابقة الرسمية، إضافة إلى عرض فيلمين روائيين طويلين، في إطار فقرة التكريم، الأول من توقيع سعد الشرايبي بعنوان " عطش " والثاني من توقيع الطاهر لوحيشي بعنوان " ظل الأرض".

كما ستخصص فقرة "عين على مهرجان سينمائي دولي " للانفتاح على تجربة مهرجان " أوف كور تروفيل "، بمشاركة صامويل براط. وتتضمن ثمانية أفلام قصيرة أخرى، كما سيتم عرض فيلمين روائيين طويلين آخرين، في إطار فقرة التكريم، الأول للتونسي الطاهر لوحيشي بعنوان " رقصة الريح " والثاني لسعد الشرايبي بعنوان " نساء في مرايا".

وفيما تنطلق ندوة الدورة العاشرة حول موضوع " وظائف الصورة السينمائية في المجال المغاربي " بمشاركة نقاد وباحثين من المغرب وتونس والجزائر، سيتم توقيع الاصدار السابع من إصدارات نادي ايموزار للسينما وهو كتاب بعنوان " دلالة المقدس في السينما المغاربية "، كما سيعرض فيلم قصير بعنوان " هارد " للمغربي علي الصافي ، ويتلوه مباشرة عرض الفيلم الروائي الطويل " باماكو " للموريتاني عبد الرحمان سيساكو .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - شارلو السبت 02 نونبر 2013 - 07:37
Cinéma par ci cinéma par la , y'aurait -il pas autre chose de plus consistant ?
Le plus grand cinéma est notre réalité quotidienne , la jeunesse à besoin de choses beaucoup plus concrètes , comme le travail , la santé , la bonne éducation
Le cinéma est une distraction elle sert les desseins de ceux qui veulent détourner l'attention des gens pour mieux sévir .
ALLONS AU. CINÉMA
2 - ايموزاري السبت 02 نونبر 2013 - 10:15
السلام عليكم
تعيش ايموزار كندر تحت وطأة سوء التدبير ، حيث الحفر في كل مكان ، برك مائية وطرق تشكل خطرا على مستعملي السيارات، من الصعب جدا التجول بسيارتك داخل المدينة ، فباستثناء الطريق الرئيسية ، فكل الطرق والشوارع والأحياء في حالة سيئة جدا ، ويتساءل المواطنين عن سبب اهمال المجلس لهذه المعضلة، فكيف يمكن استقبال الضيوف في مدينة تشبه مدن افريقيا المهمشة، حسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين في هذه المدينة
3 - زائر وله غيرة على المدينة الأحد 10 نونبر 2013 - 12:30
و الله استغربت كثيرا عند قراءتي هذا المقال.انه ينظم مهرجان سينما الشعوب.ذهبت لاتفقد المكان .اذ به عبارة عن كنيسة من اثر الاستعمار و ليس بمركب ثقافي او شيء من هذا القبيل. و المسؤول عن الجمعية ass cine club imouzar kandar كما يدعي. لا يرعى تماما المسؤولية الموكولة اليه.اذ حجز غرفتان لظيفان من المهرجان بفندق و لم يؤدي واجب الاداء.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال