24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مشتريات "بوجو ستروين" تحقق رقما قياسيا بالمغرب (5.00)

  2. العثماني يُنهي مشروع النموذج التنموي .. ووزير يستغرب جدل الأغلبية (5.00)

  3. الأمم المتحدة ترمي المغرب بالاعتقال التعسفي وتطلب سراح بوعشرين (5.00)

  4. الملك يستقبل ولاة وعمالا جددا في الإدارتين الترابية والمركزية (5.00)

  5. القلق من الفقر يساور نصف الأطفال في ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

3.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ميزانية منتخب كرة القدم تُرهق دولة موريتَانيَا

ميزانية منتخب كرة القدم تُرهق دولة موريتَانيَا

ميزانية منتخب كرة القدم تُرهق دولة موريتَانيَا

قالت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية، لالة بنت الشريف، إن مجلس الوزراء الموريتاني أقر، خلال اجتماعه الأسبوعي في نواكشوط، إنشاء صندوق لمؤازرة المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم "المرابطون".. وأضافت الوزيرة في تصريح صحفي أن المنتخب الموريتاني، الذي تألق في تصفيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين وتأهل لأدوارها النهائية، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الموريتانية، باشر سلسلة من المعسكرات التدريبية تخللتها مباريات إعدادية أثقلت ميزانية الدولة.

وأوضحت لالة بنت الشريف أن الحكومة ارتأت إنشاء هذا الصندوق من أجل إشراك المواطنين في مؤازرة منتخبهم الوطني، مشيرة إلى أن التحضيرات الجارية للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين، التي ستقام في جنوب إفريقيا خلال يناير المقبل، وتصفيات كأس إفريقيا للأمم "المغرب 2015"، ستكلف حسب تقديرات الجامعة الموريتانية لكرة القدم حوالي مليارَي أوقية أي حوالي 5 ملايين أورو.. وأضافت أن هذا الصندوق سيكون تحت وصاية لجنة وزارية تتولى الإشراف على انطلاق الحملة الإعلامية لتجمع التبرعات لمؤازرة المنتخب الموريتاني.

وكان المنتخب الموريتاني، بلاعبيه المحليين والمحترفين، قد أجرى ثلاث مباريات ودية في إطار استعداداته المزدوجة لنهائيات النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين التي ستقام بجنوب إفريقيا من 11 يناير إلى فاتح فبراير 2014 وتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي سيحتضنها المغرب.. فقد واجه منتخب كندا يومي 8 و 10 شتنبر الماضي بمدينة بلنسية الإسبانية، حيث تعادل معه سلبا وفاز عليه 1-0، فيما تعادل في مباراته الثالثة يوم 9 أكتوبر الماضي في مسقط مع منتخب سلطنة عمان بدون أهداف.. ويذكر أن المنتخب الموريتاني سيخوض مباريات الدور الأول من بطولة إفريقيا الثالثة للاعبين المحليين بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية، المتوج بلقب الدورة الأولى، والغابون وبوروندي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مصطفى - مراكش السبت 02 نونبر 2013 - 10:46
أنا على يقين أن ما يصرف على منتخب موريتانيا لا يصل حتى إلى 5% مما يصرف على فريقنا الوطني المغوار الذي لم يعد يحقق الشيء الكثير مقارنة بموريتانيا. ورغم ذلك فلا يبدو أن ذلك يؤثر على ميزانيتنا العظيمة التي لا تتأثر كذلك بميزانيات منتخبات النواب والمستشارين والوزراء والوزراء المنتدبين، والتي تصبح سطلا مثقوبا بمجرد ما يتعلق الأمر بالمواد الأساسية وبأجور الموظفين.
المهم، وجدت الفكرة الموريتانية جيدة: لو خصصنا مبلغا محددا لميزانية المنتخب وأنشأنا صندوقا لدعم المنتخب بالتبرعات لكان الأمر محفزا أكثر للاعبين، لأن التبرعات ستساير حتما مستوى النتائج؛ ومن ناحية أخرى سنعفي ملايين المواطنين من التبعات الاقتصادية للعبة تريدها الدولة أفيونا للشعب.
2 - une remarque السبت 02 نونبر 2013 - 11:17
اجي تشوفوا شحال كيخسرو المغاربة على الكرة وكان لفقر انقرض من المغرب ونحن نعرف ان نصف تلك الميزانية تنهب ويساء تدبيرها فالله سبحانه سيحاكم كل من نهب بما ان العدالة في غيبوبة
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال