24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الجزائر تطالب بتوضيحات عن "إنزال العلم"

الجزائر تطالب بتوضيحات عن "إنزال العلم"

الجزائر تطالب بتوضيحات عن "إنزال العلم"

أقدمت الحكومة الجزائرية على استدعاء القائم بأعمال السفارة المغربية لديها وذلك لـ"الاحتجاج على اقتحام مقر قنصليتها بالدار البيضاء وإنزال العلم الجزائري" وفق تعبير بلاغ صادر عن الخارجية وضمّ: "الجزائر تأمل أن هذا الحادث الخطير لا يتكرر مرة أخرى، وتؤكد أن المسؤولية التي تقع على عاتق البلد المضيف في حماية الموظفين والمكاتب الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بموجب القانون الدولي".

وقالت الوثيقة إنّ استدعاء القائم بأعمال السفارة المغربية، وهو الذي يقوم مقام السفير المستدعى من طرف الرباط، جاء "لتطلب منه توضيحات حول حادث الاقتحام".. وزادت الوثيقة: "هذا الشخص الذي كان له الوقت الكافي وكذا القدرة على إنزال العلم الجزائري، ولم يتم توقيفه إلا بعد أن أكمل عمله من قبل قوات الشرطة الحاضرة بكثافة والتي يبدو أن حماية مقر وطاقم القنصلية الجزائرية لم تكن من مهامها ذات الأهمية القصوى، إن العلم الجزائري تم تدنيسه في هذا اليوم المقدس وهو الفاتح من نونبر الذي يمثل رمزية الوحدة بين الشعوب المغاربية في ملحمة تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - Clandestino السبت 02 نونبر 2013 - 00:08
حتى يعتادروا على التدخل في ما لا يعنيهم ويعترفوا بمغربية الصحراء. عادا هاذا فسوف يبقوا اعداء ابو الدنيا المغرب.
2 - Lsan Cha3b السبت 02 نونبر 2013 - 00:12
يجب طرد سفير الجزائر
نحن لن نعترف لمن لا يعترف بصحرائنا
3 - ghatti ande lghnio السبت 02 نونبر 2013 - 00:14
لماذا التصرف بغباء وبدون مسؤلية أو مراعات لمشاعر الأخرين .. هل فكر ذاك الشخص الذي أسقط علم الجزائر و مزقه في ما إذ فعل مواطن جزائري نفس الشيء بالعلم المغربي ماذا سيكون شعوره ؟ المشكلة مع الحكومة الجزائرية لماذا إهانة البلد و الشعب ؟
4 - abouamira السبت 02 نونبر 2013 - 00:17
والمغرب يطالب بتوضيحات حول تسليح الجزائر لانفصاليين ، وذلك لمحاربة المغرب.
5 - محماد المغربي السبت 02 نونبر 2013 - 00:17
الفاتح من نونبر رمز لقهر الشعب الجزائري وتشتيت شعوب المنطقة المغاربية ... لا تزال الجزائر في حاجة لعشرة قرون من الاستعمار حتى تتبدل دماؤهم ...الله يلعن اللي ما يحشم
6 - berber السبت 02 نونبر 2013 - 00:18
si pa grave un drapeau si pa sacrée nos martyrs oui
7 - Batata السبت 02 نونبر 2013 - 00:21
ان انزال علم الجزاءر يوم عيدها الوطني من طرف شاب مغربي وتمزيقه هو رسالة مشفرة من المغاربة الي التظام الحركي.واتمني ان يفهم الكابرنات معني دلك وادا لم يفهموه فهو اولا الرد علي وزير الخارجية الجزاءري الدي هدد المغرب بان لا تسامح مع الاستفزازات المغربية مستقبلا، ثانيا بان المغاربة لا يتسامحون ابدا مع من يهدد وحدتهم الترابية وانهم من اجل لا دلك لا يعترفون بما يسمي بالقانون الدولي الدي لا يحترمه الا الجبناء والضعفاء.للدفاع عن مقدساتنا نحن لسنا ضعفاء ولا جبناء وسنفعل ما تفعله الدول العظمي، فامريكا لا تعترف بسيادة اية دولة في العالم وتشن الهجمات علي اعداءها في عقر دارهم بما في دلك دولة نووية كباكستان.واظن ان الكابرانات فهموا الرسالة جيدا
8 - مواطن حر يحب وطنه وملكه السبت 02 نونبر 2013 - 00:22
ان ما قام به المواطن الحر المغربي بانزال علم الجزائر كان عين الصواب، هم من بدؤوا باستفزاز المغرب عن طريق أكبر سلطة في البلاد من خلال رسالته الى أبوجا لمادا لا نستدعي سفيرهم ونسأله نحن كدلك ؟؟؟ ثم تصريحات اعلامهم حول ملكنا الهمام كونه مريض وعلى فراش الموت لا قدر الله وحفظه الله لنا جميعا، بينما هو في الامارات الشقيقة لم لا نسائلهم كدلك ؟؟؟ هم البادؤون والبدئ أظلم والسن بالسن، والمغرب بزاف عليهم والى بغاونا حنا موجودين باش نقطعو عرق وسيلو دمو.
9 - moha السبت 02 نونبر 2013 - 00:23
Les algériens demande de justifier, pourquoi les simples marocains ont descendu leur drapeau ? il me font rire
ils oublient que leur président a touché à l’intégrité territoriale du Maroc,ils oublient que leurs médias à la cons a touché à l’état de santé de notre cher roi
de toute façon on les connait pour couvrir l'état de santé de leur président qui a vraiment un problème et le système veut le présenter pour une quatrième fois au présidentielle j'aurais honte à leurs places
les marocains intelligents ils ne vont pas s'occuper de ces choses là au moins pour le respect de la personne
10 - Marocain السبت 02 نونبر 2013 - 00:27
ملحمة تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي". qui vous a aider ????????????, vous savez ou pas c'est la Maroc bien sur je souhaite que le peuple algérien frère sur , nettoie son pays de ces gents e
11 - Juju السبت 02 نونبر 2013 - 00:29
السلام عليكم

السبب الرئيسي للحملة الجزائرية ضد المغرب هو بداية التنقيب عن الغاز والنفط قبالة السواحل المغربية، ولكي لا ننتج نسخة ثانية من تالسينت و إيقاف التنقيب و إغلاق الآبار نتيجة تحريك الجزائر لآلتها الإعلامية و ذيلها البويساريو في تندوف لإعادة المواجهة المسلحة على الحدود خاصة و ان شباب البوليساريو excités للدخول في حرب مع المغرب بخلاف قادته التاريخيين , المرجوا من القائمين على البلد ان يهتموا بحراسة الحدود و مراقبة المهاجرين المغاربة الوافدين الى المناطق الجنوبية و الاهتمام بمدينة العيون لما يتركز فيها من انفصاليين الداخل و ان يتم مرافقة اي مبعوث خاص بالصحراء بكل ال panoplie الإعلامية من تلفزيونات و راديو و صحف فهذا واجب وطني كما في خارج الوطن على الوداديات و القنصليات ان يخرجوا من قوقعتهم لكي يأتوا نحو المغاربة على الأقل توعيتهم و تعبئتهم لمواجهة التحدي البتروجزائري و بعض نواب الأمة و عمدات المدن التي أشتروهم في أوروبا .
عاش الملك عاش المغرب
12 - الحوس المغربي السبت 02 نونبر 2013 - 00:29
وماذا فعلت السلطات الجزائرية بالشخص الذي تعمد قطع اخر النشيد الوطني في ملعب رياضي بالجزائر ...المعاملة بالمثل ضرورية جدا.
13 - ansor de foum zguid السبت 02 نونبر 2013 - 00:31
Le fait des manifestants est ègal aux provocations algèriennes qui avaient encouragè des traitres à se moquer du symbol marocain au sud. L'ètat marocain reste loin d'adopter ce jeu sal. Pourtant, les patriotes marocains ne sont pas des enfants, mais ils ont trouvè l'occasion de venger drapeau juste et un souverain juste
14 - مغربي حتى لخلايا السبت 02 نونبر 2013 - 00:32
القدسية التي تحتفل الجزائر في فاتحنونبر المغرب قدم التضحيات لتحقيقها واليوم هاهم يتطاولون علينا نسوا التاريخ ودور لمغاربة في استقلالهم رغم انهم كانو سبب اسعمارنا
15 - الله اهديكم السبت 02 نونبر 2013 - 00:33
الله اهديكم المغربي اخطا بانزال علمهم هذا لا علاقة له بالاحتجاج وليس من الادب وحكوماتكم يا الجار الشرقي او بوتفريقة او جنرالاتكم ما يقوم به من حملات مسعورة لنيل من وطننا واحتلال لبلدنا رفقة المتسولين الافارقة الذين يبيعون اي شيء مقابل ريالات وخلق الفتنة بمنطقتنا الا يعجبكم حال الدول العريية الغارقة بالفوضى لنصبح مثلهم وهذا غير مقبول اخلاقيا فيا الجار الشرقي كفي حقدك واذاك ويا مغاربة لا تنجروا لمحاولاتهم زرع الفتنة والخراب ببلدنا العقل نعمة والتريث
16 - fatima zahra السبت 02 نونبر 2013 - 00:36
هذا التصرف ينم عن روح الوطنية و حبه للوطن بالرغم من انه تصرف خاطئ لان الاءحتجاج موجه للنظام وليس للعلم و للشعب الجزائري لذا لا يجب محاكمة الشخص الغيور و المحب للوطن

الله الوطن الملك

و الصحراء مغربية رغم انف جنرالات الجزائر
17 - HICHAMADRID السبت 02 نونبر 2013 - 00:41
جاء رجل إلى عبد الله بن مسعود وقال : إن لي جار يؤذيني ويشتمني ويضيق عليّ فقال ابن مسعود: اذهب فإن هو عصى الله فيك فأطع الله فيه .
ان الله ابتلان بجار سوء وجب الصبر عليه وعلى راعاياه حتى يموت او يستعيد عقله
ليبدله الله بما هو خير لبلده و جيرانه .
18 - Allah , al Watan , Al Malik السبت 02 نونبر 2013 - 00:41
و نحن نطالب بتوضيحات عن التصريحات المعادية من طرف جنرالات الخرائر عفوا الجزائر ، أرض غنية و شعب فقير ، ديوها فبلادكم و نساو المغرب ,الله ينعلها جورا معاكم
19 - Amal السبت 02 نونبر 2013 - 00:44
كلما يكون هناك توتر بين الجزائر و المغرب, أتذكر الحدود بين البلدين في مدينة وجدة. هذه الحدود مسماة "حدادة زوجْ بْغال" ويقال أن الاستعمار الفرنسي هو من أطلق عليها ذالك الاسم قاصدا بالبغال الجزائر و المغرب.
يالها من إهانة لكليهما! و المؤسف ان الاسم لازال كما كان رغم مرور أكثر من نصف قرن منذ الاستقلال.
20 - ضد لحاسين الكابا السبت 02 نونبر 2013 - 00:49
شوية وطنية تجاه بلدك يا اخي المغربي "المتعاطف" مع حادثة "العلم" قبل ما تصرف مجهوداتك كلها بالاعتذار للجزائريين, يا لحاسين الكابا لو كانو الجزائريون يحترموننا لوقفو ضد ما فعله حكامهم لم نسمع جزائري واحد يعتذر للمغاربة على ما فعله نظامهم الخبيث، تفو بعض المغاربة مدلولون
21 - احمد السبت 02 نونبر 2013 - 01:07
على المغرب مساعدة الشعب الجزاءري الشقيق و المقهور من اجل التخلص من النظام الجزاءري الدموي الفاسد المعتوه
22 - kamal السبت 02 نونبر 2013 - 01:10
ونحن كذلك خاصنا نطالب باستدعاء بوتفرقيعة لكي نعرف سبب نشر سمومه بنيجيريا؟ واخا نن عارفين مشي بوتليقة لان بوتفليقة ميت حي, وليس هو من كتب الخطاب وانما القطط السمينة,ولماذا لم يستدعوا خليل شكيب سارق اموال الشعب الجزائري المتشدق لكيلو لحبة بطاطس,
23 - عابر السبت 02 نونبر 2013 - 01:16
اولا العلم ملك للشعب الجزائري يعني انه ملك المغرب العربي الكبير و جب علينا احترامه كانه علم المغرب...احترام العلم هو حترام الشعب الجزائري الشقيق و ليس احترام الحركي الذي يسيئ الى مقدسات المغرب...هذا ليس معناه اننا سنحترم الحركي الجزائري الحاكم...هذا الاخير يكن العداوة للشعب المغربي الذي ساهم في الجهاد في سبيل الله لاجل الجزائر و شعب الجزائر و علم الجزائر...علم الجزائر ليس حركيا خائنا خداعا لكنه شعار المجاهدين و الشهداء و الحركي يحتمي في ظله ليس لوطنيته...الوطنية الحقيقية هي التي تشمل الجزائر و وحدة الجزائر و وحدة المغرب و تونس و ليبيا و موريتانيا و المغرب كله من برقة الى المحيط. و الاعلام المغاربية كلها رمز الوحدة اما الانفصال و الفتنة ما هي الا عدو جميع شعوب اقطار المغرب العربي الكبير.
24 - مغربية وأفتخر ملكي في دامي السبت 02 نونبر 2013 - 01:18
غضب الجزائريون بسبب التنكيل و تمزيق علمهم!!!! الا يحق لنا نحن ان نغضب بسبب محاولة لتمزيق خارطتنا و تشتيت شملنا و اهلنا ....!
25 - أمازيغي ريفي مروكي السبت 02 نونبر 2013 - 01:20
الشعب المغربي العظيم لا يرضى أصلاً بإهانة العلم الجزائري و نحن نعرف رمزيته بالنسبة للجزائريين الحقيقيين أحفاد المجاهدين الذين شاركنهم الكفاح و الجهاد و التحرير و أستشهد من أجله كثير من المغاربة...هذا يبقى تصرف فردي للشخص بسبب الإنفعال و الغضب الذي يسود....ولكن يبقى السؤال الجوهري الذي سنطرحه عفوياً و بالمناسبة ماذا على إهــانــة الأمة المغربية بأكملها من طرف النظام الدكتاتوري العسكري الذي يحرض ضد سيادة الدولة المغربية؟وهل العلم الذي هو مجرد رمز سيادة و ليس السيادة أكثر أهمية عند " نظام المافيا" من إهانة شعب و سيادة و طن بمجملها؟وهل تمويل الإرهاب و ميلشيات "البولخريو" ضد سيادة المملكة المغربية أقل أهمية من علم؟...
إلى وسائل الإعلام التابعة للشرطة السياسية نقول تواضعوا قليلا و لا تطاولوا كثيراً على أمة بحجم المغرب فهنا الشعب المغربي العريق..،ذي جذور الضاربة في قلب التاريخ،مؤسس أعظم إمبراطوريات التي عرفتها شمال إفريقيا بدون منازع من السينغال إلى تومبكتو العابرة للبحر الأبيض المتوسط إلى الأنْدَلُسِ...بلاد أربع فصول في يوم واحد إذا لم تعلمون نادراً على وجه الأرض...نتقدم بالعزيمة و الإرادة
26 - مغربي في الدم السبت 02 نونبر 2013 - 01:30
السلام عليكم
اخواني لا داعي للردود الصبيانية ان الارض ارض الله جل جلاله ولا جلالة لغيره
وكل شيء فان فلماذا جمع كل هذه الذنوب التي لا تغتفر من اجل ماذا؟؟؟؟؟؟
طبعا من اجل عبد ككل العباد
والسلام عليكم
27 - سمحمد السبت 02 نونبر 2013 - 01:38
بالامس صرح وزير خارجية الجزائر في لقائه الاخير مع المبعوث الاممي روس
ان الجزائر لا دخل لها لا من قريب ولا من بعيد في مشكلة الصحراء المغربية
وحسب تصريحه ان المشكل بين المغرب و الانفصاليين اي البوليساريو واليوم رئيسه بوتفليقة يجمع حوله شردمة تتملق له بشتى الوسائل كي تستولي على اموال دافعي الضرائب وخيرات ارض الشعب الجزائري ليقول لهم ان المغرب يحتل الصحراء. ويشتري دممهم كي يعترفوا بهدا الكيان الوهمي فاي شخصية حاكمة بالجزائر ستقنعنا بوجهها الحقيقي ويضيف ان الجزائر تؤيد تقرير مصير الصحراويين فلن نتفاجئ في اقواله لكن ما يؤرقنا هي افعاله.فهو لم يترك الشعب الجزائري يقرر مصيره ليعيش بما تجود به ارضه ولم يسمح لهم باخثيار من يحكمهم ديمقراطيا. رجل مريض لم تبقى له الا ثواني ليوارى الثراب يعبث بحرية ارض المليون شهيد .قلبي معكم يا احرار الجزائر الشقيقة اموالكم تصرف على جيش لن يخوض حربا الا من اجل امن قادتكم ومايتبقى منها تقدم رشاوي في قضية خاسرة. تخيلوا لو المغرب استضاف شردمة تريد الانفصال عن الجزائر من الشمال او الجنوب فمادا سيكون رد فعلكم. نحن سلميون ولكن حرروا رقابكم كي نتعايش معا....
28 - ahmed السبت 02 نونبر 2013 - 01:40
على رقعة ثوب اقامو دنيا واقعادوها اما عن تفتيت المغرب والسعي لفصله عن صحرائه فهو لاشيء .اموت اموت ويحي المغرب الحبيب .وبعد المغرب الطوفان
29 - abou sara السبت 02 نونبر 2013 - 01:47
دولة يحكمها رجل مريض وحكومة من العجزة اصغرهم 70 سنة
30 - مغربية من طنجة لكويرة السبت 02 نونبر 2013 - 02:01
باسمي وباسم الشعب المغربي نعتدر لشعب الجزائري الاحرار الي شفت تليقاتهم في اخبار الجزائرية ولكن نطلب من الحكومة لا تعتذر لحد ما نحصل على اعتذار رسمي من الحكومة اجزائريةالتي تتدخل في شؤون المغرب والملك والمغاربة هي من بتدأت بإساءة والاكاديب وما قلته على الملك انه يمر بحالة صحية حرجة وتطرح سؤال من الملك المقبل وانتي يا حكومة لمفلقة اش دخل حمارتك ومالك ومالنا بغى تنوطي بلبالة عمرك مغادي تستمتعي بهد شي نحن شعب وملك يد واحد وقلب واحد ونفدي مالكنا بروحنا احنى ننعرف انكي بغا تفرجي بلحق هدشي عمرك مغادي تحلمي بيه وصحراااااء مغربية حبيتو او لا
31 - karimi السبت 02 نونبر 2013 - 02:16
من لم يعترف بصحراءنا لن نعترف به ابدا.
32 - مغربي يحب ملكه السبت 02 نونبر 2013 - 02:20
ولم قناة النهار الجزائرية تتحدث عن ملك المغرب بوقاحة أيها الحساد والمنافقين؟
33 - khribgui السبت 02 نونبر 2013 - 02:26
salem, ittakou Allah fi anfousikoum, les Algeriens et les marocains sont des freres musulmans, et resterons des freres.
34 - Hassan السبت 02 نونبر 2013 - 02:31
الخير بالخير والباديء أكرم والشر بالشر والباديء اظلم فالعسكر الحركي الجزائري الدي مازال يحكم البلاد استفزوا المغرب منذ اكثر من 30سنة ومازالوا مستمرين في غيهم لمادا المغرب يريد صداقة بلد لا يكن له الاحترام ؟ فلن نواجههم في المحافل الدولية نحن كذالك فليست عندهم لا حقوق الانسان ولا ديموقراطية ولا حتي حمص من اجل ترشيح بوتف الي ولاية رابعة أرادوا ان يشغلوا الرأي العام الجزاءيري بفتعال هده المشاكل ضد وحدتنا الثوابية . والله عار عليهم . اما إنزال علم الجزاءير فما كان علي داك الشاب المتحمس ان يقوم بذالك لان العلم يمثل شعب ولا يمثل تلك الفيءة التي تحكم الجزاءر فالشعب الجزاءيري يحب المغرب ولا هدا الشعب لا يملك حكومة رشيدة
الله يرد بهم غير ليكن في علمهم ان الصحراء صحراوءناااااااااااااااااااا حتي يرث الله الارض ومن عليها وينفذيها بالنفس والنفيس ونتوفر علي جميع الإمكانيات للدفاع عن حقنا التاريخي المشروع .
الله يهديهم علينا لقد وصل السيل الزبي
35 - salassib alaouin السبت 02 نونبر 2013 - 02:44
لا طاعة للسلطة المغربية على الشعب المغربي حين تنتهك حرماته وم قدساته دولة أجنبية ...فالشعب المغربي له شعار واحد هو الله الوطن الملك
و لئن كان الشعب المغربي حكيما و محبا للشعب الجزائري الشقيق فليس معنى هدا أنه بارد القلب .على المؤسسة الجزائرية الحاكمة الفعلية و الحكومة الجزائرية أن تفهم أن المواطن المغربي حر أبي كريم مدافع عن كل شبر من التراب المغربي العزيز
فخطاب رئيس الجزائر متفليقة أو كلمته كانت في غير محلها و طائشة و بعض الصحف الجزائرية كانت ظالمة و مصرفة كبتها
فالمواطن المغربي البسيط لا يضع فرقا بين خطاب الشعب الجزائري الشقيق و خطاب المؤسسة العسكرية بلسان بوتفليقة و بتطبيل لبعض الصحافة الجزائرية
ومن فرط حبه للمغرب قد يتصرف تصرفا غير لا ئق
فالراية الجزائرية محترمة لأنها تمثل الشعب الجزائري الشقيق العزيز لكنها تمثل أيضا حفنة من الحاكمين في المؤسسة الجزائرية
فمن مس راية الجزائر بسوء و هو خاطيء في نظر الشعب المغربي العزيز كان هدفه في اعتقادي المس بتلك الحفنة الحاكمة
وعلى أي تصرف فرد واحد من الرعاع ليس بقاعدة و لكن تصرف و قول أعلى سلطة رسمية في البلاد ناطقة باسم الجزائريين هي قاعدة
36 - جزائري من سكيكدة السبت 02 نونبر 2013 - 03:00
اذا كانت المؤسسة العسكرية اليوم يهمها العلم الوطني وتنديس الراية على حد تعبير الكابرانات فانا شاهدت اكثر من مرة العلم الوطني المغربي الشقيق من قبل المرتزقة البولزبال يحرقونه امام الامن الجزائري وذلك بايعاز منهم وهم من يحميهم لانهم يتقضوا رواتب جراء اية عملية استفزازية للاشقاء المغاربة.
ان مداخلتي اريد بها ان اطرح سؤالا الى من هم في موقع القرار لماذا لا تتعاملون مع نخبة من كابانات فرنسا بحكمة اقولها لكم اليوم انهم معقدون من شيء اسمه المغرب ويخافون من الشعبين معا لان ايامهم اصبحت معدودة وما التصعيد في التوقيت بالذات لانه الحالة الاجتماعية للشعب جد متدهورة والشارع يغلي وفي اية لحظة ننتظر من الحكومة المغربية ان تتطرق عبر الصحافة المحلية والدولية لموضوع حقوق الانسان والمحاسبة والبحث في تهريب اموال الشعب الجزائري الى الغرب تحت اسماء مستعارة وجنسيات اروبية ناهيك عن المتابعة للسنوات العشر السوداء التي كانت المؤسسة العسكرية تخفي ان كابرانات الجزائر وراء القتل الجماعي والجماعات الاسلامية على حد قولهم لكن الصحافة الاروبية والاستخبارات كانت عندهم الحقيقة وسؤالهم هو من يقتل من.
القصاص من الحركا ..
37 - salassib alaouin السبت 02 نونبر 2013 - 03:07
فمن أنزل علم الشعب الجزائري العزيز الدي هو أحد أطراف المغرب المغاربي فهو من عامة الناس ومن أجهلهم و قد ألقي القبض عليه و تصرفه من الحماقة أن نجعله تصرف الشعب المغربي الكريم و بالتالي معطى تنبني عليه قاعدة دبلماسية...و أما تصرف رئيس الجزائر بغض النظر عن المحرضين فهو قاعدة صلبة لكل تصرف دبلماسي و شعبي ...و تصرف الصحافة الجزائرية يعتد به فهي ليست من العامة
فمن يعتدر للآخر...فأنت أيها الشعب الجزائري الحكم و مؤسستك العسكرية الخصم و الحزب الحاكم المسؤول الأول و الأخير
مواطن مغربي ينتظر الإعتدار -دال معجمة-الجزائري الرسمي
و احترامي التام للراية الجزائرية الحرة المرفرفة في عالم العز العربي الإسلامي الإفريقي العالمي...
38 - عروبي السبت 02 نونبر 2013 - 03:28
جدار عازل بين رجال المغرب و ولاد فرنسا
39 - hassan m السبت 02 نونبر 2013 - 03:33
لماذا يجب ان نستثني الشعب الجزائري من الصراع ؟ عذرا، انه متورط حتى النخاع . تسري عليه مقوله: ذلك الغصن من تلك الشجرة. صراحة انه شعب لا يستحق التسامح لانه يساهم في الاساءة الينا مادام يبقي على مافيا حكامه . كيف نحب شعبا لا يحب نفسه. انه شجرة محرمة لانه لا ينبذ ذلك الغصن الذي يسيء اليه و الى اخوانه المغاربة الذين يحمون ظهره ولا يحمي ظهرنا.
عفوا اخواني الدزايرييا ، نطلب منكم فقط ان تفعلوا خيرا في انفسكم وفينا لترتاحوا ونرتاح معكم. الن تكون هناك مسيرة لكم الى انفسكم لتطردوا منها ذلك العضو الخبيث. نرجوكم. نرجوا لو نستطيع مساعدتكم في الجهاد في انفسكم .فعلا نتمنى لو نسطيع فعل شيء ...
ربما استشهد مليون من الاخيار ولم يبق سوى ملايين الاشرار.

اخوكم المغربي الذي يحب لكم الخير كل الخير
40 - marrakchi السبت 02 نونبر 2013 - 03:42
الجزائر شعب مثل كل الشعوب اﻷستعمار جعلهم يفقدون معنى الجوار أنا أعرفهم جيدا حمقى و همهم الوحيد أن يكونو خير من كل الشعوب هذا جعلهم مكروهون في كل مكان في العالم العربي و الغربي ﻷن الدي ﻵ يعيره الناس اهتمام يجب أن يكون مختلف و هذا مرض والسبب هو حكامهم المجانين السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
41 - brandweer السبت 02 نونبر 2013 - 03:47
اعلم ان اي عمل سياسي له اسبابه و ملابساته و ماخفي كان أعظم . لكن ما لا افهمه هو لمذا كل هذا التصعيد ؟
لتوجيه الرأي العام الجزائري نحو المغرب في ظل اﻷزمة التي يمر بها بو بوقالة ؟ لا أظن ان هذا سبب كافي لذلك و إلا لكانو في غباء سياسي ليس له نظير .
هل لشعورهم أن المغرب يمر بمرحلة حرجة في صحرائه هذه اﻷيام و يودون إستغلال الظروف ؟.
ممكن و لكن كذلك يبقى غباء . لأنه سيظهر بهذا الشكل للجميع ان الجزائر هو أصل المرتزقة و هذا ما يحاولون إنكاره .
هل هذه آخر حلول وجدو بعد فشل ذلك المدعو روس في مناوراته ؟
لا أظن لأنهم يمتلون عليه حسن نيتهم و صفائهم . صفاء الثعلب لفريسته .
هل ليقولو للشعب الجزائري العزيز أن أي رئيس يمر بمرض و من الممكن أن يشفى و يستمر ؟
لا أظن أن الشعب الجزائري بهذا الغباء . و لو كتب لي وكنت طبيبا لأعطية لبو بوقالة عجز دائم ب 97% فكيف له أن يواصل تمثيل الدمية للجيش .
هل السياسة بسيطة لهذه الدرجة أو أنها استهانة بعقول الشعب ؟
لا أعلم
42 - مغربي بكندا السبت 02 نونبر 2013 - 03:52
ا ل جزائر تطالب المغرب بتوظيحات انزال العلم الجزائر ي والمغرب يطالب الجزائر بتوضيحات تفريق الاسر وابعادهم من الجزائر الى المغرب سنة 1975
43 - عبد الرحيم السبت 02 نونبر 2013 - 03:57
سبحان الله، كل الدول حتى تلك الفقيرة التي لا تملك غازا ولا نفطا ولا ارضا تتحرك إلى احسن وحال الجزائر يحز في القلب، ثلة من الكابورالات ينعمون بخيراتها وشعب مغلوب على أمره. لا اقتصاد ولا سياسة ولا ديمقراطية...عجيب أمر هذا البلد الشقيق. وعوض أن يجتهد حاكموه وقادته في تغيير حال هذا البلد إلى أحسن، يشغلون بالهم كل الوقت بقضية لا تعنيهم في شيء. بوتفريقة لم يعد يستوي حتى في جلسته وعوض أن يشغل نفسه بالاستغفار يرشح نفسه لولاية رابعة وقد يموت ويرشح شبحه لولاية خامسة. والله لو أن الجزائر حسنت علاقاتها ببلدنا المغرب وبنتها بنية صادقة وأهداف بريئة، لنعم هذان الشعبان الشقيقان ولضاهينا أوروبا وغيرها، ولكن ابتلينا بجار عاق في شخص نظامه وليس شعبه. وليعلم الجميع أن الجزائر تستغل بؤس الدول الإفريقية لترويج أكاذيبها بها علما أن في هذه الدول كل من استيقظ باكرا يصبح رئيسا، وإلا فلماذا لا تلتجئ الجزائر إلى الدول "العايقة والقافزة" التي تدرك تمام الإدراك أن الجزائر صنيعة البوليساريو تنفخ في كير مثقوب. حبنا للسيكتور وللفريق الوطني الجزائري لكرة القدم وللشعب الجزائري الشقيق يغنينا عن تفاهات قادتهم قاتلهم الله.
44 - rachiddd السبت 02 نونبر 2013 - 05:08
il faut expulser tout et le donner ce batiment a( la republique islamique du touareg) est on est egeaux est leur capital c est tamanrassete .!!!! la ville du contre bande de tous ..voitures de luxe voleés en europe et meme le maroc...thé et lait........ce peuple qui prend les montagnes hogars comme le seul refuge du regime .. jr vous assures ses regions sont controler que par des helicopteres pas plus !!!! jai visité tous le sude et j ai rencontrer des soldats qui font leurs service militaire a tindouf qui on a marre de polizbal ??? jai rester 3 mois dans les anneé 90 je connais tres bien les touaregues.et la region ....il faut que le maroc trouve comment aider ce peuple ,,,et le peuple berbere du kabilie ..sa majorité ont changer de religion ,,, ya trop a dire mais c es t asser....vive le maroc de tanger a el guirra....vive le roi et la famille royal. vive le peuple marocain
45 - rafik maryland. السبت 02 نونبر 2013 - 05:33
دول رغم اختلافها في الدين و العرق نجدها متحدة فيما بينها ، بينما الاخوة العرب من انظمة واصحاب الاقلام الرخيصة يشنون حرب اعلامية لن تفضي الي الحل وبلتجية يدعون الوطنية يوقدون النار العداوة والكراهية .
46 - mouchrif السبت 02 نونبر 2013 - 05:52
انصح الجزائر في حالة ما اذا فكرت في الدخول في حرب مع المغرب ، انها سوف تخوض حربا طحونا مع ثلا ثة جيوش " جيش مغربي الايشق له غبار وشعب مغربي من رجال احرار ، وشعب جزائري انهكه الا نتظار. " اللهم لا حماقة. "
47 - war السبت 02 نونبر 2013 - 06:03
كيتقلوا ويغلوا كالماء الساخن بسبب علمهم (علم فرنسا ) أما صحرائنا المغربية والشرقية ووهراننا وو..مدننا كثيرة أخذوها ولم يفعلوا حق المصير في مدينتنا وهران المغربية فكل سكانها مغاربة ..ولكن سنأخذ كل شيئ سترون !!
48 - هلاك الملل السبت 02 نونبر 2013 - 06:44
استغرب لدولة في دولة و السعي في حقها ما هدا الهراء الجزائر تحاربنا ولم يوجد هناك انفصاليين بل توجد هناك الجزائر ولاكن حتما لن تفلت من عقاب الله سلاحنا هو الله ان ندعوه وسلاحهم هي القوة وهدا شرك عظيم ايها المسلم ليس الشديد بالقوة.........
49 - احمد السبت 02 نونبر 2013 - 07:48
النفاق المكر الخديعة كل هده الأوصاف الذميمة من شيم العسكر الجزايري ما قام به المواطن البطل الشجاع هو رد فعل لعدوانكم المتكرر لكل قظايا المغرب لن نسكت بعد اليوم عن جرائمكم لمادا لا تسحبوا سفيركم اين أنوفكم ؟؟
50 - jdislui السبت 02 نونبر 2013 - 08:27
Mabrouk alina un nouveau IRAK-IRAN.....ils ont reussi welad lahram a vous diviser
51 - Général السبت 02 نونبر 2013 - 09:06
كما نعلم فقد وقعت عدة دول عربية في فخ الربيع العربي كمصر و تونس و ليبيا و سوريا الجريحة إلخ ...
و نحن نعلم أن الجزائر و المغرب أفلتتا من هذا الفخ بفضل وعي الشعبين الجزائري و المغربي و الحمد لله
كلنا او أغلبنا يعلم أن السبب الأول في الربيع العربي هو الإعلام الفاسد و المواقع الاجتماعية و ما لا نعلم أن الاعلام
مسير من طرف الغرب من أجل التحكم فينا.
أقسم لكم أن كل شيء يتم التخطيط له تحت الطاولة من أجل الاطاحة بالشعبين في حرب أهلية
52 - H.B. السبت 02 نونبر 2013 - 09:17
الدعايات الكادبة عن صحة الملك التي من وراءها المخابرات الدزايرية الحركية هدفها اعطاء المصداقية لترشح بوتفيتيف المريض الشبه ميت الى ولاية رابعة !!!!!! هذة الدعاية موجهة اساسا الى الشعب الدزايري الامي في غالبيته!!
53 - oujdi السبت 02 نونبر 2013 - 09:27
إلى كل جزائري قطعوها هبرة تبرة نتما بديتوها هم فعلوها أكثر من مرة دخلو إلى التراب المغربي و انزلو العلم مايغيضكمش راحنا ردينالكم ري شويا ديال الصرف من الملايير ديال الأفعال الصبيانية أما بما يخص الأخوة والصداقة فأنا لدي صداقات في الجزائر لاكن عندما يتعلق الأمر بكرامتنا نحاط مها ديك الصداقة تحت رجلي وخا انا عارفهم بلي الشعب الجزائري غي الشياتة ماشي كيفنا حنا ديما نمدلهم يدينا بالخير سحبلهم هنا في المنطقة ديالنا الشرقية عايشين برزقهم هههه نساو نهار بلعو الحدود الشعب ديالهم بدا يموت بالجوع شعب جيعان و مايحشمش
54 - Point de vue السبت 02 نونبر 2013 - 09:36
La meilleur façon pour contourner ces problemes de voisinage, c est que notre peuple marocaine avance se devellope, donner l exemple, Plus de croissance. Et vous n allez plus entendre parler du polisario, au contraire c est les autres pays qui la souhaiteront adherer au maroc. Et la preuve que cet objectif est atteint c est qu il n y aurai plus de harraga. Et ça c est juste un point de vue
55 - منير السبت 02 نونبر 2013 - 09:44
نقول لقادة الجزائر
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
تموت الأسود في الغابات جوعاً ولحم الضأن تأكله الكلاب
وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب.
افهموا واقعكم فنحن أسمى و أكبر مما تريدون .و ستجدوننا حيثما تحتسبون و اعيدوا قراءة التاريخ لتفهموامن أنتم و من نحن .
56 - المملكة المغربية الشريفة السبت 02 نونبر 2013 - 09:46
1 نونبر ذكرى سنوية لتخدير الشعب الجزائري و ابقائه قابعا في مخلفات الماضي و لا يفكر في مستقبله.
الماضي اصبح ذكرى يجب طيها و نسيانها و التفكير في مستقبل الشعب الجزائري.
-هل الجزائر لها خطط مستقبلية للرقي بشعبها في مختلف المجالات.
هل الجزائر لها خطة مستقبلية لمحاربة الفقر والبطالة في صفوف الشباب.
-هل الجزائر لها مشروع كمخطط المغرب الاخضر للرقي بالفلاحة الجزائرية.
-هل الجزائر لها طموح لجعل بلدها بلدا و قطبا سياحيا في شمال افريقيا.
-هل الجزائر لها مخطط لمحاربة دور الصفيح والفقر والنهميش.
--هل الجزائر لها مخطط للنهوض بمستوى القضاء و تحريره من العسكر.
-هل الجزائر لها خطة لانشاء مؤسسات قوية لمحاربة الفساد وارجاع الاموال المسروقة.
-هل الجزائر لها خطة لمحاربة هجرة ابنائها نحو اروبا وهي بلد نفطي.
-هل الجزائر لها خطة لانشاء ملاعب رياضية عالمية
-هل الجزائر لها تخطيط لتنظيم المونديال يوما ما.
-هل الجزائر لها خطة في اصلاح انتخاباتها و احترام اختيارات الشعب الجزائري.
*كل هذا لا يفكر فيه حكام الجزائر و انما يفكرون في المغرب من اجل النيل من وحدته الترابية وخلق كيان وهمي لا يوجد الا في عقولهم المتعفنة.
57 - mounir السبت 02 نونبر 2013 - 10:27
Salam.alikoum.pourquoi tans dinsulte.les politicien entre eux pas les populations.nenterez pas dans leurs jeux .lautre analyse leconoml du maroc et la compare de leconomi algerienne.en faite cest la meme merde les deux population soufre soyant un peux respectueux est arretobs les insulte.
ps. Je suis algerien est je vis en finlande tous mes amis sont marocain
58 - مغربى3 السبت 02 نونبر 2013 - 10:51
اى مغربى يوضح لحكام الجزائر لمادا وكيف نزل العلم الجزائرى من القنصلية الجزائرية

فانا كمواطن مغربى لا اريد بتاتا اى علاقة ديبلوماسية مع الجزائر حتى تكون لهم مبادئ الديمقراطية وحسن الجوار فالجزائر كبدت المغرب خسارة كبيرة من حيث المال بخصوص قضية وحدتنا الترابية فمند اربعة عقود والجزائر تجر المغرب الى الحرب ولكن المغرب يجتنب الحرب ويفضل ان تكون الحرب ديبلوماسية
فلا يهمنا ان يكون علم اعدءنا فوق ترابنا وبلدنا
لكل بداية نهاية اعتقد انه حان الوقت لحل مشكل الصحراء المغربية باى طريقة وليس بالحكم الداتى فالحكم الداتى كحل جاء من طرف المغرب ليتنازل بعض الشئ عن حقوقه
فالصحراء مغربية وتندوف مغربية وسبنة ومليلية مغربية وعلى المغرب ان يحرر اراضيه من الاستعمار
59 - غيور عن وطنه السبت 02 نونبر 2013 - 11:19
نحن لا ناءيد الفعل...ولكن نتفهم ماذا كان يريد ان يقصد بذالك الفعل............. ..........والجزاير تفهم ذالك جيدا ........ونطلب الله الهداية....
60 - une citoyenne السبت 02 نونبر 2013 - 11:20
En agissant de la sorte, les marocains sont entrés dans le jeu des algériens:ils nous provoquent dans l'espoir de nous faire tomber dans leur piège. Alors par pitié pas de vandalisme ni de violence, nous sommes un peuple civilisé
61 - Karim السبت 02 نونبر 2013 - 11:28
Il faut faire la différence entre le peuple algériens victime des généraux algériens et les généraux qui suivent ce que leur maman la France leur dicte.
Pétrole et gaz, mais pauvreté profonde!
62 - Lila السبت 02 نونبر 2013 - 11:28
Je pense que la politique doit rester aux mains des politiciens. A eux de trouver des solutions. C'est leur travail. Faire sortir le peuple pour n'importe quel problème est une chose grave qui risque de se retourner contre le pays. Voyez comment les gens réagissent avec beaucoup de violence, de mépris et de haine. Si on fabrique un peuple avec ces qualités là, alors il y a des beaux jours qui attendent le Maroc.
63 - Elguelta السبت 02 نونبر 2013 - 11:29
إتقي شر من أحسنت إليه
الخير بالخير والبادي أكرم والشر بالشر والبادي أظلم
سياسة اليد الممدودة التي نهجها المغرب مع الجزائر تكمن في إعطائهم الفرصة لاستقبال حمقاهم من الجنرالات لمعالجتهم في برشيد وبويا عمر وليس طمعاً في نفطهم وغازهم الذي يزيدمن حقدهم وكراهيتهم وتفقير شعبهم الباريء
سبب استفزازاات الجزائراتجاه المغرب هو رفض المغرب منح التأشيرة لبوتفليقة لاستقباله للعلاج في مركز المختلين عقلياً في برشيد أوبويا عمر
64 - Samir dziri السبت 02 نونبر 2013 - 11:37
Salem aleykoum,descendre le drapeaux et quelque chose de grave parceque ce drapeaux signifie beaucoup de chose moi je suis d,une famille de chouhada rabi yarhamhoum. et si c,est un algerien qui a fait la meme chose allor quoi??? vous ne traiterez de tous les noms je suis aussi surpris de quelque reactions a ce point la la rancune RABI YAHDINA ADJMA3IN. encore une fois laissons la politique aux polititien parceque en algerie le peuple s,en fou du sahara .
65 - amazighi السبت 02 نونبر 2013 - 11:47
لا صلح مع الجزائر أولا هي محتلة صحرائنا الشرقية
ثانيا استفزاز المغرب وبلاغات كاذبة عن ملكنا العظيم
ثالثا راية الجزائر لا يساوي شيئا دولة 50 سنة فقط تتحدى المغرب دولة 12 قرن لا حول ولا قوة إلا بالله .
والصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض وما عليها .
66 - latif السبت 02 نونبر 2013 - 11:48
L'infiltration dans le consulat algérien de cet imbécile est une faute car c'est une attaque contre le territoire algérien et une violation du droit international. S'il avait été abattu par le service de sécurité du consulat, ça aurait été de la légitime défense. L'arrachage du drapeau algérien est encore plus condamnable. D'autant qu'il est possible que l'Etat algérien pousse des imbéciles du même acabit a commettre le même méfait contre les représentations diplomatiques et consulaires en Algérie. il n'en reste pas moins vrai que l’armée algérienne a viole militairement le territoire marocain a Amghala. On le leur a fait regretter lors de la bataille d'Amghala II.
67 - بنت الريش السبت 02 نونبر 2013 - 12:24
الجواب هو:انزلنا علمكم لان بوتخرفة تجاوز حدوده.ولم ندنس العلم الجزائري كما تدعون ولا يحق لنا وليس من شيمنا ان نسيء الى جيراننا واسالوا مواطنيكم المتاخمين للحدود الذين يعانون من سوء معاملة جيشكم لهم من تسلط وسب و شتم ونهب لماشيتهم بسبب و بلا سبب اما ما تقوم به دوريات الدرك فحدث ولا حرج .واتحدى اي صحفي بالذهاب الى هذه المناطق لتطلعوا على حجم الكارثة التي يعاني منها المواطن الجزائري البسيط من رحل وقرويين .واسالوهم عن معاملة الجيش المغربي لهم. المصيبة في الجيش وبعض الصحافة التابعة للمخابرات الجزائرية انهم بلداء واغبياءوالدليل بسيط مثلا يقولون ان الفاتح من نونبر يوم مقدس لما يرمز اليه حيث يمثل يوم الوحدة المغاربية.بالله عليكم رئيس هرم مصاب بالزهايمر دمية الجينيرالات يدعم الاطروحة المزعومة البوليساريو و (عبد العزيز) التدلاوي (تادلة_اقليم بني ملال) اية وحدة مغاربية تتحدثون عنها .سياسة الكي والبخ من بويا عمر خرجت .الى العسكر الجزائري نقول:اتقوا الله في انفسكم وشعبكم وجيرانكم اما بالنسبة لنا فملكنا نصره الله وحفظه شاب رزين من شجرة مباركة ميمونة لا ولا ولن ينزل الى مستوى رجل هرم خرف ..
68 - فهتحة من وجدة السبت 02 نونبر 2013 - 12:51
أرى أن المغربي الذي أنزل العلم الجزائري قد تصرع في هذا القرار .نحن نقف وراء جلالة الملك محمد السادس فهو حكيم في قراراته والذي يقره سوف نتبعه .نحن تلقينا بخطاب من بوتفليقا ولا نعرف حتى وضعيته هل هو يفكر بصواب أم أنه مريض عقليا .يجب أن نتميز بالتعقل الذي يتميز به كل المغاربة والذي حافظ على استقرارنا دائما . وأن نأخد الحذر من الجارة الجزائر لأن مسيري دولتهم يتميزون بالطعن في الظهر دائما .لهذا فليتريث الشعب المغربي حتي نرى رأي جلالة الملك في هذا الأمر وكل الفئات السياسية .لأن قضية الصحراء المغربية تجري في دم كل المغاربة.
69 - said السبت 02 نونبر 2013 - 13:36
les frontières marocaine sont dans l Algérie à quelques kilomètre'
70 - حان وقت القضاء على كبرنات السبت 02 نونبر 2013 - 13:38
الخرائز تلعب .اهبل تربح. المغرب يطالب الخزائز مادا تفعل شردمة البوليساريو في بلدها وتسليحهم
حان الوقت للإنتقام من الخرائز أولاد فرنسا وتأجيج الدولة القبائلية من أجل الإستقلال وتورة الطوارق والشاوية
حان الوقت لقلب النظام الصهيوني الخزائري العميل للغرب واسانيا
حان وقت القضاء على كبرنات وجنيرلات فرنسا
71 - رضى الوجدي السبت 02 نونبر 2013 - 14:19
انا كمغربي فرحت كثيرا لانزال العلم الجزائري وتمزيقه من طرف البطل المغربي المدعو النعناع وفي مناسبة 1 نونبر التخذيرية العسكرية الجزائرية.
والله العظيم اننا ننتظر اشارة من قائدنا الاعلى محمد السادس لتمزيق الراية الجزائرية داخل تندوف و في اجل لا يتعدى 48 ساعة.
لقد بلغ السيل الزبى . صبرنا كثيرا مع هؤلاء الهمج و هم يعتبرون صبرنا ضعفا و لكن رغم ذلك فمنذ سنة 1963 ذكرى حرب الرمال الى سنة 2013 ذكرى تمزيق العلم الجزائري بالدار البيضاء و المغرب يعطي الصفعات لاولاد فرنسا في المجال العسكري و الديبلوماسي.
ونحن ننتظر بحول الله قدوم ملكنا في حفظ الله و رعايته الى المغرب لاعطاء صفعة اخرى للجزائر بمناسبة خطاب المسيرة الخضراء المظفرة.فانتظروا يا 10 في عقل.
72 - حسن١١٨ السبت 02 نونبر 2013 - 15:48
إنزال العلم الجزائري هو ردة فعل مواطن مغربي تقزز من ذاك النيف الذي كبرحتى صار خرطوما فقطعه ،إني شخصيا لا ألومه ولو كنت مكانه لفعلت مثله،الشاب أودع السجن وهو غير نادم وسيعود إلى إنزاله إن سنحت له الفرصة مرة أخرى،لأن الجزائر بحكامها ألد الخصام وهي جارسوء،ولا نأمل فيها خيرا، حكام الجزائر لم يقيموا المنزلق الخطير والمأزق الذي وقعوا فيه من الآن فصاعدا لن ترتاحوا ولن تهنؤوا أبدا وسوف تتذكرون صبرنا على أذاكم وتعلمون أننا كنا رحماء بكم.والأيام بيننا وسنحررأراضينا ، و كذلك الشعب الجزائري من قمع الحركيين.
73 - H.B. السبت 02 نونبر 2013 - 16:49
reponse au 59 et 64 vous pensez qu il faut laisser la politique aux politiciens et pas aux deux peuples!!!! moi je dis vous avez totalement TORT. je m explique le peuple algerien n a pas grand chose perdre donc ne pas intervenir c'est plutot une attitude avantageuse pour lui. quand au peuple marocain NON il risque de perdre la moitié de son pays !! il est obligé d intervenir pour defendre son territoire. il faut que nos voisins algeriens sachent une chose: l affaire du sahara est une affaire de 40millions de marocains et non pas une affaire du makhzen comme le repetent jour et nuit les medias algeriens proche du pouvoir..
74 - boussemghoun algerie السبت 02 نونبر 2013 - 18:04
هل تعلمون نتيجة هده التعليقات الصبيانية .. انا جزائرى و احب بلادى و لا اكره المغرب بل احب مصلحة البلدين غض النظر على الحكومتين الجزائرية و المغربية ...و الله عندما اسمع كلام جارح للشعب الجزائرى يقشعر جسمى و عن المغربى ايضا ... لمادا لا تتوقفون عن مثل هده التعليقات الجارحة و نخلى هدا للحكام .... و الله مصيبة اصابت الشعبين عدم الوعى و عدم فهم القضية كل شىء مخطط له من عبدت الفتن و تفكيك الدول و الفاهم لا يسالنى من هم ......ان لله و ان اليه راجعون ..........الله يهدى العباد
75 - مغربية حتى الموت السبت 02 نونبر 2013 - 18:24
نريد بناء جدار عازل بين المغرب والجزائر لان هذا الجار ابتلاء كبير وصبرنا عليه سنين طويلة ولكن صبرنا اسيء فهمه وعلى المغاربة كلهم في كل انحاء العالم ان يكشروا عن انيابهم ويشمروا على سواعدهم لان هذا الجار الحقير غبي ويجب معاملته معاملة العبد وليس الحر لانهم تعودوا على معاملة العبيد نكارين الخير دائما يطعنوننا في الخلف ونحن دائما نصبر لاننا شعب اصيل حر وراقي وهذا ما لايستسيغه الجار الغبي
76 - jalal السبت 02 نونبر 2013 - 22:08
الجزائر تطالب عن توضيحات عن انزال علمهم فوق سفارتهم ونحن بدورنا نطالب بتوضيحات عن اسباب عدائهم للمغرب منذ ازيد من خمسين سنة .
77 - Aissam khantach السبت 02 نونبر 2013 - 22:21
العلم الجزائري ليس هو النظام الحاكم ليس هو المافيا العسكرية الحاكمة ، العلم هو الوطن هو الشعب الجزائري الشقيق ،عذراا أيها العلم الجزائري...
78 - عبدالله السبت 02 نونبر 2013 - 23:52
ان تحملنا لتصرفاتكم المتهورة و ان نفعتكم مع الفرنسيين فى يوم من الايام فلن تنفعكم معنا نحن بعرف بعضنا البعض " و كما نقول فى المغرب "ميخلى دار بوك غير لعرف جد بوك" ان تحملنا لاستفزازاتكم لا تحسبونه جبنا بل هو حلم و عليه
عليكم ان تسالوا علمائكم عن الحدبث الدى يقول "ان الله يغفر زلة الحليم اذا غضب" فكفى و الا اثرتم غضبنا و العياد بالله .
79 - miloud الأحد 03 نونبر 2013 - 10:32
الصحراء مغربية و الجزائر اشقيقة لا دخل لها في هذا ونحن في حماية ارضنا
80 - جزائرية الأربعاء 13 نونبر 2013 - 16:15
متى كانت الوطنية بتدنيس مقدسات الاخرين ...ادا لا تعرفوا معناها طيب فالجزائر قد اعطتكم درسا في الاخلاق و الوطنية بالرد الدى قامت به و كيفية رد الاعتبار للعلم الجزائري ...انه لفخر لنا ان ترى شوارع الجزائر ترفرف بالعلم الجزائري و اكتر من دلك ان ترى فوق كل بيت جزائري راية ترفرف شامخة تروي قصة شعب ناضل من اجل استقلاله شعب لا يسكت عن الظلم... تدعون اننا نتدخل فيما لا يعنينا ننافق نمكر و نخدع ...لا ندري من يحتل الصحراء الغربية و المعاناة التي تعيشونها للصحراويين حتى لا نغطي الشمس بالغربال ان كنتم صادقين فلنسال اي مواطن صحراوي ان كان ضد او مع حكم المغرب "الجواب واضح" .ثانيا لسنا دولة دكتاتورية و الدليل لم نتاثر بالربيع العربي و لم نثر ضد النظام لكننا لم ننسى مظاهراتكم و احتجاجاتكم ضد النظام ارسوا على بر فالبارحة ناقمون على النظام تريدون الاطاحة به و اليوم مع الملك ... فى الاخير يؤسفني النظر الى حالكم فانتم لستوا سوى مجرد دمية في ايدى اخرين .
المجموع: 80 | عرض: 1 - 80

التعليقات مغلقة على هذا المقال