24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنكيران والعبدلاوي ينالان لقب بطولة الغولف

بنكيران والعبدلاوي ينالان لقب بطولة الغولف

بنكيران والعبدلاوي ينالان لقب بطولة الغولف

أسدل الستار على منافسات النسخة الأولى من بطولة المغرب في رياضة الغولف للكبار ـ زوجي، التي احتضنتها مسالك نادي الغولف الملكي أنفا - المحمدية على مدى يومين، بتتويج الثنائي المتكون من العلوي العبدلاوي وعزيز بنكيران.

وجاء تتويج الثنائي العبدلاوي - بنكيران عقب إنهائه المنافسات في صدارة الترتيب الخام، الذي لا يأخذ بعين الاعتبار تصنيف اللاعبين، بمجموع 152 نقطة (72 نقطة في اليوم الأول - 80 نقطة في اليوم الثاني).

وعاد لقب وصيف البطل للثنائي عبد الله فتح - عبد اللطيف إيدماحما بعد احتلاله المركز الثاني في الترتيب الخام بما مجموعه 168 نقطة (78 ن - 90 ن)، فيما كان المركز الثالث من نصيب الثنائي المتكون من رجاء وعمر الحسناوي برصيد 172 نقطة (84 ن - 88 ن).

أما صدارة الترتيب الصافي، الذي يأخذ بعين الاعتبار - عكس الترتيب الخام - تصنيف اللاعبين، فكانت من نصيب الثنائي المتكون من عبد الله بناني سميرس وامحمد عرشان الذي حقق ما مجموعه 137 نقطة (65 ن - 72 ن).

وحل الثنائي الحسان بنموسى - عائشة كيمي في المركز الثاني برصيد 147 نقطة (72 ن - 75 ن)، متقدما على الثنائي محمد أنشوم - عبد الرحمن حاجي، الذي جاء في المركز الثالث برصيد 147 (67 ن - 83 ن).

وأبرز مصطفى الزين، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف، في أعقاب حفل توزيع الجوائز، أهمية هذه البطولة، التي تعد الأولى من نوعها، والتي شهدت تكريم الممارسين من كبار السن، الذين سيحملون على عاتقهم في المستقبل مهام تدريب وتكوين لاعبي الغولف الشباب.

وأكد الزين على أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف ستعمل على أن تصبح هذه البطولة موعدا سنويا قارا.. ومن جانبه، قال محمد بوهلال الذهبي، رئيس لجنة الرياضة بالجامعة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجامعة برمجت هذه البطولة على غرار ما هو معمول به في الولايات المتحدة وأوروبا، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكبار السن لإبراز مواهبهم.. وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف ستسعى إلى تعميم هذه البطولة، وذلك من خلال تنظيم بطولات جهوية في عام 2014.

وعرفت منافسات هذه النسخة الأولى، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف بتعاون مع جمعية جائزة الحسن الثاني للعبة، مشاركة ثمانين ممارسا تنافسوا على لقب الزوجي المختلط (لاعبان أو لاعبتان أو لاعب ولاعبة).. وجرت المباريات، خلال اليوم الأول (السبت)، على طريقة جمع الضربات "ستروك بلاي"، في حين أقيمت مباريات اليوم الأحد بطريقة "الفور سام".

يذكر أن اختيار نادي الغولف الملكي أنفا - المحمدية لاحتضان منافسات هذه البطولة جاء على اعتبار النادي يتوفر على مسالك رائعة تشكل تحديا حقيقيا بالنسبة لممارسي رياضة الغولف.. وقد أنشأت مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية، الذي يطلق عليه "الاسكتلندي" ويقع على المحيط الأطلسي (20 دقيقة من الدار البيضاء و40 دقيقة من الرباط)، في العشرينات من القرن الماضي وتم تجديده في عام 2003 بطريقة حديثة من قبل المهندسين المعماريين هيريغوفان وهوغو لامبرت.. وتجمع هذه المسالك، المقامة على مساحة تقدر ب27 هكتار وتتوفر على 18 حفرة، بين زرقة البحر تارة وخضرة الغابة تارة أخرى الشيء الذي يسمح للاعبي الغولف بقضاء أوقات رائعة وممتعة بين أشجار الصنوبر والنخيل.

* و.م.ع


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال