4 جرحى في خلاف على أرض نواحي تاونات

4 جرحى في خلاف على أرض نواحي تاونات
الإثنين 4 نونبر 2013 - 00:40

أصيب أربعة أشخاص، صباح الأحد، في حادث إطلاق نار من بندقية صيد أحد أبناء كبار الملاكين، بدوار ولاد العوامر التابعة لقرية بامحمد بنواحي تاونات.

ويتعلق الأمر بكل من (م.ع)، (ف.ع)، (ط.ع)، و(ز.ش)، الذين تعرضوا إلى إصابات مختلفة، وذلك على خلفية اعتراضهم على بناء إسطبلات بأرض فلاحية لازالت موضوع دعوى قضائية.

ويقول الضحايا حسب التصريحات التي استقاها المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن ابن أحد الملاكين الكبار لم يتقبل اعتراضهم رفقة أهاليهم على عملية البناء، مما جعله يحمل بندقية صيد ويوجه طلقات نارية عشوائية على الجميع.

مصدر من عين المكان، أفاد أن ساكنة الدوار أصيبت بهلع شديد إثر إطلاق النار على أهل البلدة، مضيفا أن أهل الضحايا لم يجدوا سيارة الإسعاف من أجل نقل المصابين إلى المستشفى الموجود بقرية أبا محمد.

بدوره أكد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقرية خبر إطلاق الرصاص على مجموعة من المواطنين بدوار العوامر قرب قنطرة واد ورغة جماعة الغوازي، وذلك صبيحة يوم الأحد، حيث تنقل أعضاء المكتب إلى عين المكان لمعاينة الحدث وتقصي الحقائق، وبعد الاستماع إلى الضحايا الذين كانوا مازالوا ممددين على الأرض ينتظرون قدوم سيارة الإسعاف، حسب البيان الذي توصلت به هسبريس ، فقد صرحوا جميعا أنهم تعرضوا لإطلاق الرصاص من طرف أبناء احد الملاكين الكبار بحيث كانوا مؤازرين بأزيد من خمسين شخصا مدججين بالأسلحة البيضاء (سواطير وسيوف).

كما عاين أعضاء المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع بامحمد، أثار الإصابات البليغة والمتفاوتة الخطورة البادية على أجسام الضحايا.

وأكد بيان الجمعية توقف المكتب المحلي على مجموعة من الحفر، أكد الضحايا أن “الجناة” كانوا يهددون السكان بأنها ستكون قبورهم إن لم يغادروا العقار المتنازع عليه بالرغم من توفر الساكنة على حكم قضائي يؤكد ملكيتهم لهذا العقار حسب البيان.

وطالب المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيانه، الجهات المعنية بفتح تحقيق نزيه وشفاف في كل الأحداث والوقائع السالفة الذكر، مع إبداء المؤازرة مع الضحايا والالتزام بمتابعة تطورات القضية.

‫تعليقات الزوار

5
  • rachidoc1
    الإثنين 4 نونبر 2013 - 01:08

    لقد علمت بالحادثة و أنا إبن المنطقة، لكن لا يمكنني التعقيب على حادث لم أكن شاهداً عليه.
    نزاهة القضاء هي من لديها الكلمة الأولى و الأخيرة، إن كان لنا قضاء نزيه في هذا الوطن.

  • بن عيسى الشباني
    الإثنين 4 نونبر 2013 - 15:24

    نتمنى ان يسلك هدا الملف مجراه الحقيقي … والا ستصل الامور الا ما لا يحمد عقباه… لان سكان الدوار مصرين على نيل حقهم …احب من احب وكره من كره … ومالك الارض معروف بنفوده ومتشبث بهده الارض نظرا لمردوديتها…. حيث اصبحت تتوفر على اكبر مقاع للرمال وووو… فادا لابد من معاقبة كل الجنات … ومحاكمتهم محاكمة عادلة … والتعامل مع الجميع بمثل ما يعامل به المواطنين العاديين… حتى لا يصبح ايا فوق القانون… وحتى لا يبق الصراع قائما مما سياجج الاوضاع.. وتصبح فكرة الانتقام هي المهيمنة. وهناك ستكون الخسارة للطرفين اكثر هها عليه الوضع الان… فنتمنى ان تقف الامور عند هدا الحد…..

  • الخمار الجيلالي
    الأربعاء 6 نونبر 2013 - 12:33

    إن نفوذ المعتدي قد أوهمته أنه فوق القانون وأن باستطاعته إطلاق الرصاص كل من يقف في طريق استحواذه على كل الاراضي الفلا حية المحيطة بالمقالع الرملية ذات جودة عالية, علما أن هذه الأرض هي مصدر الرزق الوحيد لسكان الدوار.

  • abderazak ez-zyn
    الأربعاء 6 نونبر 2013 - 13:52

    مأروعك أيتها المدينة الجميلة ورائعة عاشت قرية با محمد مستقلة عن اقليم تاونات

  • BILAL LYOUSSI
    الإثنين 11 نونبر 2013 - 15:27

    صاحب التعليق اثنان هو من انصار الهلاوي كان مناضلا بحزبه ذات يوم اما صاحب التعليق اربعة لم يقل اي شئ ذا اهمية المجرم الذي اطلق الرصاص هو الان بعين قادوس ويسمثل امام قاضي التحقيق بداية دجنبر

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين