24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  3. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  4. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

  5. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | الخليفي يضرب عن الماء والطعام بعد نقله للرماني

الخليفي يضرب عن الماء والطعام بعد نقله للرماني

الخليفي يضرب عن الماء والطعام بعد نقله للرماني

صرح عبد اللطيف الخليفي، والد أسامة الخليفي، المعتقل بسجن الزاكي (سلا 1)، على خلفية "قضية أخلاقية"، أن ابنه دخل في إضراب عن الماء و الطعام احتجاجا على نقله بشكل "تعسفي" صباح الجمعة من المؤسسة السجنية بسلا نحو السجن الفلاحي بمدينة الروماني، إقليم الخميسات.

و قال الخليفي الأب، في اتصال بهسبريس، أن ابنه تم الاعتداء عليه بالضرب، من طرف موظفي سجن سلا، حيث تم تصفيد يديه و قدميه كما تمت إصابته على مستوى الرأس مما أدى الى إحداث جرح بالجمجمة.

رجل الأمن الموقوف عن عمله، نتيجة نشاطات أسامة كما صرح سابقا للجريدة،، قال أن نقل ابنه، الى المركب السجني الفلاحي بمنطقة التجارب بدائرة الروماني، مسألة غير مقبولة و غير مفهومة و لا يمكن تفسيرها إلا في سياق الانتقام الممنهج و المتواصل ضد ابنه منذ تلفيق تهمة محاولة الاغتصاب طفل قاصر، يقول الوالد، و إلى يوم ترحيله "قسرا" نحو سجن بعيد عن أهله و دويه.

عبد اللطيف الخليفي، استغرب تنقيل متهم لازالت قضيته معروضة أمام النقض و الإبرام و تساءل عن الهدف من إبعاده عن مكان محاكمته و تنقيله الى سجن "معروف بكثرة المشاكل و خصاص البنيات و كثرة انقطاع الماء ما دفع الإدارة هناك الى الاستعانة بصهاريج المياه أو الاعتماد على خزانات المياه الخاصة بالوقاية المدنية بالمدينة، لتلبية الطلب في المؤسسة السجنية صيف هذه السنة" يضيف المتحدث.

يشار أن أسامة الخليفي، عضو المجلس الوطني لحزب الاصالة و المعاصرة سابقا، و احد الوجوه المستفيدة من أضواء الشهرة زمن الحراك الشعبي، كان قد توبع بتهمة التغرير وهتك عرض قاصر والسكر العلني، في شهر ماي الماضي حيث أدانته المحكمة ابتدائيا بأربع سنوات، قبل أن يخفض الحكم استئنافيا الى سنتين ونصف.

تهمة نفاها أسامة الخليفي في كل مسارات التقاضي معتبرا المحاكمة ملفا مفبركا و تصفية حسابات مرتبطة بانخراطه في حركة 20 فبراير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Krimou El Ouajdi السبت 09 نونبر 2013 - 00:31
S'il y avait réellement une vraie justice il serait passible directement à la potence. De telle sorte que personne ne touche un enfant d'autrui. Il n'est qu'un monstre et non pas un être humain qui fait la grève de la faim. Qu'il crève une fois pour toute espèce d'obsédé. Il y avait trop de passe droit au point où le désordre règne partout et personne ne nous respecte. Tout le monde cherche à nous dicter ce qu'il faut faire.
2 - علي السبت 09 نونبر 2013 - 00:59
الخمر رجس من اعمال الشيطان فهل كنت ثملا ام لا و ادا كان جوأبك بنعم فكل شيء ممكن و هل الضحية سيكدب عليك و في الاخير اقول الله اعلم حتى لا اتهم اي احد
3 - الواقعي السبت 09 نونبر 2013 - 01:06
قصة ابنك اسامة لا تختلف عن قصص المناضلين المخضرمين لذلك فهذا مصير طبيعي للمناضلين بين قوسين, لا داعي للحزن . ولعلو و اليوسفي و اليازغي و بنزكري و اليزمي و غيرهم كلهم مناضلين بدؤو بالنضال ثم السجون ثم الشهرة و المنصب لكن ذلك كان ببطء و استلزم سنين و سنين من أعمارهم قبل ان يبيعو مبادئهم , مشكلة ابنك انه عكس الاية و باع مبادئه من الوهلة الاولى لذلك كانت مسيرته سريعة جدا شهرة في وقت قياسي و سقوط في وقت قياسي و سجن بشكل سلس و سهل و دون ضجيج و هو يدفع ثمن تهوره السياسي و غبائك كونك لم تردعه ربما بفعل المساومات التي توصلت بها من قبل و أردت ان ترفع من الثمن لكنك دفعت الثمن مضاعفا , هادو دعاوي الشعب ولا أظن أحدا سيتضامن مع طفلك .و ليكون عبرة لمن تسول له نفسه خيانة رفاقه .
4 - Bahafid السبت 09 نونبر 2013 - 01:10
Du PAM au 20 février qu'elle tragectoire , les extrêmes ne vont jamais ensemble . Erreurs de jeunesse qu'il faut assumer mon pote. Jouer les Che n'a jamais été facile , assumez donc .
Parler des conditions de détention est hors sujet , ne nous sommes pas en Norvège , un peu de réalisme s'impose et dire que la justice vous a discrédité releve de l'absurde.
A LWI OULA KHWI
5 - MAROCAIN السبت 09 نونبر 2013 - 01:19
بالفعل كان متوقعا أن تخبو جدوة يافعين أبهرهم ما سمي بالربيع العربي الدي يبدو بأنهم تحول إلى خريف دائم في العديد من الدول العربية حيث سادت الفوضى والطائفية عوض التلاحم،فأين هي ياترى وسائل الإعلام التي صنعت منكم "نجوما" من ورق بين عشية وضحاها وأنتم الدين أردتم إشعال نار الفتنة في بلد يحق له الافتخار بأنه يخلق الاستثناء من حيث الأمن والاستقرار؟ طلبتم تحت وقع الانبهار بمراجعة الدستور وأنتم لا تفقهوا شيئا في فصوله تدفعكم أهداف خارجية دات نيات مبيتة بأجندات غير بريئة وها أنتم الان أصبحتم أوراقا محروقة،رفعتم سقف مطالبكم عاليا في بلد يتلمس خطواته الأولى نحو الديمقراطية لكنه تمكن من التفرد وسط محيط جيوستراتيجي يمور بالفتن والقلاقل،في كل مرة تريدون إشعال فتيل الفوضى والفتن عبر رفع مطالب بلغت حد التخمة،انظروا للدول العربية التي "صدرت" ثوراتها هل حصلت على نعمة الاستقرار؟هل سادت الديمقراطية وحقوق الانسان؟ إن الثورات الحقيقية لا بد لها أولا من أرضية صلبة لإنجاحها وأولها محاربة الأمية والجهل، يحيا المغرب بلدا امنا مستقرا، ويا مراهقين اعرفوا حق قدركم، وليأت من صنع منكم فقاعات اليوم للدفاع عنكم
6 - ازم ابرباش الزموري السبت 09 نونبر 2013 - 01:57
السلام عليكم
شكرا لدكرم نقطة من بحر المشاكل التي تعيشها المنطقة المهمشة .........

المركب السجني الفلاحي -----كثرة المشاكل و خصاص البنيات و كثرة انقطاع الماء ما دفع الإدارة هناك الى الاستعانة بصهاريج المياه أو الاعتماد على خزانات المياه الخاصة بالوقاية المدنية بالمدينة، لتلبية الطلب في المؤسسة السجنية صيف هذه السنة"
7 - frifra السبت 09 نونبر 2013 - 02:21
لخليفي مثل جميع السجناء فلا داعي لاعطائه قيمة مضافة فهو ليس بداعية و لا بعالم و النضال لا يكون في الحانات على الساعة الثالثة صباحا
8 - brahim السبت 09 نونبر 2013 - 04:12
سلام. لاحظوا مثلا ان المخزن تفطن لحسن نية الكروج وتواضع شخصيته ليتم استغلال صورته الرياضية و لتلميع حزب الاستغلال الذي فقد الكثير من قوته بعدما اصبح حزب البلطجية بقيادة السكليس شباط هذا الاخير هو الاخر استغل المخزن سذاجته وعنفوانه الغير محسوب العواقب لمحاربة العدالة والتنمية التي تبنت مواقف حركة الفبرايريين المتمثلة في محاربة الاستبداد, خلاصة الامر فان الدولة العميقة اصبحت تستغل وتشتري من تشاء لكي تتمكن من ابقاء المشهد السياسي متحكما فيه بينما الاحزاب الوطنية القوية والمناضلة يتم عرقلة عملها حتى لو وصلت للحكم, لا اعرف بالظبط من يحكم المغرب اليوم, هل المؤسسات تسير من تلقاء نفسها ام ان العفاريت مستعدة لاصدار الاوامر باسم الملك وهذا اخطر ما في الامر ان يكون الملك والملكية في يد مجهولين ولا استبعد اختراقها من المخابرات الاسرائيلية كما صرحت بذلك مؤخرا جهات اسرائيلية بان مجموعة من البلدان تم اختراقها من بينها المغرب خصوصا ان لدينا مجموعة من المستشاري الملكيين اليهود من المحتمل انهم من يتحكم في اللعبة السياسية وليس المستشار الهمة فقط وان كان هو ايضا قد يتحرك وفق اجندة اجنبية المشار اليها .
9 - القذافي السبت 09 نونبر 2013 - 13:24
و أخيرا قرر أن يصوم بعد أن كان يجاهر بالافطار في رمضان ويدعو اليه ..
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال