احتفالية شهر للثقافة اليهودية المغربيّة بالأرجنتين

احتفالية شهر للثقافة اليهودية المغربيّة بالأرجنتين
السبت 9 نونبر 2013 - 08:00

تنظم جمعية اليهود المغاربة بالأرجنتين، برعاية سفارة المملكة المغربية بهذا البلد والحكومة المستقلة لمدينة بوينوس أيريس، شهرا للثقافة اليهودية المغربية ينطلق الاثنين ولا ينتهي حتى 5 دجنبرالمقبل.. إذ أوضح المنظمون أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تسعى الجالية اليهودية المغربية في الأرجنتين من خلالها إلى تأكيد تشبثها بوطنها وبعاداته وتقاليده وقيمه، تتضمن تنظيم مجموعة من الأنشطة الإجتماعية والثقافية.

وسيتميز انطلاق هذه التظاهرة بافتتاح معرض لأعمال الفنانة التشكيلية التطوانية إيستير بنمامان تحت شعار “جذور” بموازاة مع عرض لتحف مغربية أصيلة، كما يتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم أربع ندوات ومائدتين مستديرتين وعرض الشريط الوثائقي “طانغو إن مارويكوس”(طانغو بالمغرب) لمارتا وولف.. وستتناول الندوات الأربع على التوالي مواضيع “أصول الموسيقى المغربية ” و”أصل الثقافة المغربية في أمريكا اللاتينية” و”الجالية المغربية في الأرجنتين” و”الفن الشعبي والثقافة المادية اليهودية- المغربية”.

‫تعليقات الزوار

7
  • تشويه سمعة المغرب
    السبت 9 نونبر 2013 - 09:13

    المعروف ان اكثر المسيحيين كرها لليهود هم كاثوليك امريكا اللاتينية والدليل اعترافهم الجماعي و السريع بالدولة الفلسطينية من جانب واحد ……….مبروك عليكم تشويه سمعة المغرب و الكارثة بمؤسساته الرسمية…..

  • Aziz Boumasmoud
    السبت 9 نونبر 2013 - 10:05

    les juifs marocains sont très connus par leur amour à la mère patrie,le Maroc là où uls se trouvent partout ds le monde en Israel et ds d'autres pays Ils sont liés par l'acte d'allégeance au trône alaouite et ça à l'infini.J'ai eu le grand hinneur de les rencontre là où je viyage au Maroc.Récemment,j'ai été reçu par Mr.André Azoulay à Essaouira et nous avins parlé chaleureusement sur cet amour solide qui lie les musulmans et les juufs ds ce Maroc ,terre de paix,de tolérance et de coexistence.À la fin de notre rencontre nous nous sommes liés en accolade et je lui ai dit:"Mr.André Azoulay vous êtes aimé partout,vous êtes le symbole de la coexistence universelle et viys êtes le disciple de Maimonide".Les juifs marocains,je les aime beaucoup.

  • othman
    السبت 9 نونبر 2013 - 10:06

    واش غادي نقول حتى هما مغاربة مدام واخدين تقارهم ومبعدين علينا الله اسهل

  • Patriot
    السبت 9 نونبر 2013 - 12:23

    Tres Bonne initiative….ils sont fiers de leurs marocainte beaucoups plus que certains marocains au maroc……

  • YES
    السبت 9 نونبر 2013 - 14:12

    YES!!!
    In my opininon, It is a very good idea to make other people aware of the rich moroccan culture and the tolerance of its people. I strongly believe that we are better off relying on jews than the algerians who are eager to harm Morocco all over the world.

  • M.BENHADDOU-EL MAHI
    السبت 9 نونبر 2013 - 15:42

    ان الجزائر تخطط لتوسيع دائرة تصعيدها ضد المغرب، حيث كثفت من تحركات أجهزتها لنقل تحرشاتها بالوحدة الترابية للمملكة من الدول الإفريقية إلى دول الاتحاد الأوربي . وذلك بتنظيم مؤتمرا دوليا للمتعاطفين مع بوليساريو بروما ، أسمته « مؤتمرا دوليا للمتعاطفين مع بوليساريو»، اذ سيكون لقاء روما ، الثاني من نوعه في أقل من ثلاثة أسابيع، بعد اجتماع العاصمة النيجيرية أبوجا، في إطار عملية تهدف إلى محاصرة المغرب دوليا وإفريقيا، وإضعاف موقفه في ملف الصحراء.

    لذا فعلى المغرب ان يصد و يرد على تحرشات النظام الجزائري بوحدته الترابية، وذلك بمواصلة تضييق الخناق في وجه الهيمنة الجزائرية على دول المنطقة.وشرح قضيتنا الوطنية واظهار أن "..جبهة البوليساريو لم يكن لها أي وجود قبل إنشائها سنة 1973"، .. لانه "…لا يوجد في كتب التاريخ بلد اسمه الصحراء، أو شيء اسمه الشعب الصحراوي"د. سمير بنيس .
    …. يتبع

    حفظ الله المغرب شعبا وملكا وادام نعمته علينا

  • M.BENHADDOU-EL MAHI
    الأحد 10 نونبر 2013 - 16:49

    .. تابع

    ان الاعلان عن تنظم جمعية اليهود المغاربة بالأرجنتين، برعاية سفارة المملكة المغربية بهذا البلد والحكومة المستقلة لمدينة بوينوس أيريس، شهرا للثقافة اليهودية المغربية ، التي تسعى الجالية اليهودية المغربية في الأرجنتين من خلالها إلى تأكيد تشبثها بوطنها وبعاداته وتقاليده وقيمه، لهو فرصة سانحة وثمينة تتاح لدبلوماسيتنا لتنظيم ندوات خلال هذه التظاهرة قصد التعريف بقضيتنا الوطنية وبموقف المغرب في جميع أنحاء العالم ودحض ادعاءات خصوم وحدته الترابية.

    حفظ الله المغرب شعبا وملكا وادام نعمته علينا

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال