24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أكبر شبكة كلمات متقاطعة بالعربية تعرض بتيفلت

أكبر شبكة كلمات متقاطعة بالعربية تعرض بتيفلت

أكبر شبكة كلمات متقاطعة بالعربية تعرض بتيفلت

عرفت تيفلت عرض أكبر شبكة للكلمات المتقاطعة باللغة العربية في العالم، والتي يبلغ عدد خاناتها 200282 خانة.. حيث يبلغ طول الشبكة التي أبدعها المخترع العربي وزبير، والتي تم عرضها في إطار المهرجان الأول للنشاط الذهني والإبداع الفني، 60 مترا وعرضها 56 مترا.. وتضم هذه الشبكة 74348 لغزا ومعلومة من مختلف الحقول المعرفية.

وتميز المهرجان أيضا بعرض مجموعة من الأعمال والابتكارات الجديدة في مجال الكلمات المتقاطعة والمسهمة والرقمية والأحاجي، بالإضافة إلى لوحات فنية بابتكار جديد تجسد رسومات من التراث الشعبي المغربي، وكذا اختراعات يتم الكشف عنها لأول مرة من بينها سيارة تسير بمولد طاقة ذاتي وحذاء صحي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - amine usa السبت 16 نونبر 2013 - 05:05
تحية من ابن تيفلت مقيم بامريكا . صراحة اقشعر بدني وراودني احساس جميل وانا اقرأ العنوان لكون مسقط الرأس المدينة التي اعطت الكثير وكان من نصيبها القليل . التي ثم تجاهلها من الكل وتركوها وحيدة في اياد متسخة مافتأت ترتاح ولو للعمر القليل المتبقي لها لعل كل من اطلع على ماضي المدينة لفهم مغزى كلامي .... العائلة العرشانية ومن لا يعرفها وعلى رأسها محمود عرشان الذي ما اضخر من جهد ليس من اجل الاقلاع بالمدينة بل في الرفع من ممتلكاته في الداخل والخارج من مشاريع واسهم في اوروبا حتى امريكا والغريب في الامر ان المدينة اصبحت متوارثة من الاب الجلاد السابق للابن المتقن للغة الحوار والدبلوماسية من اجل التضليل فقط . فمن يكن المنقد اذا????? اذا لم يستفق كل من يهمه شأن المدينة المغضوب عليها .
تحية تقدير مني للاخ العربي ازبير على المجهود الكبير وتشريفه للمدينة الغالية على قلوبنا
ابن تيفلت الغيور
انشري هسبريس دمت حرة مستقلة
2 - أبو العزائم السبت 16 نونبر 2013 - 12:05
كان فرنسيا ومفتشا في اللغة الفرنسية ومدرسا لي في ذات اللغة لسنتين اثنتين في السبعينيات، وكنت من بين أفضل النجباء في القسم، وكنت في ذلك السن الصغير أشهر التحدي في وجه أساتذتي وأستاذي هذا على الخصوص، لكنه فاجأني يوما بكلمة أمازيغية سليمة وعميقة المعنى والمغزى حيث قال"بتصرف": إسمع ياصغيري، إن تفوقك هذا لايزعجني ولايدهشني لأن فتى مغربيا كان زميلا لي في فرنسا أيام الدراسة وكان متفوقا على الكل، فلما سألته عن أصوله بالمغرب، قد أجابني بدون تردد: من تيفلت ياروني! ومنذ ذلك فطنت أنه فعلا يوجد في النهر ما لايوجد في البحر.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال