24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.90

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رئيس بلدية إفني يعرض الميزانية على المواطنين

رئيس بلدية إفني يعرض الميزانية على المواطنين

رئيس بلدية إفني يعرض الميزانية على المواطنين

أمام توالي رفض المعارضة للحساب الإداري ببلدية سيدي افني ورفض أعضاء المعارضة حضور دورات المجلس ومناقشة الميزانية، وفي سابقة من نوعها، عقد رئيس المجلس البلدي محمد الوحداني لقاء بقاعة الاجتماعات التابعة للبلدية مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني بالمدينة والنقابات المهنية والساكنة الافناوية، الذين عرض عليهم ميزانية المجلس البلدي، وقال الوحداني أثناء عرضه لمشروع الميزانية التي رفضتها المعارضة ورفضت الحضور لمناقشتها، إن ما تقوم به المعارضة "يشكل عرقلة متعمدة لمصالح المواطنين ولمجموعة من المشاريع المهمة للمدينة".

وأضاف الوحداني عزمه الإعلان عن مباراة محلية لتوظيف 34 موظفا ببلدية بالبلدية، من خلال مناصب تعتبر شاغرة، كما دعا ساكنة المدينة لحضور دورة المجلس، وجعلها دورة شعبية لمحاسبة أي عضو يقف ضد مصالح المدينة وساكنتها. في المقابل، صرّح عضو ينتمي إلى المعارضة داخل المجلس البلدي لسيدي إفني أن الوحداني بدعوته للساكنة والجمعيات "إنما يريد من خلاله تجييش الشارع ضد المعارضة وإعطاء الشرعية لقرارته الانفرادية والتسيير الارتجالي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ولد سيدي إفني الأربعاء 20 نونبر 2013 - 11:21
محمد الوحداني رااااااجل في زمن قل فيه الرجال ....
أحييه بتصرفه الدي قام به .
هده هي الشفافية .
2 - المنصف الأربعاء 20 نونبر 2013 - 14:04
ا لمعارضة من اجل المعارضة, حتى وان ابدى رئيس المجلس البلدي شفافية غيرمسبوقة, فالمعارضون يرفضون ,ويتهمونه بالشعبوية. فما ذا يريدون ?هل يسلم لهم المنصب ,فتصبح هذه السياسة هي التي غيرمسبوقة ?اف لكل مفسد في هذاالبلد.
3 - marocain الأربعاء 20 نونبر 2013 - 14:16
on principe les choses doivent se passer comme ça dans toutes les municipalites du royaume mais vu la plus part des communes dirigees par des hommes qui ne sont pas honnetes ils prèférent toujours travailler dans .......... l'ambiguite ...نطلب الله الهداية للجميع حتى تتغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاص
4 - Maghribi الأربعاء 20 نونبر 2013 - 14:19
ان صح الخبر,فان الرئيس راجل الله ينصروا و مغربي حرررررر...او المعارضة مممممممرايقية...
5 - الشاهد الأربعاء 20 نونبر 2013 - 15:13
في حديث له مع فعاليات جمعوية من المدينة استضافها أمس بقاعة البلدية تطرق رئيس المجلس البلدي لمشكل الحافلات المهترئة للنقل الحضري بعد الرسالة التي بعثها إليه الكاتب الاقليمي للعدالة و التنمية بسيدي افني عبر المواقع الالكترونية .
كان الحديث لينال الإعجاب لو سبق الرسالة بجزء من الثانية كي لا تفوح منه رائحة "شد ليّا نقطع ليك"لأن الحافلات لم تكن( )ولم تحترم أدنى الشروط منذ بدايتها.
6 - nizar الأربعاء 20 نونبر 2013 - 15:56
بصراحة حضرت الى الدورة شخصية ورايت ما لم اكن اراه في شخصية الرئيس من حنكة وتجربة واسلوب النقاش والحوار والرد على اولئك الدين تحملوا الشاءن العام.في الحقيقة لا يخدمون سوى اجندة انفسهم ولا تهم لا مصلحة المدينة والمرفق العام ولا اي شئ كل ما في الامر تلك البقرة الحلوب انقطع منها الحليب وتبحت كيف تضع عصا في الرويضة احتقرتهم الساكنة كنا نتظر ان يحظروا ويدافعوا عن اسباب رفظهم للميزانية ولكن يعرفون ان الساكنة كانت في انتظارهم في نظرنا لا يستحقون تسيير الشان العام والحمد الله مرت الميزانية بمن حظر من الاعظاء ومساهمة الساكنة وهده بادرة تحسب على الرئيس ونتمن تلك البادرة حتى لايضع مجال للشك لاحد في القيل والقال اما المعارضة الزائفة اجتماعتها فقط المقاهي والتقرقيب على الناب وكثرة الكلام في المواقع لكن ان تحظر وتناقش وتدافع عن افكارها فدالك مستحيل في نظرهم. يقول المثل فاقد الشئ لا يعطيه بصراحة الرئيس كشف اوراقهم للساكنة واهدافهم المهم الميزانية مرت في جو حماسي شارك فيها الجميع وحتى الساكنة.هده الميزانية دكر فيها مؤشرات ايجابية من توظيف .وخلق مرافق حيوية.ومساعدة كافة الجمعيات ماديا الى اخر ه .
7 - lkhdarr ( لوالي ) الأربعاء 20 نونبر 2013 - 16:13
ما قام به محمد الوحداني سابقة من نوعها ويحسب له تاريخيا في هاده ألضروف التي تمر منه مدينة سيدي افني .و يعتبر من ابناء البعمرانيين الشرفاء في الدفاع عن مصالح الساكنة وتنمية المدينة .جزاه الله خيرا .وأتمنا له التوفيق في مسيرته التنموية للمنطقة و ما فيه خير للمدينة .
8 - متتبع باعمراني الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:33
الجانب الجمعوي الدي تطرق اليه الرئيس والدي عرض لائحة لمجموعة من الجمعيات المستفيدة من الدعم المقدم في مشروع الميزانية المقبلة والتي صراحة استثنى بعض الاسماء التي تعمل بكل تفاني وجهد رغم انعدام مواردها الا ان انشطتها داخل المدينة وخارجها هي خير دليل على ان معيار الانتقائية التي تم بها التعامل مع هدا القطاع يطرح العديد من علامات الاستفهام. ولعل طرح الرئيس على من رأى اسم جمعيته غير وارد لهو دليل اخر وايضا اللجنة المكلفة بتتبع هدا القطاع الجمعوي التي تتحمل هي الاخرى مسأولية ما وقع او بدريعة مراسلة بعضهم في العديد من المناسبات بدون رد يدكر الدي نفاه احد افراد الجمعية وعدم توصله باي مراسلة من اللجنة او رئاسة البلدبة... ولعل الامر الخطير الدي يجب ان يعلمه الجميع والدي يجب ان يتم كشفه للرأي المحلي والوطني ان المجلس وللاسف يستغل العمل الجمعوي في اغراض سياسية وبالتحديث تريد ان تستفيد من جميع النواحي ماديا توفير مقرات الاستفادة من وسائل النقل في اي وقت... مرهون بأن تكون رهن اشارة الرئيس في اي وقت وهدا ما لم تقبله بعض الجمعيات التي تدفع ضريبة التهميش واللامبالات ...
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال