النقل السريّ يؤرق مهنيي القطاع بسلا

النقل السريّ يؤرق مهنيي القطاع بسلا
الأربعاء 20 نونبر 2013 - 19:25

وصل عدد عربات النقل السرّي التي تمّ إيقافها من طرف أمْن سلا، بعد مباشرة حملة للحدّ من النقل السري، إلى 150 عربة، منها سيارات عادية وسيارات أجرة قادمة من مدن أخرى للعمل في سلا، حيث يقوم أصحابها بتزوير الطابع الخاصّ بسيارات الأجرة التابعة لمدينة سلا لإيهام الشرطة.

وأفاد رئيس اتحاد نقابات سلا للنقل، في اتصال مع هسبريس، أنّ ممتهني النقل السرّي بسلا، يشكلون ضررا على مهنيي القطاع، وخطرا على المواطنين، مورداً أنّ عددا من النساء يتعرّضن للسرقة، وللاغتصاب من طرف ممتهني النقل السري، كان آخرهن شرطية تمّ الاعتداء عليها بحيّ اشماعو قبل حوالي أسبوعين.

وأضاف المتحدّث أن مهنيّي قطاع النقل بسلا، الذين يشتغلون بشكل قانوني، يطالبون السلطات بالتعامل بمزيد من الصرامة والحزم مع ممتهني النقل السري، وباستمرار الحملات الأمنية من أجل وضع حدّ لهذه الظاهرة.

‫تعليقات الزوار

6
  • أمين
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 19:38

    مهنيي القطاع : او شئ طاكسي كبير ف الصباح تيهز الناس ب 5 دراهم تيلوحهم ف تلي وين و من بعد تيهز البلايس ل الرباط ب 5 دراهم فهمتي ….

    و باليل 8 دراهم مالنا اخويا تنطبعوهم ؟

    و نقل السري درا فبنادم لخير الخويا صاحب الموضوع المرجوا نشر

  • سلاوي غيور
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 20:29

    معضم الساكنة السلاوية تشتكي لكن ليس من النقل السري بل من مهني القطاع فجلهم يتعاملون مع الساكنة باساليب غير حضرية اما في اوقات الدروة ف يمتنعون عن نقل الركاب بين مدينتي سلا و الرباط ويكتفون بقلهم للمسافات القصيرة فقط او "كورسة" مما يضطر المواطن للاتجاه نحو النقل السري اما الظاهرة فالقطاع هو نفسه من يساهم في تفشيها اما المواطن فهو الضحية

  • سلاوي
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 20:48

    مهنيّي قطاع النقل بسلا، الذين يشتغلون بشكل قانوني من الساعة 6 و النصف الى الساعة 10 و النصف يمتنعون عن نقل المواطنين من و الى الرباط هروبا من الاكتظاظ في القنطرة الصغيرة الرابطة بين العدوتين….
    السلطات تتواطا مع مهنيي النقل و ذلك بغض الطرف عن امتناعهم نقل السلاويين في الصباح و كان المواطن لا يساوي شيئا….و كفى استهتارا و ضحكا على الذقون بقولكم ان الاغتصاب من اختصاص الخطافة الذين نسميهم العتاقة من جشع اصحاب الطاكسيات….
    اللوبيات او ما يسمى نقابات سلا للنقل عليها ان تراعي تطبيق القانون قبل المطالبة بالحقوق …فكيف تمت زيادة درهم واحد من باب الخميس لباب شالة بالرباط اي ما يعادل 5 دقائق من الركوب؟ في حين 20 سنتيم للراكب تتعدى قيمة الزيادة البنكيرانية الاولى …اتقوا الله و لا تاكلوا الثوم بافواه الحكومة التي لا تتقن الا الزيادات و لا مراقبة و لا تتبع…
    طابور سيارات الاجرة الكبيرة متوقفة بالاقواس صباحا و السائقين بالمقاهي المقابلة و المواطنون بالمئات ينتظرون وصول الساعة 11 ليهدي الله هؤلاء الجشعين لتحريك محركات سياراتهم المهترئة اصلا… صورة تتكرر كل صباح بالاقواس…كفى استهتارا

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:11

    أصحاب الطاكسيات طغات على وجه الأرض.لا يحترمون قانون السير. السرعة المفرطة و التوقف الفجائي دو استعمال إشارات التوقف.لا أعلم ما هي معايير تسليم رخص التقة من طرف السلطات. أعلم أنها تسلم بعد البحث الذي تجريه الشرطة أو الدرك بحسب الأحوال على طالبيها. ناهيك عن الحالة الميكانيكية المتهالكة لهذه الطاكسيات . إن عدم القدرة على تغطية الحاجيات المتزايدة للنقل العمومي من طرف أرباب الطاكسيات الرسميين، و الإضرابات المتكررة و تساهل السلطات كانت السبب الأساسي لترعرع النقل السري ،والذي في الحقيقة لم يعد كذلك بل هو نقل علني و أمام أنظار االسلطات بسلا. هذا هو تشخيص الوضع فهل من حلول. تحرير القطاع هو الحل ،و تطبيق القانون بصرامة على المخالفين.

  • سلا مدينة سيبة والاجرام بمتياز
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:37

    ماكترهم سيارت بطلاء ابيض متل طاكسي 250 و240 MERCIDES + رونو كونكو واكسبريس وسيارت مهاجرين بترقيم خارجي +بعض سيارت نقل المدرسي من رباط الى سلا يتهافتون امام الامن ولمواطنين دار لحمر موسى لقرية وشوهة وتطفل على سيدات وفتيات وتحرش ولحمولة تصل من 24 الى 9 افراد اما شارع ابن لهيتم لكرارس تربرتور دراجات نارية تلاتية لعجلات حمولته تصل ل10افراد لمهم سلا مدينة سبية وتسيب والاجرام بامتياز الله يكون في عون هذه لمدينة لعريقة لمنسية وسكانها لبسطاء ورجال الامن الذي ارهقهم اصحاب سيوف وبائعي لمخضرات ومقاهي شيشة عاملين بركاكة يعملون بالمساء الى ساعات متاخرة من الليل لمراقبت لزنسبكتور اما دوريات الاخرى تبحت عن الارتشاء وتعامل بلطافة لانه مستهدفة من اصحاب سوابق لرميهم بلحجارة او سيوف ولمصيبة لعضمى دراجات تلاتية لعجلات يستعملونه للخمور ولمخدرات وحاملي سيوف ولكرساج وانواع سرقات كما نشاهد بعض سائقي سيارات TAXIلايحترمون حق الاسبقية ولا اشارة لمرور وسرعة لمفرطة ولايقفو للاكترمن بلاصة او كبار سن او حاملي قفف يتسارعون بلوقوف للفتيات /// مقابل سوق لكلب شارع حي كريمة لخطافة يبدؤو من 6مساء الى 9صباحا لسوق جملة

  • الحسين بن محمد
    الخميس 21 نونبر 2013 - 14:09

    السلام عليكم

    هذه الظاهرة المسؤول الأول عنها هم مهنيوا النقل بسلا :

    البعض منهم يعمل بالوكالة للنقل العمومي و لذالك فهم يمتنعون

    عن نقل المواطنون لكي يتركوا بلايص لأصحابهم

    و لذالك ترى الحافلات غير ممتلئة تعبر القنطرة لمدينة الرباط

    و قد يتعرضها بعض الزبناء الغاضبين و المغلوبين على أمرهم

    بالحجارة أو على الأقل بالشتم

    أما الطاكسيات الصغيرة فتمتنع عن نقل تلاتة أشخاص

    و لا تترك المجال للزبائن لإختيار مكان تنقلهم لكي ينقلوا

    تلاتة زبائن في رحلة واحدة.

    الطاكسيات الكبيرة تستغل جيوب المواطنين بطريقة بشعة

    بتجزيء الرحلات في وقت الدروة

    لو تم ذالك بالموازاة مع تجزيء الأجرة

    لقلنا إنهم يساهمون في فك أزمة النقل و يساعدون الضعيف

    فالرحلة ب5 دراهم و يتم تجزيئها لإتنين

    فلماذا لا يتم تجزيء التمن لدرهم و نصف؟

    يجب وضع الزبون كأولوية

    أما المدخول الشهري فهو مرتبط بمدخول الزبون

    و حسن الإستقبال جدير بكترة الزبناء

    و هذا عمل حر له صوائره و إكراهاته كما له مدخوله

    و الحكرة تؤدي بكترة الحديد السيارات في القنطرة و في باقي الطرقات

    و المشاة و الدراجات العادية و النارية.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب