24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إعلاميون يطالبون بدعم الإذاعات القرآنية

إعلاميون يطالبون بدعم الإذاعات القرآنية

إعلاميون يطالبون بدعم الإذاعات القرآنية

في ختام الحلقة الدراسية، التي عقدتها الإيسيسكو ومنظمة الدعوة الإسلامية حول دور الإذاعة في تصحيح الصور النمطية عن الإسلام في إفريقيا ، أوصى الإعلاميون المشاركون في ختام أعمالهم بمواصلة عقد دورات تدريبية في مجال توظيف تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، للرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين، لفائدة الصحافيين الناشئين من الدول الإسلامية في إفريقيا.

وأكدوا على ضرورة تفعيل دور المستشارين الإعلاميين والثقافيين في سفارات الدول الإسلامية المعتمدة في الدول الإفريقية، بما يمكنهم من المساهمة في تصحيح الصور النمطية حول الإسلام والمسلمين، من خلال تعزيز علاقات التعاون مع الإعلاميين والصحافيين في وسائل الإعلام الإفريقية.

دعوا الإيسيسكو ومنظمة الدعوة الإسلامية إلى تنفيذ أنشطة مشتركة في كليات ومعاهد التكوين الإعلامي في الدول الإسلامية، للتوعية بأهمية صناعة الصور البديلة وتصحيح المعلومات حول الإسلام في وسائل الإعلام، وتقديم الدعم الفني والمادي للمحطات الإذاعية القرآنية في أفريقيا، وتأهيل واستكمال الإعلاميين العاملين بها لتقوم بدورها في نشر الثقافة الإسلامية في المجتمعات الإفريقية باللغات المحلية، وتصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام وحضارته.

وأكد المشاركون في الحلقة على ضرورة تفعيل التنسيق بين المنظمات الإسلامية المعنية بالموضوع، من أجل إنشاء مرصد متخصص في جمع وتحليل المعلومات والأفكار والدراسات التي تتناول الإسلام وحضارته بالتشويه، واقتراح الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بمواجهة الحملات الإعلامية الغربية وكشف زيف صورها النمطية حول الإسلام والمسلمين.

وأشادوا بجهود الإيسيسكو في مجال متابعة تنفيذ برنامج الرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والحضارة الإسلامية، والتنويه بالمنهاج الدراسي الذي أعدته لتكوين الصحافيين لمعالجة الصور النمطية عن الإسلام في وسائل الإعلام الغربية ودعوتها إلى تنظيم دورات تدريبية في هذا المجال لفائدة الإعلاميين في الدول الإفريقية الأعضاء.

وأثنى المشاركون بجهود منظمة الدعوة الإسلامية في مجال نشر الثقافة الإسلامية والتعريف بالإسلام في المجتمعات الإفريقية، ودعوتها لتكثيف التعاون مع الإيسيسكو في مجال تكوين الإعلاميين والأئمة والدعاة في إفريقيا.

وندد المشاركون في الحلقة بإقدام الحكومة الأنغولية على حظر الإسلام وهدم المساجد في أنغولا ، ودعوا الصحافيين في العالم الإسلامي وفي على الصعيد الدولي بشجب هذا الفعل المناقض لما تنص عليه المواثيق، والإعلانات الدولية الداعية إلى احترام حقوق الإنسان والتنوع الثقافي وعدم الإساءة للأديان.

يذكر أن الحلقة الدراسية عقدت بمدينة دكار يومي 27-28 نوفمبر الجاري ،وشارك فيها إعلاميون من السينغال ، وبوركينافاسو، والكوت ديفوار، والنيجر، والطوغو، وموريتانيا، وغينيا كوناكري، ومثل الإيسيسكو فيها، وأشرف على تنظيمها الدكتور المحجوب بنسعيد ، رئيس قسم الإعلام بالإيسيسكو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - دعم القرقوب السبت 30 نونبر 2013 - 00:33
اما شي اعلامي ينادي بدعم الاذاعات العلمية و لا دعم المستشفيات و المدارس الله يجيب .
ما كاين غير دعم الافيون بنوعيه لتخدير الشعب بافيون الشعوب و افيون كتامة .
2 - حسان السبت 30 نونبر 2013 - 06:32
نحن نحتاج ان يتعرف المسلمون اصلا على حقيقة الاسلام قبل ان يبحتو عن طريقة لشرحه لغيرهم
يجب ان نتعرف نحن اولا على حقيقة هدا الدين بعيدا عن الدعاية والبروباكاندا التي ادمناها واصبحت شئ عاديا في حياتنا
يجب ان نتعرف على الجرائم والكوارت التي تسبب بها هدا الدين
ونتعرف على تاريخ الاسلام الحقيقي بدل ان نصدر صورته المجملة والمزورة لناس ابرياء ونضحك عليهم بها
3 - Ou-rdane السبت 30 نونبر 2013 - 09:24
الى صاحب التعليق1 كلامك عن الدين بأنه افيون الشعوب نهق به اسيادك القدامى ولم يغير من امر الله شيئا و ها أنت اليوم تنعق بما لا تفهم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال