24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رُوحَانِي: إيران لن تفكّك منشآتها النوويّة

رُوحَانِي: إيران لن تفكّك منشآتها النوويّة

رُوحَانِي: إيران لن تفكّك منشآتها النوويّة

استبعد الرئيس الايراني حسن روحاني تفكيك منشآت نووية في ايران، وذلك في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز بعد الاتفاق الذي ابرم في جنيف حول البرنامج النووي الايراني.

وردا على سؤال عما اذا كان تفكيك المنشآت النووية في بلاده خطا احمر ينبغي الا تتجاوزه حكومته، اجاب الرئيس الايراني "مئة في المئة".. والمح روحاني ايضا في هذه المقابلة الى امكان ان تشهد العلاقات بين طهران وواشنطن تحسنا في المرحلة المقبلة.

واعتبر ان "المشاكل بين ايران والولايات المتحدة معقدة للغاية ولا يمكن حلها في وقت قصير. على رغم التعقيدات، حصل انفتاح خلال الايام المئة الاخيرة ومن الممكن ان يتوسع".

وتشكل الولايات المتحدة مع روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا مجموعة "5+1" التي فاوضت ايران للتوصل الى الاتفاق التاريخي معها في جنيف الاحد الماضي والذي وافقت طهران بموجبه على الحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف محدود في العقوبات المفروضة عليها.. ويفتح هذا الاتفاق المجال امام التوصل الى اتفاق "كامل" في غضون ستة اشهر.

وينص اتفاق جنيف خصوصا على وقف ايران انشطة تخصيب اليورانيوم بنسبة تفوق الـ5% خلال ستة اشهر وتعليق انشطة مفاعل المياه الثقيلة في اراك والذي بامكانه انتاج البلوتونيوم المستخدم في تصنيع قنبلة نووية، فضلا عن منح مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حق الدخول الى منشآت حساسة.

وانتقدت اسرائيل الاتفاق معتبرة ان اي اتفاق مع طهران يجب ان يخلص الى تفكيك القدرات النووية الايرانية.. وتتهم الدول الغربية واسرائيل ايران بالسعي الى تصنيع اسلحة نووية تحت ستار برنامج نووي مدني، وهو ما تنفيه طهران باستمرار مؤكدة على الطابع السلمي لبرنامجها النووي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - kamal السبت 30 نونبر 2013 - 12:28
فوز اخر و ليس اخير لمعسكر المقاومة و مقارعة الاستكبار,لكن طبعا سيطل بعض المذلولين ليشوهوا صورة الانتصار
2 - إران النووية الخمينية السبت 30 نونبر 2013 - 12:32
مقارنتا مع باقي جميع الدول العربية الخائنة لبعضها ولشعوبها ودينها ولنصرت إخوانها في فلسطين وسوريا والعراق فهي أقوى وأدكى منهم جميعا رغمة الكترة بدون فائدة.
كم أكرهك ياإران وكم أنا حاقد عنكم ياأبناء المتعة فمهما وصلتم من قوة وسيطرة وتحالف مع الصهاينة والأمريكان لقتلكم أهل العزة والنخوة السنين سنبقو إلى الأبد شوكة في حلقكم لأنكم أعداء الله المجوسيين عابدي الأنجاس والأنعال الخمينية الشيطانية،نحن الشعوب السنية لانردخ لشروطكم بل سنقاوم ونقاتل غيضكم وبغضكم حتى تكفو عن الإعتداء على إخواننا في أرضهم المحررة على يدي نبينا محمد صلوات الله عليه وسلم،العزة لأهل السنة والخزي والعار للخونة والمتأمرين عنهم.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال