24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "لارام" تتخذ تدابير جديدة لمعايير السلامة

"لارام" تتخذ تدابير جديدة لمعايير السلامة

"لارام" تتخذ تدابير جديدة لمعايير السلامة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن اتخاذها لتدابير جديدة للسلامة، بعد قرار السلطات المغربية تطبيق ابتداء من 15 نونبر الجاري، فرض قيود جديدة على السوائل والبخاخات والمواد الهلامية المحمولة على متن الطائرة انطلاقا من جميع المطارات المغربية.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها أنه "طبقا للتدابير الجديدة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، لم يعد مسموحا للمسافرين حمل السوائل والغازات المضغوطة والمواد الهلامية داخل أمتعتهم المحمولة باليد، إلا إذا كانت بكميات صغيرة (100 مليلتر كحد أقصى لكل منتوج) أو وضعت في أكياس بلاستيكية شفافة قابلة للإغلاق (من نوع كيس التجميد) بحجم أقصى يعادل "لترا واحدا".

وأضافت الخطوط الملكية المغربية أنه "يجب إدخال المواد بسهولة داخل الكيس الذي يجب أن يكون مغلقا"، مسجلة أنه يسمح بكيس واحد لكل مسافر.

وتندرج هذه التدابير الجديدة، حسب وزارة التجهيز والنقل اللوجيستيك، "في إطار نظام الأمن والسلامة الخاص بالطيران المدني وحمايته من كل أعمال التدخل غير المسموح بها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - simoh الأحد 01 دجنبر 2013 - 00:35
Il n y a rien de nouveau. Cela fait longtemps que cette consigne est en vigueur dans les aéroports canadiens
2 - العلام الأحد 01 دجنبر 2013 - 02:41
هاد الشركة بهال الطوبيس نمشي على رجلي او لا هاد الشركة او زادو 400 درهم غي الحمق هو للي مشي في لاراممممم
3 - mourad الأحد 01 دجنبر 2013 - 02:44
لارام عاد فاقت من نعاس هاد الشي 6 سنوات مطبق في المطارات الاروبية
4 - Voyageur الأحد 01 دجنبر 2013 - 05:12
على الخطوط المغربية ان تكف عن سرقة امتعتنا. من العار والخزي ان تدفع ثمنا باهضا لشراء تذكرة السفر وعندما تصل الى ارض الوطن لا تحصل على امتعتك على الاطلاق رغم الوعود الكاذبة اللتي تسمعها من مسؤولي المطار.
كفانا من النهب والاحتيال. هذا سيؤدي الى تنفير زبائنكم ومن يتضامنون معهم..............................................................
شكرا على النشر.
5 - Nancy الأحد 01 دجنبر 2013 - 05:25
C'EST MAINTENANT QU'ILS SE REVEILLENT A ROYAL AIR MAROC ? CETTE DECISION EST EN VIGUEUR DEPUIS LONGTEMPS AUX USA ,ET CELA PLUS DE 12 ANS. JE SUIS TRES CONTENTE DE CETTE LOI CAR CELA EST POUR LA SECURITE DES VOYAGEURS. HESPRESS PLEASE
6 - kai الأحد 01 دجنبر 2013 - 07:00
This is a usual and common practice in all international airports since few years ago. Nevertheless, it is very good that our companies comply with universal laws processes and regulations.
7 - said الأحد 01 دجنبر 2013 - 08:42
كلما تم ذكر لارام إلا وجدت أول المعلقين بسلبية بالغة المغاربة القاطنين بكندا !!!!
واش شي حساب قديم هذا !! مالكم على هلد المرض ؟؟!! كفى من التمثيل علينا جزاكم الله خيرا .
ياك كفرتو على المغرب و هاجرتو لبلاد الحقوق و الحريات !! ماتفرعوش لينا روسنا ، و اللي بغا يركب الطيارة يخلص و يحطهم على قلبو باش يجي .
إير فرانس اللي فارعبن لينا بيها روسنا ، تاتعجبكم لاحقاش تايقمعوكم و ماتايتساهلوش ف تاحاجا داكشي علاش تكنون لهم الإحترام .
غير تاتركبو مع لارام تاتولي عزيزة عليكم الفوضى !!!
انشري يا هيسبريس ، أقسم أنها الحقيقة .
8 - Amazigh_man الأحد 01 دجنبر 2013 - 09:15
خدمت في أمن مطار أمستردام Schiphol , داك القانون ديال السواءل طبق في أوروبا وأمريكا في 2008 اتر حادت محاولة تفجير طائرات أمريكية مقلة من لندن وبطريقة مفجرات ساءلية.
ولان هنا فهولا ندا كما اعتقد ان قانون السواءل غادي بتحيز 2016 !!!
وهاد لارام السفارة عاد ناضت من النعاس ولا شنو ؟؟
9 - charif oued Zem الأحد 01 دجنبر 2013 - 09:37
La sécurité, l’entretien et la maintenance d’un moyen de transport sont indispensable pour sécuriser les voyageurs. La règle intentionnelle de l’aviation a pour fonctions principales d’analyser les menaces potentielles et, le cas échéant, de définir les priorités et les mesures de sûreté adéquates dont la RAM devra le respecter.
Mais cette compagnie doit aussi penser les ressortissants (es) Marocains (es) qui résident à l’étranges pour une foi et surtout les familles car le vol est trop cher pendant les vacances scolaires.
Dans ces dernières années, certaine famille Marocaine a choisie de passer leurs vacances soit en Tunisie, soit en Egypte, soit à Istanbul et pourquoi ? tout simplement le est trois fois moins cher qu’au Maroc.
10 - benay m الأحد 01 دجنبر 2013 - 11:31
Nous dememandan moin cher pour ferre n k otre compaabgne