أبوطالب وحرشَاوي وقاسم يؤثِّرون بهُولنـدَا

أبوطالب وحرشَاوي وقاسم يؤثِّرون بهُولنـدَا
الأحد 1 دجنبر 2013 - 14:21

ذكر تقرير نشرته الصحيفة الهولندية “دي فولكسكرانت” أن ثلاثة مغاربة، يحملون الجنسية الهولندية، من بين أهم الشخصيات المؤثرة في هولندا.

وأوضح نفس المصدر أن الأمر يتعلق بكل من أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام (الصّورة) وصديق حرشاوي رئيس مجلس التنمية الاجتماعية والرئيس السابق لمعهد التنمية المتعددة الثقافات واللا قاسم مستشار سياسي وباحث.

كما تم اختيار بيرنار وينتجز رئيس فدرالية الصناعة والعمال بهولندا للمرة الرابعة على التوالي كأول شخصية مؤثرة في هولندا في 2013 متبوعا بالوزيرين السابقين هانز وزيدجرز وغريت زالم ورئيس البنك المركزي الهولندي.

‫تعليقات الزوار

9
  • MOONWALKER
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 14:58

    هذا شيء طبيعي، لأنهم يخدمون مصالح هولندا 100%، أنضروا مثلاً محاولة هولندا تجريد المغاربة من كل شيءٍ، أموالهم وعقاراتهم، من هم الذين وراء هذا كله يترى؟؟؟؟؟

  • من هو لند
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 18:39

    لقد اصبت في قولك ياخي كل ما يحدت في هدا البلد هم هم هم

  • correction
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 19:14

    (derniere phrase de l'article)correction: c pas la banque central mais ABN bank, une banque privee qui a ete nationalisee. parfois vous publiez n'importe quoi. merci

  • أمين
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 19:18

    كلمتي لصاحب النعليق رقم 1:
    لأنهم يخدمون مصالح هولندا؟ نعم لأنهم يحملون الجنسية الهولندية, نحن مغاربة في بلدنا بجنسيتنا و عادتنا و ديننا و لو نخدم المغرب,يا ترى لماذا؟
    و ما قلته عن تجريد المغاربة من أموالهم و عقاراتهم,هذا ليس صحيح,ليس هم السبب.زإنما المغاربة الذين يسكنون في هولندا و لا يريدون العمل و لا يريدوت المساهمة في تنمية البلاد و هم الذين يرفضون كل الطلبات من الدولة الهولندية لمساعدتهم لتحسين أوضاعهم الإجتماعية.
    تعالى ترى كم من الشباب المغاربة الذين يملأون الشوارع في جميع الأوقات بدون سبب.يقفون في باب منزلك في جماعات 6 أو 10 شباب ,وعندما تطلب منهم تغيير مكان الوقوقف أو الجلوس,يكون جوابهم نحن في الشارع و الشارع ملك للبلدية.و بعد إنصارفم يتركون ورائهم مزبلة من النفايات.
    تُحاول هولندا تغيير عاداتهم و لكن مع الأسف:لا شيئ يتغير. من الصغير إلى الكبير.السلاح الوحيد الذي بقى لهولندا و هو مُحاولة إخراجهم من البلاد,بمثل هذه الأسباب:تخويفهم بممتلكاتهم في المغرب,لعلّى يفهمون المقصود.

  • حرشاوي
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 19:49

    المغاربة في كل مكان و السيد حرشاوي رجل عادل كما قيل لي عمر رضي الله عنه عدلت فنمت

  • said
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 19:50

    les trois sont d'origine amazigh, la hollland,pour eux,est la vraie patrimoine où ils ont trouvé leur degnitee!!

  • jaralwadi
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 20:29

    ا لى رقم 4 معك حق يا اخي نورتنا لله انورك كنت دائما الوم هولندا على هذا التصرف وكنت اضن انه اجراء عنصري. الا ان ما قلته هو الاصح لقد لمست هدا الامر عن قرب فلدي احد اقربي هناك تقاعس عن العمل ما يقرب 30سنة حتى وصل سن التقاعد وفي هده المدة كان عمل هذا الشخص هو زوج طلق وبالطبع مثل هاؤلاء لن يكونوا الا عالة على اي مجتمع يعيشون فيه والمشكل حتى ابنه الدي ترعرع هناك اخد نفس المنوال وتزوج بهلندية تخرج للعمل ويبقى بوركبي فالدار

  • bariyo
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 22:17

    الى صاحب التعليق رقم 4 هولاندا افسدها امثالك واحمد ابوطالب ومركوش منذ مجيء احمد ابوطالب الي روتردام والمشاكل تكاثرت عن المغاربة هناك .كيف يعقل ان يطلب منك بطاقة وطنية المغربية وهذا يحدث الا في روتردام دون غيرها.لمذا لم يحدث هذا ايام السيد محمد رباع الرجل الشريف .الجواب هو ان رباع دخل السياسة بسياسته وذكائه عكس احمد ابوطالب ومركوش دخلوا بوشاياتهم عن اخوانهم. قد قلت يريدون تخويف الشباب بتجريدهم من ممتلكاتهم اي ممتلكات عند ذاك الشاب الذي يجلس عند باب بيتك ,ذاك الشاب المسكين لم ياءت الى باب بيتك حتى يئس من العمل بعد تفشي العنصرية ربما تسمع الاخبار ان الشباب المغاربة هم في المرتبة الاولى المتاثر من العنصرية .حتى ان اراد متابعة الدراسة لايمكنه ذلك لان يطلب من مكان stage
    اين يجده فما عليه الى ان يخرج . وووووووووووو

  • أمين
    الأحد 1 دجنبر 2013 - 22:22

    إلى ألأخ صاحب التعليق رقم 7, لأني أنا كاتب التعليق رقم 4,هذا الذي ذكرته هو شيئ قليل,لو رأيت و لو عشت ما يفعله المغاربة هنا في هولندا لنكرتهم كلهم.
    أنا بنفسي مغربي أعيش منذ مدة طويلة في هولندا,و أقول و أُكرّر,الذي نريد تحطيمه (عمدة روتردام……و آخرون و صلوا إلى ما وصلوا إليه بالدراسة و العمل الشاق).وهم تحت مظلّة القانون الهولندي,كيف يتجرّأ مغربي آخر أن يُحطِّم من قيمتهم؟
    وهذا موضوع طويل جدا.
    و شكرا لك.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة