مقتل خمسة أشخاص في احتجاجات بجنوب إفريقيا

مقتل خمسة أشخاص في احتجاجات بجنوب إفريقيا
الخميس 23 يونيو 2016 - 18:02

قالت الشرطة اليوم الخميس إن شخصين آخرين قتلا خلال أعمال شغب ضد الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا في بريتوريا ليرتفع بذلك إجمالي عدد القتلى إلى خمسة أشخاص.

وأكدت الشرطة أنه عثر على جثتين داخل مركز تجاري في منطقة مابوباني الفقيرة صباح اليوم الخميس.

وكان قد تم اكتشاف جثتين أخريين في حي ماميلودي أمس الاربعاء فيما تعرض شخص آخر لإطلاق نار في الحي التجاري، وتوفي في المستشفى يوم الاحد الماضي.

وقالت الشرطة إن حالات الوفاة الخمس جميعها مرتبطة بأحداث العنف التي بدأت الأحد الماضي وأدت إلى اعتقال ما يقرب من 200 شخص.

واندلعت أعمال الشغب بسبب اختيار حزب المؤتمر الوطني الحاكم لمرشحته لمنصب عمدة بريتوريا، التي تعرضت لانتقادات لعدم علمها بالشؤون المحلية لأنها من إقليم آخر.

وأفادت شبكة “إي ان سي ايه” بأن المتظاهرين أضرموا النار في عشرات الحافلات، وتناثرت القمامة في الشوارع بعدما تم قلب الحاويات.

وتصاعدت الاحتجاجات لتتحول إلى نهب متاجر يملكها أجانب في المنطقة، طبقا لما صرح به المتحدث باسم إدارة الشؤون الداخلية مايهلوم تشيويت لوكالة الأنباء الألمانية قائلا إن “المجرمين استغلوا الفرصة”.

وواجهت جنوب أفريقيا موجة من العنف ضد الأجانب وتحديدا ضد المهاجرين من دول أفريقية أخرى في نيسان/أبريل عام 2015، مما أسفر عن مقتل تسعة اشخاص وفرار الآلاف.

‫تعليقات الزوار

6
  • kamal
    الخميس 23 يونيو 2016 - 18:46

    الله أما أذقهم الفتن والمصائب كما فتنونا في قضية الصحراء ،كل أعداء وحدتنا الترابيه ،حتى نرتاحوا من شرهم ،لأن دعوة المظلوم عزيزه عند الله و مستجابه خاصة في هذا شهر الكريم ،الله أما شتيت جمعهم وألههم ووأفتنهم يا قدير ويا جبار أمين .

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:02

    جنوب افريقيا اصبح بلد فقير من ناحية مستوى معيشة السكان اناس يسكونون في الكاريانات اكبر حي للكاريانات يوجد بضواحي جوهانسبورغ اسمه سويتو السكان البيض رحلوا لاستراليا ونيوزيلندا وامريكا ولم يبقى منهم الا القليل جدا اما البنى التحتية فهي على ظهر هولندا وبريطانيا والكل يعرف الفرق بين المعمار البريطاني والفرنسي لدالك البريطانيين تركوا مدننا جميلة فيي جنوب افريقيا ولكن ها عوازا شدوا جنوب افريقيا شوفوا كيولات اعتدر على كلمة عوازا

  • الهروشي التطواني
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:51

    سلط الله عليهم الامراض وكل المصائب لأنهم أعداء وحدتنا الترابية واصطفوا الى النظام الجزائري الصهيوني السوفياتي الفاسد المتعفن….كل من يعاكس المغرب يعاقبه الله شاهدوا حال الجزائر الكارثية واعمال الشغب والعنف في فنزويلا وأخيرا بلد الايدز جنوب افريقيا

  • المهدي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:29

    عندما يعم الفساد والرشوة والزبونية و انعدام العدل والامن ينتشر الفقر والجهل والرذائل فتنشط النساء في الدعارة والرجال في تجارة المخدرات الى درجة ان بعض احياء جوهانسبوغ يمنع التجوال فيها حتى على رجال الامن !!! سكان الهامش يتظاهرون ليس نضالا بل من اجل النهب والسلب ، هناك اماكن في هذا البلد خارجة عن السلطة المركزية، تسيرها كراكيز تتحرك بمزاج اباطرة المخدرات وتجار السلاح والماس، وسكان هذه المناطق ليسوا احسن حظ من محتجزي تندوف !

  • يونس
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 10:19

    الجزائر جنوب فرقيا بقات فيهم غير السمية أعداء الوحدة الترابية

  • med
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 13:51

    هذه هي جنوب افريقيا مع كل من يخالفها الرأي من شعبها،و لا تحترم حقوق اللاجئين على أرضها،رغم كل عيوبها تتطاول على المغرب و تطالب باستقلال جزء من أرضه،وكأنها هي تعيش في قمة الديموقراطية و حقوق الإنسان،الخوخ لو كان يداوي كون داوى راسو

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين