3 قتلى و4 جرحى في حادثتي سير نواحي سطات

3 قتلى و4 جرحى في حادثتي سير نواحي سطات
الجمعة 20 شتنبر 2013 - 15:24

لقي شاب في عقده الثالث مصرعه فورا، فيما تم نقل مرافقه على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى مستعجلا ت المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح خفيفة، صباح أمس الخميس على الطريق الوطنية رقم 9 بالمدخل الجنوبي لمدينة سطات، بعد حاثة سير قاتلة.

وكان الشاب المتوفى (ه،ي) رفقة صديقه على متن سيارة خفيفة محملة بفاكهة العنب، متجهين من مدينة سطات، بعدما زودا أحد الباعة بكمية من العنب، نحو مسقط رأسه بمنطقة أولاد بوزيري لعرض ما تبقى من بضاعته بالسوق الأسبوعي، الذي يصادف يوم الخميس، إلا أن السيارة التي كانت تقلهما زاغت في اتجاه الحافة، لتصطدم بشجرة على جنبات الطريق بالمدخل الجنوبي لمدينة سطات قرب الجماعة القروية “الحوازة “.

وفي السياق نفسه لقي شخصان مصرعهما (خ،ط) من مواليد 1983، الساكن بالحي المحمدي بالدارالبيضاء، وأحدِ مرافقيه البالغ من العمر 45 سنة، لم تحدد هويته بعد، على الفور صباح اليوم الجمعة، بعد ما تعرضت سيارة من نوع “داسيا” كان على متنها 3 أفراد لحادثة سير، إثر اصطدام السيارة مع شاحنة كان على متنها شخصان بالطريق الرابطة بين أولاد سعيد وسطات، على مستوى دوار “الحدادة ” بالنقطة الكيلومتريةpk 70 .

الاصطدام القوي بين السيارة والشاحنة أسفر عن موت عنصرين من راكبي السيارة الخفيفة بمكان الحادث، فيما نقل مرافقهما، وسائق الشاحنة ومساعده على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة للمصابين تبيّن أن إصابات سائق الشاحنة ومساعده إصابات خفيفة، في حين استدعت وضعية الجريح الثالث ممن كانوا على متن السيارة الخفيفة، إدخاله قسم العناية المركزة بالمستشفى المذكور.

وموازاة مع ذلك، فتحت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بسطات بحثا في الموضوع لتحديد أسباب الحادثتين وملابسات وقوعهما، فيما تمّ إيداع جثث القتلى بمستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني، في انتظار قيام عائلات المتوفين بإجراءات النقل والدفن.

‫تعليقات الزوار

1
  • نورالدين
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 17:59

    بالله عليكم أين نحن من مدونة السير ؟ فرغم الأموال الطائلة التي صرفت في إنجاز الدراسات التي لا تسمن ولا نغني من جوع وإقتناء خردة الردارات التي نحن في غنى عنها ،فدائما عند وقوع حاذثة سير فإنكم تحملون السائق المسؤولية الكاملة عن ذلك -السرعة ،عدم إحترام قانون السير…إلخ .فلماذا لا تتحذثون عن مسؤولية الحكومة في ذالك وأخص بالذكر وزارة النقل والتجهيز ؟ أأنتم بعلم بالحالة المزرية ببعض الطلق الوطنية ؟ على سبيل المثال الطريق الرابطة بين فم الحصن و طاطا و الطريق الرابطة بين فم ازكيد و تازناخت ،نعم نتحمل قسطا من المسؤولية وتتممل الوزارة الوصية كذلك المسؤلية الكاملة.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد