3 مصحات متنقلة تعزز العرض الصحي بتاونات

3 مصحات متنقلة تعزز العرض الصحي بتاونات
الجمعة 20 نونبر 2020 - 13:40

تعزّز العرض الصحي بإقليم تاونات، بمناسبة تخليد الذكرى الـ65 لعيد الاستقلال، بثلاث مصحات طبية متنقلة، والتي أشرف، مساء الخميس، كل من سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس، وسيدي صالح داحا، عامل إقليم تاونات، على تسليم مفاتيحها لفائدة الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي.

وقد رُصد لهذه الوحدات الطبية المتنقلة، التي تم اقتناؤها ضمن كل من البرنامجين الثاني لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والرابع للدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غلاف مالي إجمالي قدره حوالي 6 ملايين درهم.

ويتعلق الأمر، وفقا لبلاغ صادر عن عمالة تاونات توصلت به هسبريس، بوحدة طبية متنقلة خاصة بطب النساء والتوليد والأطفال، ووحدة تهم طب العيون، بينما تخص الوحدة الثالثة مصحة طبية متنقلة للطب العام.

وبهذه المناسبة، قام والي جهة فاس مكناس وعامل إقليم تاونات، رفقة الوفد المرافق لهما، بزيارة تفقدية عبر مختلف مرافق هذه المصحات الطبية، حيث قدمت لهما شروحات مستفيضة من لدن رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تاونات حول مختلف مكونات هذه المشاريع وأهدافها.

ويندرج اقتناء هذه الوحدات الطبية المتنقلة، وفقا لما أورده البلاغ ذاته، في إطار الجهود المبذولة من لدن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لدعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ودعم صحة الأم والطفل التي تعد من أهم محاور تدخل البرنامجين الثاني والرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد اُتخذت، يؤكد المصدر ذاته، جميع التدابير لضمان تنظيم هذه الأنشطة في احترام تام للإجراءات الاحترازية الوقائية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

‫تعليقات الزوار

1
  • متتبع
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:25

    بادرة حسنة لأن إقليم تاونات يعرف نقصا كبيرا في الجانب الصحي و يجب على الدولة و الوزارة الوصية أن تبذل المزيد و المزيد من أجل دعم هذا القطاع و تجويد خدماته بالتجهيزات و الأطر الكفؤة.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد