برلماني سابق للبيجيدي يتهم حزبه بدعم الفساد

برلماني سابق للبيجيدي يتهم حزبه بدعم الفساد
الجمعة 1 دجنبر 2017 - 22:50

أثارت تدوينة فايسبوكية نشرها البرلماني السابق نورالدين البركاني عن حزب العدالة والتنمية بالناظور، وعضو المجلس البلدي بالمدينة ذاتها، مساء اليوم، عدة ردود وانتقادات، جاءت بعد قرار الأمانة العامة لحزب “المصباح” عدم السماح له بالترشح للانتخابات الجزئية بالناظور، واصفا إخوانه بداعمي الفساد والمفسدين.

وجاء في تدوينة البركاني، التي نشرها في صفحته على الفايسبوك، أن “قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعدم المشاركة في الانتخابات الجزئية بالناظور هو دعم حقيقي للفساد والمفسدين بالمنطقة، وأيضا ضربة قاضية للحزب بالناظور”.

وأضاف عضو المجلس البلدي والبرلماني السابق أن “القرار يبين مرة أخرى النظرة الدونية والاهتمام البسيط الذي يوليه إخواننا في الرباط لمنطقة الريف، التي تعيش تهميشا كبيرا منذ عقود. كما لا يخفى عليكم، فإن أكبر متضرر من هذا القرار هم سكان إقليم الناظور، الذين يحتاجون إلى من يدافع عنهم بتفان وإخلاص، وإلى من يحمل بجد شعار محاربة الفساد، ومن يعمل بجد إلى جانب النزهاء لإيصال أصواتهم ومطالبهم إلى مراكز القرار”.

هذه التدوينة اعتبرها بعض النشطاء الفايسبوكيين “كلاما منطقيا ولا بد بالجهر به”، بينما عدّ آخرون عدم مشاركة حزب العدالة والتنمية في انتخابات الناظور “انهزاما بالنسبة للمتعاطفين ولأعضاء الحزب، بينما تحكم القيادات في القواعد هو فساد بعينه”.

‫تعليقات الزوار

8
  • عابر سبيل
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 23:13

    سياسة أو سياسين سعاب متفهم فيهم والو أوا ملي كان في لبحيرا كان كولشي زين أو دب ولا تخلويد الله انعل لي ميحشم

  • marokkii
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 23:15

    الحزب نقي ولاكن أعضاءه خاصوهم السكانير كاطر دي D4

  • المتتبع
    السبت 2 دجنبر 2017 - 00:36

    وشهد شاهد من اهلها بهذه العبارة ابدا تعليقي على ما كتب البركاني كتدوينة بالله عليكم حزب هو الحاصل على المرتبة الأولى في انتخابات ٢٠١٦ ومشارك في الحكومة كيف يمكن له أن لا يشارك في الانتخابات الجزئية وترك المجال لمنافسيه أن يحصلوا على مقعد جديد هل هذا هو التفكير الصواب وهنا اكون مضطرا الإجابة بنعم نعم لم يرد حزب العدالة والتنمية المشاركة في الانتخابات الجزئية في الناضور لأنه اعلم الناس أنه لن ولن يحصل على المقعد وذلك بعد ما خسر معاقل في انتخابات جزئية سابقة الاخ البركاني اتريد أن يحل الأمين العام الجديد للحزب للدفاع عن المرشح ماذا عساه أن يقول للشعب حتى يصوت لصالح المرشح هو على دراية تامة أنه ليس لديه وسيلة الاقناع فلهاذا اختار عدم المشاركة والتفاهم يفهم

  • casaoui
    السبت 2 دجنبر 2017 - 00:56

    Ceux qui ont la mémoire courte vont applaudir !!!! Ils n'ont pas connu les gouvernements de Filali, Osman , Elamrani ……si vous avez + de 30 ans combien y avait de voitures dans un quartier populaire y a 30 ans et combien aujourd'hui ???dans les années 70/80/90 on trouvait une a 2 voitures dans des quartiers populaires aujourd'hui 8 maisons sur 10 possèdent une voiture sans parler de télé en couleur , réfrigérateur…..alors est-ce que le pjd est mieux que ceux avant lui ou pire ??? Soyez honnêtes

  • oui bien sur .
    السبت 2 دجنبر 2017 - 06:41

    نعم .……………………… .جد صحيح . قول لهاداك لي حداك .

  • العباسي
    السبت 2 دجنبر 2017 - 07:46

    على من تضحكون.؟ متى كان حزب العدالة والتنمية يحارب الفساد؟ محاربة الفساد عند هذا الحزب كان شعارا تكتيكيا استعمله كديماغوجية نال به اصوات الفقراء والمغفلين من المغاربة . وعند وصوله للحكم اول اجراء قام به هو (عفى الله عما سلف ) كعربون حسن نية للتعايش مع الفساد والمفسدين.
    ومن يشك في هذا الكلام ليعطينا فاسدا واحدا قدمه هذا الحزب للقضاء على اعتبار ان وزارة العدل كانت بيد هذا الحزب؟
    اكبر مصيبة ابنلى بها المغاربة هو هذا الحزب البءيس

  • احمد
    السبت 2 دجنبر 2017 - 08:06

    وشهد شاهد من اهلها وقول الحق حزبه داعم ……….

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    السبت 2 دجنبر 2017 - 13:57

    عقلية الندالة والتعمية عقلية استغلالية اقصائية عندما كان منغمسا في الفساد كان ناشط وملي جراو عليه ردهم داعمي الفساد كون معاك ولا ننتاقذك البواجدة فاشلون لا يعلمون فالتسيير أي شيء .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة