40 فنانا مغربيا يشاركون في موازين 2010

40 فنانا مغربيا يشاركون في موازين 2010
الجمعة 29 يناير 2010 - 15:28

أعلنت جمعية مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان موازين، أن الدورة التاسعة لهذه التظاهرة السنوية، التي ستنظم ما بين 21 و29 ماي المقبل بالرباط، ستعرف حضورا قويا للفنانين المغاربة، حيث يشمل برنامج الدورة ما لا يقل عن 40 فنانا ومجموعة مغربية، أي حوالي 40 في المائة من الحفلات المتوقعة.


وأوضح بلاغ للجمعية أن هذا البرنامج يأتي للتأكيد على “توجهها الرامي إلى تشجيع الإبداع الفني وتثمين الموسيقى المغربية، معلنة أن منصات مدينة الرباط ستحتضن حفلات من تنشيط عبد الهادي بلخياط وجيل جيلالة والبشير عبدو وفاطمة الزهراء لحلو ومحمد الغاوي وعائشة تشنويت وحميد قصري وطهور والصنهاجي ونوري وسعيد مسكر وعبد الرحيم الصويري.


وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة لن تستثني الموسيقى الحضرية من خلال مشاركة دون بيغ وأوم ونبيلة معن وهوبا هوبا سبيريت وماغريب يونايتد دورتي فايست وكيميكل بليسس وسيتا فيوجن، مشيرا إلى أن الاختتام سيتميز بحفل على مدى 12 ساعة سيخصص لمواهب الساحة الفنية المغربية الجديدة التي تعبر عن نفسها من خلال الموسيقى الحضرية.


وحسب المصدر ذاته، ستعرف الدورة التاسعة للمهرجان ظهور أسماء كبيرة للأغنية المغربية أمثال موس ماهر وزبيدة الإدريسي وسيبوني وسميرة القادري وكريم القادري وأمير علي ومسناوة وبنات الغيوان وسهام وعلي علاوي إتران ونيو وايف ومجموعة سلام ومجموعة جيل الصحراء (صحرا جينراسيون).


ويتميز برنامج الدورة بالأصالة والإبداع حيث يشمل الأغاني العصرية والكلاسيكية والغناء الشعبي والموسيقى الأمازيغية ومجموعات موسيقية معروفة وأخرى صاعدة، وموسيقى كناوة والراب والهيب هوب.


ومن بين النجوم الدولية المشاركة في المهرجان، المغني الإنجليزي الشهير وعازف البيانو إيلتون جون، وملك البلوز بي بي كينغ، والمغني الأسطورة خوليو إيغليسياس.


وتهدف جمعية مغرب الثقافات التي تأسست سنة 2001 إلى المساهمة في النهوض بالموسيقى المغربية مع تقديم خدمات فنية غنية ومتنوعة للجمهور.

‫تعليقات الزوار

10
  • نبيل07
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:34

    اين الظاهرة الغيوانبة من هذا الموسم .فجيل جيلالة بدون محمد الدرهم لاتساوي شيء واين تكريم الكناوي عبدالرحمن باكو شافاه الله الذي نسيه الجمهور بمجرد انسحابه من مجموعة ناس الغيوان واين مجموعة عمراوة وجوالات تازكا وووو

  • issam de kenitra
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:42

    المهرجان يزداد تألقا كل سنة أتمنى تأكيد حضور القيصر كاظم الساهر و مزيدا من التألق

  • عبد الله
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:40

    السلام عليكم اشكر المسؤولين على موازين هذه السنة لانهم اعطوا الاسبقية لبلدهم دعم الفن المغربي الاصيل لمذا كنا نستقطب الفنانين العرب ونساهم في ثرائهم وشهرتهم اليسو عندنا فنانين نمدوا لهم يد المساعدة اما بالنسبة للاخ الذي طلب كاظم الساهر مع احترامي للجميع اقول انك عيان باللهجة تحياتي ارجو النشر

  • ابو ياسين
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:38

    بالله عليكم مادا نستفيد من هاته المهرجانات التى تدفع من جيوبنا سوى المنكرات والكوارث كما حدث مع شهداء الستاتى فى العام الماضى عندما اطربهم باغنيته الشهيرة=غير الفيزا والباسبور من كازا للا خرة = ولحسن حظهم ان عزرائيل كان بجانبهم فلم يتاخر بالاستجابة لهم =بتسهيلطبعا من المسؤولين الدين عبدوا له الطريق من خلال التنظيم الارتجالى لfa&rhatiهاته المهرجانات الماجنة التى لا تساهم الا فى انحطاط الشباب والتعاطى لمختلف الموبقات

  • مغربية حرة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:30

    فاش وليت نسمع بسيرة شي بهرجان ,عفوا مهرجان, في المغرب كيرتفع ليا الضغط و يطبخ ليا الدم . واش هاذ المهزلة اللي راحنا فيها احنا شبابنا كيتخبط فمشاكل لا حصر لها : رداءة التعليم , قلة التغطية الصحية , الفقر والبطالة و زيد و زيد … واش خصك آ لمتعوس ؟ المهرجان آمولاي .
    نص شباب المغرب رماو راسهوم فالبحر و النص اللي باقي 90% حلمهم الكبير هو الهجرة و 9% ولاو مهرجين فكوميديا و ستوديو 2m و غير 1% اللي بقاو هادوك اللي عندهوم علاش يعولوا .
    حيث فلوس المغرب ولات كتصرف على شرذمة من المعفونبن من اخبث خلق الله اللي كيجيو من جميع انحاء العالم باش يضحكو على مأساة الشباب المغربي اللي كيعبر على الغبينة ديالوا بالشطيح .
    والله ان هذا الواقع لمخزي و مبكي …حسبنا الله و نعم الوكيل , حسبنا الله و نعم الوكيل

  • ayouz
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:32

    بالأحرى أن يتحدثو عن ضحايا موازين 2009 أين وصلت تعويضاتهم الزائفة.. مهراجانات نتيجتها ترويج كل أنواع المخمورات وهذا هو مبدأ كل الشركات المحتضنة..

  • سعيد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:46

    لافائدة من كثرة المهرجانات.أننا نريد الحكومة والمجالس النتخبة أن يتنافسوا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية… وليس في تنظيم هذه المهرجانات.أموال الشعب تتبذر في اللهو وتذهب الى جيوب المغنيين الاجانب… والمواطنون الفقراء اللذين لا سكن لهم يبيتون في العراء…

  • السمندل
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:48

    اليست روح الانسانية في هد الابعين فنان ويتطوعو ويقومون بسهرات مدخولها يعينون به المتضررين من فيضانات الامطار.وهده الاعانة تكون بشكل رمزي ولو بسيط .

  • المواطن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:44

    رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف، قال رجل من المسلمين: يا رسول الله، ومتى ذلك؟ قال: إذا ظهرت القينات والمعازف وشربت الخمر. رواه الترمذي وصححه الألباني.
    صدق رسول الله هدا حال وطني العزيز المغرب تحليل الخمر والغناء والفساد وتحريم الدعوة الى الاخلاق الحميدة. تصورا وقاحة هده الدولة وهؤلاء لفنانين الناس ماتوا العام الماضي وعادي كان شيئ لم يكن, المواطن في وطنه لاقيمة له لاتحقيق ولامنع ولا استنكار اللهم ان هدا منكر. ثم الى كل غافل سيحضر هده المصائب، الموت علينا حق ولا يعرف الانسان خاتمته و الانسان يبعث على ما مات عليه ادن ادا قدر الله وصار شيئ من موازين لجهنم
    اللهم انا نسألك حسن الخاتمة ونعوذ بك من سوء الخاتمة

  • عبد الحكيم احميداني
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:36

    بسم الله الرحمن الرحيم يا من تتسمون بالفنانين اتقوا الله ولا تشيعوا اللهو واللعب بين الشباب وتؤدون بهم الى الطيش والانحراف اللهم ابي قد بلغت فاشهد وان كان لكم رد فارسلوه على بريدي الالكتروني

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 5

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة