فرنسا ستطبق حظر ارتداء النقاب بداية من ابريل

فرنسا ستطبق حظر ارتداء النقاب بداية من ابريل
الجمعة 4 مارس 2011 - 09:29

قال مسؤولون يوم الخميس ان فرنسا ستبدأ في تطبيق حظر على ارتداء المسلمات للنقاب اعتبارا من الشهر المقبل مما يعني ان أية منتقبة ستكون عرضة للاستدعاء لمركز شرطة وأن يطلب منها خلع النقاب أو دفع غرامة.


ويقول المسؤولون ان القانون رمزي بالأساس وان الشرطة لن تستدعي كل منتقبة يرونها لتجنب وصم المسلمين.


لكن أحد ائمة باريس قال ان اجبار المنتقبات على تقديم أنفسهن لمركز شرطة لن يكون امرا مريحا في حد ذاته.


وحين أجيز حظر النقاب العام الماضي عبر زعماء مسلمون عن خشيتهم من أن يؤدي الى معاملة الشرطة للمنتقبات على نحو غير عادل أو تعرضهن للتحرش.


وقال موسى نيامبيلي وهو امام مسجد في شمال باريس “ردي فعلي الحقيقي هو أن أقول ان ذلك كله (تصرف) أخرق.”


ويحرم الحظر ارتداء أي زي يخفي ملامح الوجه في مكان عام ويشمل ذلك الشوارع ووسائل المواصلات العامة والمحال والمدارس وقاعات المحاكم والمستشفيات والمباني الحكومية.


وتلقت الشرطة تعليمات بأن تستدعي اعتبارا من 11 ابريل نيسان المنتقبات الى مركز للشرطة حيث سيطلب منهن خلع النقاب من أجل “كشف الهوية” وتركه. وفي حال رفض المنتقبة خلعه تدفع غرامة مالية قيمتها 150 يورو.


وقال نيامبيلي لرويترز “توقفك الشرطة امام الجمهور وترغمك على اتباعهم الى مركز (الشرطة) كشخص غير مرغوب فيه…هذه كلها (مسألة) مظهرية اكثر مما ينبغي.”


ويبلغ عدد المسلمين في فرنسا خمسة ملايين نسمة ويشكلون أكبر الطوائف الاسلامية في أوروبا. وتقول الحكومة ان عدد المنتقبات يقل بقليل عن ثلاثة الاف امرأة.


وفي سياق جهودها في مجال العلاقات العامة أطلقت الحكومة موقعا الكترونيا يدعو لكشف الوجه وطبعت ملصقات وكتيبات لعرضها في مجالس البلديات.


وفي واحد من تلك الملصقات وتحت صورة “ماريان” الشخصية النسائية التي ترمز للجمهورية الفرنسية كتب “غير مسموح لاي أحد في مكان عام بارتداء زي مصمم لاخفاء الوجه.”


ويجيء تطبيق الحظر في حين يولي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اهتماما خاصا بالاسلام ودوره في مجتمع علماني قبل انتخابات رئاسية تجرى عام 2012 .


وانتقد بعض المعارضين الحظر باعتباره أداة سياسية محضة في ضوء ندرة المنتقبات في فرنسا.


وتأكدت المخاوف من أن يؤدي الحظر إلى إهانة المسلمين العام الماضي حين هاجمت امرأة فرنسية سائحة اماراتية منتقبة في متجر فاخر متعللة بالحظر المقرر.

‫تعليقات الزوار

34
  • sefrou
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:07

    ان هذا الحظر يجعل من فرنسا دولة شيطانية خبيثة وليس علمانية
    لدى اطلب من جميع احرار فرنسا للضغط من اجل إيقاف هذه المهزلة وخروج جميع المسلمين وغير المسلمين رجال و نساء مرتدين النقاب ابتداء من الشهر المقبل

  • christophe
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:11

    j’ai voulu dire que le premier paye d’essais qui impose les lois contre islam c’est la france aprés les etats unis apres et ensuite tout le reste qui sont contre l’islam.je veus savoir il est ou le risque si une musulmanne met son nikabe si on veut compter il aura pour 200.ou 300 femmes ui font sa mais si on veut compter ceux et parmi les francais qui mettent les tatouges les percings qui sabillent defferement on va trouver 75% de la population francais.mr sarkousy n’habuse pas stp regarde d’bord derriere toi et et alontour avant de deceler quelque cose contre lislam depuis des annees vous essayé de battre lislam mais allah vous n’avais pas satisfais arrete de faire mr sarko plaisir a tes amis juife.c’est bientot les selections.

  • tetouani
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:13

    سترجع حقيقة بلاد الأنوار كما كانت في الخمسينات والستينات قبل أن يهجم عليها الظلام ، أنا أتساءل هل تشعر فعلا بالراحة وأنت تشاهد صورة هذه المرأة ،أريد جواب شفاف وليس مغلفا بأفكار بالية

  • حسناء
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:35

    صراحة انا اضم صوتى الى القرار الفرنسى بمنع ارتداء النقاب لان لا اية تدل على اخفاء الوجه فى القران الكريم والدليل القاطع فى بيت الله الحرام فلا يجوز ابدا ان تغطى المراة وجهها فى الحرم ولا حتى ايديها بل يكفى ارتداء الحجاب اللدى اعتبره اجمل شىء فى الكون من حيث الاحترام والوقار عكس النقاب اللدى يجعلك تحت الانظار لهذا قبل ان نتحدث عن تغطية الوجه امام الاجانب واعتبار ذالك من المحرمات سنتجدث اولا عن المعيشة والاموال الممنوحة من طرفهم لنجد ان كل شىء حرام فى حرام لهذا اقول بان من تحب نقابها ودينها ستجمع اغراضها وترحل من ذالك البلد ولن تتوسل الفرنسيين لينصفوها لانه فى النهاية يبقى بلدهم

  • عـلـي
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:29

    أيــــــن أنتم يا حكومة الدوما المتحركة
    المغرب هو ملزوم أن يعقب و يستنكر و يرد بقوة على ماتفعله فرنسا لأن مواطنيه هم الأكثر تواجدا هناك وهم المتضررين
    عجب عليكم أنكم لم تحركو ساكنا تجاه جاليتنا و كل ماتفكرون فيه هو كيف تأتون بسياح إلى بلادنا و تحلبون الجاليات المغربية
    الوزير قال يجب الإهتمام بالجالية المغربية في أروبا تهتمون بنا و لا تهتم بأمورنا

  • لبنى
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:31

    أين هي حرية التعبير وحقوق الإنسان الذي تتحدث عنه فرنسا أليس حريا بهم أن يحترموا رغبات كل شخص بعض النظر إن كان منظر النقاب يعجبهم؟ أليس لكل فرد حرية إختبار مايريد؟

  • jam
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:31

    قال الله تعالى !ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم!

  • ملاحظ واقعي
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:27

    بالله عليكم! كيف تريدون من أمم العالم المتحضرة أن تحترم وتقدر مثل هدا المظهر المشين والمتقزز وتقبله في بلدانها؟!!!!
    هؤلاء الظلاميون المتخلفون يحسرون الإسلام فقط في الخيام السوداء المتنقلة واللحي الطويلة!
    أليس هم من أساء إلى الإسلام عبر العالم كله، بأفكارهم المتحجرة والمتطرفة إضافة إلى مظهرهم الدميم والقبيح!!

  • جلال
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:39

    متى يصحوا هؤلاء المتزمتين من نومهم وتخلفهم؟ وينظروا إلى الأمم المتقدمة أين وصلت بتقدمها العلمي والتكنولوجي في شتى الميادين، أمثال الأروبيين والأمريكيين بالإضافة إلى اليابانيين والصينيين والكوريين وغيرهم، أما هده النمادج التي نراها في الصورة، فإنها لازالت تعيش بأفكار العصور البعيدة جدا عن القرن الواحد والعشرين، وعن عصر الفضاء والمعلوميات.

  • rachid
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:33

    اليوم منع النقاب وغدا منع الصلاة، هذا هو التسلسل للقضاء على الإسلام في أوربا والغرب عامة، ولكن الفضيع في الأمر هو هو تأييد هذه الخطوات الشيطانية من طرف بعض العلمانيين الحاقدين على الإسلام ولكن أقول لهم والله إن الله متم نوره ولو كره الكافرون فموتوا بغيضكم وهذا هو زمن الثبات وغدا هو يوم الحصاد وكل سيحصد ما زرع.

  • berber girl
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:37

    Why not?I don’t see any meaning to cover the whole body including
    .the face
    Islam is bigger than a bunch of
    outfits
    :)Peace everyone

  • jaloule usa
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:35

    vive les etats unis dire nikkab oula sir htta ariane

  • ahmed
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:33

    aux premier annonceur tu trouve ça takhalof comme vous dites; t’a pas honte de parler comme ça de votre religeion ça c vous etes musulmon t’a pas de tu t’appele mohammed et tu parle comme ça monsieur repont a ton sigieur pour etre parmi les gagnant excuse mois mais je trouve que c tois motakhalif qui connait rien de sa religeion ilya une autre chose je vous dit monsieur que les juifs et les chretiens et marine le peinne sont satisfait de tois il te rest maintenent( que de changer ton nom et vas rejoindre marine le peinne

  • ano
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:37

    il faut que la france arrete ces propos qui servent à rien , pourtant que les français se permettent beaucoup de choses en dehors de la france et comme on dit”il faut balayer devant chez soit avant de regarder er critiquer devant chez les autres”

  • مسلمة
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:53

    الئ الاخ محمد لكقول الملاحف اولا زوجات الرسول صلئ الله عليه وسلم مادا كانو يرتدون الا تغار علئ دينك وانت يا حسناء عن اي حجاب تتحدثين هل هو حجاب الموضة والله لاتوجدسترة الا في النقاب

  • azartti
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:55

    اين هي الديمقراطية وحرية الافراد التى يصدرون لنا كل مرة

  • ahmed
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:09

    من حق فرنسا منع ما تشاء لانهم في بلدهم معززين مكرمين العار و الخزي على من قدف بي إلى ديارهم و حرمني من بلدي و عائلتي و ديني لا قيمه لنا بين الامم لاننا لا حاكم يصون كرامتنا في بلدنا

  • rachid
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:59

    اتقوا الله في أنفسكم ان كنتم مسلمين, أتكدبون كلام الله .قال الله تعالى : ” وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ” سورة النور / اتقوا الله في أنفسكم وفي أولادكم وفي أمهاتكم وزوجاتكم .وانضروا الى التي تعري جسدها لمدا لا يكون هنا قانون لحضر اللباس المتبرج .اللهم يارب انصر الاسلام والمسلمين يا رب ودمر أعدائك أعدا الدين واحفض أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا يا رب

  • رب اغثنا
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:01

    عجبا عجبا لامركم ايها المسلمون, باش تجيوا في صف اخواتكم جايين في صفهم طيب بعيدا عن الخلاف في النقاب فرض ام سنة فهو يبقى لكل واحدة رايها وحريتها في اختيار الشكل الذي تريد الخروج به اتعجب لماذا لاتصدر قوانين على النساء السافرات بان يحتشمن.
    والى اولئك الذين ييقولوا ان على هاد النساء يرجعوا لبلادهم غنقولكم ان اغلبيتهم من الفرنسيات فالى اين سيذهبن
    واتعجب لهذه الدولة اينماحللت وارتحلت تتلقاهم كاتبين بخط كبييير الحرية اذن اين هي هاد الحرية واش الحرية للجميع الا على المسلمين وبالاخص المنتقبات واعجباه;
    وتنقول للناس الي تيحشروا انفسهم في هادالمواضيع غي نعسوا على جنب الراحة الاخوات هنا ماتيهمهم لافوانين ولا هم يحزنون تيقول بالفم المليان نخلصوا الي قالوا عليه الا اننا لن نتنازل عن نقابنا صراحة اقف امامهن وانا مفتخرة بان الله عزوجل جعل من بني جلدتهم من يحمل الدين ويدافع عنه ماشي بحال دياولنا تيتنكروا ليه الى ممقتانعش بيه اسكت خير لك
    تنتعجب الي تيقول انه متافق مع هاد القراراقول له تيعجبك تشوف الكافرات في بلادك عريانات ماشي مشكل اولا تقولي الحرية
    باز باز باز ولكن للدين رب يحميه رغم حقد الحاقدين وكيدالكائدين

  • abde hafid
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:03

    من العيب والعار دولة تتبنا الدمقراطية كفرنسا ان تقووم بهدا الاجراء القانوني العنصري في جق من يرتدي النقاب من النساء فاين هي الدمقراطية وحقوق الانسان . الحق في العيش الحق في الكرامة…. هاين دالك كله .على فرنسا ان تدرك كبلد دمقراطي ان ماتفعله فهو بمتابة جرم يرتكب في حق المسلمات . مادى لو طبق المغرب قانون يمنع ارتداء ولبس القصيرة والتي يرتدينها السياح والاجانب ببلادنا حقا سيقولون بان المغرب دولة متشددة ولا تحترم حقوق الانسان فالامر بالمثل فعلى فرنسا ان تراجع اوراقها .

  • فاطمة
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:15

    نعم للمراة المستورة المحترمة المعروفة ولا للمراة المنقبة المجهولة.انهن يفزعنني .انك في كثير من الاحيان لاتستطيع حتى ان تحدد هويتهم.الابتسامة في وجه اخيك صدقة هذا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم. النقاب يشكل حاجزابينك وبين اخيك.

  • Jalous
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:21

    je voulais juste savoir juste si le mec TETOUANI qui déffend la france est un francais? aussi ils étais parmis les primiers a imposé les droits pour l´égalité entre les pencés, pourquoi on est face a nos propore idées??et merci

  • سليم
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:57

    صراحة انا مع فرنسا في هذا القرار.

  • khalid
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:19

    القانون يمنع دالك حثى فى الدول المسلمة.كيف ثعرف هدا من داك.فلا يجب ثغطية الوجه بكامل و الاسلام لا يفرظ دالك بثاثا اما الوجه و اليدين و الرجلين لا.ارجو عدم تزمث فى الدين لان دينانا وسطى.وثفكير فى امور اخرى داث اهمية فالعالم العربى يغلى.

  • MILOUD BAHADI
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:23

    JE CROIS QUE LA FRANCE CHANTE SON BON EXEPMLE DE LA DEMOCRATIE DANS LE MONDE ,,MAIS EN REALITE JE NE VOIS PAS UNE LIBERTE PUISQUE SON GOUVERNEMENT OPPOSE SE GENRE DE HIJAB ,SI ,C’EST VRAIMENT HONTEUX D’ENTENDRE SA DANS UN PAYS DES LIBERTES .

  • خديجة
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:25

    سبحان الله الاغلبية مع فرنسا حسبنا الله ونعم الوكيل.هل تعلمون أن اميرات أوربا قديما يلبسن النقاب.اكتبو فقط في اليوتوب”أميرات أوروبا النصرانية تلبسن النقاب قديما” لترو بأم اعينكم.اما الخت التي قالت النقاب غير موجود في القرآن.ثم اعطت ديلا في الحديث.بان المرأة لاتلبس قفازا ولا تغطي وجهها في الحرم..هذا يعني ياختنا ان النقاب تلبسه النساء سوى في الحرم.أكملي الحديث من فضلك..اليس في الحديث فيما معناه ان امنا عائشة رضي الله عنها قالت : (كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، وكنا إذا دنا منا الركبان سدلت إحدانا خمارها من على رأسها على وجهها فإذا بعدوا كشفنا)،.اللهم انصر الإسلام في كل مكان….

  • abdelhafid
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:43

    اللهم يارب انصر الاسلام والمسلمين يا رب ودمر أعدائك أعدا الدين واحفض أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا يا رب

  • tarek
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:47

    اتقوا الله في أنفسكم ان كنتم مسلمين, أتكدبون كلام الله .قال الله تعالى : ” وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ” سورة النور / اتقوا الله في أنفسكم وفي أولادكم وفي أمهاتكم وزوجاتكم .وانضروا الى التي تعري جسدها لمدا لا يكون هنا قانون لحضر اللباس المتبرج .اللهم يارب انصر الاسلام والمسلمين يا رب ودمر أعدائك أعدا الدين واحفض أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا يا رب

  • محمد بتكلفي
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:49

    لا حول ولا قوة الا بالله
    قاتلهم الله انى يوفكون
    تقطع قلبي والله عندما قرأت هذه التعليقات المقززة التي تطعن في النقاب وللأسف هي من قوم يزعمون انهم مسلمون
    النقاب هو الاصل في الاسلام وهو الواجب
    قال الله في كتابه العزيز يا أيها النبيء قل لأزواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن
    اذهبوا وتعلموا لغتكم لتعلموا ماذا تعني يدنين
    انها تعنين تغطية الجسم كله
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • benyounes
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:45

    في ما يخص النقاب أو الحجاب فذلك شأن صاحبه وهو حر في ارتدائه أو حذفه، ولكن المشكل موجود في سياسة ساركوزي العرجاء، هو الذي جعل فرنسا تقترب من دول التخلف لتصبح دولة متخلفة لا قيمة لها، وقد بدأ بالدكتاتورية وفرض أرائه دون التشاور مع الشعب خلافا مع سلفه، ولكن يجب على الشعب الفرنسي المسلم أن يكون صلبا ضد قوانين ساركوزي وأن تسانده الشعوب الإسلامية والعربية بفرض الحجاب على كل أجنبية تدخل أرضهم وإلا تعود من حيث أتت..

  • red
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:51

    اليوم منع النقاب وغدا منع الصلاة، هذا هو التسلسل للقضاء على الإسلام في أوربا والغرب عامة، ولكن الفضيع في الأمر هو هو تأييد هذه الخطوات الشيطانية من طرف بعض العلمانيين الحاقدين على الإسلام ولكن أقول لهم والله إن الله متم نوره ولو كره الكافرون فموتوا بغيضكم وهذا هو زمن الثبات وغدا هو يوم الحصاد وكل سيحصد ما زرع.

  • لمياء
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:05

    إلى الاخ خالد ماشاء الله اصبحت تفتي .الوجه واليدين والرجلين..مالذي بقي ياأخي .هل لك ذليل على ذلك .الحديث الذي ذكر فيه الوجه واليدين ضعيف ثو اضفت انت الرجلين.سبحان الله

  • ششي حامد
    الجمعة 4 مارس 2011 - 10:17

    اللهم انصرنا على القوم الكافرين يقولون الدمقراطية وحرية الفرد اين هدا كونو على حدر والله معكم

  • smarina-Marrakech
    الجمعة 4 مارس 2011 - 09:41

    حقيقة منظر هذه المرأة يدعو للارتياب أنا عن نفسي عندما أقابلهن في الشارع اشعر بقليل من الخوف لان اللون الاسود يبعث على الخوف لانه لون الظلام والعتمة النساء المسلمات لسن مظطرات لحجب وجوههن فارتداء الحجاب مع ثياب محترمة لا يضر أحد والحمد لله أنا من المحتجبات العاديات ديننا دين يسر وكل شيء له معايير ومقاييس ولدي اقارب في فرنسا اخبروني أن القانون لا يمنع المحتجبات من المرور في الشارع لكن القانون الفرنسي يرفض النقاب من الافضل للمنقبات أن يحتفضن بثيابهن ويكشفن وجههن على الاقل من ينظر اليهن يعرف أنهن نساء عاديات ولا يجعل الشكوك والارتياب يلفهن بسبب تغطية وجوههن ومن ترفض هذا القرار الأفضل لها تنتقل للعيش في بلد غير فرنسا يضمن الحريات الشخصية دون أن يتعرضن للاهانة والمشاكل والضغوط لخلع النقاب في أقسام الشرطة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال