'خط الشهيد' تساند ثورة 5 مارس ضد البوليساريو

'خط  الشهيد' تساند ثورة 5 مارس ضد البوليساريو
السبت 5 مارس 2011 - 01:22

في الصورة المحجوب السالك زعيم “خط الشهيد”


أكدت اللجنة التنفيذية “للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، خط الشهيد”، تضامنها التام مع مبادرة شباب الثورة الصحراوية الهادفين إلى تنظيم مظاهرة إحتجاج سلمية امام قصر المدعو محمد عبد العزيز بالربوني، يوم 5 مارس، لتحقيق العدالة والديمقراطية والتغيير والإصلاح داخل جبهة “البوليساريو” بإعتبارها تشكل روح الشعب الصحراوي. وقال خط الشهيد في بيانه، أن “هذه المبادرة الشجاعة لشبابنا، في وقت تتهاوى فيه الأصنام، والحكام الديكتاتوريين، في الوطن العربي، ليعبر عن درجة عالية من المسؤولية والوعي بتطورات العصر، ومستجدات الزمن”.


وأكد البيان، أنه يجب مناصرة مبادرة الشباب الصحراوي لمواجهة هذه القيادة التي أصابها الهلع خوفا من غضب الشعب، والوقوف ضد تهديد شبابنا تارة بالجزائريين وتارة بقوات القمع الصحراوية، لأن الشعب إذا اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر…


ودعا خط الشهيد كل مناضلي وإطارات الجبهة الشعبية للتلاحم مع شباب الثورة الصحراوية في وقفتهم التاريخية يوم 5 مارس. وناشد البيان الشباب الصحراوي من أجل مواصلة تحديهم لأنهم الأمل المتبقى، بعد ان حاولت القيادة قتل الأمل والحلم فيهم.


وتحدث خط الشهيد على أن يوم 5 من مارس هو يوم للتحدي، ويوم للمواجهة بين الحق والباطل، ويوم للمبارزة بين الجيل الصاعد، من ابناء الشهداء ضد الحكام الفاسدين المتسلطين وزبانيتهم، والنصر سيكون لا محالة، بجانب شباب الثورة الصحراوية، وما ميدان التحرير المصري عنا ببعيد.


ومعلوم أن خط الشهيد هو تيار منشق عن جبهة البوليساريو، إذ يتهم هذه الأخيرة بمصادرة رأي الصحراويين والفساد واستغلال معاناة الصحراويين لصالح قياديي الجبهة.

‫تعليقات الزوار

6
  • ليس للنشر
    السبت 5 مارس 2011 - 01:34

    هاد الشي اللي كتديرو معانا راه ماشي فالمستوى حتى كوبي كولي ما بقاتش كتخدم. واش كتضنو غادين توقفونا بهاد الطريقة لالالالالالالالالالالالالالالا وما يوقفنا غير أمر مولوي. حشومة آولد المغرب

  • مراكشية صحراوية
    السبت 5 مارس 2011 - 01:26

    اشك انكم ستنشرون ردي لكن ساحاول. لماذا تنشرون اخبار خط الشهيد؟ هل تعرفون من هو الشهيد بالضبط؟ هل تعرفون اهداف هذا الخط؟ اكتبوا خط الشهيد و اقرؤا ما كتبوه في صفحة استقبالهم و ما كتبوه عن احذاث العيون و ستعرفن ان لم تكونوا تعرفون…..

  • بيضاوية في المهجر
    السبت 5 مارس 2011 - 01:28

    يريدون ان يعلنوا للعالم ان لهم دولة قائمة بحد ذاتها
    وهم مجرد جردان تعيش من صحرة صحرة سنزحف عليهم بالملايين ونطهر الارض منهم شبر شبر دار دار بيت بيت زنقة زنقة فرد فرد ا لى الامام يا مغاربة لا رجوع لا رجوع

  • أيوب
    السبت 5 مارس 2011 - 01:30

    ويصف المحجوب السالك أحد قياديي الحركة أن “خط الشهيد” حركة إصلاحية داخل “البوليساريو” تهدف إلى تحقيق العدالة والديمقراطية وفرض عملية التناوب داخل “البوليساريو”
    الخونـــة

  • إيمان
    السبت 5 مارس 2011 - 01:32

    لا ختي حنا ما خاصنا زحف على مسلمين بغينا يرجعو ذوك ناس ويعيشو مع أهلهم في أمان أعتقد الحل لدار معاهم المغرب مزيان ما تنسايش كاينين عاشو القهر وآللاإنسانية في تندوف ودرسوهم الحقد على المغرب في نضري ذوك ناس راهم ضحايا أنا كنتكلم على المحتجزين مشي القائدين لكتلقاو الأوامر من سيادهم في الجزائر

  • محمد الصحراوي
    السبت 5 مارس 2011 - 01:24

    الى البيضاوية اللي فالمهجر
    الهدرة ما شرات خضرة…
    راه كالها الحسن التاني قبلك الله يرحموا ولكن مادا غي الشوهة
    ان الله مع الضالم ماشي المضلوم
    انشر الله ايخليك

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس