شهادة في حق المرواني

الإثنين 21 مارس 2011 - 16:20


*هذه الشهادة استقتها هسبريس أثناء مسيرة 20 مارس بالرباط

‫تعليقات الزوار

23
  • taoufik
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:42

    ce sont les victimes de ali al himma . d ailleurs ou est ce ce himma ??? il a volé le pays et s’est évaporé ??

  • مغربي Original
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:44

    طبعا اي انسان يعمل بجد ولايقبل بالرشوة ويؤمن بمحاسبة المسؤولين , في هدة البلاد يعتبر مجرم و خائن و بوليزاريو و ضلامي ووو يزج به في السجن .. اما هداك الشفار الصحيح اللي كايسرق ملايين الشعب هداك هو المواطن الصالح اللي كايخد اوسمة بلا حساب . انه المغرب يا اخوتي

  • khaled
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:50

    Time for truth, hopefully that will change in morocco

  • كريبي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:46

    هذا هو المرواني لا يساوم في قضايا الجماهير. حينما انتشرت شائعة إطلاق سراح ما يسمى بالسياسيين الخمسة في ملف بليرج احتج على استثناء المعتقلين الاخرين واعتصم معهم لانهم ايضا معتقلون سياسيون إذ ان اعتقالهم كان من أجل إكراههم على اختلاق أشياء تورط المرواني وحزب الامة لكنهم كانوا صادقين مع الله .لهذا فإن كان المرواني مثلا معتقلا سياسيا بالصفة ( أمين عام حزب الامة الذي حاربه ويحاربه المخزن)فهؤلاء معتقلون بالالحاق والتوظيف. وعليه يجب إطلاق سراحهم بل إطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية قانون الارهاب نظرا للانعدام الكلي لشروط المحاكمة العادلة.

  • السجين
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:54

    عادي اللصوص متل عباس و عصابته والمستشارين…….أحرار ،و متل هؤلاء الرجال الشرفاء هم من يدخلون السجن في بلد محمد 6

  • محمد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:52

    في الحقيقة كلما قرأت مقالات هذا الرجل الشهم إلا ازددت قناعة بعبقريته و موسوعيته فهو سياسي محنك أسس حزبا ” حزب اﻷمة” فلم يمنح له الترخيص و هو أول رجل يمرغ أنف الداخلية و يجبرها على اللجوء إلى القضاء ﻹبطال تأسيس الحزب ، برنامج الحزب لا تجد له مثيلا إلا في الدول الديمقراطية شعاره ” حزب المجتمع من أجل دولة المجتمع” ، و المرواني رجل اقتصاد محنك وضع حلولا ناجعة للمشاكل الاقتصادية الوطنية لكنها لا تروق لناهبي المال العام ، المرواني نقابي متمرس ، اسألوا عنه أصدقاءه في نقابة الاتصالات، المرواني شيخ وفقيه حافظ للقرآن له اجتهادات فقهية قل نظيرها فهو ليس متطرفا و ليس خانعا و ليس متساهلا و لكنه وسطي بامتياز ،.. هذه الكلمات لن توفيه حقه ، و لمن أراد المزيد الرجوع إلى موقعه على النت http://www.elmarouani.net
    أو الرجوع إلى كتاب للدكتور محمد البركة بعنوان ” حوارات شاهد على
    الواقع المغربي : محمد المرواني “.
    و نعرف أن الفاسدين و المفسدين و المخزن لا يريدون من يقول “لا” و يمنعونه من الإعلام بل و يعتقلونه بتهم كبيرة تستحق أن تكون تهما لهم.
    ” و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين”
    تحية للمرواني و السريتي و العبادلة و الركالة و مصطفى المعتصم و نجيبي و لكل المظلومين داخل السجن و خارجه ….

  • مغربي بلا هوية
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:02

    الرجا في الله

  • madloum
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:06

    إن العماري والهمة ووزير الداخلية وعائلة آل الفاسي أرجعت المغرب إلى أسوء ماكان عليه أيام الحسن الثاني عائلة آل الفاسي نهبت الإقتصاد و أموال الشعب وضيعت المجال الصحي بسبب البقرة الضاحكة وضاع التعليم وأما وزير الداخلية ومعه الهمة والعماري و المخزن فاعتدوا وظلموا وقتلوا وعذبوا العديد من أبناء الشعب داخل سجن تمارة والسجون الأخرى التي لا يعلمها إلا هم وأريد أن أحيطكم علما أن أشد أعداء الشعب والإسلام هم الهمة والعماري ووزير الداخلية وآل الفاسي وشكيب بن موسى والمخزن وإذا لم تصدقوا كلامي فرجعوا إلى مايقوله العماري عن المسلمين وما يقوله خدام وزير الداخلية عند التحقيق مع معتقلوا السلفية، والله إنهم يسبون الدين والذات الإلهية والقرآن، ناهيكم عن شدة التعذب الذي تعرضوا و يتعرضون إليه، ظلما وعدوانا، أتظنون أن هؤلاء في قلبهم ذرة من الرحمة والإيمان؟؟ وهل هؤلاء يحملون هم الشعب ؟؟؟ وسؤالي الأخير هل ملكنا الهمام ليس له علم بهذا!!!؟؟ إن لم يكن له علم بهذا الظلم والعبث فتلك مصيبة وإن كان كل هذا في علمه فهي طامة كبرى …

  • raison
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:58

    والله هذا عيب وعار كبير وظلم كبير كلما علم كبار اللصوص والمفسدين بوجود شخص سوي في أخلاقه إلا وفكروا في إرشائه لضمه إليهم فإن امتنع لفقوا له تهمة وسجنوه. نفس الشيء يقوم به أرباب الشركات وتابعيهم سواء في الدولة أو الخواص ´إما تحذوا حذونا أو نطردك من العمل بعد جبرك على تقديم استقالتك والتنازل عن جميع حقوقك. فساد عميق في جميع النواحي استشرى بين المسؤولين ورجال الأعمال والوزراء والبرلمانيين والجنرالات, فكيف السبيل يا إلاهي إلى ضحده. اللهم أنت المعين والمستعان والنصير والمصلح والهادي والعادل, اجعل ياإلاهي سبيلا لذالك واهدي خادم البلاد محمد السادس وأصلحه وأعنه واشدد أزره بالشعب المقهور المظلوم وانصرهم, آمين والحمد لله رب العالمين. أطلقوا سراح المظلومين وأقنعوا تشبعوا, قال تعالى (انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا) و يقال أيضا ”تجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش”

  • alkhatabi
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:56

    oui c’est ça la démocratie au maroc, les voleurs sont libres et les gens honnêtes dans les prisons, wallah et wallah si vous libérez toutes personnes innocent d’urgence autrement le Maroc est dans le chemin du chaos et merci

  • said
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:26

    يا جبل ما يهزك ريح!!!
    ألست أنت من لبس كفنه في السجن وقال: “هيهات منا الذلة”؟
    ألست أنت من صرخ في وجه جلاديه بكل عزة وشموخ :”الأشجار تموت واقفة!!!”
    “فيا حسرتاه على هذا الوطن”،وهي عبارة أخرى من مداخلتك التاريخية أمام المحكمة، واحسرتاه!عندما يسجن ظلما طود شامخ كمثلك لا ترقى إليه أدنى الشبهات، ويبقى اللصوص والحرامية ينعمون بخيرات الوطن، وبأرض الوطن، وبسماء الوطن!
    الفرج قادم لا محالة إن شاء الله..

  • سعد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:24

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    النزيه المحارب للفساد يدخلونه السجن والمفسدون السارقون الظالمون هم من يتولون امور الناس
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • عبداللطيف
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:28

    بسم الله والصلاة على سيد الخلق
    أما بعد
    إمرأةٌ دخلت لأجل قطةٍ إلى النار حبستها ،
    فكيف بإنسانٍ مؤمن يصلي ؟؟!!والله وتالله وبالله
    لتسألن عن هذا الرجل وغيره من المظلومين في بلادي
    الله المغرب!!! ،الذي لم يعتبر طغاته للأسف بمصارع القوم
    المجرمين على مدار التاريخ ،وذالك لقول الله تعالى :<<
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ( 42 )
    مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء ( 43 ) وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب >>
    وقوله صلى الله عليه وسلم:<<واتقي دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب >>
    فانتظرو مصارعكم و لا تستعجلو أمره سبحانه فإن أخذه أليمٌ شديدإلا توبةٌ بشروطها الأربع .
    اللهم فرج عن عبادك المظلومين في سجون الظلمة
    اللهم أحصي الظلمة عدداً واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحد آمين
    وآخر دعونا أن الحمد الله رب العالمين
    والسلام عليكم إن كنتم أتقيأ

  • أحمد اليمني
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:22

    هذه رسالة قصيرة إلى ملك المغرب:
    السلام عليكم و رحمة الله. سيدي أنا لا أدري لمذا الشرفاء في المغرب يقبعون في السجون مثل السي المروني و اللصوص يتمتعون في مساكن فريهة و رتب سياسية و أمنية و عسكرية عالية؟ من هذا المنبر أنا أطلب منك أن تصدر أمرا يقضي بإطلاق صراح كل المعتقلين السياسيين لان بعضهم قد يفيد في تقدم هذا البلد.
    سيدي لا تنسى أنك مسؤول أمام الله عن كل مظلمة خصوصا إن كنت تعلم بها.
    و السلام
    مواطن مغربي يحب الخير لهذا البلد.

  • Sara
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:34

    Freedom NOW for Elmarouani and the other Political prisonners…SHAME ON U

  • أبو أيمن
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:36

    المغرب خيمتنا و نحن أوتادهاوكلما زادت ضرباتهم زدنا انغراسا في التربة فهيهات منا الذلة

  • en colère
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:40

    je veux savoir l’avis des gens qui scandent toute la journée sur Hespress ”vive le Maroc, vive Mekhzen” tout en savant qu’il y a ds gens honnêtes emprisonnés comme ce grand Monsieur.
    je rappelle ces personnes que vous êtes tous responsables envers votre seigneur face à cette tyrannie mékhzenieene que vous soutenez.
    on sais bien maintenat le destin de chaque parti ou mouvement qui refuse de négocier le Mékhzen

  • سعيد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:32

    سمعت الرجل يحاضر في الفصر البلدي بمدينة مكناس إثر العدوان الصهيوني على لبنان. فأبان المرواني عن نضج كبير وتحليل دقيق .مثل هولاء كان واجبا أن يكون يتنسم عبير الحرية وينفع البلاد والعباد لا أن يقبع في الزنازل.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ملاحظ مغربي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:30

    يقول المثل المغربي ( شكون لي كايشكر العروسة )؟!!
    هدا ينطبق على من يدافع على هدا الشخص؟ لاتحسبوا المغاربة أغبياء!
    جل الصحافة المغربية والهيئات السياسية في المغرب على علم بأن هدا الشخص لم يكن بريئ كما يدعي البعض، لأن من ضبط مع أشخاص وفي حوزتهم السلاح ويتآمرون على بلادهم مع جهات خارجية ومعادية للمغرب، من أجل خلق الفتنة والقتل والإرهاب بالطبع لايمكن أن يكون بريئ؟ زيادة على أن الأمن والعدالة المغربية لايمكن أن تتهم ظلما وعدوانا مثل هده الشخصية؟!
    وكلنا على علم بما قامت به إيران بمساعدة عملائها في كل من اليمن والبحرين وفلسطين ولبنان داخل هده الدول من تخريب وخلق الفتنة الطائفية في مجتمعاتها!!
    أما من يقول إن المخزن يتركون اللصوص ويقبضون على ( من يدافع على الناس )
    فأقول له ياأخي هدا هراء؟ لأن من يتآمرعلى بلاده مع جهات معادية لوطنه فهو في نظري أخطر بكثير ممن يسرق أو يقبض الرشوة، مع العلم إني أعتبرهم كلهم خونة يجب محاسبتهم أمام القانون والعدالة؟ ولاأظن أن الدولة اليوم تتساهل مع اللصوص كما كان عليه الأمر من قبل.

  • العبدي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:00

    كل عظيم يمر برحلة السجن حسب تعريف الاخرين.وحسب المعني انه المحراب ووقفة مع التامل من بعيد قريب.تزول الغشاوة وتتضح الرؤية و يتخلص الفكر و القلب و الجوارح من ديوكسين المفسدين.الابتلاء و الامتحان مع الصبر.والفرج قريب .و الاعمال بالخواتم.العادلي يدخل السجن و انتم تخرجون لانكم من طينة اخرى.التهمة ساقطة.والهمة عالية.و الصبح قريب.

  • simple citoyen
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:04

    إلى ملاحظ مغربي
    إما أنك تستغفل الغُفل أو أنك مغفل.
    تقول أن جل الصحافة المغربية وجل الهيئات السياسية تتهم كمثلك هذا الرجل، وأنا أقول لك أنه لم يحدث في تاريخ المغرب الحديث إجماع من طرف التيارات السياسية والهيئات الحقوقية المختلفة،وطنية وعربية ودولية، على براءة متهمين كما حدث مع المتهمين السياسين في ملف بليرج المفبرك . حتى الخارجية الأمريكية نفسها، وحتى ما نشرته كواليس وكيليكس، يقران بفبركة هذا الملف وبأن محاكمة الستة كانت محاكمة سياسية بامتياز..
    فكفاكم ضحكا على ذقون المغاربة،واعلموا أن 20 فبراير قد دشنت بداية عهد جديد، ووعي جديد، وأنه قد الأوان أن يطوي المغرب هذه الصفحة السوداء من صفحات الإستبداد التي تسيئ إلى سمعته داخليا ودوليا.

  • ع الغسري
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:48

    لن ابالغ اذا قلت ان هذا الرجل يستحق منصب الوزير الاول لكفائته، اذا تم تنظيم انتخابات نزيهة.

  • KARIMA
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:38

    C’est un homme tres honnete.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين