47% من الألمان يؤيّدون معاودة انتخاب الائتلاف الحكوميّ السابق

47% من الألمان يؤيّدون معاودة انتخاب الائتلاف الحكوميّ السابق
السبت 14 شتنبر 2013 - 18:30

أورد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “إنفراتيست” الألمانية لصالح القناة التليفزيونية “إي.آر.دى” أن 47% من الألمان يؤيدون إعادة انتخاب أحزاب الائتلاف الحاكم السابق بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الذي تولى الحكم أربع سنوات ما بين العامين 2005 و2009.

نتائج الاستطلاع، التي نشرت من لدن طالبي إنجازها، أفادت أن الألمان يؤيدون عودة نفس الائتلاف، بزعامة أنجيلا ميركل، كما حصل في السباق عقب تعادل المعسكرين الاشتراكي والمحافظ في نتائج الانتخابات التشريعية سنة 2005.

أحدث استطلاعات الرأي التي تجريها مؤسسات متخصصة، بمناسبة الانتخابات التشريعية المرتقبة يوم 22 شتنبر بالديار الألمانية، تقول أن معسكر ميركل والأحزاب اليسارية ككتلة واحدة لاتحرز تقدما كبيرا وواضحا قبل هذه الانتخابات، رغم أن اتحاد المحافظين يظل محافظا على الصدارة ومتقدما على منافسه الاشتراكي الديمقراطي بحصوله على ما بين 42 و45% من نوايا التصويت.

ووفق المحللين سياسيون فإن منافس ميركل، بيير شتاينبروك عن الاشتراكيين، أبدى إصرارا على عدم المشاركة بتاتا كشريك صغير في حكومة تقودها ميركل.. إذ أثار شتاينبروك، بعدما صدرت عنه حركة غير أخلاقية خلال إحد اللقاءات الصحفية في إشارة لهذا الرفض، موجة كبيرة من ردود الأفعال والانتقادات التي اعتبرت أن مثل هذه التعابير “لا تليق بسياسي يرغب في أن يصبح مستشارا لألمانيا الاتحادية”.

المتتبعون للوضع السياسي الألماني يرون الاشتراكي شتاينبروك قد تخلى عن موقفه المتمثل في الفوز بكل شيء أو خسارة كل شيء وأنه لا يريد أن الانسحاب بهدوء بقدر ما يرغب في اختبار قدرته على ممارسة الضغوط، إضافة إلى وضعه حدا للحديث عن إمكانية التحالف مع ميركل، مبديا تشديده على نيل الفوز.. فيما كان محللون قد أشاروا إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي يحتل مرتبة متأخرة في استطلاعات الرأي، ربما يكون مستعدا لتشكيل “ائتلاف كبير” مع حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الحالية لجمهورية ألمانيا الفيدراليّة.

‫تعليقات الزوار

8
  • sarah
    السبت 14 شتنبر 2013 - 19:26

    Il n’y a aucun doute que tout les gouvernements en Europe et celui des USA sont dirigés et commandés par les sionistes.
    Aucun politicien homme ou femme, ne peut arriver au pouvoir sans avoir le soutien des sionistes.

  • abdallah
    السبت 14 شتنبر 2013 - 19:32

    SALAM
    47% من الألمان يؤيّدون معاودة انتخاب الائتلاف الحكوميّ السابق
    UND 60% FÜR SPD

  • realist & neutral
    السبت 14 شتنبر 2013 - 19:58

    هناك أمين عام حزب الاشتراكي الديموقراطي Peter Brückstein "SPD" يتسلق من جديد ليصل قمة جبل رغم مستشارة ميركلCDU مفضلة قوية سياسيا و ديبلوماسيا من ناحية الاقتصاد والتعاون مع بعض الدول الاوربية الضعيفة وكما لاتحب ان تتدخل في الشؤون سورية مثلا.
    الالمان دماغهم من الحديد يحبون بلدهم الديموقراطي ويحترمون كل جميع المخلوقات على وجه الارض.

  • assou
    السبت 14 شتنبر 2013 - 20:11

    دولة إتخدة الوضوح والمروءة قوة تدفعها إلى إسعاد العالم كله.
    أما نحن نرى المفسدين بالدليل و البرهان يريدون الرجوع للمالية بدون مروءة ولا ماء وجه.
    لقد تعبة البشرية منا وأصبحنا مثل الطفيليات نفسد كل شيء نصل إليه.

  • amahrouch
    السبت 14 شتنبر 2013 - 20:20

    A cause du doigt d honneur du candidat social-démocrate largement médiatisé en Europe.Peer steinbruck a meme refusé de s excuser et évoque le sens de l humour

  • م العيساوي
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 02:55

    إلى رقم 3 realist & neutral:المنافس لأنجلا ميركل إسمه Peer Steinbrück وليس كما جاء في تعليقك peter brückstein وهو ليس أمينا للحزب الإشتراكي الديمقراطي كما جاء في تعليقك،الأمين للحزب هو Sigmar Gabriel.وليكون في علمك هذا المرشح أي المنافس لأنجلا ميركل كان وزيرا للمالية في الائتلاف الحكومي الفيدرالي CDU وSPD بين 2005 و2009 في حكومة ميركل أنذاك بعدما إنفصلا الحزبين في إنتخابات 2009
    وقبلها كان رئيسا للوزراء في ولاية شمال الراين فيستفال(nordrhein westfal)أكبر ولاية من حيث السكان،وقبلها كان موظفا في الوزارة الإتحادية للبناء…….وهو يرفض اليوم أن يكون وزيرا في حكومة ميركل إن كان هناك ائتلاف حكومي بين الحزبين الإتحادي المسيحي والشتراكي الديمقراطي…..وحسب رأي الشارع الألماني الإتحاد المسيحي هو الذي سوف يفور…وسنرى النتيجة إن شاء الله يوم 22 شتنبر 2013….هذا الرجل ضعيف سياسيا وثرثار ومؤخرا صدر منه ما يخدش الأخلاق الشيئ الذي جعل بين المواطنين تسائلات وإنتقادات فهو اليوم لا يحظى بشعبية…..

  • خالد
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 08:52

    اسمها قناة "آ إر دي"وليست "إي أر دي" هكذا تنطق بالألمانية… الألمان لا يتكلمون الإنجليزية

  • brawlinx
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 10:03

    اين انصار حديث : ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة؟؟ انجيلا ميركل استطاعت ان تنقذ المانيا من الازمة الاقتصادية بل حولتها الى اخطبوط اقتصادي يخافه الجميع..بل واستطاعت ان تبرهن على ان هذا الحديث مكذوب ولا يصح فقط وضعه بعض الظلاميين لاركاع المرأة وحرمانها من العمل والابداع وحصروا دورها في الجماع وتربية الاولاد..العالم الحديث ليس كعهد ملكات اليمين والسبايا والجواري فاتكم القطار

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا