5 مفقودات في جرف سيول لثلاث منازل بأزيلال

5 مفقودات في جرف سيول لثلاث منازل بأزيلال
الإثنين 10 غشت 2015 - 22:39

علم لدى السلطات المحلية لإقليم أزيلال أنه وعلى إثر التساقطات المطرية الغزيرة والرياح العاصفية التي شهدتها، اليوم الاثنين، جماعة تيلوكيت التابعة للإقليم، عرف واد “آلفت” فيضانات أدت إلى انجراف ثلاث منازل كان أحدها يأوي ثلاث نساء وطفلتين، يعتبرن حاليا في عداد المفقودات.

وأوضح المصدر أن البحث لازال جاريا عن المفقودات من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة.. كما أفاد أن السيول القوية الناجمة عن هذه الأمطار الغزيرة تسببت أيضا في خسائر مادية تجلت في قطع الطريق الجهوية رقم 302، خاصة بين مركز تيلوكيت ودوار امينواك على مسافة ستة كيلومترات، وانهيار قنطرة على واد أحنصال. وقد تم تجنيد آليات مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك للتدخل الفوري لتسوية الوضعية.

‫تعليقات الزوار

10
  • حسن الهبيل ™
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:54

    ها نحن نقترب من عام كامل على فيضانات جنوب المغرب التي قتلت عشرات المواطنين ودمرت عشرات القناطر والمنازل وبعد الفاجعة كثر الحديث وبعد الحديث إنشاؤ لجنة للتحقيق في الكارثة مرت شهور ثلاثة نسي الجميع الحكاية وسيتذكرونها بعد فاجعة أخرى قادمة لا محالة.. لأن الفساد هو الذي يجلب الكوارث الطبيعية.

  • abdou
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:14

    Que Dieu sauve ces dames.
    Les autorites devaient interdire la construction de ces maisons sur le flanc de l'oued.

  • سعد الداوادي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:15

    إنا لله وانا لله راجعون .

  • مغربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:21

    ان لله وان اليه راجعون اللهم تقبلهم مع الشهداء والصالحين وارزق اهلهم والمغاربة حسن العزاء والصبر لذا من الواجب الحدر ثم الحدر فحسب ما يتعرض له كوكب الكرة الارضية وتوقعات العلماء و الخبراء بالمناخ وظاهرة الاحتباس الحراري يمكن حدوث كورات طبيعية قد تكون لها عواقب وخيمة على البنية التحتية الهشة والطبقة الهشة في نفس الوقت وعلى حكومتنا الموقرة التحضير والاستعداد والتأهب لكل للتوقعات لا الانشغال بالانتخابات وترك المغاربة يواجهون الاكرهات والمواسات بعد فوات الاوان وحسب اجدادنا يقولون(العام الي كايكون صيف اديالو حار راه كيجي فيه الرعد والشتى بزاف ) يعني الفيضانات و الطوفان .

  • حنان
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:24

    لاحولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم لطفك يا ربي

  • IMT
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:28

    En premier lieu , Mes condoléances à ces pauvres citoyens qui a cause de L'absence totale Des infrastructures de base dans 80% du territoire Marocain qui devraient correspondent aux équipements de base qui fondent les sociétés contemporaines et entrent dans le cadre de politiques d'aménagement du territoire et de service public. Elles sont financées par des fonds publics mais aussi parfois, par des fonds privés.Exemple d'infrastructure:Les hôpitaux,Les écoles et les ,centres de formation
    ,Les égouts,Les chemins de fer
    et,routes,Les réseaux électriques…
    Pourquoi les infrastructures ?
    Ces infrastructures permettent de faciliter la vie des citoyens et de développer la communication, le transport, la santé ou encore l'éducation. Les contribuables payent des impôts et des taxes qui sont réutilisées par le gouvernement, afin d'offrir une certaine qualité de vie et donner l'accès aux services de base des sociétés modernes. Ce que notre cher Pays est loin d'être le Cas.

  • المنذري
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:29

    اللهم رحماك نسأل الله ان يتقبلهن في الشهداء اللهم ارزق أهلهم الصبر

  • المرزوقي.
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:48

    انالله.واناليه.راجعون.اللهم.ارزق.اهلهم.الصبر.وااسلوان

  • احمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:03

    ﻻحول وﻻ قوة الى بالله ان الله وان اليه راجعوان اين هي هده القناطر التي تحمي المواطنين بل نقوم ببناء قنطرة غير صالحة لستعمال وحين تهطل اﻻمطار يقع مايقع اين هي وزارة التجهيز والنقل وﻻ دعي لدكر الوزير اين هي المراقبة اين هي المحاسبة تقع الكارتة ونقول قدر الله وماشاء فعل يحصرتها على الفرنسين يقمون بعمل متقون دون مراقبة او محسابة كاانهنم يعرفون كلم الله تعالى ويقول من عمل منكم عمل فليتقنه ولكن ان الله يمهل وﻻ يهمل.

  • ahansal
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:32

    أرجو من العلي القدير أن يكون في عون الضعفاء المطهدين في بلدنا الحبيب والجميل، وأرجو منه أن يسلط جنوده على المفسدين الخاءنين لوطنهم ولاخوانهم. اللهم ارحم ضحابا هؤلاء المفسدين .آمين

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 2

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 3

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة