تنسيقية "الأحرار" تعرض الحصيلة الأولية بألمانيا

تنسيقية "الأحرار" تعرض الحصيلة الأولية بألمانيا
الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:15

نظمت تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بألمانيا لقاء بمدينة فرانكفورت تم خلاله عرض الحصيلة الأولية للبرنامج التأطيري والتنسيقي لها بعد مؤتمر تجمعيي ألمانيا يوم 23 يونيو 2019 بمدينة ديسلدورف، ومؤتمر الشبيبة التجمعية بألمانيا يوم 13 أكتوبر 2019.

اللقاء حضره أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة 13 لحزب التجمع الوطني للأحرار عضو المكتب السياسي، الذي نوّه في كلمته بالمجهودات المتواصلة لتنسيقية الحزب بألمانيا وبرغبتة أعضائها المُلحّة في الإسهام في مواكبة النقاش الوطني حول النموذج التنموي الجديد وعزمهم على تفعيل دور الجالية المغربية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لوطنهم الأم.

كما تطرق بيرو لتعيين شكيب بنموسى، من طرف الملك محمد السادس، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، مشيرا إلى ضرورة إسهام النخبة من مغاربة الخارج في هذا النموذج بطرح بتصورها العام والعمل على عكس ما اكتسبته من تجربة كقيمة مضافة لكل كفاءة من الخارج تجاه الوطن.

كما أكد المنسق الجهوي لمغاربة العالم ضرورة مواصلة البرنامج التواصلي مع جميع شرائح المجتمع داخل وخارج الوطن من أجل التأسيس لعقد الثقة مع المواطن، وإعطائهم إمكانية التعبير عن انتظاراتهم والنظر في مدى دور الحزب من أجل عكس هذه الانتظارات على أرض الواقع، مستشهدا في ذلك ببرنامج “100 يوم 100 مدينة” الذي اعتبره فرصة مهمة لتجمعيي العالم للتواصل مع ساكنة مدنهم الأصل والاسهام بشكل فعلي في تجميع انتظاراتهم وتطلعاتهم، وذلك من أجل توظيف تجاربهم وخبرتهم المكتسبة في دول إقامتهم.

وفي كلمته أمام الحضور في شكل حوار متبادل، وإضافة إلى عرضه للحصيلة الأولية للبرنامج التأطيري والتنسيقي بألمانيا، قام كريم زيدان، منسق الحزب بألمانيا، بتقديم مفصل لنتائج استطلاعات رأي المواطنين حول قطاعات التعليم والصحة والشغل، وربطها بتوجهات الحزب ورؤيته.

وفي الأخير، عرض كريم زيدان أهم الأنشطة المبرمجة لتنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بألمانيا على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.

وفي كلمته الختامية، أكد أنيس بيرو ضرورة الالتزام بتكثيف اللقاءات التواصلية بجميع الجهات 16 بألمانيا من أجل تعزيز سياسة القرب التي ينادي بها رئيس الحزب عزيز أخنوش، وكذا العمل على تنزيل باقي مكونات هيكلة الحزب بألمانيا من تنسيقات محلية ومنظمات موازية ومهنية.

‫تعليقات الزوار

11
  • من سوس
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:26

    و بزاف هذا حزب خدام فالمغرب و برا المغرب.. و افيناهما الاخرين.. هدشي راه تيبن ان الأحرار ماعندك متقول عليهم حاضرين في كل مكان

  • إسحاق
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:28

    بغينا النخب ديال المغرب اللي كاينين فألمانيا اعاوننا فالتنمية ديال بلادنا

  • حاضر معهم
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:30

    أؤكد لكم انه كاينين ناس فالمستوى حاملين الهم ديال بلادهم المغرب

  • لياس
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:32

    مهندسين، أطباء، دكاترة.. هادو اللي غادي اخدموا المغرب ماشي شي حد اخر

  • باللوز
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:34

    حزب التجمع الوطني للأحرار قنطرة ومعبر من المغرب القديم إلى المغرب الحديث

  • وسيلة
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:35

    الأحرار منشغل بالقضايا الكبرى التي تهم المغاربة قاطبةً،

  • أخلاقي
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:35

    – حزب التجمع دخل الساحة السياسية بقوة ازعج بعض الاحزاب التي تمنت التحكم في كل شيء واللعب كما تشاء

  • مول ضو
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 00:03

    واقيلا غادي إعطيو حق التصويت للجالية المغربية و هذا شيئ ضروري لأنه حق دستوري لكل مغربي التصويت في هذه الحالة حزب الأحرار كي وجد مزيان لأنّه مغاربة الداخل لن يصوتو أصلاً

  • حميد
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 08:22

    متى ستطالب وتعمل هذه التنسيقية بإصدار قانون جديد لصالح الجالية المغربية بالخارج بإعفائهم من الضريبة عن السكن بالمغرب . ( مع إلغاء قانون مافيا العقار الذي يحمي المتطاولين والمترامين على أملاك الجالية بالخارج (بدوافع حُسْنِ نية الترامي على أملاك الغير )

  • Merci de publier
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 10:54

    Ni le PJD ni votre partie pourra faire le changement souhaité par les citoyens vous êtes tous des monteurs et vous cherchez que l intérêt personnel. Kono thachmou chwi.

  • حسن ملين
    الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 10:00

    مادا قدموا للمغاربة هنا ؟
    وماذا سيقدمون للمواطنين بالمانيا الذين يتمتعون بجميع الحقوق ؟
    الوعود الكاذبة هي سيمتكم ولن تجديكم نفعا لا في الداخل ولا في الخارج !
    انتم في الحكومة وتحتلون المناصب الاقتصادية كلها ومع ذلك لم ينج المغاربة من الزيادات التى فرضتموها عليها في جميع الميادين الضرايب الرسوم مخالفات السير ارتفاع أسعار المواد الأولية من دقيق وزيت ولحم وأسماك وقطاني ومحروقات
    كل هذه المواد عرفت في عهدكم ارتفاعا فاحشا يتكبده الشعب بحرقة داخلية لا يعلم مداها الا الله
    التحركات الميدانية المصحوبة بالولاءم وتسخير اعوان الدولة لجمع المواطنين وصرف الملايين كلها تنذر بالخطر الذي سيلحق بِنَا جميعا لا قدًر الله ووصلتم للحكم فستكون الكارثة العظمى على جميع المواطنين
    انتم تزدادون غنى والشعب يزداد فقرا وجوعا وبطالة ومرضا الخ،،،
    أقول وبصراحة لجميع المغاربة حذار من هذه الجماعة التى تسعى للحصول على الحكم فلا ثقة فيها ولا في غيرها والتحارب التى مر بها المغاربة هي التى يتحكم على هذه الجماعة من الانتهازيين
    حذار من الوقوع في قفص الأغنياء
    حذار من التصويت عليهم فهم جماعة لا تسعى الا لتحصين اموالها

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة