الشعوذة والاغتصاب يجرّان عشّابا إلى الاعتقال

الشعوذة والاغتصاب يجرّان عشّابا إلى الاعتقال
الأحد 19 يناير 2020 - 22:47

ينتظر أن تحيل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي لقرية بّا محمد بإقليم تاونات، الاثنين، على النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس شخصا يملك محلا لبيع الأعشاب ومزاولة الرقية الشرعية بمدينة فاس، بعد توقيفه حين كان في جلسة خمرية رفقة أربع قاصرات بمسقط رأسه بدوار البزازنة بضواحي قرية بّا محمد.

وجاءت الإطاحة بالمعني بالأمر، الذي وضع رهن الحراسة النظرية، إثر توصل مصالح الدرك الملكي، ليلة الجمعة، ببلاغ يفيد تعرض امرأة مسنة وابنها للاعتداء بالسلاح الأبيض على يد العشاب المذكور، بعد احتجاج المرأة المسنة، التي هي من جيرانه، على جلسته الخمرية رفقة فتيات، تبين أنهن يشتغلن معه بمحله بفاس.

مصادر هسبريس قالت إن عناصر الدرك الملكي قامت بتوقيف المعني بالأمر، البالغ من العمر 35 سنة، إضافة إلى فتاتين بعد أن تمكنت الأخريان من الفرار، مشيرة إلى أن المرأة المسنة وابنها نقلا إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، على متن سيارة إسعاف، وهما في حالة صحية جد حرجة.

ووفق ما ذكرته المصادر ذاتها، فإن هذه التوقيفات دفعت عناصر الدرك الملكي إلى الانتقال، أمس السبت، إلى مدينة فاس، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لمداهمة محل المشتبه به، الكائن قرب مسجد الرحمة بحي النرجس بفاس.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية تفتيش المحل أسفرت عن حجز مواد مخدرة، ومواد أخرى تستعمل في أعمال السحر والشعوذة، فضلا عن كاميرات مراقبة توثق ما يجري داخل المحل المذكور.

إلى ذلك، علمت الجريدة أن قاصرا تقدمت، السبت، بشكاية ضد بائع الأعشاب الموقوف تتهمه فيها باغتصابها، مما نجم عنه افتضاض بكارتها، مشيرة إلى أن العشاب يشتبه بتغريره بقاصرات وهتك عرضهن بعد أن يناولهن مخدرات ومشروبات كحولية، واستغلال محله لاستقبال النساء والفتيات للنصب عليهن باسم الرقية الشرعية، وممارسة الدجل والشعوذة وأفعال شائنة.

‫تعليقات الزوار

12
  • عزالدين لعيون
    الأحد 19 يناير 2020 - 23:06

    أصبح أصحاب الرقية الغير شرعية اكتر من المرضى. وهل يجوز شرعا اختلاء المرأة بي غريب. لقد بدلة الكهنة الدي كانو يبنون خيم في الأسواق ويكتبون في جداول بصباغة صفراء مهنتهم وأصبحوا يضعون لحي ويسمون بي ابو كدا ويستغلون الأمية ينصبون بسم الشرعية.

  • القنيطري
    الأحد 19 يناير 2020 - 23:23

    النسبة المئوية من الأميين 70% وكم النسبة المئوية من الجهلة ؟؟ أكبر علماء المسلمين مثل " عبد الكافي ، النايلسي ….." يؤكدون أن السحر إختفى وأن الجن لا يسكن الإنس بل يوسوس له يعني نؤمن بالسحر لكنه إختفى و نؤمن بالجن لكن لا يسكن الإنس بل يوسوس له أما توكال فهو تسمم مثل سم الفأر أو تسمم المطاعم أو تسمم أكل قديم التوكال لا علاقة له بالسحر . أهل الذكر أدرى عندما يؤكدون أن السحر إختفى وأن الجن لا يسكن الإنس لا يبقى الا التسمم نحمي نفسنا من الأكل الغير نظيف و في الأماكن الوسخة وتلباقي شعودة في شعودة ومن يُؤْمِن فالحمار بجنبه أينشتاين

  • Collége Atlas inezgane
    الأحد 19 يناير 2020 - 23:27

    يجب على حكومة العثماني ان تمنع الرقية الشرعية في جميع مناطق البلاد انهم يكدبون على الناس

  • فرد من الشعب
    الإثنين 20 يناير 2020 - 00:12

    الشعب المتخلف
    النسبة المئوية من الأميين 70%
    فهل يعقل للناس ان تحل مشاكلها عند راقي؟
    لاحول ولا قوة الا بالله علي العظيم

  • بشر ام بقر !!
    الإثنين 20 يناير 2020 - 00:18

    يا عباد الله !! ما معنى كلمة الرقية الشرعية !؟ هل هناك واسطة بين الله وعباده !! الصﻻة ، الصوم. .. وكل العباداة تكون بين العبد وربه ، وكذلك الرقية وقراءة القرآن الكريم، ﻻ دخل ﻻحد فيها ،والغريب جل أصحاب الرقية الشرعية! ! ﻻ يصلون وﻻ عﻻقة لهم بالدين !! يجب القضاء على هوﻻء المجرمون ، اما زبائهم أتسائل هل هم بشر او بقر!! كل مرة يسمع زنا ، اغتصاب ، سحر ، قتل …. هوﻻء الضحايا لماذا يدهبون إليهم !! من اتى عرافا او كاهنا او ساحرا فصدقه بما يقول فقد كفر ( حديث شريف )

  • تجربة سابقة
    الإثنين 20 يناير 2020 - 01:01

    لاحول و لا قوة الا بالله اتقو الله ايها الجهلة المسمون الرقاة وكذلك ايها الناس في انفسكم من خلال تجربتي كنت مريضا نفسيا لم اترك لا راقي ولا فقيه كل واحد يفتني بما اراد انت ممسوس انت مسحور انت معيون و لم يشفني احدهم ولجأت الى الله بالدعاء وانا الحمد لله بخير

  • - مغربي -
    الإثنين 20 يناير 2020 - 07:09

    التجار واللي عندهم توجه بزنيسي، كايشوفوا بأن الشعب نصفه أمي وأن الجهل المركب يغلب على الأغلبية الساحقة، ويعلم أنهم يؤمنون قطعا بوجود الجن والمس والسحر والعين وفوائد الرقية بدليل كلام كأي كلام قيل في العصور الجاهلية.
    فلا بد لهذا التاجر أن يستغل غباء وسداجة المجتمع الذي يعيش به ليبيع سلعته المغشوشة والمطلوبة والسهلة البيع.
    فيكفي أن تربي لحية وأن تتردد على المسجد وتحفظ بضع كلمات ترددها كلما اتيحت لك الفرصة، حتى تضمن صفات "الرجل الطيب والطاهر والتقي وووو كل تلك المرادفات المعروفة" وتفوز بدييلوم الراقي الشرعي وتفتح لك كل الأبواب.
    التجارة بالدين تزدهر في الشعوب المتخلفة والجاهلة.
    فالسبب ليس في العشاب، وانما السبب في الجهلاء الذين يؤمنون بالجن والمس والعين والرقية والعلاج بتلاوة بضع كلمات.
    لو تقدم الشعب وتحضّر وقل الجهل والايمان بالخزعبلات فأكيد أن هؤلاء الدجالين لن يجدوا لمن يبيعون سلعتهم وسيبحتون عن تجارة أخرى.

  • Choukri
    الإثنين 20 يناير 2020 - 07:17

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    من أتى عرافا أو صدق كلامه فقد كفر بما أنزل على محمد.
    صدق رسول الله.

  • متتبع
    الإثنين 20 يناير 2020 - 10:36

    أين كانت أعين الدولة وهذا الشخص يمارس طقوس الشعودة والاجرام؟ ومن يرخص لمثل هؤلاء بفتح محلات ومعشبات الفحش والفساد.؟
    واجب الدولة وخاصة الجماعات المنتخبة ان تراقب جميع المعشبات في ربوع المملكة للوقوف على ما يجري فيها

  • سعيد
    الإثنين 20 يناير 2020 - 17:23

    المشكل فالنساء اللواتي لايزالون يأمنون بالسحر والشعودة ومأكترهن المشكل ماشي فالشوافة ولا الفقيه ولا العطار المشكل فالعقليات التافهة والأمية
    الكتير من اىتساء لايلجأون للقرأن والدعاء غير لوقعليها شيمشكل مع راجلها تنشي عند الفقيو والشوافة

  • مغربي
    الإثنين 20 يناير 2020 - 17:48

    رقية غير شرعية برخصة غير شرعية وكل من لطخ أنفه بالسواد يقول حداد على كل يجب محاربة هؤلاء المجرمين وفضحهم أينما رحلوا و ارتحلوا

  • الطا ئر الحر
    الثلاثاء 21 يناير 2020 - 18:35

    الحل يكمن في الاستثمار في التعليم. محاربة الأمية
    والقضاء نهائيا على الجهل في كل أرجاء مغربي الحبيب.
    والله المعين.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء