منع الصحافي بلهايسي من الشاشة يجر انتقادات على قناة "ميدي 1"

منع الصحافي بلهايسي من الشاشة يجر انتقادات على قناة "ميدي 1"
الخميس 2 يوليوز 2020 - 17:50

أثار قرار إدارة “ميدي 1 تيفي” منع الصحافي يوسف بلهايسي من تقديم الأخبار والبرامج على شاشتها موجة كبيرة من الاستنكار في الأوساط المهنية والنقابية، كما دخل البرلمان على الخط بمطالبة وزير الثقافة والاتصال بالوقوف في وجه التضييق الذي يتعرض له العاملون في القناة، وفي مقدمتهم الصحافي بلهايسي، الذي يشغل مندوبا للأجراء ويعد عضوا نشيطا نقابيا.

وحسب ما علمته هسبريس فقد أبلغت إدارة القناة بلهايسي عبر مفوض قضائي ما اعتبرته إساءة منه إلى القناة، وذلك على خلفية نشره بلاغا نقابيا، إثر وقفة نظمت يوم الثلاثاء الماضي أمام مقر القناة بطنجة، وأخرى أمام مكتب الرباط.

الوقفة التي نُظّمت احتجاجا من العاملين على ما اعتبروه “نهج الإدارة سياسة الآذان الصماء إزاء تنبيهاتنا المتكررة، وفي ظل القرارات الأحادية المصيرية التي تهدد بتشتيت أسر المهنيين وتحويل عملهم اليومي داخل القناة إلى مجازفة حقيقية بسلامتهم وأمنهم الصحي”، ردت عليها القناة حسب مصادر من داخلها بالقيام بإجراءات تعسفية ضد العاملين والصحافيين، وفي مقدمتهم أحد أقدم هؤلاء، وهو يوسف بلهايسي، ما اعتبرته “بداية حملة انتقام من الصحافيين عبر التوجه إلى فصلهم عن العمل”.

هسبريس تواصلت مع بلهايسي لمعرفة موقفه مما يحدث، لكنه رفض التعليق على الأمر، في حين أن إدارة القناة فضلت الصمت عما أثير ضدها من انتقادات واسعة، إذ حاولت الجريدة التواصل مع إدارتها، لكنها لم تتمكن من ذلك.

ودخل البرلمان على الخط، إذ تقدمت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة مريم وحساة بسؤال كتابي لوزير الثقافة والشباب والرياضة، حول ما اعتبرته “التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي يوسف بلهايسي من قبل إدارة قناة ميدي 1 تيفي”، مطالبة بالكشف عن الأسباب والإجراءات والتدابير المتخذة لحماية الحرية النقابية للصحافيين داخل المؤسسات الإعلامية.

وجاء في السؤال البرلماني: “عمدت إدارة ميدي 1 تيفي إلى محاولة التضييق على حرية التعبير والنشاط النقابي لأحد الصحافيين العاملين بها وإسكاته من خلال وسائل وأساليب تهديدية مكشوفة”، مبرزا أنها “عمدت إلى إنذاره عن طريق مفوض قضائي في سابقة من نوعها، بسبب الحمولة النقابية لتدوينات قام بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وسجل السؤال البرلماني أن “نشر التدوينات يدخل ضمن حرية التعبير ما دام مضمونها لا يتعارض مع أخلاقيات المهنة ومعايير العمل الصحافي والإعلامي السليمة”، مشددا على أن “الدفاع عن حرية التعبير وحقوق الصحافيين المادية والمهنية والمعنوية، وفضح التجاوزات والتصدي لاستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة، والدفاع عن تطوير آليات التضامن بين الصحافيين، تعد من المقومات الأساسية للعمل النقابي في الميدان الصحافي والإعلامي الذي يعتبر حقا دستوريا ينظمه القانون”.

من جهتهم وجه صحافيو القناة رسالة إلى الرئيس المدير العام لميدي 1 تيفي، منددين بالقرار الصادر في حق يوسف بلهايسي، القاضي بمنعه من تقديم النشرات والبرامج الحوارية، ومشيرين إلى أن “بلهايسي فوجئ باستدعائه من قبل مصلحة الموارد البشرية، ليجد في انتظاره مفوضا قضائيا يخطره باتهامات تتعلق بنشاطه النقابي وبممارسة حقه في حرية الرأي والتعبير عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتبرت الرسالة التي اطلعت هسبريس على مضامينها أن ما أقدمت عليها إدارة القناة “يعد ضربا صارخا للحريات العامة المضمونة دستوريا، ولحقوقه الشخصية (بلهايسي) التي تضمنها القوانين المحلية”.

وأدانت الرسالة “التصرف الإداري الذي مس أحد أعمدة القناة، والطريقة التي تم تبليغه بها، واللذين لا يرقيان إلى مستوى هذه المؤسسة الإعلامية”، معتبرة أن “بلهايسي ساهم ومازال في رقيها وتأكيد مكانتها كمنبر للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة المغربية”.

أما الاتحاد المغربي للشغل، عبر نقابة مهنيي ميدي1 تي في، فنبه إلى “غياب الرئيس المدير العام”، وإلى أن “مرؤوسيه الذين كلفهم بالمهمات بارعون في الانتقام من الأجراء في مشهد يذكرنا بسنوات الجمر والرصاص الغابرة والأليمة”، منددا بمحاولة الإدارة “الاستقواء على بلهايسي بمفوض قضائي مباشرة بعد انتهاء وقفتنا الاحتجاجية المشهودة، ومنعه من مواصلة تقديمه النشرات والبرامج الحوارية، في تعسف صارخ على ممارسة حقه في الانتماء النقابي”.

وطالب الإطار النقابي باعتذار رسمي من الإدارة عن طريقة التعامل مع المهنيين، داعيا إلى وقف نقل العاملين في إذاعة ميدي1 إلى مقر القناة، الذي يحمل مخاطر صحية ويتسبب في ترسيخ ظروف عمل سيئة.

‫تعليقات الزوار

62
  • مواطن
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:09

    شيء غريب ؛ لا أفهم هؤلاء المسؤولين سيبقون إلى متى على حالتهم هذه.
    صحافي محترم و مهني و له كاريزما خاصة كل دنبه غيرته على حقوقه و زملائه ؛ مما يعني أن تقلد المناصب و تسلق الدرجات لا يتعلق بالكفاءة و إنما بالخنوع و الحرباءية.

  • كاين البديل
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:13

    هذه فرصتك للإلتحاق بأحد قنوات تلفزيونية العالمية الناطقة بالعربية ، صالير مضاعف لما تتقضاه اليوم و إحترام ….. أتمنى لك الأفضل

  • Said
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:15

    تضامني المطلق مع الصحفي المتميز المبشور بلهايسي؛ مكانه في قناة كبيرة كالجزيرة…

  • صديق بن صاديق الرباط
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:15

    لماذى بعد لمسؤلين هنا بالمغرب يتخذون قرارت ضالمه في حق مهنبن وطبقة لمتوسطه أَو مسضعفه او في حق شخص دون دراست عواقب نفسيه ولمعبشيه ولقتصاديه من انتشار كوفيد 19 قالت دوله يجب عل كل مواطن ان يتبع كل تعليمات قلن شكرا ولاكن اضن دراسة عشوائيه تضر بمصالحنا ناخد طكسي كبير الرباط سلا والي رباط امر بتوقف سيارت الاجره واموت داخليه ب3افراض ال حسبن لغزوال وتامين 1200درهم ومادونبه من 1500.ال 2000درهم َضرائيب ََوفدنج 1200درهم

  • يوسف
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:16

    هناك عدد من الشركات تفصل موظفيها لأسباب واهية، ليس للموضفين حقوق في مكاتب نقابية ولا تغطية صحية ولا تقاعد. إذهبو عند مفتشي الشغل فسوف ترون عجائب الدنيا هناك.

  • مواطن مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:16

    عن جدارة واستحقاق

    وبعد هذه الفضيحة

    قناة البحر الابيض تغرق الى اخمص الاذنين في نادي قنوات الصرف

    فهنيئا لها

  • simo 1111
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:17

    صحفي مقتدر عندو كفاءة عالية هاد الناس الإداريين لي خصهم يتوقفو، هاذ القناة خصها ناس ولاد الحرفة بحال يوسف بلهايسي و مجموعة من الصحفيين المقتدرين الي متواجدين فقناة ميدي1 هما الي خصهم يسيرو القناة وتعطاها امكانيات كبيرة باش تكبر و تنافس القنوات الاخبارية العربية الكبيرة.

  • FENANE
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:19

    يجب على المنظمات الحقوقية و النقابية ان تدخل على الخط لمعرفة أسباب و تفاصيل فصل الصحافي المقتدر في Midi 1Tv،هل هو الضحية الأولى في تقليص المناصب ام مندوبا للاجراء ويدافع عنهم بكل اخلاص ووفاء،إطمإن الله هو الرزاق فكثير منكم مرحب بهم في دول الخليج يحيا النظال والكرامة فالركوع لله الخالق الرزاق

  • Abdel
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:21

    هذه القناة لم يطرأ عليها أي تغيير، وتنهج نفس النمط الذي أكل الدهر عليه وشرب. قناة مملة شكلا ومضمونا. يجب إعادة هيكلتها ومدها بإمكانيات بشرية متمكنة و كذا مادية في مستوى المهمة التي خلقت من أجلها خاصة وأنها تدعي الجهوية لبلورة الصورة المغربية اللائقة على الصعيد المغاربي على الأقل. يتناسى المسؤولون عن هذه القناة أن هناك منافسة شرسة لقنوات كثيرة عالمية وجهوية وكذا مدى المسؤولية الكبرى التي هي على عاتقهم.

  • مغربي من الجنوب
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:22

    بعض القنوات تفرض و تجبر .
    بعض القنوات تكذب و تنكر.
    بعض القنوات عن هويتك لا تعبر.
    بعض القنوات لا غاية لها سوى أن تبذر.

  • شريعي عبد السلام
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:23

    ان منع الصحفي المشهور في قناة ميدي1 تف بلهايسي من الشاشة يعد ضربة لهذه القناة التي كان يشاهدها ملايين الأشخاص داخل وخارج المغرب، خاصة و أن الصحفي يوسف بلهايسي مشهود له بكفاءته المهنية وبثقافته المتنوعة.

  • عبدوو
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:25

    للأسف يتم التضييق على واحد من أنجح و أحسن صحافيي المغرب ..
    ما هذا التراجع في الحريات و الحقوق ..
    نتمنى من مسؤولي هذه القناة رد الاعتبار لهذا الصحافي و لكل صحافيي القناة الذين يبدعون و يضحون باستمرار .. و إليهم يرجع الفضل في المكانة التي وصلت إليها القناة اليوم . فما هكذا نكرم من اجتهد و عمل بجد .

  • # مقاطعة قناة ميدي1
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:26

    فضيحة ومهزلة كيف يعقل ان اتابع واثق في قناة من المفروض ان تدافع على الشفافية والعدالة وهي تمارس الديكتاتورية على الموضفين للاسف هذا حال العديد من المؤسسات التي تمارس فيها المحسوبية والفوارق الاجتماعية لكن لكل ضالم نهاية ونهاية الضالم تكون قاسية كلنا يوسف بلهايسي

  • abdes
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:32

    صحافي متميزوجريء يستحق الاحسن من ميدي1 .

  • mahboub
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:32

    صحافي كفؤ له قوة في ابلاغ الرسالة المنوطة له وله الحق في طلب مطالبه ونحن نفرط في كل كفء وقوة فكرية ونحتضن الفراغ ونكره من يطلب حقه .

  • سعيد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:33

    حذاري من الظلم في القنوات العمومية، تذكرت الان مقدم الاخبار السابق الذي اصبح يسب المغرب و مقدساته من ملجئه في اروبا ، اظن انه لو ثم الاستغناء عنه لاسباب عادلة لما اصبح حاقدا على بلده

  • يونس
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:34

    أنا شخصيا سأقاطع القناة و سأسحب اشترامي في الفايس بوك عيب أن يمنع صحفي كفء من عمله فهو عمود أساس بهذه القناة

  • الشرق
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:36

    عوض أن تقوم الإدارة بتحفيزه على العمل الذي قام به أثناء هذه الجاءحة قاموا بتوقيفه لممراسته حق من حقوقه ياللعجب.

  • Hamza
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:38

    قناة ميدي 1 في بداياتها كنا نأمل فيها خيرا لكن سرعان ما اندثر الأمل و أصبحنا نرى فيها قناة حكومية لا تختلف عن سابقاتها

  • ليو
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:39

    اسميها قناة الربع ساعة،نفس الاخبار ،تكرار…تطبيل و تزمير للمساعدات الممنوحة لدول افريقيا منذ شهر….والكارثة هي التنانير التي اظن انها ربما تفرض على مقدمات الاخبار..استغلال لجسد المرأة.

  • molahid
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:41

    السي يوسف برز اسمه في الاعلام وابان عن قدرته المتميزة في انجاح جميع برامجه الحوارية فمكانه في قناة عالمية كالجزيرة او bbc ويخدم بكرامة الله يوفقو

  • JBILOU 555
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:43

    كل التضامن مع الصحفي الرجل يوسف بلهايسي .لا تقلق عاد جدا في المغرب .فمسؤولوه في شتى القطاعات يهمشون الطاقات المعتبرة حتى يضطروها للهجرة لدول ومؤسسات تحترم الإجتهاد . ننتظر طلتك في قناة محترمة خارج الحدود . ويللأسف المغرب ينتج الطاقات الرفيعة لكن المسؤولون الفاشلين الذين أخدوا رئاسة المؤسسات الكبرى ب باك صاحبي وشراء ذمم سماسرة السياسة ذاهبون لا محالة بالوطن للهاوية . نرجوا ممن لهم الغيرة والسلطة أن ينقوا البلد قبل فوات الأوان .

  • ملاحظ
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:47

    هذا الصحفي، لم يحترم مبدأ الحياد في كثير من المواضيع الحساسة التي ظهرت في حالة الحجر الصحي، بل استغل مركزه كصحفي يتوصل بالاخبار بشكل استباقي واسسه صفحته على الفايسبوك ليتطرق لمواضيع كان يفترض ان يتم التطرق إليها عبر منبر قناة مدي1تفي وبشكل محايد بين جميع من يهمهم الأمر. نتمنى أن يكون هذا درس لباقي الصحفيين لكي يلتزموا الحياد والموضوعية في كل القضايا وذلك احتراما لمهنتهم.

  • مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:48

    كما يقول المثل الى طرضك البخيل عند الكريم تبات غدا ستجده في احدى القنوات الناطقة بالعربية صحافي في المسوى…….كنت من محبين ميدي1 اما الان باباي ميدي1.

  • مهتم جدا
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:48

    هي ميدي1 تيفي براسها يجب منعها من البث اصلا
    لانها استضافت اخطر مجرم حرب في الحقبة الحالية بيرنار ليفي
    انا تفاجأت عندما رأيت هذا الثعلب الصهيوني الماكر يتحدث من منبرها لا يهم عم يتحدث المهم من هو ومن استضافه في قنات مغربية
    ميدي1 تيفي يجب منهعا كليا من البث لان سمعتها سقطت عند عموم المغاربة لي يعرفون هذا البيرنار الماكر والذي اعطته وسام البراءة من منبر مغربي
    نريد ان نعرف من استضافه قد يكون هو من يريد تكميم افواه الصحافيين

  • كلنا بلهايسي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:49

    الدولة العميقة بأذرعها تسكت كل الأصوات الحرة أينما كانت.
    بلهايسي يعد من الصحفيين النزهاء و الذي يوصل صوت الشعب لهذا صار غير مرغوب فيه.

  • غيور
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:51

    الحل بسيط.و هو الامتناع عن مشاهدة القناة ذات الأصول الفرنسية.و مريضنا ماعندو باس

  • ضربة موجعة للصحافة
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:55

    ا نا من بين الموليعين بقناة ميدي 1و هي القناة المفظلة لدي كلن سلوكات الادارة في حق صحافييها هو امر مخزي و لايليق بالقنات . اني اعلن تضامني المطلق و الا مشروط مع الصحافي كما اتمنى ان تعود الامور الى مجراها الطبيعي و المغرب ليس هو الجزائر انها ضربة تمس الحريات الفرضية و الجمعية و حرية التعبير و هواساءة و ضربة موجعة للصحافة بصفة عامة في بلدنا

  • ما قل وذل
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:57

    يبدو على ان ادارة القناة و بمنهجها المتفتح على افريقيا تريد ادماج فقط صحفيين من جنوب الصحراء وهذا بادي للعيان حيث نرى مستواهم اللغوي و الفكري المحترم و قبولهم براتب ادنى بالنسبة للصحفي المغربي ذو المستوى الثقافي المحدود و مطالبه الكثيرة مع احترامي لكل صحفي و اعلامي مغربي يشتغل بالقناة.لكن الصورة على ما يبدو واضحة و ممنهجة في سياسة القناة.

  • تويتا
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:05

    شيء غريب
    يعني إلى متى سيتم استبعاد ذوو الكفاءات من مناصبهم وبحجج واهية

  • salah
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:08

    كمواطن ومتتبع ومهتم، أساند الأخ بلهايسي الصحفي المقتدر الكفء الذي لا ينافق في محاوراته مع أعتى الشخصيات، بهذا التصرف الأرعن سأقاطع هذه القناة التي لاتحترم إدارتها صحفييها…

  • رأي حر
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:15

    هذا قرار تعسفي في حق صحفي بارز في هاته القناة.
    ربما قد آن الأوان للإلتحاق بقناة رائدة عالمية تقدر موهبته ومجهوده.وطبعا سيتمتع هناك بحقوق وراتب مضاعف مقارنة بما يتقاضاه الآن.
    انا أعتبره أيقونة هاته القناة.لكن مسؤولي القناة يحبون الذين يلحسون الكاباااا.

  • مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:17

    صحافي ناجح محبوب. لكن للاسف في دولة لا تؤمن بالكفاءة. جيل معطوب يحكمها من اتباع هامان وقارون لا يهمهم الجمال. تهمهم نفوسهم التي لن يملاها الا التراب

  • محمد الزموري
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:25

    هذه القناة أكثر وطنية والتزام وخاصة في هذه الجاءحة كانت أكثر تميزا بأخبارها المختصرة والهادفة وهذا الشخص أكثر تميزا وله كاريزما خاصة وخطاب فصيح ومتقن وقريبا سوف يظهر في قنوات أجنبية كما قال بعض الإخوة لأن مثل هؤلاء الأكفاء مطلوبون وهذا مشكلنا مع الأدمغة المهاجرة خارج الوطن لأننا عندنا مشكل معايا أولا برا .

  • messager d'Athenes
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:27

    Ne connaissant rien,au manège intérieur de Médi1,on ne peut faire que des hypothèses:Je conseille aux représentants responsables de n'importe quel corps si problème il y a, de ne le traiter qu'en face à face avec les concernés,et de ne chercher appui que que de son droit,sa sincérité,et l'interet commun et publique.Aucune force au monde ne pourrait vous contrarier…On ne devrait avoir recours aux témoins qui,s'ils ne vous nuisent pas ne peuvent etre d'aucune utilité, que lorsque le déni est consommé…Est-ce le cas?

  • المهدي من سطات
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:29

    طيب. و المهداوي و رفاقه المغبونون في ردهات السجون منذ سنوات. من يدافع عنهم؟؟

  • أمازيغي عبدالله
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:33

    هذا يدل على ضعف النقابة التي ينتمي إليها وكذلك أفرادها الضعفاء هذا وقت تضامنهم مع زميلهم في العمل .

  • nouna
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:33

    مايستاهلوكش. دائما أقول بأن مكانك في قناة الجزيرة. أتمنى لك كل التوفيق.

  • صحافي ماذا??
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:36

    الصحافي القدير والحر هو الذي يتكلم على حقوق الشعب المقهور، اما التطبيل للعام زين صباح مساء فهو ليس بصحافة. هناك صحفي وحيد في المغرب متمكن وحر ، ولكن انه ف السجن ، انه المهدوي يا سادة . والسلام

  • ما كائنات غير ميدي 1
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:39

    مذيع تميز نوعا ما في فترة ما …

    لكن لوحظ أنه أو كأنه يشخصن طريقة النقاش والمحاورة
    يستفز البعض والبعض الآخر لا حسب رأيه في الشخص المتجوب أو ما يمثله الضيف وهذا مبدئيا مطلوب لكن يجب أن يكون بحيادية

    على كل يلزم تشجيعه، ونقده من أجل التطور، مفرح أن يكون عندنا كفاءات وطنية مسؤولة ومتمرسة ومهنية بغض النظر على ميولاتها على الأقل في الجهاز المفترض فيه الحياد، أما إذا تعلق الأمر بمقالات رأي أو في مواقع الكترونية خاصة فلابأس
    بالتوفيق، مكايناش غير ميدي1 tv
    انتم من صنعتموها، يمكن تصنعوا غيرها

  • لا تحسبه شرا
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:44

    يجب على هذا الصحفي أن ينشئ إداعته على الراديو وقناة تلفزية/ فإنه يملك قاعدة جمهورية/ وهو يملك شخصية كاريزما في المقام الاول. كما ان ذلك سيرجع عليه بمدخول جيد.

  • المصحافي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 19:52

    صحافي من العيار الثقيل وانصحه بالانضباط حتى ينال القمة في واجهات اخرى اكثر عالمية: الجزيره BBC عربي……الخ.

  • لمياء
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 20:04

    هذه هي ضريبة النجاح . كل إنسان ناجح ومقتدر وكفوء وغير خنوع جزاؤه الطرد مقابل جرأته وكفائته ونجاحاته. بالله عليكم كيف تريدون لهذا الوطن أن يتقدم ؟ بتنحية الكفاءات وتعويضها بأناس خنوعين مطأطئي الرؤوس يغردون دائما وراء السرب. لماذا تتحاملون على الأفراد المميزين ؟ اهكذا يتم تحفيزهم لكي يرتقوا بجودة أعمالهم. بدأت أفهم لماذا أغلب الكفاءات تغادر الوطن مفضلة الغربة على البقاء . فالصحافي يوسف مشهود له بكفائته وتميزه ولباقته في إدارة الحوارات الصحافية وألف قناة عربية دولية ستأخذك بالأحضان .

  • ألأفضلية للخارج!
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 20:14

    1- la préférence nationale
    2- la fuite des cerveaux et des compétences
    3-Ancrer l'appartenance ,le patriotisme et civisme

    … Des devises que les décideurs emploient en oral , la réalité c'est vider ce Maroc de ses compétences et
    cadres du niveau

    Youssef belhaissi ta place est chez la BBC arabic

  • جمال
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 20:37

    ما هكذا تورد الابل يا مسوؤلو ميدي 1 .

  • MAO 1951
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 20:53

    MEDI 1 TV est entrain de fabriquer un autre Ellaili qui aujourd'hui est devenu l'un des plus virulents opposants au royaume .
    Arrêtez de diaboliser toute personne défendant ses intérêts et ceux de ses collègues . Il en va de la crédibilité du pays . Ceux qu'il faut cacher du champ audiovisuel sont plutôt les deux ministres qui volent la Cnss et qui continuent à narguer 35 millions de Marocains .

  • Joseph
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 21:03

    ممكن يكون انتقام وتصفية حساب على أقل تقدير فهذا جاري به العمل في كثييييييير من ادارتنا المغربية لأن غالبية من بعض الموظفون الذين يتمتعون بحس الإجتهاد والذين يعملون بشكل نزيه ولايخشون رؤسائهم بعدم التملق والمجاملات لاي رئيس لهم معرضون لردع اجتهادهم الشريف هذا لذلك تراهم يكونون مستهذفون بإيعاز من حاشية الرئيس وفي نفس الوقت أعداء وأكثر من ذلك هم زملاء لهم في المهنة بأقنعة متعددة وليس لهم وجه واحد فمثل هذا الفساد الأخلاقي له جدور منتشرة شاسعة بداخل ادارتنا لذلك يصعب جدا تطهيرها من هذا الوباء المستفحل بين الموظفين هذا من جهة أما الاحتمال الثاني قد تكون صدرت من مقدم النشرات الإخبارية هفوة مهنية ليست متعمدة أو خطأ فكلنا معرضون للخطأ لكن كما قلت نظرا للاعتبارات السالفة الذكر سيغتنمون هفوته هذه حتى وان كانت لاتستحق هذا التضخيم والتهويل إلا أنهم سيعطونها عنوانا مناسبا للطعن في سلوكه فهناك لوبيات هوايتها مثل هذه المواقف باختصار الأيام القادمة ستكشف لامحالة المكشوف .

  • بوعلام
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 21:27

    قناة ميدي 1 عبارة عن بوق حكومي بامتياز وشغيلتها قامت بعدة وقفات احتجاجية ضد مديرها المتسلط.

  • Ba hassoune
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 21:37

    ارادوا ان يخلقون منه معارض ضد المغرب ك رضى الليلي. الدي اصبح معارض من فرنسا ضد المغرب لصالح الجزائر والبوليزاريو. والسبب الادارة رفضت ان تأدي له مستحقاته ومجموعها هو 65000 درهم…..

  • مع الأسف
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 21:59

    ميدي 1 هي الخسرانة ضيعت صحفيا من أحسن الصحفيين في المغرب بل في العالم العربي من حيث الثقافة و الإلقاء والتنشيط

  • متتبع
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 22:08

    توقيف الصحفي يوسف إطفاء شمعة md1..ساغير وجهتي إلى قناة إخبارية أخرى. الظلم من يتكلم على حقوق العمال يرسل إليه عون قضائي. هذا التصرف مخالف للدستور. تعليق مواطن محايد تعجبه أخبار قناة ميدي 1

  • مواطن مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 22:30

    للاسف الشديد هناك بعض مدراء الموارد البشرية يجب إعادة تكوينهم عوض أن يفتحوا باب الحوار ومناقشات حول ظروف العمل وتجويدها واعتبار الموارد البشرية والكفاءات هي راسمال حقيقي داخل المقاولة وتنوير لصورتها للأسف لا يعرفون الا العون القضائي و التبليغات.
    فالرجل وبكل صراحة له صورة أكبر ومعروف
    عند الجميع اكثر من الإداعة التي يشتغل فيها. اما مدير الموارد البشرية فربما لا يعرفه.
    توقيف الرجل عن ممارسة مهامه هو أولا وقبل كل شيء هو ضرب لسمعة الاداعة عند المشاهد المغربي وغيره ممن قرأوا الخبر.

  • انس مكناس
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 23:45

    مثل هذه القرارات هي التي تجعل منظمة العفو الدولية تبوئ المغرب مكانة جد متدنية في العالم…
    ضف الى ذلك ان القائم على وزارة حقوق الانسان هو اول من يخرق هاته الحقوق… وقس لى ذلك…

  • جمال
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 01:02

    نحن في زمن الرداءة وللرداءة اناسها.
    مع الاسف كلما اشتعلت شمعة تضيء عتمة الليل في هدا البلد الا وتاتي ايادي خبيثة تريد اطفاءها.
    في هدا المغرب العجيب هناك مسؤولون يتقاصون الملايين همهم الوحيد هو الأضرار بمصالح البلاد .و في ميدان الصحافة بالخصوص مند ان بدات اهتم بالميدان الاعلامي الاحض ان المواهب وخاصة في القنوات الاعلامية التي تصدع بصوت المغرب عاليا و التب تجعلني افتخر بالكفاءات المغربية لايمر وقت الا وتسمع عن فصل اوطرد موهبة او اعلامي متمكن يرفض الخنوع والاملاءات للاساليب المتجاوزة مند زمان .ويبقى التافهون والفاشلون يتسلقون الدرجات كانهم يفرضون على المشاهد بقدرة قادر .ماعساني ان اقول الا :الله ياخد فيكم الحق .راكوم تخربو البلاد بسبب حسابات شخصية.

  • عفريت من الجن
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 01:37

    الحل الوحيد هو مقاطعة قناة ميدي1 تي في. فهي بدون هؤلاء الصحافيين الغيورين على وطنهم عبارة عن بوق يردد صدى الكذب والبهتان في كل مكان.

  • أين حقوق الانسان وحق التعبير
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 02:16

    حادقين غير في AMNESTY تضلل.
    وماذا بعد هذه المعاملة ومن فناة medi 1 TV
    ماذا بقي .
    السي يوسف بلهايسي صحافي محترف خصوا
    RÉAL OU BARÇA
    ديال الصحافة بلاصتو في الجزيرة أو فناة عالمية .
    أما هذا شبه القنوان ديال الخنوع والزبونية خصهم غير المتردية والنطيحة.

  • عزيز
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 09:55

    قناة الجزيرة القطرية تنادي !!!!

  • جلال - آسفي
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 11:18

    و ماذا عن الاستضافة الأخيرة (منذ حوالي اسبوعين) لبرنارد هنري ليفي؟؟؟

  • بلا زواق
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 11:43

    يا حصرة على ميدي 1 كانت شبه مستقلة في التمانينات كبرنا معها وكنا نسمعها كقناة اداعية شبه مستقلة .اما الان فقد اصبحت قناة مخزنية وبوق لانشطة الحكومة .شانها شان القناة الثانية.

  • kevan
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 13:09

    هاد الناس تسطاو صافي عهد العبودية مابغاش إسالي عندهوم هاد الصحافي ملي شفتو أول مرة قلت مع راسي هاد هو الصحافي لي يستاحق يكون في شي قناة دولية لانه في المغرب ليس له الحرية في التعبير رغم أنه يدهب بعيدا في نقاشه عكس الأخرين كلهم وفي كل القنوات.

  • رأي حر
    الجمعة 3 يوليوز 2020 - 18:43

    راهم مباغيينش بلهايسي.هم خصهم بلحايسي.
    والفاهم يفهم

  • Apollon_70
    السبت 4 يوليوز 2020 - 14:26

    تظامني الخالص للصحفي المتميز يوسف بلهايسي. أتمنى له كل التوفيق والنجاح… أتمنى أن يواصل عمله هذا كصحفي وأكون له كل الإحترام.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات