بنجلون والكواي يعانقان الشفاء من فيروس كورونا

بنجلون والكواي يعانقان الشفاء من فيروس كورونا
الأحد 23 غشت 2020 - 06:55

غادر الدولي المغربي السابق عبد السلام بنجلون، مهاجم فريق رجاء بني ملال لكرة القدم، السبت، المستشفى العسكري الخاص بمرضى “كورونا” بمدينة بنسليمان، بعدما أكدت التحاليل المخبرية الأخيرة تعافيه من الوباء.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن بنجلون غادر المستشفى بعد تأكد شفائه من الفيروس التاجي. وقد طلب منه الطاقم الطبي الخضوع للحجر المنزلي الانفرادي لمدة أسبوع، قبل الخضوع لمسحة أخيرة للتأكد من تعافيه تماما من “كوفيد- 19″، قبل أن يعود إلى حياته الطبيعية.

وحسب المصادر نفسها فإن زميله أيوب الكواي، لاعب الفريق الملالي، غادر بدوره المستشفى، الجمعة، وسيخضع هو الآخر للبروتوكول الصحي نفسه، قبل أن يخضع لمسحة أخيرة بعد أسبوع، بعد تلقيه العلاجات اللازمة بالمستشفى العسكري بابن سليمان خلال الأيام الأخيرة، إلى جانب زميله في الفريق عبد السلام بنجلون.

وأضافت المصادر ذاتها أن باقي اللاعبين المصابين بـ”كورونا” في صفوف الفريق الملالي يخضعون للحجر الصحي بأحد فنادق مدينة بني ملال، وأن حالتهم مستقرة جميعا، مشيرة إلى أنه لا تظهر عليهم أي أعراض، وأنه من المنتظر أن يخضعوا لتحاليل مخبرية جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان فريق رجاء بني ملال قد سجل رقما قياسيا من حيث عدد الإصابات بوباء “كورونا”، بعدما وصل عدد المصابين به إلى 14 فردا من مكونات الفريق، مما اضطر النادي إلى تعليق نشاطه والدخول في الحجر الصحي.

وأجلت العصبة الاحترافية المباريات الأربع الأخيرة للفريق الملالي في منافسات الدوري الاحترافي أمام كل من الفتح الرباطي والدفاع الجديدي والوداد الرياضي واتحاد طنجة، بسبب وجود مكونات الفريق بالحجر الصحي.

يُشار إلى أن رجاء بني ملال وضع القدم الأولى في القسم الاحترافي الثاني، إذ يحتل المركز الأخير في ترتيب القسم الاحترافي الأول برصيد ثماني نقاط.

‫تعليقات الزوار

3
  • marjanel
    الأحد 23 غشت 2020 - 08:48

    المصادر ذاتها أن باقي اللاعبين المصابين بـ"كورونا" في صفوف الفريق الملالي يخضعون للحجر الصحي بأحد فنادق مدينة بني ملال، وأن حالتهم مستقرة جميعا، مشيرة إلى أنه لا تظهر عليهم أي أعراض، وأنه من المنتظر أن يخضعوا لتحاليل مخبرية جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة.

    هذا يدل على ان كورونا ليس بمرض فتاك انما مرض عادي تم اذخامه ، كما انه صناعة المسونية امريكا وحلفاءها

  • ديما ديما مصاوي
    الأحد 23 غشت 2020 - 12:33

    الحمد لله على سلامتك وشفاءك السي عبدالسلام بنجلون انت ومن كان معك في المستشفى ونتمنى الشفاء لجميع المرضى اللهم أذنب البأس رب الناس اشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما لا يترك مرضى

  • bimo
    الأحد 23 غشت 2020 - 13:24

    الله يشافيك ويعافيك انت وجميع المرضى أخي عبد السلام ….. والمرجو من هسبريس القيام بتحقيق صحفي حول ظروف مرضى كورونا بالحي الحامعي طريق ايموزار بفاس …. يأتيه المرضى من تاونات وصفرو وتازة وبولمان ، يسجلون عند الدخول ، ويوزعون على الغرف ، ثم تبدأ رحلة المعاناة … عليهم التوجه بأنفسهم حتى وإن كانوا طاعنين في السن ، التوجه إلى مصبنة الحي للحصول على الأغطية ، عليهم التوجه إلى مكان تسلم الأدوية ، ومن ثمة استعمالها كما يشاؤون ، دون أي مراقبة او تتبع طبي ، بل إن المرضى لا يزورهم أحد من الأطباء ولت ختى الممرضين لتتبع حالتهم أو حتى إرشادهم ، وعليهم أن ينظفوا غرفهم بأنفسهم ….. والكارثة العظمى أن 90 % من المرضى يطلب منهم المغادرة قبل انقضاء الأسبوع الاول من دخولهم ، والأدهى من كل ذلك ، أن أي مريض يعلم بالمغادرة لا تجرى له التحاليل للتأكد من شفائه ، بل لا يلتقي مع اي طبيب لإلقاء عليه نظرة ولو عن بعد ، مع أن المرضى الجدد يوضعون مع المرضى القدامى ، والاختلاط في الممرات ودورة المياه الجماعية والحديقة حاضر كل دقيقة .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات