60 مغربيا يصلون إلى تونس قادمين من ليبيا

60 مغربيا يصلون إلى تونس قادمين من ليبيا
الخميس 31 مارس 2011 - 11:20

وصل أمس الأربعاء، الى تونس، عبر بوابة رأس جدير، على الحدود الليبية التونسية، 60 مغربيا ، توافدوا في مجموعات متتالية، قادمين من طرابلس وعدد من المدن الليبية الأخرى.


وقال الكاتب العام للوزارة المكلفة بالجالية المغربية بالخارج، محمد البرنوصي ،الموجود برأس جدير ،ضمن اللجنة المغربية المكلفة بتأمين عملية استقبال وترحيل المواطنين المغاربة العائدين من ليبيا، إلى أرض الوطن، أنه تم استقبال هؤلاء العائدين وإيوائهم في خيام خاصة داخل مخيم اللاجئين وتزويدهم بما يحتاجونه من أكل وإسعافات مختلفة لهم ولأطفالهم وأسرهم.


وأضاف البرنوصي ،في اتصال هاتفي بوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم لاحقا نقل هؤلاء العائدين إلى مطار جربة لينضموا إلى أعداد أخرى من المغاربة لم يتمكنوا من السفر ليلة أول أمس ضمن الرحلة التي أقلعت في اتجاه الدار البيضاء نظرا لزيادة عدد الركاب.


وأوضح أنه ينتظر أن تصل إلى مطار جربة صباح يوم الخميس طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية لترحيل دفعة جديدة من المغاربة العائدين من ليبيا والذين يقارب عددهم الإجمالي 220 شخصا.


من جهة أخرى، قال القنصل العام للمملكة بطرابلس، علي المسيلي في اتصال هاتفي مع الوكالة، إنه بعد الأفواج الأولى التي غادرت التراب الليبي خلال اليومين الماضيين عبر الحدود مع تونس، والتي بلغ مجموع أفرادها نحو 1200 مواطن مغربي ،أصبح عدد الراغبين في العودة إلى المغرب يتقلص بشكل ملموس ، مشيرا إلى أن العديد ممن سجلوا أنفسهم لدى مصالح القنصلية قصد التوجه إلى الحدود التونسية، تراجعوا مفضلين المكوث في ليبيا في انتظار أن تنفرج الأوضاع .


وأوضح أن مصالح القنصلية تعمل على مساعدة كل من يرغب من أفراد الجالية المغربية في العودة إلى أرض الوطن على تحقيق ذلك من خلال تأمين نقله عبر الطريق البري إلى الحدود التونسية، حيث تتكفل به اللجنة المغربية الموجودة هناك.


يذكر أن 519 مواطنا عادوا ليلة أول أمس إلى الدار البيضاء بواسطة رحلة خاصة لطائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية من طراز (747).

‫تعليقات الزوار

3
  • الخميس 31 مارس 2011 - 11:26

    هؤلاء القذافيين سبخلقون الفتنة في المغرب كما هو الشأن للمغاربة الأخرين الذين بمجرد وصولهم قاموا بمظاهرات على الطريقة الليبية وهم يرفعون ايديهم أمام وزارة الجالية..أنا أتسائل لماذا السيد الوزير لا يقوم بوضع شروط أمام هؤلاء القادمين من ليبيا حتى نأمن من فوضيتهم وعدم احترام الوزير الذي عمل على استقدامهم ..عيب يا مغاربة ليبيا الدولة تنقذكم من الموت وأتم ترفعون لكماتكم القذافية عند وصولكم المغرب.. غريب هؤلاء المغاربة الذين شربوا ماء ليبيا فاصبحوا يخيفوننا بحناجرهم ولكماتهم القذافية ومطالبهم التي لا عرف ماهي ولماذا لا يكاتبون الوزارة دون فوضى ولا مظاهرات كفى المغرب مظاهرات وهاهم القذافيون يقومون باختراع اللكمات القذافية التي تخيفنا…

  • khan
    الخميس 31 مارس 2011 - 11:24

    oui le maroc c,est le maroc et ce n,est pas du tout comme la lybie

  • sara
    الخميس 31 مارس 2011 - 11:22

    انامعاك فى رائى يااخى franchement
    فبعض هولاء الدين اتو بعض احتراى لبعض الجالية المقيمة بليبيا اليا اصحاب سوابق اا دلك القنصل العام الكدب المنافق الدى يدعى بانه يخدم الجالية المغربية فهو سوى شخص جبان ويهتم لى مصالحة فقط الكتير ن كلام اريد انا اقوله عند دلك القنصل او السفير ولكن لا يكفى اتمنى ان يتم تحقيق معهم

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور