التحقيق مع زوج ابنة ملك اسبانيا

التحقيق مع زوج ابنة ملك اسبانيا
الجمعة 11 نونبر 2011 - 02:49

ذكرت مصادر في مكتب الادعاء المعني بمكافحة الفساد في اسبانيا امس الخميس أن زوج ابنة العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس يخضع للتحقيق على خلفية الاشتباه بتورطه في فضيحة فساد تتضمن اختلاس ما يقرب من مليون يورو.

وأوضحت المصادر أن ممثلي الادعاء يريدون فحص وثائق صادرتها الشرطة واستجواب الشهود قبل اتخاذ القرار بشأن توجيه اتهامات رسمية ضد ايناكي أوردانجارين، زوج ابنة ملك اسبانيا.

ويذكر أن أوردانجارين (43 عاما) هو زوج الأميرة كريستينا، ابنة الملك خوان كارلوس وقرينته الملكة صوفيا اللذين أنجبا ثلاثة أبناء.

وحصل لاعب كرة اليد السابق على لقب دوق بالما دي مايوركا بعد زواجه من الأميرة في عام 1997، والتي أنجب منها أربعة أبناء.

وقالت صحيفة ‘البايس’ الأسبانية إن أوردانجارين وشريكه في الأعمال التجارية دييغو توريس اختلسا حوالى مليون يورو (35ر1 مليون دولار) أثناء رئاسة الدوق لمعهد ‘نوس’ غير الهادف للربح في الفترة بين عامي 2004 و2006 .

وأبرم المعهد عقودا بقيمة نحو أربعة ملايين يورو مع الحكومات الإقليمية في جزر البليار وفالنسيا لتنظيم مؤتمرات تتعلق بالرياضة والسياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقود المبرمة في جزر البليار لم تتبع إجراءات المناقصة التي ينص عليها القانون، وأن قيمتها أكبر بكثير من تكلفة تنظيم المؤتمرات.

ولم يصدر على الفور أي تعليق من أوردانجارين أو القصر الملكي حول هذا الشأن.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبدو كندا
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 10:05

    صافي غادي نصوت في الانتخابات …………………….. الاسبانية

  • marocain puuur
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:28

    أين نحن من هده الملكية العادلة و اليمقراطية التي تتمثل في المساواة بين الراعي و الرعية في الحقوق و الواجبات , أقرباء القصر في المغرب يعتون فسادا و تجبرا في البلاد و العباد و على سبيل المثال لا الحصر قريبة الملك حفصة خنيفرة التي صفعة قاضي التحقيق دون أن يحرك أحد ساكنا و سرقتها لهتارات الاراضي من الدولة و الخواص و الكثير الكثير من الخروقات و التضلم على العباد و لا أحد يستطيع اقافها بالرغم من تعالي أصوات المواطنين و الجمعيات.

  • sahraoui
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 13:35

    son unos ladrone l afamilia d juan caerlos son l otia

  • Ashley Man
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 14:46

    الفرق شاسع وواسع، وخا من العائلة الحاكمة لم يفر من المحاكمة. وحنا في المغرب عطا الله غير الشفارا الصحاح اللي كايستغلو النفوذ و الصلط ديالهوم و مكاينش اللي كايهدر معاهوم، بالعكس كايتحتارمو ومتايمركوش، و كاتلقا المحاكم دالنا عامرين غير بالقضايا ديال المواطنين العاديين اللي مالقاو ماياكلو عاد باش إزيدو المصاريف ديال المحامين و التنقلات وزيد وزيد. كيما تايقول المثل: " أشدا حمارتكوم لأسبوع الفرس "

  • BNKHELDOUN
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 16:42

    إوا هدي هي الديموقراطية؛ دير شي مقارنة بسيطة ، شوف مثلا عندنا واش ممكن يدار تحقيق حتى مع قايد ؟ ماشي عاد ٠٠ راكوم عارفين ، عاقلين على هداك اللى تيرا فبوليسي ؟ ٠٠المهم الديموقراطية مازال خاصنا سنة ضوءية أو قسمين٠

  • ازرو-العرب
    السبت 12 نونبر 2011 - 00:32

    اقول للمطبلين اين انتم لماذا خرستم اين لسانكم هذه الملكية التي نريد التي يسود فيها القانون والتي تسمى دولة الحق والقانون وليست كملكيتنا يسود فيها الظلم والفقر والطغيان وكل اللصوص والمفسدين يتمسحون بظهر الملك اسال المطبلين سؤالا بسيطا واريد جوابا محددا هل يقع مثل هذه المحاكمة في مغربنا الحبيب اوبتعبير اخر هل يحقق مع فرد من افراد الاسرة المالكة اذا اشتط او اختلس والحقائق تقول ليس فقط افراد الاسرة الملكية فوق القانون بل كذلك الضباط الساميون والوزراء ورجال السلطة حتى الى اصغر مخبر فوق الفانون هذا هو الفرق بين ملكيتنا وملكيتهم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين