تدابير جديدة للأسفار البحرية بين المغرب وإسبانيا

تدابير جديدة للأسفار البحرية بين المغرب وإسبانيا
السبت 21 نونبر 2020 - 18:03

من المنتظر أن تدخل الإثنين المقبل حيز التنفيذ إجراءات جديدة للسفر إلى إسبانيا، وهي الإجراءات التي تشترط التوفر على فحص PCR نتيجته مكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية.

وأعلنت السفارة الإسبانية بالرباط تنظيم رحلة بحرية جديدة من ميناء طنجة المتوسط صوب الجزيرة الخضراء في 28 نونبر المقبل.

الرحلة مخصصة للمسافرين حاملي الجنسية الإسبانية أو الذين يحملون تصريح إقامة في إسبانيا، والمركبات المسجلة في الاتحاد الأوروبي.

وجددت إسبانيا شروط الدخول إلى أراضيها للقادمين من المغرب، ففي 12 نونبر نشرت إجراءات جديدة بشأن الضوابط الصحية التي سيتم تنفيذها عند نقاط الدخول إليها، ستدخل حيز التنفيذ في 23 نونبر.

الإجراءات الجديدة تتمثل في تغيير النموذج الصحي الذي يجب على الركاب تقديمه في ميناء الوصول، مع ضرورة إجراء فحص PCR لا تقل مدته عن 72 ساعة.

وأكدت السفارة أنه يجب أن تكون الوثيقة الداعمة للفحص نسخة أصلية، وأن تكون مكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية، ويمكن تقديمها في شكل ورقي أو إلكتروني، كما أكدت على ضرورة أن يضم المستند، على الأقل، المعلومات التالية: اسم المسافر، رقم جواز السفر أو وثيقة أو خطاب الهوية الوطنية، الذي يجب أن يتطابق مع الرقم المستخدم في نموذج الرقابة الصحية، وتاريخ الاختبار، مع حديد تفاصيل الاتصال بالمركز الذي يقوم بالتحليل والتقنية المستخدمة، والنتيجة السلبية للاختبار.

وتأتي هذه الرحلة رقم 42 منذ انطلاق جائحة كورونا في وقت قرّرت حكومة مدريد المركزية تمديد إغلاق حدودها مع المملكة. ووفقاً لما نقلته الجريدة الرّسمية للبلاد فإنّ “هذا القرار يقضي بتمديد التقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية”، مبرزة أنّ “المغرب من البلدان المعنية بمنع سفر مواطنيه إلى إسبانيا، إضافة إلى دول أخرى، باستثناء أستراليا وكندا وجورجيا واليابان، ونيوزيلندا، ورواندا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس، وأوروغواي والصين”.

وتذكر السفارة الإسبانية بالرباط أن ‏هذه السنة، أكثر من أي وقت مضى، على المواطنين “السفر في أمان وبكل مسؤولية”، وتقول: “إذا سافرت إلى الخارج، ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد في ما يخص: الحدود والحجر الصحي والقيود المفروضة على التنقل”.

‫تعليقات الزوار

4
  • sindibadi
    السبت 21 نونبر 2020 - 19:02

    ملاحظة فقط
    نتيجة PCR وجب أن تكون مكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنكليزية

    إسبانيا لا تعترف باللغة الفرنسية وهي عضو في الإتحاد الأوروبي ؟

  • المهدي
    السبت 21 نونبر 2020 - 19:26

    الكلاخ وعناد طوريروس ما معنى ان تكون النتيجة مكتوبة بالانجليزية او الاسبانية او البرطقيزية فكلمة négatif و positif هي نفسها بجميع لغات الارض ذات الجذور اللاتينية …

  • amin amin
    السبت 21 نونبر 2020 - 20:33

    نطلب كدلك من الوافدين من اسبانيا نتيجة الفحوصات مكتوبة بالعربية والامازيغية

  • موطنة
    السبت 21 نونبر 2020 - 21:41

    اشمن نهار ياربي ترجع المياه المجاريها دابا كل شيء كيسول انت الحدود يفتحها بالمغرب وي ولي وحبابنا يمشيو ويجيو كيما بغاو الله يشوف فينا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة