باشا وزان يرفض تسييس تدابير "محاربة كورونا"

باشا وزان يرفض تسييس تدابير "محاربة كورونا"
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 20:40

رفض عبد الرحيم لمتوني، باشا مدينة وزان بالنيابة، “تسييس إجراءات محاربة فيروس كورونا”، مؤكدا أن “القرارات التي يتم اتخاذها تتم بناء على مؤشرات علمية ومبيان تطور الإصابات والوفيات على المستوى المحلي”، وداعيا إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية والوعي من طرف الساكنة لتجاوز هذه الأزمة.

وأعلن ممثل السلطات المحلية، على هامش اجتماع للجنة اليقظة بإقليم وزان، قرار التخفيف التدريجي للإجراءات المقررة سالفا للحد من انتشار وباء “كورونا” المستجد بعد تسجيل تراجع في الحالات الإيجابية المؤكدة المصابة بالفيروس التاجي وفي الحالات الحرجة والوفيات، مضيفا أن قرار التخفيف يدخل حيز التنفيذ ابتداء من السبت على الساعة السادسة ولمدة 15 يوما.

وتضمن القرار الجديد الإبقاء على الإجراءات الاحترازية المتعلقة بإخضاع التنقل من وإلى إقليم وزان لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية (بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية أو الصحية)، ومنع التجمعات والتجمهرات لأكثر من 5 أشخاص بالأماكن العمومية ومقرات العمل، ومنع الولوج إلى الحدائق العمومية على الساعة الخامسة مساء.

وتقررت إعادة فتح القاعات الرياضية والحمامات ومحالّ الحلاقة والتجميل في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة، إلى جانب الإغلاق التام لملاعب القرب وقاعات الألعاب.

وبخصوص المحالّ التجارية والمقاهي والمطاعم ومحالّ المأكولات الخفيفة فقد تقرر تحديد الساعة الثامنة ليلا لإغلاقها، بالإضافة إلى تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي في حدود نصف طاقتها القانونية.

وتقرر أيضا تحديد ساعة إغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه وأسواق القرب والسوق البلدي في الخامسة مساء؛ بينما ستعمل السلطات المعنية على مواصلة المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات (وضع الكمامات، التباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

‫تعليقات الزوار

4
  • المؤشرات العلمية
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 21:47

    أنظروا من يتكلم على المؤشرات العلمية و مبيان التطور، إنه الباشا يا سادة ههههه عندما تحاضر المومس عن الشرف، الباشا و القايد و لمخازني لا يعرفون الا الزرواطة و القمع و التنكيل بالبسطاء متى وجدتم قايد أو باشا يتكلم مع الناس بشكل لائق و باحترام أبدا، مجرد أدوات قمعية يستعملها المخزن ثم يرقيها في المناصب الى أن تستوفي المطلوب منها و ترمى في القمامة.

  • مواطن
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:13

    انتم هامكم غير العقوبات .على ذاك الشي عاقبنا الله جميع .الفيروس لا يفرق بين الفقراء والاغنياءوأصحاب الجاه .الحمد لله.
    طنجة ورقة التنقل الاستثنائية تفرضات عليها منذ 15 مارس 2020 إلى اليوم بحال الفيزا شنكن الله ياخذ الحق .فلسلبنا هاذ الحق.

  • sma
    السبت 5 دجنبر 2020 - 02:26

    الحجر الصحي لا علاقة له بالسياسة
    شويا د الصبر
    موجة و دايزة … الله يحفظ الجميع و تحياتي لسكان دار الضمانة

  • احمد
    السبت 5 دجنبر 2020 - 09:12

    في احدى الدوائر بسلا هناك باشا يرفض استقبال المواطنين في مكتبه خوفا من تعرضه للعدوى بكورونا.المخزني ينصحك بانتظاره في الخارج تم توسل اليه لقضاء غرضك لكن على بعد 3 امتار بينك و بينه هذا اذا كنت محظوظا و حضر في ذلك اليوم.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات