الأردن تناصر الخطوات الملكية في "تدخل الكركرات‎"

الأردن تناصر الخطوات الملكية في "تدخل الكركرات‎"
السبت 14 نونبر 2020 - 14:30

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، في بيان لها، وقوف المملكة الكامل مع المملكة المغربية في كل ما تتخذه من خطوات لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها وأمنها، وتأييدها للخطوات التي أمر بها الملك محمد السادس لإعادة الأمن بالكركرات.

وأدان الناطق الرسمي باسم الوزارة، ضيف الله علي الفايز، التوغل اللاشرعي داخل الكركرات، “والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الموقعة، ويدفع باتجاه تهديد الأمن والاستقرار”.

كما شدد الفايز على موقف الأردن “الواضح والثابت” في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على أراضيها كافة، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي لمشكلة الصحراء المغربية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي أطلقتها المملكة.

‫تعليقات الزوار

29
  • مغربي
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:36

    شكرا للأردن، ملكا و شعبا، زرت عمان العاصمة الأردنية قبل سنة و نصف في مهمة حكومية رسمية، فعلا الأردنيين يحبون المغاربة و الأردنيين ناس راقيين، أرقى الشعوب العربية صراحة، نظام و احترام و ابتسامة دائمة، لا وجود للتحرش، حتى منبه السيارة لا تكاد تسمعه إلا ناذرا.

  • محمد معاذ
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:37

    شكراً لنشامى الأردن الهاشميين، ليسَ بغريب على الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان دعمهم للمغرب ووحدته الترابية .. هؤلاء هم أشقاؤنا الحقيقيون.

  • ولد زايو
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:40

    يجب علينا أن نتخذ من أولويات القرارات هو تصنيع العتاد الحربي المحلي من سواريخ طويلة المدى ومركبات وطائرات بدون طيار هذا هو الحل كما فعلت إيران وتركيا. ولماذا لا.؟ من أجل ردع كل معتدي مسبقا في عقر داره!!!

  • هشام اكادير
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:41

    لا يمكنك أن ترى النجوم إلا في الظلام
    كذلك هم بعض الأشخاص في حياتنا لا يظهر معدنهم إلا وقت الشدة،
    وفي الشدائد يتساقط الكثير!

  • الادريسي مصطفى
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:45

    تحية تقدير و احترام للمملكة الهاشمية الشريفة ملكا و حكومة و شعبا

  • Chrome
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:49

    وماذا عن فلسطين ؟ لم نسمع عنهم شيئا؟ ولا يوم سمعنا عنهم يدافعون عن مغربية صحرائنا. الف شكر للملكيات بصراحة هاذو هم الاخوة الحقيقيين.

  • متتبع للشأن الجزائري
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:50

    بالأمس تابعت قناة النهار الجزائرية في نشرة خاصة تطبل للحرب مع المغرب حيت النصف الأول من النشرة خصصته لما تسميه خرق سافر للدولة المغربية المحتلة للأراضي الصحراوية وفي حديث مع الناطق باسم الجيش الصحراوي قال أن هناك استعدادات وحشد عسكري وشعبي للحرب ضد المغرب مع أخد آراء بعض سكان مخيم تندوف الذين حسب زعم القناة مستعدون للحرب ضد المغرب وهو ما أكده سفير الجمهورية الوهمية بجارة السوء..حيث صرح أن ملشيات الجبهة ردت هجوم للجيش المغربي!!!! ؟؟؟ ثم الجزء للثاني من النشرة خصص للمادة 61 من الدستور الجديد الذي يسمح للجيش الجزائري بالتدخل خارج حدوده لحفظ الأمن والسلم شرط موافقة الأغلبية البرلمانية .بعد ذلك أخد رأي الأحزاب السياسية الجزائرية التي أجمعت على الادانة والشجب ضد التدخل …ثم ختمت النشرة بتقرير خاص حول جاهزية الجيش الجزائزي للقتال مع استعراض للعتاد الحربي والمناورات في الجنوب وأنواع الأسلحة والتدريبات .
    السؤال ؟ إذا كان هاد التقرير مر عل جل القنوات الجزائرية .التي تطبل وتهلل لتدخل عسكري باسم الدستور المشكوك فيه أصلا ؟أين هو الاعلام المغربي؟ فالحرب الإعلامية بدأت فعلا.

  • xaue
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:56

    تحية لاخواننا في الاردن على دعمهم لقضيتنا الاولى .

  • AZAMI
    السبت 14 نونبر 2020 - 14:58

    لماذا لا تعمل الدول العربية والإسلامية و الافريقية واشقائنا وحلفائنا في العالم بالدفاع كل من موقعه بحث ما تبقى من الدول والكيانات التي تعترف بالجمهورية الوهمية بسحب اعترافاتها وفتح المزيد من السفارات والقنصليات بالصحراء المغربية وإنهاء هذا المشكل المفتعل من طرف أعداء المغرب عسكر المرادية والعمل يد في يد لتخطي الصعاب والبحث عن الحلول للرقي بشعوبنا نحو الافضل .

  • سعيد الألفة
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:00

    كل الدول القريبة و البعيدة تساند المغرب إلا الجارة الشرقية الجائرة ..
    وتقول انها "محايدة " بل "متحايلة" مخادعة !!..
    يوما عن يوم ..تسقط اوراق الثوث التي كانت تستر عورة الجارة الجائرة الشرقية لتفضحها أكثر من أي وقت مضى..فمنذ " سقوط الطائرة ادزايرية التي كان على مثنها "بوزبال" و فضائح " المرادية " تتوالى و تتشابه في نكساتها و في فضح عورتها المفضوحة اصلا..
    فلا بو " تفريقة " عفوا " بوتقليقة " عفوا " بو تخريقة " ..ولا "الجائر (غير) صالح..ولا الك..يد طالح..ولا تبون (حاشاكم و شرف الله قدركم ..وللاشارة " أسهم هكذا !!…انا مالي شغلي !!؟ فمن أولى ب.." المركة!!!؟..)..و لا جنيرالات المورا..ية" ..تابوا و قالوا " حرام علينا ما نعمل اتجاه جار ساندنا عبر التاريخ و نتقاسم مع روابط اللغة والدين و المصاهرة و المصير المشترك..

  • فكيكي
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:00

    حفظ الله الأردن ملكا وشعبا وحكومة على هذه المناصرة التي تبرهن عن الأخوة الصادقة بين المملكتين

  • الخميس
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:01

    شكرا جزيلا لمملكة الأردن وشعب الأردن على موقفه من وحدة أرض المغرب ونعاهدهم أن المغرب لن يفرط في أرضه ولو انقلبت الأرض.

  • محمد عين الشعير
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:02

    شكرا للاردن ملكا وشعبا وحكوما على قرارها .رحم الله الملك حسين. هكدا تظهر شيم الرجال.
    كل القوى الوازنة في الوطن العربي عبرت عن موقفها. وحتى الدول التي تاخرت لها مبرراتها كتونس وليبيا. اما الكويت فلازلنا لم نعرف بعد موقف اميرها ونتمنى ان يكون مع الشرعية لاننا بحاجة الى موقفها الوازن.

  • مغربي صحراوي شرقي
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:09

    فضح المرتزقة و من وراءهم أنفسهم وفصحهم الله أمام العالم عندما قطعوا الطريق في معبر الكركرات و خربوها وتبين للجميع أنهم لا هم لهم وراء هذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية سوى حصار المغرب وعزله برا عن محيطه القاري و إيجاد منفد إلى المحيط الأطلسي

  • وحدوي
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:09

    لولا ضغط الجزائر للأسف لكان اول من يبارك الخطوة المغربية دول المغرب الكبير تونس ليبيا موريتانيا. على العموم شكرا لكل من أيد المغرب في حقه المشروع

  • خريبگي
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:11

    تحياتنا لكل اشقائنا في الخليج العربي وكل الأشقاء العرب والمسلمين والافارقة وجميع دول العالم التي تساند المغرب في الدفاع عن وحدته الترابية…
    بانسبة لإخواننا في الخليج العربي والاردن فمساندتهم ودعمهم لنا ليس بالأمر الغريب على المغاربة… نحن على يقين من محبتكم للمغرب ونبادلكم نفس الشعور…
    أما بالنسبة لنا كمغاربة اقول نحن وأبناؤنا واموالها وارواحنا وكل ما نملك فداءا للوطن الحبيب… نحن جاهزون من هاذه اللحظة للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الوطن نحن لا قيمة لنا إذا مس العدو شبرا من اراضينا… نحن وراء جلالة الملك نصره الله فالنصر… النصر… النصر… حتى أطفالنا الرضع لا يرضون بالهزيمة والذل… عاش المغرب من طنجة إلى لگويرة.. عاش الملك محمد السادس نصره الله… عاش الشعب المغربي العظيم… عاش اشقاؤنا واصدقاؤنا في كل مكان… الخزي والهزيمة والذل لأعدائنا…

  • احمد
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:19

    راه كل الدول الإسلامية معانا و يقولوا هاد الشي لي كديرو الجزائر حرام ولكن هاد الجزائريين اساسا ماعندهمش هويه حقيقيه لا اسلاميه ولا يحزنون

  • Debdoubi
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:25

    Et les tunisiens ils sont ou ???????????????????

  • مغربى حر
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:28

    نشكر جميع الدول العربية والإسلامية التى ساندت المغرب. يجب الضغط على العسكر الحاكم فى الجزائر ليعرف بان مغامراته ذات حسابات غير مضبوطة . لان المغرب علاقاته قوية مع الشرق والغرب والجنوب والشمال.je conseille les militaire algériens d'aller s'entraîner dans les équations a plusieurs variables .

  • محمد الوطن
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:35

    مرحبا بالموقف الحكيم للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .
    شكرآ لكم ملكا وحكومة وشعبا.
    الحق يعلو ولا يعلى عليه

  • منصورة يا بلادي باذن الله
    السبت 14 نونبر 2020 - 15:36

    شكرا ولكن لا يكفي لماذا تأخرت الكويت ولبنان وفلسطين وتونس وليبيا اين هي الجامعة العربية دائما المغرب كان ومازال في المقدمة للمساعدة ونصرة من يستحق … الاخوان الافارقة اشجع من اغلب الدول العربية

  • علي نايت عمر
    السبت 14 نونبر 2020 - 16:10

    الأردن تناصر الخطوات الملكية في "تدخل الكركرات‎" شكرا جزيلا يا مملكة الاردن و ان جائت هذه المبادرة شيئا ما متأخر و الان بامكان دولة الاردن الشقيقة فتح القنصلية بالصحراء المغربية فمرحبا بك يا اردن

  • au commentaire chrome
    السبت 14 نونبر 2020 - 16:22

    personne ne connait la verite sur les palestiniens sauf les marocains qui resident aux etats unis.

  • MAGHREBI NAFSS
    السبت 14 نونبر 2020 - 16:42

    mais pourquoi pas le Liban?le Maroc leur a envoyé 28 avions d'aides humanitaires et a aménagé un immense hôpital de campagne qui continue à promulguer les soins aux habitants sinistrés de Beyrouth.Pourquoi pas la Palestine???c'est la 2ème cause nationale après celle du Sahara.Et la Tunisie-soeur??ça nous laisse perplexe quant à la question de la VRAIE fraternité

  • ملاحظة
    السبت 14 نونبر 2020 - 17:08

    كان يمكن أيضا إضافة مقال حول الموقف المشرف لكل من الخارجية القطرية والتركية
    لكن تعليمات الكفيل لا تسمح بذلك. نفس التعليمات التي قد تمنع نشر هذا التعليق.

  • مراكش
    السبت 14 نونبر 2020 - 17:11

    أين الدعم الفلسطيني ؟؟ حياتنا افنيناها ونحن ندعمكم !!!!! صدمت مؤخرا لما وجدت تيارات داخل حركة فتح وحماس تدعم البوليساريو …. غسيلهم منشور على فيسبوك … تحية لكل من دعم المغرب والمغاربة …

  • وطني
    السبت 14 نونبر 2020 - 17:39

    الادن الشقيقة داءما سناند المغرب في السراء و الدراء شكرا لهدا الشعب العربي الاصيل.

  • مغربي وافتخر
    السبت 14 نونبر 2020 - 18:58

    تحيه حب واحترام للقوات المسلحة الملكيه المغربيه

  • محمد سعيد KSA
    الأحد 15 نونبر 2020 - 11:31

    السلام عليكم

    إلى زميلي مراكش صاحب الرد رقم 26

    أخي ستجد مواطنين فلسطينيين يؤيدون المغرب ولكن السلطة الفسطينية وحماس وبقية الفصائل قلوبهم ليست معنا فقد رموا انفسهم في حضن إيران وتركيا منذ زمن بعيد.

    السلطة الفسطينية ساندت صدام في غزوه للكويت عام 1990 وأما حماس فهي تؤيد الحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس