التلاسن يسود في جلسة محاكمة "ليلى والمحامي"

التلاسن يسود في جلسة محاكمة "ليلى والمحامي"
أ.ف.ب
الخميس 4 فبراير 2021 - 19:11

تحولت جلسة محاكمة ليلى، المتهمة في ملف الخيانة الزوجية الذي توبع فيه المحامي محمد الطهاري قبل تنازل زوجته المحامية عن الشكاية التي تقدمت بها ضده، إلى ملاسنات ومشادات.

وعرفت الجلسة، التي شهدتها المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء أمس الأربعاء وامتدت حتى حدود الثامنة ليلا، دخول دفاع المحامية فاطمة الزهراء الإبراهيمي، صاحبة الشكاية، في مواجهة مع دفاع المتهمة ليلى التي صارت قضيتها معروفة بـ”ليلى والمحامي”؛ ما دفع إلى انسحاب محامين، وتهديد آخرين بالانسحاب.

وشهدت الجلسة المذكورة توجيه أحد المحامين كلاما جارحا في حق زميلته من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمة ليلى؛ ما دفعها إلى الانسحاب باكية، الشيء الذي لم يتقبله المحامون الحاضرون في القاعة التي احتضنت أطوار الجلسة.

ولَم يقتصر الوضع على هذا فحسب؛ بل إن المشتكية / المحامية فاطمة الزهراء الإبراهيمي أقدمت، خلال الاستماع لها من طرف القاضي، على نعت المتهمة ليلى وأسرتها بكونها تُمارس “القوادة”؛ الشيء الذي أحدث جلبة وغليانا واسعا داخل القاعة.

وانتفض المحامون من دفاع المتهمة، الذين عبروا عن رفضهم إهانة موكلتهم وأسرتها من طرف المشتكية التي ليست سوى زميلة لهم، ليتدخل نقيب هيئة الدار البيضاء السابق الحسين بيراوين، معربا عن رفضه ما صدر عن المشتكية.

وأمام تهديد المحامين الذين ينوبون عن ليلى في هذا الملف بالانسحاب من الجلسة، اضطرت المحامية المشتكية إلى تقديم الاعتذار عما صدر عنها في حق المشتكى بها وأسرتها.

وقررت رئاسة الجلسة، أمام الغليان الذي شهدته أطوارها وانسحاب محامية باكية، إلى تأجيل الملف إلى غاية منتصف شهر فبراير الجاري.

وتفجر هذا الملف بعد اعتقال ليلى بتهمة الخيانة الزوجية بناء على شكاية تقدمت بها المحامية الزوجة، حيث توبعت ليلي بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية والتهديد والحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد؛ فيما تقرر حفظ متابعة المحامي الزوج، بعد تنازل المشتكية.

وتتهم الشابة، وهي أم لرضيعة ذات ثمانية أشهر، المحامي برفض إثبات النسب والاعتراف بالابنة، مشيرة إلى أن المحامي كان على علاقة بها تطورت إلى خطبة وزواج بالفاتحة لم يتم توثيقه، قبل أن تتطور الأمور إلى حمل وإنجاب طفلة.

في المقابل، فإن المحامي المتهم يؤكد أنه عاشر ليلى مرة واحدة خلال لقاء بمراكش، قبل أن يقطع اتصاله بها؛ لكنها ستبعث إليه صورا لعلاقتهما تهدده من خلالها، ما كان يدفعه إلى الامتثال لرغباتها المادية، حسب روايته.

‫تعليقات الزوار

23
  • adn
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:19

    البينة على من ادعى و ال adn على من تنكر و انكر. لما كل خذا اللغط . اجروا للرضيعة و امها و المحامي المتهم تحليل الحمض النووي و مريضنا ما عندو باس

  • غضبان
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:27

    الظلم ظلمات يوم القيامة…اتقي الله ايتها المشتكية فاطمة الزهراء…فمجرد ما عرفت ان زوجك وجد مع امراة اخرى اعلمي انه يخونك..وليس بينكما حب ولا ود ولا مودة…بل مصالح بينكما..وان كانت ليلى على حق فانها ستصبح ضرتك وحق ابتها او ابنها في الا ث جاءز… فقد استغلتي موقعك.وموقع زوجك الخائن لك..وموقع كل محام صديق لكم يدافع عنكم وانت ظالمون…لماذا ليلى لم تتهم رجلا آخر ؟ وحسب اقوالها فشهود كثيرون يعرفون انها زوجته بالعرف (الفاتحة) وهذا نوع من الزواج لا زال في المغ ب من يعترف ويقوم به…..فالله يمهل ولا يهمل ..

  • Catastrophique
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:31

    الله الله على niveau , تجري في السويد مسابقة طريفة حول من يحكي كذبة لاتصدق …….هاته المسابقة ممنوعة على المحامين والسياسيين

  • Mre
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:39

    موضوع مصيري بالنسبة للمغاربة خاصة في هذه الأزمة: من تزوج و من كان متزوجا قبل أن يتزوج و من زواجه معترف به و من لا.

  • الخميس 4 فبراير 2021 - 19:40

    اللهم إنا نبرأ إليك من محاميي الدنيا الذين يقدمون عرض الدنيا على الآخرة،
    في نظركم إخواني هل هذا المحامي وزوجته وأمثالهم يثق فيهم الشعب لينصبهم على قضاياه وملفاته؟!
    حاش لله أن يكون مثل هؤلاء محل حظوة وقدوة، هؤلاء فاحت رائحة خبثهم للقاصي والداني.
    كيف بالذي يتحايل على أبناء الشعب ويصنع المسلسلات المفبركة ليؤذي الآخرين أن يكون محل ثقة في أعين المجتمع؟!
    ألا يخجل هؤلاء من مجتمعهم وتدفعهم ضمائرهم ليعتذروا للمغاربة جميعاً؟
    لأنهم حطوا من كرامة المغربي والمغربية وليس من كرامة المشتكى بها كما يعتقدون.
    اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا ربكم الذي خلقكم

  • محامي من عين المكان
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:41

    ودخل المحامي وخرج المحامي وبدأت المحامية بالبكاء ….. وهجم الدفاع المتهمة ورد عليه أعضاء الدفاع بالدفاع تخربيق 2021 كنتم مع مسرحية ليلى والمحامي ترى من لديه الحق هذا ماستشاهدونه في الحلقة المقبلة شكرا على المتابعة

  • احمد
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:42

    الاستاذة الابراهيمي لعني الشيطان لايمكن ان تتابعي ليلى بالخيانة وتعفين زوجك الخائن لك تابعيهم معا او تنازلي لهم جميعا انت مولات العقل.كيفاش نسمح لراجلي ونسيفطها هي للحبس.استدرجتيها لمقهى واستعملت، نعم استعملت الامن بمعرفتك وسجنتيها.متى تكون الخيانة في المقاهي.رجل الامن الذي احتجزها بأمرك يجب ان يساءل.

  • أستاذة وطنية
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:53

    في كلتا الحالتين الزوج خائن سواء كانت علاقة رضائية او علاقة زواج بالفاتحة وحتى لا تظلم الطفلة التي لا أناقة ولا جمال لها في القضية فقط فرض عليها وجودها في أسرة متطاحنة وحتى لا تضيع يجب إجراء الحمض الجيني الذي سيظهر الحقيقة بأكملها

  • farissrabia
    الخميس 4 فبراير 2021 - 19:58

    هادشي غير التصاور والشهود كاينين ومزال القضية مشكوك فيها ..لحقاش السيدة فاطمة الزهراء وزوجها ينتميان الى حقل المحاماة …. ليوم الدنيا وغدا الاخرة اش كتقولوا قدام الله تعالى .

  • Benaissa
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:01

    رحمة الله على قدماء المحامون الآن اصبح ميخيات يادون اليمين ولباس البدلة وانتهى الكلام ونعرفهم جيدا من فيهم لايعرف حتى مصطلحات القانون وليس المرفعات وليس هده الأولى سبق محامي ضرب محامي داخل المحكمة شتمه بمهنة ابيه لايعرفون الا السمسرة ومن فيهم لو بقي محاضر الشرطة تكتب بالفرنسية من لايجظها ولايفهمها يعتمد على متابعة النيابة العامة لااخلاق لله داخل الجلسة وكلام الساقط أي محامون هؤلاء

  • عبده/ الرباط
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:09

    منذ اابداية بدأت القضية باستعمال الحيلة…. تتهم الزوجة زوجها بالخيانة الزوجية مع امرأة أخرى…. بعد أخذ القضية مجراها الطبيعي بمتابعة الزوج و المرأة… تتنازل المشتكية عن متابعة زوجها بالخبينة لأن القانون بسمح بذلك فلا يتابع بينما المساهمة معه في الخيانة ( ليلى ) تتابع في حالة اعتقال و هذا ما وقع و أظن أن هذه الحيلة لم تنجح…. ان هناك المئات من القضايا المشابهة التي تم حلها من طرف القضاء باثبات النسب أو نفيه سواء علمليا أو بواسطة الشهود و القرائن… فلا داعي لكل هذه الفضائح….و ان نعت الطرف الاخر بالقوادة أمام هيئة المحكمة الموقرة بعتبر قذفا علنيا يستوجب العقاب و ليس الاعتذار و من حق الطرف المتضرر رفع دعوى في هذا الشأن و ليس هناك شهود أوثق من السادة القضاة و المحامون الذين شهدوا الواقعة كما جاء في هذا المقال… يقول المثل الدارج : ( الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ) و المقصود بدار العيب هي الدنيا

  • كمالو
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:13

    حسب علمي والله أعلم أن تهمة الخيانة الزوجية تثبت بالتلبس وليس بالادعاء بعد مرور شهور أو سنين ، يبدأ المقال بــ( حولت جلسة محاكمة ليلى، المتهمة في ملف الخيانة الزوجية الذي توبع فيه المحامي محمد الطهاري ) معنى هذا أن المشتكية قد وجدت زوجها في حالة تلبس مع امرأة أخرى وهذا غير صحيح فهذه القضية إذن هي قضية المطالبة بإثبات النسب وليس الخيانة الزوجية .

  • عابد
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:14

    الخيانة شرعا هي الخلوة لشخصين مع العري وبلوغ الحشفة ، ومن جانب آخر حسب المقال ، هناك جنين وبعد اختبار النسل أي( ADN) سوف تتبين الحقيقة ، ﻻ يعقل أن تسجن المرأة ويطلق سراح الرجل ، وهل المقهى محل للدعارة حتى تعتقل المرأة به ? ما هاد التلاعب بالقضايا ، لم نعد نفهم شيئا من كثرة المنافذ بقضائنا .. اللهم سلم

  • نبيل
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:27

    والله وبالله وتالله الوهابيون المتمسكون بشرع الله وسنة رسوله أطهر منكم وأخلاقهم أنقى منكم ولسانهم ماينطق إلا كل خير
    قبل ماتتهموا الآخرين كذبا انظروا إلى حالكم الذي لا يسر لا قريب ولا بعيد

  • amin sidi
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:53

    سلام : هد محامي حصلوه مع عشيقتو فدارها . دارمحامي نتعو المحامي نتعو گال القاضي موكلي وصديقي هديك السبدة ختو فالرضاعة وله الحق في صيلة
    الراحيم .حكم القاضي عليه بالبراء .

  • حسن ويسلان
    الخميس 4 فبراير 2021 - 20:59

    أستغرب لسلوك المحامية زوجة المحامي الذي دون خجل أنه مارس الرذيلة وأنا لا أعتبرها كذلك لأن الخطبة وعد بالزواج اولإبنة المزدادة هي شرعية ومعروفة النسب و الحسب لكن للأسف جبن والدها هو العقبة .
    وضغط الزوجة المحامية المرأة الجميلة والمثقفة والغيورة وووووو كل ما يمكن أن يتمناه الرجل في شريكة حياته . كيف لها وهي لا يستحقها وفضل غيرها .
    لوكنت مكانها والله العظيم مانزيد معاه ثانية وأرض الله واسعة والذكور ما موجود غير هما .
    أشنو رابطها بيه ؟ الأولاد الرزاق الله .
    الف واحد بتمناها ولادها وحتى واليديها وقبيلتها إلى كانت .
    شوية ديال النفس تاتنفخ الواحد .والذل لاش ؟

  • مواطن
    الخميس 4 فبراير 2021 - 21:01

    واش م فراسهم كاينة اختبارات ديال adn كما ان الزوج اعترف بالعلاقة الغير شرعية فلابد ان يعاقب رغم تنازل زوجته .اما الزوجة كيف ستنظر بعد الان و اي قيمة له كزوج بعد الان فالخيانة وقتما دخلت بين الزوجين هدمت الاحترام و الثقة

  • محمد من هولندا
    الخميس 4 فبراير 2021 - 21:58

    السلام عليكم
    اذا ثبت ان المحامي زنا بها فلا تقبل شهادته ابداً. هذا من كتاب الله.
    ونطلب من الوزارتين العدل والداخلية ان تشطب اسمه في لائحة المحامون. والسلام.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 4 فبراير 2021 - 22:00

    ما يثير الاستغراب والدهشة أن أقرأ في المقال ما يلي: مشاداة وملاسنات متبادلة بين هيئة الدفاع تخرج عن نطاق الأخلاقي والتربوي وأكثر من هذا * أن المحامية خرجت تبكي* وغادرت القاعة وهذا يحدث أمام مسامع وانظار المحكمة الموقرة ، وهنا من باب الفضول وحب الاستطلاع أود أن أسرد بعض الملاحظات:
    ١/ما حكم هذه الوقائع أمام مسامع وانظار طاقم المحكمة؟ وهل هناك ترسانة قانونية ومسطرة لأجل المتابعة ؟
    ٢/ الأستاذة خرجت تبكي ،والبكاء اثر على باقي الزملاء والزميلات من هيئة الدفاع وهذا عجب عجاب أنه من اوكله للدفاع عني وبصفة محامي يتأثر إلى درجة البكاء ، ويقال أن البكاء لدى المرأة هو بمثابة بكاء التمساح.
    ٣/تبقى المرأة ضعيفة ، عاطفية ومكملة للرجل ولا يحق لها أن تمثلنا في الانتخابات البرلمانية ،ولا للمساواة بين المرأة والرجل.

  • صديق
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 00:18

    غريب امر من يدعي المبادىء ويجعل من مظاهر الدين وسيلة لقضاء اغراضه الدنيوية . ويطغى ويتجبر ولايبالي بعقوبة الخالق سبحانه ، يمهل ولا يهمل
    فلينتظر كل ظالم يوم اللقاء بربه

  • ليلى والذئب
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 00:55

    اي مسرحية هاته الرجل زاني وباعتراف منه ،وثبوت النسب باجراء خبرة adn ولا داعي لهذه المسخرة ،والقذف تابث بشهادة هيئة المحكمة لابد من متابعة المعتذرة وجبر ضرر السيدة ليلى اما عن الفساد فكلنا فاسدون لان العرب مات فيهم كل شيء الا نزواتهم.

  • خالد
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 11:49

    توجهت إلى نقيب سابق للمحامين بالدار البيضاء والنقيب الذي قبله والنقيب الذي بعده لينصفونا من محام نصب علينا وقدمت الدلائل بتسجيلات صوتية ووثائق، فأحشرت حشرا في مسرحية “إذهب ثم ارجع بعد حين” لمدة عشرة أشهر، ثم سئلت إن كان اتصل بي “ليتفاهم معي” ، فرفضت لقاء شخص خان أمانته وأصررت أن يتم جبر الضرر عبر قنوات مجلس النقابة الذي لجأت إليه لإنصافي لا عبر شخص أبان عن قبح أخلاقه وذمته، فقيل لي “ماذا تريدنا أن نفعل له” ، ثم نعتت بالحمق، وحفظ النقيب القضية!

    شكرا للهيئة وللمحام السابق المتزوج أيضا من محامية، وللنقيب السابق والذي قبله والذي قبله.

  • المهدي
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 12:34

    “المحامي شاف الربيع ماشافش الحافة” و يجب على زوجته المحامية القبول بأمر واحد من أمرين :
    – إما ان زوجها دخل في علاقة جنسية غير شرعية و تكون جريمة الخيانة الزوجية ثابتة شرعاً بالرغم من تنازلها قانوناً.
    – اما ان زوجها تزوج شرعاً من ليلى و يجب ثوثيق الزواج دون مراوغات.
    اما المولود(ة) فهناك وسائل علمية قانونية لإثبات ان كان المحامي هو الأب من عدمه !
    أما ان تقول المحامية بان أسرة ليلى تتعاطى القوادة، فإن كان الأمر كذلك فعليها مساءلة نفسها كيف وصل زوجها الى الدرك الأسفل؟؟ كيف ترك دار محصنة و ذهب لدار القوادة ؟؟؟؟
    و في الأخير، أشير الى تنازل المحامية عن متابعة زوجها لا بد ان يكون له ثمن اداه الزوج او سيؤديه لاحقاً !!

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية