أمريكا تصدم الجزائر والبوليساريو بعدم التراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء

أمريكا تصدم الجزائر والبوليساريو بعدم التراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء
صورة: أرشيف
الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:00

صدمت الولايات المتحدة الأمريكية جبهة “البوليساريو” والجزائر، من خلال تأكيدها أنه “ليس هناك أي تغيير” في مسألة اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

جاء ذلك في جواب لنيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن سؤال صحافي حول التصريحات التي نسبتها تقارير صحافية إلى بريت ماكغورك، منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي أكد فيها أن الإدارة الأمريكية لن تتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في ندوة صحافية، أن الاعتراف بمغربية الصحراء هو “موقف الإدارة”، في إشارته إلى أن هذا الاعتراف هو موقف الدولة الأمريكية وليس قرارا صادرا عن رئيس سابق وفقط كما يروج خصوم المملكة.

وأكد المسؤول الأمريكي، في جوابه حول إمكانية إجراء تغيير في موقف إدارة بايدن من هذا الاعتراف، أن “ليس هناك أي تغيير” في موقف الولايات المتحدة من الاعتراف بمغربية الصحراء.
وتزامنا مع هذه التصريحات، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول “الاتجار بالبشر لسنة 2021″؛ وهو التقرير الذي أدرج الأقاليم الجنوبية ضمن سيادة المملكة، كما توضح ذلك خريطة المغرب الكاملة المتضمنة ضمن التقرير.

وهذا ثالث تقرير يصدر عن وزارة الخارجية الأمريكية في ظل إدارة بايدن ولا يفصل الصحراء عن سيادة المغرب، بعد تقريري حقوق الإنسان والحريات الدينية خلال سنة 2020.
وكان موقع “أكسيوس” الأمريكي كشف أن بريت ماكغورك، منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أجرى، منذ أيام، اتصالا بناصر بوريطة وأكد له أن الإدارة الأمريكية لن تتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أقرت، في العاشر من شهر دجنبر الماضي، في إعلان رئاسي، باعترافها الرسمي بسيادة المملكة الكاملة والتامة على الصحراء.

جرى توزيع نص الإعلان، الذي وقعه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد ذلك على الدول الـ193 الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، كوثيقة رسمية لمجلس الأمن.

وفي الرسالة التي بعثت بهذه المناسبة إلى رئيس مجلس الأمن، وأرسلت نسخة منها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ذكرت الولايات المتحدة بأن المقترح المغربي للحكم الذاتي هو “الأساس الوحيد لحل عادل ودائم” للنزاع حول الصحراء.

وجاء في الإعلان الذي نشرته الأمم المتحدة بصفة رسمية ضمن وثائقها أن “الولايات المتحدة تؤكد، كما أعلنت ذلك الإدارات السابقة، دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول إقليم الصحراء الغربية”.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق أن بلاده تعتقد أن “قيام دولة صحراوية مستقلة ليس خيارا واقعيا لحل النزاع، وأن حكما ذاتيا حقيقيا تحت السيادة المغربية هو الحل الوحيد الممكن”.

‫تعليقات الزوار

200
  • hamid
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:06

    لا يصح الا الصحيح الصحراء مغربية

  • عابر سبيل 1
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:06

    كلاب تنبح مند خمسة وأربعين سنة والمغرب واثق من خطواته وإيمانه بقضيته المقدسة .ألف تحية لجنود الخفاء والف تحية لقواتنا المسلحة المغربية وبالأخص المرابطة في الصحراء المغربية.

  • مغربي محب لوطني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:06

    و تتوالى الضربات الموجعة لخصوم الوحدة الترابية.
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.

  • سليم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:08

    بصحت جارتنا السحارة للصفعة هي واللقيط ديالها والعقبة للصحراء الشرقية
    ويجب على تونس وليبيا استرجاع أراضيهم من جار السوء

  • Mouad
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:09

    الصدمة كانت قوية
    لماذا تضيع الجزائر أموالها على قضية أجنبية خاسرة؟

  • عادل
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:09

    الصحراء مغربية والقضية منتهية والمغاربة يفكرنا في تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعية ولا عزاء الحاقدين ولعنة الله على جيران السوء…

  • مغربي وطني الحبيب
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:13

    الدق تم …… الجنوب تحرر واش باقي خر .

  • اادق تم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:13

    على سلامتهم، بالصحة و الراحة، تحية لسي تبون و الرخيص هههههه.

  • أستاذة وطنية
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:14

    سيشرع الناموس الإلكتروني الجزائري المعادي لوحدتنا الترابية في الخرجات السافلة التي لا تصدر الا عن منعدمي الخلق عميلين للعسكر منهم رابح والفحلة وعلي وDZ وغيرهم كُثر وكلهم يقتاتون من فتات العسكر لأجل اصدار تلك التصريحات المشينة لكن الواقع وقع والصحراء مغربية مهما قالوا ويقولون أمريكا اعترفت ( وطز فيك أ العدو خليهم يقولو لي قالو والله ما يحصلو والو )

  • عيسى
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:14

    العريس أخد العروسة في أحد ليالي 1975 و إنتهت الحفلة.

  • Karim
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:14

    المشكلة ماشي تما، المشكلة هي ان المملكة المغربية بتاريخها العريق، أصبحت تنتظر قرار دولة كل تاريخها 200 عام وعصابة عمرها 70 عام تعطينا حقنا التاريخي أو تنزعه منا. بعد أن كنا من أقوى الدول في عهد المرابطين و الموحدين. أعزنا الله بالإسلام…ودمرنا عزنا بنفسنا…رحمتك يا رب.

  • Berber
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:14

    God bless the United States of America, God bless the Kingdom of Morocco and God bless the State of Israel

  • رشيد41
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:15

    “صدمت الولايات المتحدة جبهة البوليزاريو والجزائر…” وهي التسمية والوصف المختصر للمجموعة “الجزائر البوليزاريو إسبانيا ألمانيا فرنسا موريتانيا جنوب إفريقيا”.

  • ها لمعقول
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:15

    استعمرنا من قبل فرنسا واسبانيا….وضل المغرب وفيا في تعامله مع دول اوروبا…..لكن المعقول هو انه ضيعنا سنين عديدة في التعامل مع اوروبا….كان علينا الاتجاه نحو التعامل الاقتصادي والسياسي مع ناس المعقول….اسراءيل والمريكان….اما الدول الاوروبية المستعمرة لا تقة فيها….خدلتنا اكتر من مرة وتريد المغرب بلدا فقيرا متخلفا…..الحمد لله الان ورغم كل العراقل الاقتصادية والتقافية والاجتماعية…مغرب اليوم ليس مغرب الامس….

  • دردلاف
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:16

    الآن يجب توجيه صواريخ إلى الجزائر العاصمة، عاصمة الجنوب الفرنسي الشقيق لتنظيفها من الحشرات.

  • Freethinker
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:16

    وأخيرا! نهار زين هذا! أ فينكم يا حثالة بني خرخر والبوليخاريو والحثالة من الخونة المغاربة؟! هههههههه

  • مهاجر مغترب
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:16

    الله الوطن الملك
    عاش الشعب وتحية للقوات العسكرية المرابطة في اقطار المغرب التي تحرص على حماية و استقرار الامن في بلدنا المغرب من شماله الى صحرائه ومن غربه الى شرقه,ونقدم كل التقدير والاحترام الى كل من يسهر ويكافح في الدفاع عن قضيتنا التي لها اعداء من كل الاتجاهات
    الصحراء مغربية منذ القدم وتبقى مغربية رغما عن انوف الجنرالات والحقودين من الجيران واما الشرذمة من البوليزاريو فتوبوا الى الله ولا مرحبا بكم في صحرائنا لانكم تنكرتم للخير والى اليد الممدودة سابقا فالجزائر تؤويكنم احسن
    والسلام

  • مواظف صابق
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:17

    واش أمريكا تخلى على المملكة المغربية لها تاريخ….من أجل الغاز و أموال الجزائر مثل اسبانيا لا لا رآه أمريكا فعلاا صديقت المغرب بدون مقابل هنا الفرق

  • Ali 29
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:17

    وصول قضية الصحراء الغربية الي هيئة الأمم المتحدة هو بذاته انتصار للقضية

  • hammadi
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:18

    وزيدو عليهم اسبانيا التي ماتت بالخلعة اكثر منهم راه المغرب اقوىمن الاقوياء .
    العديان من كل اتجاه ومع ذالك المغرب احسن منهم

  • البحعدي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:18

    اكثر من سنة و المسؤولين المغاربة يتفاوضون مع المسؤولين الامريكيين و ما خفي اعظم هناك اتفاقيات عسكرية و اقتصادية و دعم ووووو لهذا ديبلوماسيتنا منذ الاتفاقية اكلت للحم الاسد

  • مواطن مغربي و أفتخر
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:20

    الصحراء مغربية و اللي يتبعنا يعمى. مرة تلو المرة يأخذ اتباع الانفصال البوليزاريو و أتباعهم العظم. و شدوا.

  • سمحمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:20

    بشخ بشخ اصحاب الخيام و العواجيز تتفرشخ .يحيا الشعب المغربي و ليتصر صاحب الجلالة و المهابة محمد السادس نصره الله

  • فنان تشكيلي جاب ليكم خبار جديدة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:20

    هناك أخبار يتم تداولها نظرا لكون قرار الولايات المتحدة بعدم التراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء له علاقة بأخبار تفيد بأن المعرض القومي المغربي للفنون التشكيلية المنظم بمعهد الملكة صوفيا سائر في طريق النجاح وأن الإشعاع الثقافي الدولي للمغرب سيعود بقوة بعد 27 شتنبر 2021.

  • Ahmed
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:23

    حان الوقت لتركب قطار البراق بكامل امتيازاته قبل فوات الأوان.
    وجب أخذ العبرة بمن أفنو حياتهم وراء وهم وجمهورية وهمية مقابل وعود لم تحقق وهاهم تحت التراب أو يعيشون حياتهم في أوروبا.

  • Jalal
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:24

    بووووووووووووووووم شدو يا رباعت المسطيين ديال دولة السوء ربحو بالبوليخاريو ديالكم بصحتكوم بنبطوش

  • لا قنصلية ولهم يحزنون ..
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:24

    هل طبع المغرب مع اسرائيل لكي تنفي امريكا
    تراجعها عن اعترافها بمغربية الصحراء ههههه

  • الصقلي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:24

    لقد ابتلي المغرب بجار عدوي لذوذ لا راحة له الا بمعاكسة المغرب والتفنن في ايذائه سياسيا واقتصاديا واعلاميا ، وكأن الجزائر قد حققت كل طموحاتها التنموية ولم يبق لها الا المغرب محاولة زعزعته وصرفه عن التقدم وزرع المسامير امام عجلة تنميته . مقولة خاوا خاوا والشعب غير الحكام وغيرها من المصطلحات لم تعد تجدي ، الجزائر عدو للمغرب وكفى ويجب معاملتها هي وكل الدول التي تعاكس وحدة المغرب واستقراره أولا بمعاملته بالمثل ثانيا بتكثيف التضامن الوطني وحب الوطن وتحقيق التنمية في كل المجالات.

  • مغربي حر
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:25

    ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”
    صدق الله العظيم٠
    الحمد لله على كل نعمه.
    الحمد لله على نعمة المملكة المغربية❤️

  • باعمراني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:27

    نحن في أرضنا وصحرائنا من طنجة الى الكويرة شاء من شاء وأبى من أبى. جارة السوء وبوزبال عاشوا وما زالوا يعيشون على وقع الشعارات وتهريب الاعانات والنساء والاطفال.جمعة مباركة وتحيي المملكة المغربية ولا عزاء للحاقدين وناكري الجميل.

  • المغرب ارض الشرفاء
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:27

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وستبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها تحت حماية أمير المؤمنين ناصر الحق والدين، ولعنة الله علي كل الخائنين

  • محمد من الناظور
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:29

    مع الاسف الشديد كن نتوقع احياء عملية الاستفتاء وتقرير المصير للشعب الصحراوي .ونريد انهاء هذا النزاع بشكل دائم ونهائي وما علي الشعب الصحراوي موصلة الكفاح.

  • Dr slimani IRaqui
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:30

    Les Po’vs ennemis du MAroc comme on dit en arabe ‘NI Didi ni Fanidi” les Po’vs rien de rien, des milliards de $ pour un etat fantoche pour accéder à l’Atlantique, des Citoyens qui meurent de soif, de Pénurie dans tous les denrées alimentaires, un pays cernés par le terrorisme, un pris de Pétrole au dessous des Prévisions budgétaires, un déficit hormonal tout le monde veut passer au Maroc si on ouvre les Barrière,, rien de rien donc je leur dédie la chanson de PiaFF “non Non rien de rien ,,, je ne vous laisserai pas Pourrir, Mourir, nous sommes vos voisins on va vous envoyer eau, Lait Mouton pour l’AID, et bien sûr on va implorer Dieu de vous donner du courage au lieu de BLABLABLA et NIFF le NEZ si long que vous n’arrivez même pas à vous moucher, on va vous Sauver c’est Promis, car le Maroc est un Empire et il va sauver sa partie Est ne vous en faites pas in arrive avec les USA 1ere Puissance Mondiale celui qui bouge M’CHA¨¨A FIHAAAA hahahahahahah DR Slimami IRAQUI

  • لقمان
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:34

    الولايات المتحدة الأمريكية و القوى العظمى في العالم لا تسمح أن تقتطع الصحراء من المغرب و تعطى إلى عصابة البوليساريو على أرض مساحتها مساحة انكلترا و شرذمة من الصحراويين من جميع الأجناس، الجزائر و ليبيا و التشاد و النيجر و الأزاواد. ما مجموعة 55 ألف مسترزق في مخيمان الذل و العار ، محتجزين من عصابة كبرنات فرنسا و عملاء إسبانيا، بن بطوش و قبيلته .
    الجزائر و المرتزقة يدركون هذا جيدا و لكن لا يريدون أن يسمحوا في صك تجاري يسترزقون به على حساب ضحايا الإحتجاز يعود عليهم بالملايين من الدولارات، من نهب و سرقة المساعدات و بيعها في دويلات الموز .
    الجزائر لا تريد حلا ، لأنه لا يخدم مصالحها و تحاول بكل ما تملك من شراء الذمم و الإنفاق بسخاء على هذه القضية المزعومة من أجل الوصول إلى الأطلسي و جعل
    من البوليساريو كلابها الضالة في المنطقة تستعملها متى شاءت لزعزعة الاستقرار و خلف الفوضى كلما أتاحت لها الفرصة . و تلعب بهذه الورقة للضغط على الدول .
    هذه العصابة أنفقت ملايير الدولارات على دولة وهمية ، و كان من المفروض و المعقول أن تنفقها على شعبها الذي يعاني الويلات في بلد غني بالثراوت و للأسف.

  • سير لا ترجع
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:34

    الان الصحراء مغربية حسب مفهومكم ومتى كانت الصحراء غير مغربية ؟ oké اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء يزيدها نكهة خاصة لدى جميع المغاربة فلنكن متحدين وملتزمين الان لمحاربة فساد واعداء الداخل اما محاربة اعداء الخارج فهناك رجال قادرين على ذلك
    على الملك الان تقوية الجبهة الداخلية وتوقيف مسرحية الانتخابات لأنها تهدر فيها أموال الفقراء والمساكين فكل المستشارين والوزراء تجاوز سنهم 70 ولا زالوا يمارسون علينا ارهابهم
    الدولة تبنى بشبابها إما شيابها فما عليهم إلا زيارة المساجد وكثرة الاستغفار قبل أن يأتي ملك الموت ويذهبون فارغي الوفاض

  • abd
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:35

    السلام عليكم
    بلادي في عروقي متى ما اسمع تصريحات تسرها قلبي يسر .
    بلاد الطفولة اشجارها وجدارها تعرفني. كلما تطأ اقدامي ارضها والتقي اهلها كأني اولد من جديد.

    انه المغرب والمغاربة اخواني الشعب المضياف ولو مع الشعب المغيار والحقود.
    دمت يا مغربي البلد المضياف.
    فليخسأ اعداء الصحراء وليخرس لسان الشر الدي دأب على معاكسة الأحيار الدين فتحوا الدار لرئيسهم بومدين وبوتفليقة وبن بلة وهلم جر ولما اخدوا الاستقلال نكتوا العهد ونفتوا السم.

  • مواطن مغربي صحراوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:35

    مع الأسف الشديد ظل النظام العسكري الجزائري يتشبث بأوهامه المشروخة لإدامة صراع افتعله لإلهاء المنطقة المغاربية و تعطيل مسار التنمية الشاملة المشتركة للمنطقة و التي كانت ستصبح عملاقا اقتصاديا . فالجزائر أولى بالإعتراف بالسيادة المغربية على صحرائه لأنها تعرف بأن مغربية الصحراء حقيقة تاريخية و جغرافية و سياسية و إنسانية منذ قرون . و لكن لا حياة لمن تنادي .

  • WAJDA
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:36

    QU’ATTENDENT LES SERGENTS DE AL MOURADYA POUR RECONNAITRE LA MAROCANITÉ DE NOTRE SAHARA…? ET OUVRIR LES FRONTIÈRES POUR LAISSER L’ALGÉRIE RESPIRER UN PEU AU LIEU DE L’ÉTRANGLER….
    CES DESCENDANTS DE BÂTARDS VEULENT CRÉER UN ENNEMI FICTIF DANS L’IMAGINATION DES VRAIS ALGÉRIENS. …..
    LES ANNÉES ONT MONTRÉ QUE VOUS ÊTES NULS. QUE VOUS ÊTES MALADE MENTALEMENT…

  • حكيم dz
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:38

    اذا كان كذلك لماذا طالبت امريكا التسريع في تعيين مبعوث الاممي واعادة مفاوضات والعملية ديبلوماسية تذكرت يوم قلتو مناوارات في الصحراء وهي في الحقيقة كانت في منطقة حدودية مع ال مناطق متنازع عليها

  • متابع الاحدات
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:38

    ونحن بدورنا لن نتراجع عن اعترافنا بامريكا

  • مغربي حر
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:43

    حتى لو غيرت ادارة بايدن قرارها هل هذا يعني اننا سنخرج من صحرائنا التي مات من اجلها رجالنا دفاعا عنها؟ الصحراء مغربية و اعتراف الدول هو تحصيل حاصل و لو اجتمعت الانس و الجن على معاكستنا في صحرائنا…. أهم شيئ هو لحمتنا و تماسكنا الداخلي وراء امارة المؤمنين أما ما يقال خارح الحدود ف يبقى خارج الحدود

  • انبير يوسف لغيتز
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:43

    امريكا دوما هي هي و لم تخرج قط عن قرارات هيئة الامم المتحدة كما قالت اسبانيا و المانيا و الجزائر و اعتراف الرئيس الاعظم دولاند ترامب بمغربية الصحراء هو حصيلة حاصل و لا ننسى ان اكبر علم كان في مقدمة المسيرة الخضراء سنة 1974 هو العلم الامريكي..0 لا ينبغي نسيان هذه الذكرى…لكن ماذا حدث مع الرئيس ترامب في الحقيقة و لم لم يفهم سياسة هذا الرئيس العظيم رغم الحملات ضده؟ ترامب هو تتويج لمسلسل طويل من التغييرات في الوضع الدولي و الامريكي منذ نهاية 1945…اي انه جسد بكل المقاييس لفظيا و خطابيا و فعليا هذا التحول الذي تزامن مع حكمه..مثلا ماذا كان اصلا حكم باراك اوباما؟ الذي دام 8 سنوات؟كان العالم قد تغير في عهد و تحول الى المركز الى آسيا و سياسات اوباما و كان الرئيس الحالي بادين منفدا لها و خبيرا هي نفسها سياسة ترامب لكن بلا بهرجة او خروج علني و منها انهاء الحروب الامريكية حيث استنزفت امريكا لضمان امن العالم لوحدها لصالح الدول الاخرى…الاقرار بالعجز التجاري مع الحلفاء كلهم… فقدان النسيج الصناعي…تغير موازين القوى بسبب التقنيات الحالية الخ الخ…ترامب فقط اظهر هذه الامور فقط و جسد هذا التحول..

  • أغراس
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:43

    واش دولة بحال أمريكا تتلاعب بقرارات الدولة ، التلاعب بالحقائق لا يوجد إلا عند الكبرانات العجزة للجزائر

  • ولد كازا
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:43

    في رأيي المتواضع أظن أن البروباغندا الإعلامية المغربية تفتقر إلى النضج.
    مواضيع كهذه يتم إنشاؤها و تقديمها للرأي العام بطريقة صبيانية تفتقر التخصص و تحوي نكهة الإنتصار في معركة ضد أعداء وحدتنا الترابية.
    بخيث أنه من الأساس ليست هناك حرب أو معركة….الصحراء مغربية حب من حب و كره من كره، بغض النظر عن اعترافات أي كان.
    لذلك هذه المقالات يجب أن تتبنى بعدا سياسيا و دبلماسيا يقوم به مختصون مغربيون محنكون، ليتسنى للقارء فهم أن ما قامت به أمريكا (دونالد ترامب) ليس ضرورة و لكن من الكماليات.

  • علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:48

    القافلة تسير والكلاب تنبح.المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إنتهى الكلام. عاش الملك أقولها بأعلى صوتي. الله الوطن الملك

  • محمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:49

    مول المليح باع ؤراح… الجمهورية الصحراوية العربية في شبه الجزيرة العربية … ليس هناك مغرب بدون صحراءه…

  • محمد لعيوني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:49

    هل يظن هولاء ان العلاقات الدولية لعب أطفال
    هل ينتظرون من واشنطن ان تتخلى عن حلفاءها
    لماذا روسيا تقف إلى جانب حلفاءها إيران وسوريا والجزائر وبكل قوة وعلانية وينتظرون من واشنطن ان لا تفعل ذلك
    فإذا تخلت متلا عن حلفاءها المغرب ودول الخليج فماذا سيكون مصيرها
    اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء قرار سيادي أمريكي خرج من الدواة العميقة اي صناع القرار واعتقد جازما انه ليس بيد لا ترامب ولا بايدن
    صناع القرار اعترفوا للمغرب بصحرائه لعدة اعتبارات منها أحقيته بها ورد الجميل له كاول دولة اعترفت باستقلال امريكا وأيضا لللوبي اليهودي القوي الدي تربطه علاقات متميزة معنا وأيضا للدور الاستراتيجي وموقعه في وضع قدم في أفريقيا لانها يوق واعدة
    روسيا والصين دخلت أفريقيا وبوابة واشنطن هبي المغرب لهدا السوق
    اعتبارات اقتصادية هامة بالصحراء وأيضا دخول الشركات الاسرائيلية للاستثمار وخاصة في الشمال

  • رشيد الصالحي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:50

    إسرائيل هي الضامن لاستمرار اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء وليس بايدن أو ترامب

  • ابراهيم غالي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:51

    الكل ينشر ما يحلو له لحد الان لم اقرا رد مثل هذا
    من ادارة بايدن, زيادة على ذلك هناك امم متحدة
    والتى ستبعث مندوب اممي ، قرار ترامب قرار احادي وليس له اهمية
    فمن يقرر في مصير الصحراء الغربية هي الجزاءر وحدها

  • LA TRAHISON DES HARKIS
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:51

    L’amérique ou pas personne sur terre ne peut changer la réalité et surtout les làches Harkis les vendus du monde arabe et africain

  • Marocains 100%
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:51

    تبون حسنوا ليه بدون ماء

    البولزاريو شبعو تبون جزائري

    تبون إعطى راسوا رخيص إلى غالي

    غالي شبع تبون جزائري .

    تبون سال ليه الدم بالفقصة

  • Hassan hassan
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:52

    الحلقة الاخيرة من مسلسل الصحراء المغربية وهو بمثابة كبوس لخصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائنا وانتهى الامر والخل هو الحكم الذاتي لا غيره من الحلول لأن المنطقة جنوب الصحراء والساحل يجب على المجتمع الدولي محاربة الارهاب في هذه المنطقة ومن بينها صندلستان المدعومة من الجزائر

  • الصنهاجي السلماني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:54

    اللهم بارك في عمر كبرانات فرنسا ، و ثبتهم فوق الكراسي ولا تجعلهم يبرحونها حتى تفلس صناديقهم وينفذ احتياطهم من الدولار .

  • علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:56

    المغرب سيعمل بالتأكيد على تحصين هذا المكسب الاستراتيجي سيما بعد اتضاح المؤامرة بين الحكومتين الجزائرية والاسبانية، فموقف أمريكا يزن 95 في المائة.

  • اغبالو
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:58

    يجب الآن إعمار الصحراء وتنميتها
    يجب على مغاربة الشمال النزوح أفواجا إلى أقاليمنا الجنوبية والاستثمار فيها والاستقرار فيها
    عَلى شبابنا المصاهرة مع إخواننا الصحراويين وعلى السباب الصحراوي الزواج من بنات الشمال
    يجب إعطاء مهلة لسكان تيندوف المغاربة لللاتحاق بالمغرب وإلا تنزع منهم الجنسية نهائيا

  • العابر
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:58

    ضربة موجعة لخصومنا أينما كانوا !!!!!
    لقد راهنوا دائما على الأوهام و راهن المغرب على جهده و ذكائه و حجته في الملف و طريقة إقناع الصديق قبل العدو. النتيجة امامنا تراكم الإيجابيات و مزيدا من الثبات على الأرض.
    حنكة و دراية بواقع السياسة الدولية و مرونة و قوة المواقف المغربية، كلها عوامل أثمرت نتائج مشجعة و مطمئنة.

  • BATLIMOSS
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 11:59

    ما لا يذركه النظام العسكري الجزائري و إعلامه أو يتغاضون عنه هو أن إعتراف أمريكا بأحقية المغرب في أرضه هو قانوني و تاريخي وكذلك يواكب الشراكة القوية بين المملكة و أمريكا و يراعي المصالح الامنية و الاقتصادية و السياسية ، فأمريكا تجد في المغرب الحليف الاستراتيجي في شمال وغرب إفريقية ولن تسمح بأي كان أن يأخد هذا الموقع .

  • الطائر الحر
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:00

    إلى الأشقاء الجزائريين
    كما تعلمون جيدا من بني على باطل فهو باطل. الصحراء كانت و مازالت مغربية. المجتمع الدولي يعرف ويعترف بها. كفا هدر أموال البترول والغاز على قضية خاسره لن تنالوا منها قط انمل. لو صرفتم تلك المليارات على الصحة و التعليم لكان خيرا واجدى نفعا. دعونا من مشاكل تافه و لنحط يد في يد لغد مشرق.

  • WAJDA
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:00

    DANS LES PROCHAINES ANNÉES LE MAROC DEVIENDRA PLUS PUISSANT, ALORS QUE L’ALGÉRIE EST PARMI LES PAYS QUI VONT DISPARAÎTRE.. NI INDUSTRIE, NI AGRICULTURE, NI EAU.. ABSENCE TOTALE DE TOUTES LES CONDITIONS NÉCESSAIRES POUR LA VIE D’UN ÉTAT. …..

  • amin
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:03

    الأفضل أن يقول الكاتب “الجزائر تستفيق من الصدمة ” و تعترف بالواقع و تشرب من كأس المرارة
    لأن الصدمة كانت في عهد ترامب
    صدمة ثم هيستيريا ثم فقدان الوعي ثم الصحو على الواقع المؤلم

  • ابن بطوش
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:03

    ضربة موجعة تلقتها الجزائر الغدارة الطماعة في المحيط الأطلسي , موتوا بغيضكم يا العصابة العسكر الفاسدة ياتبون يالغدار ياشنقريحة يا إبليس

  • touhali
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:04

    الوحدة الوطنية أفضل من إنقسامت.
    ﻻأضن أن الولايات المتحدة الأمريكية ستالغي إعترافها بمغربية صحراء، إدارة ترامب غيرت الخريطة الصحراء داخل مقر مجلسي النواب وفي المجلس اﻷمن للأمام المتحدة. على المغرب عمق العلاقات ﻹقتصادية والتنموية واستراتيجية وامنية والصناعية وفي كل الميادين والمجالات مع ألوﻻيات المتحدة الأمريكية التي أعترافت بمغربية صحراء وكذالك مع إسرائيل، وكل من أحباب المغرب. التقوية العﻻقات المتينة والتعاون والصناعات مختلفة مع أسياويين واوروبا شرقية وإسرائيل وغيرهم .على المغرب الميول إلى نصنع.
    والتحويل معدين الخام الى مواد التاصنيعية.
    سبانية ستنساحب من كل أراضينا المغربية قريباً وستكون معنا في صف مع ألوﻻيات المتحدة الأمريكية وإسرائيل
    Je ne pense pas que les États-Unis d’Amérique annuleront leur reconnaissance du Sahara marocain. L’administration Trump a changé la carte du Sahara à l’intérieur du siège de la Chambre des représentants et au Conseil de sécurité des Nations Unies.

  • محمد الوطن
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:05

    ملف الصحراء جعل الجزائر منبوذة في كل مكان ،كلفها الاهتمام بهذا الملف الذي تطمح من ورائه الى التوسع كل ثروات الجزائر وكل جهودها لتنمية البلاد ،والذي يخلق لها صدمة وراء صدمة هو استعداد الشعب المغربي لكل شيء الاالتنازل عن شبر واحد من الصحراء ،أماأمريكا فلم تسلك سوى سبيل الحق لطي هذا الملف.

  • سياسة تبون ماجابت ربح
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:05

    سياسة تبون ماجابت ربح

    تبون خرج ليه اللسان أو سال ليه الدم بالفقصة

    تبون الجزائري محبوب من عند البولزاريوا

    تبون الجزائري دارا فيه البولزاريوا مابغاوا

    تبون الجزائري كان مأوى للبولزاريوا

  • رشيد ألمانيا
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:06

    الظاهر أن هناك صحفي مسترزق يعيش عيشة آخر حلاوة بواشنطن من البترودولار السايب من الثكنة العسكرية الاشتراكية الشيوعية الدموية، قاعد في قاعة الصحافة ينتظر كل يوم هذا الناطق المسكين لطرح نفس السؤال عليه وليجيبه في كل مرة نفس الجواب، لا جديد…. ولو ترأس بولتون الولايات المتحدة الأمريكية سيكون الجواب لا جديد.

  • سلينا
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:07

    القافلة تسير في اتجاهها الصحيح والكلاب تنبح من وراءها الصحيح

  • SAAD
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:08

    عاشت أمريكا حكومة وشعبا ورئيسا , عاش دونالد ترامب عاش جو بايدن عاش المغرب , والموت والخزي والعار للجيران السؤ المحسادة

  • روندي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:10

    إعتراف ترامب كان فقط على تويثر وحتى إدارة تويثر أغلقت حساب ترامب و بالتالي دبلوماسية المغربية ضعيفة جيدا و سي برويطة راه لا يصلح حتى قنصل .يأتي بالقنصليات الإفريقية الضعيفة الفقيرة التي لا يتعداد سكنها 200 ألف نسمة ويدعموهم بمئات الملايين الدولارات ويقول إنتصار الدبلومسية المغربية ومع ذلك الاتحاد الافريقي لا يعترف بمغربية الصحراء،وحتى أروبا لا تدعم قرار ترمب وكررتها عدات مرات نحن مع الشرعية الدولية وقرارت الأمم المتحدة ومجلس الأمن،أين هو الشريك الاول للمغرب “فرنسا” التي نتحدث لغتها في المغرب وأخدات مما تريد من خيارات البلد ،لمذا لا تعترف بالصحراء المغربية وتقدم موقف واضح مثل اسبانيا العدو. ولمذا إسرائيل تستمر بالسكوت أوعدم الاكثرات لمشاكلنا السياسية رغم أننا اعترفنا بها ووقفنا معها في وقت صعب تمربه الدولة اليهودية وإعترافنا بها هو طوق نجاة في حين يحاصرها حزب الله و حماس و ايران و تركيا. والمغرب خسارا القاضية الصحراوية مندو 1975 التي سلت دمئنا وأمولون فيها ،ونتمنى أن العياقة الخاوية تحيد من حكام المغرب

  • محمد لعيوني تتمة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:10

    إلى المعلق إبراهيم غالي من قرر ويقرر وانتهى هو المغرب وحده
    ولا توجد قوة على الأرض تستطيع انتزاع صحراءنا
    الخاسر الأول هو الشعب الجزاءري الأبي الدي تخسر أمواله هكذا في ملف لا يهمه من بعيد ولا من قريب
    أيها الشعب الجزاءري هل يظن حكام المرادية العسكريون ان يوما ما يستفيقون ويقول لهم المغرب مرحبا ادخلوا الصحراء
    انهم يتوهمون هل يظنون انهم سيربحون عسكريا
    نصيحتي اهتموا بشعبكم لانه هو الدي في حاجة للمساعدة

  • ٠انتكاسة في المرادية٠
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:10

    كان على الجزائر بدلا ؛ طلب من البيت الابيض لسحب إعترافه بمغربية الصحراء ، أن تطلب منه سحب سفارته من الكدس ، لكن ، و نحن نعرف بأن الكانات ، ليست لهم ارجولة لطلب ذلك ، و تناست بأن البيت الأبيض لن يفرط لا في الصحراء المغربية ، ولا في القدس ٠

  • samir
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:14

    هذه هدية لأمريكا أهدتها للجزائر الشريرة بمناسبة العيد الأضحى , فعلى الجزائر أن تسحب سفيرها من أمريكا وتطرد السفير الأمريكي من الجزائر , أينك يابوقادوس وياتبون المزور جابوه العسكر

  • Samia
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:14

    There is no change
    جملة غادي تخلي شي ناس تجيهم الجلطة
    الله يحفظ المغرب وملكنا الحبيب والشعب المغربي من طنجة لكويرة

  • وجدي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:18

    تحية للقوات المسلحة الملكية المرابطة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله و ايده رغم كل الضروف و فساد السياسيين الا اننا نفتخر كمغاربة

  • الاستثمار في الجنوب
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:19

    أهيب بمغاربة الداخل و الشمال بالاستثمار في المناطق الجنوبية
    شخصيا أبحث منذ أسابيع على بقعة ارضية للبناء في أقصى جنوب الصحراء الداخلة أو بوجدور
    الاستثمار في مشروع مدرسة حرة و سكن ان شاء الله

  • Massi
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:22

    انا لا افهم هده العقلية التي تضع المغرب في نفس مرتبة جمهورية صندلستان و بونيفستان, المغرب كان دائما حليف للولايات المتحدة مند فترة المعسكر الشرقي, مادا ستربح امريكا من جمهورية بونيفستان ادا عاكست المغرب لا شيئ الا الرشاوي التي يحصل عليها بعد الساسة في امريكا اما خسارتها ستكون كبيرة في جميع المجالات لا تنسوا ان قوة المغرب الحقيقية تكمن اولا في موقعه الاستراتيجي و في وحدة جبهته الداخلية وراء قائد البلاد و لا يمكن لاي احد مهما كانت قوته ان يغير شيئ في هدا الموضوع المغرب في صحرائة و الصحراء في مغربها et celui qui dit le contraire qu’il vient le démontrer

  • وليد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:23

    قلت هذا في تعليق سابق وبضبط
    اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء ليس اعتراف ترامب لوحده بل اعتراف الدولة العميقة لهذا لن يتراجع عليه لا بايدن ولا اي رئيس مستقبلي
    وبهذا التأكيد سوف نرى رسميا على مدا قريب أو متوسط فتح قنصلية أمريكية في الداخلة ونتمناه في قريب العاجل لأن دول كتيرة تنتضر فتح أمريكا قنصلية لكي تعترف رسميا وتفتح قنصليات وتستتمر في الأقاليمنا الجنوبية

  • benlhenche usa
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:23

    “للتذكير والتوضيح فقط”.

    الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء هو اعتراف
    دولة وليس باعتراف رئيس.)))))

  • YOUSSEF CANADA
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:24

    انه ليوم عظيم بهذا النصر العظيم لبلدنا العظيم ورا، ملك عظيم .
    اللهم احفظ بلدنا وزده تقدما وانتصارا وازدهارا وليمت الاعدا،بحقدهم ،وليحفظ الله اصدقا،نا اللذين يحبون المغرب وملك المغرب وشعب المغرب
    لنحتفل ونفرح يد في يد ورا،جلالة الملك نصره الله لان الاتي اعظم.
    الله الوطن الملك.

  • mohammedelmahjobi5
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:26

    بالصحة والراحة ا كبرانات فرانساء

  • الى غزاوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:26

    لمادا لم تتسائل ولم تقبس شيئ هده المرة أيها العميل؛

  • لهلال الرباط
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:29

    فعلا كان خبر تاكيد الموقف الامريكي بالاعتراف بمغربية الصحراء بمثابة مبيد ( افليطوكس ) فتك وهلك كل الاقاويل التي يتقول بها العديد من اعدائنا على هذا الجريدة الموقرة .

  • الحسين
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:30

    الحق يعلى و لا يعلى عليه: الصحراء مغربية.
    الخبر نزل كالصاعقة على رؤوس جنرالات قصر المرادية.
    دعمهم لانفصال و تقسيم المملكة هو مشروع فاشل لن يتحقق ابدا رغم اموال الجزائريين و كل المناورات التي تحاك لاجل ذلك.
    لهذا يجب على الجزائريين الاحرار ان يحاسبوا هؤلاء المرتزقة الذين تسسبوا في كل الويلات التي يعيشها الشعب الجزائري.

  • متتبع
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:30

    قضية الصحراء قضية مفصلية في وجود النظام الشيوعي الشرقي،واضن أن الأمور تتطور إلى أبعد مما كانت تتصوره الجزائر، فعلى المغرب أن يطور جبهتة الداخلية اولا وان يعزز من قدراته الصناعية وخصوصا العسكرية، ويهيء نفسه للقادم وأن يقوم باسترجاع الباقي من الصحراء فنصف الأراضي الصحراوية لازالت تسيطر عليها الجزائر،

  • عادل
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:30

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض. لا خيار للحاقدين سوى الاستسلام.

  • الصنهاجي السلماني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:31

    أنصح كبرانات فرنسا الإسراع بتقديم البيعة لسلطان الإمبراطورية العلوية الشريفة محمد السادس نصره الله وايده في رباط الفتح المبين ورباط الخير ات دون قيد أو شرط مع ضمان العفو والصفح على ما اقترفته ايديهم من جرائم في حق شعوب المغرب الكبير وهذا من شيم سلاطين المغرب.

  • ابن المغرب الشريف والتاريخ
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:36

    السؤال الذي كان يجب علي الكبرانات طرحه هو لصالح من تتراجع الولايات المتحدة الامريكية عن اعترافهما بحق المغرب في صحرائه وتحت اي ضغط مثلا .؟؟؟؟ نحن نعرف ان الدول الغربية مع مصالحها اين ما كانت مثلا اسبانيا وروسيا هي تستفيد اكثر من الجزائر بخصوص بيع الخردة الروسية التي تعثبر الجزائر اكبر مستورد للاسلحة الروسية في العالم .اسبانيا تستفيد من الغاز الجزائري بثمن بخس وكدالد لديها نظرة اخريا في ما يخص قوة المغرب وضعفه هي تريده ضعيفا …انا اقول لحكام الجزائر المغرب من امامكم والشعب الجزائري الحر من ورائكم وليس لكم الا فرنسا او روسيا منفدا وهروبا …اللعبة انتهت فما عليكم الا جمع اغرادكم والرجوع الي اسيادكم والسلام.

  • Freethinker
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:39

    عيني عامرة دموع ديال الفرحة حيث قلتها للوالدة وبدات تزغرد والجيران جاو يسولو شنو عندنا وحتى هوما بداو يزغردوا! ههه. مبروك علينا كاملين!!!

  • آمحمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:39

    لست أدري لماذا تقف السلطات المغربية مكتوفة الأيدي تجاه شركة جوجل(غوغل) خرائط .
    إلى متى هذا الصمت تجاه عدو الوحدة الترابية .لم نسمع حتى تنديد بأضعف الإيمان كالذي تقوم به تجاه بعض الدول الشقيقة التي تفصل الصحراء الغربية عن المغرب .
    من رأيي وجوب مقاضاة شركة Google و المطالبة بالتعويض من هاته الشركة التي تتمتع بالمال الوفير .

  • المهم ليس
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:40

    الاعتراف في حد ذاته لان المغرب صفى استعمار الصحراء منذ 1975, ولكن ما سيترتب عن هذا الاعتراف من استثمارات دولية في الصحراء المغربية لصالح تنمية افريقيا واستغلال المعادن المكتشفة في أعماق البحر قبالة ساحل الصحراء.

  • مجلوق
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:41

    وا رآه على سلامتها شحال هد في عهد الملك الحسن الثاني رحمه الله وفي عهد ملكنا محمد السادس كمل الباقي ولا ه خلي لينا ملكنا محمد السادس ولا بد من الحدر واليقظة من دول هده الجزائر اسبانيا بوليزبال فرنسا مريتانيا وأخيرا الحقودة جنوب افريقيا

  • primee
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:41

    الدق تم…………………………………………………………….

  • سلمان
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:43

    هذا مسمار طرقناه… اعطيني شي بريكول آخر… ورجاء لا تضيعوا وقتكم الثمين مع من لا يستحق…
    العبوا مع الكبار.
    #إن_شاء_الله_تعالى

  • وطني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:43

    أمريكا لن تتراجع عن دعمها للمغرب الان حان الوقت للمغرب المطالبة باسترجاع سبتة و مليلية و الجزر رسميا .

  • المغرب 5...الجزائر إسبانيا ألمانيا 0
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:44

    سجل المغرب عدة أهداف في شباك الاعداء، و تلك الاهداف لها وقع خاص على ديبلوماسية الدول الثلاث، أولا الجزائر و ثانيا إسبانيا و ثالثا ألمانيا. في ما يخص الجزائر، الدولة الكارثة، لقد جاء الخبر ليبعثر أوراقها، فهي لا توفر لشعبها لا ماء و لا حليب و لا حرية و لا ديمقراطية كما تسمي دولتها في سجلاتها التعريفية. نهاية العصابة لا محالة، سيكون لكل شخص في جهاز الحكم ورقة بصورة كما كان في عهد صدام في العراق، و هذه المرة، الشعب هو الذي سيتكلف بتصفيتهم و ليس جيش أمريكا و لا أحد آخر غير الشعب المطحون من طرف العصابة.
    خلو الشعب يعيش و يزدهر يا ضالمون.
    خلو المغرب بعيد عليكم لأن دعوة المظلوم مستجابة عند الله

  • شحال عطاوك
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:44

    الى المتعلق ابراهيم غالي. اود فقط ان اسألك بالدارج المغربي كم تقاضيت او شحال عطاوك حتى تطول لسانك كالزرافة. انسان امعة لا غير انت. كان عليك تذييل ترهاتك و حلمك باسم المرتزق ابن بطوش. فقد شاءت العساكر بالمرادية ان تلبسه برنوسا اخر و اسما فنيا اخر لعله يحقق البوز في فائمة افضل مضلل فاشل.
    لتذهبوا جميعا الى الجحيم . و لن تطأ أقدامكم الاطلسي أبدا و لو على جثتنا.
    خسئت و من معك وبئس المصير
    اه بالمناسبة ان احتجت لماء لتروي عطشك فاشرب من المتوسط

  • zizou
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:45

    الصحراء مغربية وستظل مغربية لي ما عجبو حال يطلع لطاس

  • محمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:46

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية أحب من أحب وكره من كره إلى أن يرث ألله الأرض و من عليها

  • mzki
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:49

    امريكا ليست بزمبابوى او ناميبيا الولايت المتحدة هي دولة تتزعم العالم ورءيسها ليس تبون يعينه الجنود في التكنة فامريكا تبني القرارات على تقارير استخباراتية وهدا ماكانت تقوم به مند سنين حتى اتضح لها ان القضية هي قضية العسكر الجزاءري ومن تم اتخدت القرار الصحيح وقالت كلمتها التي هي اولا واخيرا كلمة حق وستتبعها دول كتيرة في هدا الاتجاه والايام القادمة سترى دولة العسكر انها كانت تسبح ضد التيار وستغرق لامحالة كما غرقت قبلها الدول المارقة والمسيرة من قبل ابناء مشيل وجاك الفرنسيين والايام ستضهر ان الشعب الجزاءري هو الضحية الاولى حتى الماء الصالح للشرب محروم منه

  • علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:50

    ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
    ابقاو تبعوا الصحراء مغربية حلمكم لن يتحقق مادامت الجزاءر حاضرة وجاهزة بالمرصاد تعيشون في اوهام لكي تنسوا ازماتكم
    الهجرة الغير شرعية
    الدواعش العاهرات اللواتي انجبن صغار الحرام
    عاهرات الفراولة
    السياحة الجنسية
    مناورات الفار الافريقية التى تكحت 8000 عاهرة التى كانت تتمتع بها العساكر المشاركة
    تصفحوا يوتوب ستجدون الحقيقة والتى لم تنشرها هسبرس

  • حمد لله
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:50

    الحمد لله نحمده ونشكره ونتوب اليه ونعود من شرور أنفسنا.

  • شتان بين الولايات المتحدة الأمريكية (دولة الحق) والدول الإفريقية (الدكتاتوريات)
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:52

    على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الإعتراف بمغربية الصحراء، بعد:
    1) إقتناع غالبية دول العالم و الأمم المتحدة :
    ‒ بالحقوق التاريخية للمغرب (الصحراء كانت و ستظل مغربية مهما كلف الشعب المغربي الملتف حول ملكه من تضحيات، لأنها قضية وجود لا حدود، والمغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها).
    ‒ بإستحالة تنظيم الإستفتاء التأكيدي لمغربية الصحراء، بعد إفشال أعداء السلم والأمن والإستقرار (الجزائر و إسبانيا وجنوب إفريقيا و… وممتلهم وعميلهم جبهة البوليزاريو الإرهابية) عملية تحديد الهوية ؛
    ‒ بموقف المغرب الحكيم والتابث للم الشمل و الذي يصب في صالح السلم والأمن والإستقرار؛
    2) الإعتراف العادل و السليم للولايات المتحدة الأمريكية و فتح عشرات الدول قنصليات لها بالأقاليم الصحراوية المغربية: هذه الإعترافات تصب في صالح السلم والأمن والإستقرار ؛
    3) تأكد العالم من أن المفاوضات مع أعداء الوحدة الترابية للمغرب هي عبث و مضيعة للوقت والمال والجهد.

  • ابن تومرت
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:52

    كلشي زفت ف الجزائر .. ما عدا الطريق .. مافيها زفت ههههه

  • سميرة الدهبي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:54

    مبروك المغرب والمغاربة بهذا الاننجاز

  • محمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:54

    يجب ان تعلم الجزائر المثل القائل : الابواب متقابلة والارزاق مختلفة ، والامر يهم المحلات التجارية … ومن استعصى عليه فهم والعمل بهذا المثل فاليعلم ان اجداده كانوا يعيشوا على قطع الطرق …

  • و بقي الآن اعتراف الجيران
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:55

    و الآن ، وقد انتهينا من قضية الاعتراف بمغربية الصحراء ، و خاصة فرنسا ، اما اسبانيا ، فقد اعترفت بمغربية الصحراء في تصريخاتها الاخيرة ، أما و بقي الآن اعتراف الجيران الجار الشرقي ، يعترف أو لا ، فهو ليس مهم ، المهم هو اعتراف اعظم دولة في العالم ٠

  • المغرب امبراطورية
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:55

    السلام عليكم. الى الاخوة الحزائرين و المندسين باسماء مستعارة.. راجعو التاريخ. لتعرفوا بان المغرب كان امبراطورية.. راحعوا التاريخ لتعرفوا ان الحزائر وليدة الاستعمار الفرنسي.. حتي الامير عبد القادر كان يبايع سلاطين المغرب.. الحزاءر حديثة النشاة.. و فرنسا خلقتها ظانا منها اوها ستبقى فرنسية ابدية.. لاخظوا الاصل هو المملكة المغربية.. اما هولاء المندسسين.. فهم قادرين على خيانة ابناء جلدتهم.. وهم موظفون من العسكر لمهاجمة المغرب.. وان كانوا رحالا فلينتقذوا جنيرالاتهم… اذن هولاء خونة.. يخونون شعبهم المحقور من طرف العسكر.. فليتوبوا و يرجعوا الى رشدهم.. فالزمان و التاريخ سيرمي بهم الي المزبلة..

  • محترم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:56

    الجزائر مغلوبة على امزها تنفد فقط العداء للمغرب بالوصاية اي ليس لها القرار السيادي لانها لم تستقل من استعمارها بعد الاستقلال للجزائر اولا تم الديموقراطية تانيا

  • حمودةً
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:56

    جواب dz عندما تنتمي لدولة لا مصداقية لها لا يحق لك التكلم علي بلاد الناس وقرار الولايات المتحدة الامريكية بالرجوع الي الامم المتحدة ماهي الترسبات لجر دول العالم الي تبني قرارها والقاضي بتعيين مبعوث اممي سيثبث الحكم المطلق للمغرب علي صحرائه

  • NOUR
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:57

    الصلاة و السلام على رسول الله
    حكام الجزائر ما بغاوش يفهمو راسهم المغرب قوة إقليمية

  • Faire vite, sinon
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 12:58

    Le Maroc a signe un contrat avec les États Unis et Israël, maintenant c’est venu le temps que le Maroc aussi respect cette contrat en ouvrant une ambassade à Jérusalem, sinon on connaît ce qu’il arrivera, by by reconnaissance américaine de notre intégrité territorial
    il faut le faire vite car nos ennemis sont prêt à faire n’importe quoi pour annuler cette reconnaissance

  • عباس
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:04

    صدمة الجزاءر البوليزاريو وإسبانيا وألمانيا قوية وعليهم أن يراجع نفسهم من أجل مصلحة الجزائريين المغاربة ، الله يهدي ما خلق

  • إلى محمد من الناظور
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:05

    كلنا نظن ان اهل الريف يناصرون الوحدة الترابية مع احترامي للآخرين لكن ان يطلع محبوا الانفصال ليعلنوها صراحة عبر اشخاص يقتاتون على فتات الاستعمار يدين له بالحب ويكره وطنه الذي درج فوق ترابه وتغدى من خيراته الا أحبط الله مخططات كل من يرغب في الفتنة لهذا الوطن

  • رضوان
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:06

    لإزالة أي لبس او غموض، على الإدارة الأمريكية الحالية إعادة إعلان مغربية الصحراء بشكل رسمي وواضع لا مريد إستنتاجات من هنا او هناك.

  • المغرب.الاسد.القوي.
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:07

    لبسم. الله.الرحمن الرحيم. ..آن ينصركم الله.فلا.غااب.لكم. (ص).الله..العظيم. ……أيها. ..المنافقون. …أيها. .الحساد….يامن.هو.أنفق. .أموال. طائلة. .لاتعد. ولا.تحصى.من.اموال.الشعب.الجزاءري.المضلوم .في..قضية..إلصحراء. المغربية.التى.لاتهمه…لا.من قريب..أو. بعيد……………….الآن. .ياكبرنات. .الدل والعار……….. …اسمعتم. .بان الإدارة الامركية.الحالية.برءاسة..بايدن……….لن تتراجع.ابدا…….عن الاعتراف…بمغربية. الصحراء…اعتراف..رسمي..ونهائي. .إلى أن. يريد. الله.الارض. ومن عليها…..المغرب. .ضم.صحراءه……والجزائر. ..ضمت..مرتزقة. البوليزاريو..الإرهابية. .وتركت الشعب. غارق…..في..مشاكل الحياة اليومية.

  • متتبع مغربي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:08

    ان اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحراءه هو اعتراف دولة وليس حزبا سياسيا او رئيسا معينا …وسبق ان تم توزيع هذا الاعتراف على اعضاء هيئة الامم المتحدة 107على مااظن …اما مسالة ترويج خصوم وحدتنا الترابية عن تراجع الولايات المتحدة الأمريكية فكان عبارة عن مناورة فقط تم تفنيذها الان ….ونحن في صحراءنا والحمدلله والصحراء في مغربها والشكر لله…

  • adame.074
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:11

    والله ان امريكا والامارات والسعودية والاردن وليبيا وووووووووووو غيرهم رجال ديال بصح زالشماته للجار الي اصلا الرسول عليه الصلاة والسلام وصى على سابع جار لكن ما عسانا نقول ان الله فوقنا

  • محترم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:13

    يجب انشاء قنات اصطناعية بين المغرب والجزائر على غرار قنات السويس

  • علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:13

    بدون تطبيع الصحراء مغربية…ولي كدب …يجرب

  • abdo Casa
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:18

    إلى صاحب المقال إبراهيم غالي ( بن بطوش ) القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس بقرار أحادي وإنما قرار الإدارة الأمريكية أما أنت كما جاء في مقالك تقول القرار يعود للجزاءر وحدها فأنت مخطئ ليكن في علمك عندما يصوت مجلس الأمن والامم المتحدة على مغربية الصحراء فاعلم لقد دق آخر مسمار في نعش الجزاءر وجبهة المرتزقة بعد ذلك يكون حلم عقود من الزمن قد تبخر بعد ذلك إدا اقتربو مرتزقة الجزائر من الجدار فاعلم سنمسحهم من داخل الجزاءر انتضرو القادم أصعب

  • مواطن صحراوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:18

    بني خرخر دولة الحقد والغل والسوء أصيبت بالسعار نقول العسكر المرادية واولاد الحركي كابرنات فرنسا جنرالات الكارتون جيران السوء المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها والمغرب قوي بملكه وشعبه وجيشه الباسل عبر التاريخ تذكروا سنة 1963و1978بامكالا ايها الاوغاد لو كان عندكم جيش قوي لما عاميتم مع الإسلاميين عقدا كاملا من الزمن الجيش لم يستطع استتباب الأمن الجزائر ويتحدث شي الريحة اسم الشيطان شنقريحة عن قوة الجيش افريقيا وجهويا وعالميا اودي الجيش الصيني هذا سوف نرسل لكم قدماء المحاربين القدامى وسوف بصلبونكم

  • Slimane d'Argenteuil
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:18

    J’ajoute au groupe des déçus deux Marocains qui se qualifient d’analystes géopolitiques. Ils n’ont pas cessé, depuis la déclaration de Trump, de dénigrer le pouvoir à Rabat, de se moquer de la diplomatie marocaine et de calmer, haut et fort, que les USA se foutent de la gueule des responsables marocain et que la reconnaissance américaine, sous forme d’un tweet, n’a aucune valeur légale.
    Voici leurs noms; Mohammed Cherkaoui et Saîd El Wajjani. De leurs écrits coulent, non pas des idées objectives, mais du venin, de la rancœur, de ressentiment et de la haine pathologique.
    Le message de la nouvelle administration américaine est limpide comme de l’eau claire; Il n’y a pas de changement; les USA reconnait, une fois pour toute, la souveraineté marocaine sur le Sahara marocain. Aussi, les déçus marocains doivent-ils se réveiller et regarder le réel en face. C’est tout ce que je leur souhaite. A bon entendeur, salut!

  • elboukili
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:19

    وجب الاعتراف بحنكة المؤسسة الملكيةفي ادارة هدا الملف على مدى 45 سنة تلقى المغرب خلالها الطعات من آلاشقاء قبل الاعداء فالف رحمة على شهدائنا وتحية تقدير واجلال للقوات المسلحة الملكية

  • محترم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:19

    يمكن ان نقلص من البطالة بانجاز قناة بين المغرب و الجزائر بدعم اوربي افريقي عربي امريكي وفق رءية ملكية رشيدة

  • احمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:19

    والصحراء صحراونا والملك ملكنا .

  • عزيز
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:22

    اللهم احفظ المغرب من كل مكروه .خبر سار للشعب المغربي و.م أ أكبر قوة تعترف بالصحراء المغربية.

  • رشيد41
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:23

    ياسيدي حكيم DZ. نفس المبعوث الأممي سيختلف”لانصيفالوكرام” و “لكارديوكرام” ديالو، و بالتالي سيختلف فهمه وتدبيره للملف اختلاف الواقع إن كانت أمريكا متشبثة بقرارات ترامب أم لا. زد على هذا أن أمريكا في الأمم المتحدة هي صاحبة المسودات وصاحبة الڤيتو. فهل أنتم منتهون يا سكارى ويا مقامرون؟

  • القوة لله
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:27

    امريكا صدمت العدو الجزائري، وهذا هو الصواب، لأنه لا يوجد عدو اخر، جرذان البوليساريو هم عسكر الجزائر الجبان

  • محمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:27

    الله يسهل عليهم في قضية اخر ى يشغلون بها انفسهم و معهم الشعب الجزائر ي… اما من تبع المغرب غدرا… فمآله معروف…

  • مغربي غيور
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:28

    لطالما كان هدا النزاع المفتعل حول اراضينا غاية لاعدائنا من النظام الجزائري ،لبلوغ المحيط الاطلسي وتطويق المغرب شرقا وجنوبا . واقحموا ابناءنا من الصحراء وغرروا لهم واتو بمرتزقة وارهابيين لكي يحكموهم موهمينهم بالعيش الكريم ،لكن الزمن بين ان دلك ما هو الا سراب ،والان فهمت اعتى الدول ان المرتزقة ماهم الا جماعة ارهابية .الان يتوجهون نحو الشيعة الايرانيون بوساطة حزب الله من اجل زعزعة استقرار الساحل .برعاية من النظام العسكري الجزائري .لا يصح الا الصحيح ولن نفرط في حبة رمل من ثرابنا شرقا وغربا شمالا وجنوبا وبحرا ايضا .

  • اmed@@@
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:29

    نجحت الخارجية المغربية في توجيه رسالة قوية مفادها مغربية الصحراء خط احمر من خلال وقف التعاون مع اسبانيا والمانيا مزيدا من النجاحات.

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:30

    حتى القنصلية في الطريق
    انا لا اتفق مع الدين يقولون بان الصحراء مغربية بامريكا او بدونها فهل تظنون بان المغرب صمد تقريبا نصف قرن ضد بلدان سخرت كل امكانياتها من اجل تقسيم المغرب و خصوصا الجزاءر و ليبيا القدافي لو لم تكن دول وازنة في صف المغرب فقط كانت تدعم في الخفاء و الان خرجت للعلن
    الحل مع الجزاءر هو ان يتغير الحكام الحاليين لان الحكم الداتي واقعي و ليس فيه لا غالب و لا مغلوب و ادا رفضوا فالمخيمات ستصبح من الماسي

  • Freethinker
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:30

    ههه، الخرخوري تقسح وبدا يجبد الاسطوانة المشروخة ديال السياحة الجنسية والعاهرات فالمغرب! يا خرخوري، سر شوف تصنيف بلادك الدوزييم فرانسيس الحقيرة فالدعارة: الثانية عالميا!!! هههههههههه

  • elmakhloum1
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:30

    ظهر الحق وزهق الباطل.
    جمهورية القبائل تتنفس الصعداء.قادمة لا محالة.
    جنرالات الجزائر ترتعش.

  • Karim
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:32

    تأكيد أميركا على مغربية اقاليمنا الجنوبية قد بعتر أوراق بنو خرخر وجه الشر صهاينة شمال أفريقيا و ذهبت أحلامهم ادراج الرياح وأصبح حلم الوصول إلى المحيط الأطلسي لمحاصرة المغرب عن عمقه الافريقي لأسباب جيوءياسية وجيو استراتيجية واقتصادية إلى سراب ودهب أموال الشعب الفقاقيري و الفقاقيرات هباءا منبتا وتحطم احلام الأعداء من اسبانيا والمانيا وبنو خرخر وجه الشر صهاينة شمال أفريقيا ومن معهم لاضعاف المغرب وبقيت الصحراء في مغربها آلى ان يرت الله الأرض ؤمن عليها ومرتزقة بولي زبال في المراية إلى أن يرت الله الأرض ؤمن عليها وبولي زبال مشكل خرائري داخلي

  • غريب في الأرض
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:35

    بصحتكم وراحتكم التصرفيقة المليون أجيران البؤس والشر والهم والغم ومازال جايكم التصرفيق من سيادكم المغاربة.
    اللهم احفظ مغربنا الحبيب من كل سوء ومكروه.

  • kaki
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:39

    Dans ce cas merci à Google d unifier la carte géographique du Maroc et ne pas la paramétrer selon le pays de connexion. C est honteux lorsqu on se connecte d un PC en Algérie cela sort la carte du Maroc coupée !!!!!

  • عبدالله
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:44

    لمادا تتكلمون عن الجزائر كانها دولة يجب ان تستقل اولا لازالت تحت الحكم الفرنسي. اما الصحراء فهو المغرب نفسه فكل من تجرا ومد يده الى بلدنا سنبترها له ورفعت الجلسة

  • MAGHREBI NAFSS
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:50

    الى الجرائري أو البولياري ابراهيم غالي صاحب التعليق 49 الذي يقول أن حل قضية الصحراء بيد جزائر الجنيرالات.نقول لك كمغاربة أحرار أحفاد الشهداء و المقاومين أن الصحراء في يد الشعب المغربي بقيادة ملكه العظيم و أن التاريخ سيسجل خيانتكم و انتكاساتكم و تبديركم آلاف ملايير الدولارات في قضية خاسرة.الصحراء مغربية بأمريكا أو بدونها.نظام فاشل لم يستطع حتى توفير الماء للجزائريين فما بالك بخلق دولة.ههههه.هزلتم.الدق تم

  • Ahmed
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:51

    Le Sahara reste tjrs maraucaine avec ou sans usa .il suffit de lire bien l histoire .nos ennemies tjrs vers la poubelle Du Grand Port Atlantique de Dakhlaaa .je dis aux responssables algériens de résoudre vos pb intérieurs tel que ce lui du Peuple Kabily qui demande son indépendance .et voir l économie du pays .

  • brahim
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:00

    alhamdo lillah;merci nos freres juifs;grace a eux le maroc se place bien dans la strategie internatioonale,il ne reste a changariha qu a faire le suicide,bravo bourita

  • URGENT BIENTÔT LA FAILLITE TOTALE DES HARKIS D'ALGER
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:00

    Pour le 110 la marionnette honteuse du régime Harkis faibles il faut faire très vite en urgence absolue l’algerie bientôt en faillite totale fais vite cache la farine et le lait et le sucre et l’huile et surtout l’eau le plus important

  • عبدالله
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:02

    انا بغيت لاي مغربي او مغربية قليلة النفس لي تا يقولو خاوا خاوا الله يخوي لمهم الظهر واسميهم اميين مدلولين وليسو بمغاربة احرار.
    العدو يريد تخريبنا وتقسيمنا اكثر من ستين سنة ويضحكون علينا المغرب الشقيق . الله ينعل بوها جورة واطلب من الله العلي القدير ان يعطيهم غين يتدهاو حتى ينساو المغرب بمرة.
    ما كاين لا خاوة خاوة لا سيدي بوزكري وأي قالها من المغاربة اعتبره خاءن مدلول قليل النفس.

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:09

    امريكا تصدم بعض الدول على راسها الجزاءر اما البوليزاريو مجرد طالب معاشو
    بالنسبة للاغبياء
    تويتة في الاعتراف و ليس في التطبيع
    القاعدة
    خدها كاملة او خليها كاملة

  • فاسي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:12

    في صفحة global Fire Power
    تحتى هذه الصفحة تجدون خريطة المغرب الجديدة
    Global Firepower Countries Index

  • Pour une marionnette algérienne
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:27

    Pour le 49 l’esclave et fier de Brahim Rakhiss et les Harkis bravo et bonne continuation on connaît bien derrière chaque dictature un peuple marionnettes

  • ولد بوزكري
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:31

    لم يأمر الحسن الثاني رحمه الله لمسيرة خطراء الى الصحراء تضم 350000متطوع لو ام يكن متأكد منان الصحراء صحراؤنا فمند 6/11/1975 ونحن غي ارضنا لا زلنا في انتضار مسيرة اخرى ال سبتة و مليلية

  • ولا غالب الا الله
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:32

    مساكن هاد الجزائر باعو القديم و الجديد و الغالي و الرخيص و الغاز و البترول المجاني من اجل سحب الاعتراف الامريكي والله وبالله و تالله انكم قوم شر و مهزومون اينما وليتم و جوهكم قبح الله سعيكم و لا يصح الا الصحيح

  • السلام
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:32

    عاشت المملكة المغربيه حره ابيه من طنجة إلى الكويره برعايه الملك محمد السادس وجنوده المخلصين وشعبه الوفي .بشعارنا الخالد.الله.الله.الله. الوطن. الملك .دمت يا عز البلاد وفخرها في كل ثانيه تعز وتنصر.

  • عبد الوهاب
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:40

    هذا من فضل الله سبحانه وتعالى، فنحن على حق وأعداء وحدتنا الترابية على باطل. شكرا لله، وشكرا لملك المغرب محمد السادس على سياسته الحكيمة. حفظه الله ورعاه وأعانه. وشكرا لكل من يساهم في الديبلوماسية المغربية المتبصرة التي تعرف كيف تتعايش مع الأزمات وتخطط، بمن فيهم وزير الخارجية السيد بوريطة الرجل اللبق، المهذب، الخبير. وتحياتي للشعب المغربي على التفافه رجلا واحدا للدفاع عن وحدته الترابية. وأخص بالذكر المعلقين في هسبريس، الذين كلما تعلق الأمر لوحدتنا الترابية تجدهم جنودا مجندة. مع تجاهل بعض أعداء وحدتنا، الدخيلين، أذناب حكام الجزائر وصنيعتهم الانفصاليين. الذين هم عبارة عن فيروسات لا أكثر. وعاش الشعب الجزائري الحر غير هؤلاء الذي تجمعنا به العقيدة والأخوة والجوار.

  • askender najib
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:41

    الصحراء مغربية تبقي مغربية الى بعث الله الوطن الملك

  • Aziz
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:41

    C’est terminé
    Grand merci au Roi Mohamed Six
    Grand merci à la diplomatie Marocaine
    Grand merci aux USA
    Grand merci à Israël et aux Juif marocains
    C’est fini
    Plus de discussion sur le Sahara
    Plus d’autonomie et plu de référendum
    Nous avons avons déjà des 12 régions marocaines qui sont en sorte en autonomie
    Maintenant nous travaillons pour le retour de Sahara qu’est aux des algériens
    Nous travaillons pour le retour de Mlilya et Sewta
    Nous travaillons pour le retour des Îles Canaries
    Ils faut que les marocains et les marocaines travaillent pour le développement de notre pays
    Oubliez l’islam radical et salafistes

  • La marionnette du régime Harkis
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:49

    Pour le 19 Ali la marionnette qui a vendu son âme et près a vendre encore plus tellement la maladie incurable du Maroc lui fait ravage dans son petit cerveau d’une petite nature marionnette de Brahim Rakhiss qui dort a genoux devant ces maîtres Harkis n’oublie pas vous êtes une honte des arabes et les africains puisque ils ont compris que vous avez trahi toute un continent et soyez sûr marionnette honteuse vous ne pouvez rien faire contre la puissance africaine du Maroc puisque c’est une équation très élevé pour les Charlots ramassés du régime Harkis faibles d’alger aux diables toi la marionnette et ton régime Harki faible vaurien d’alger comédie

  • حسن بن علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:52

    الى 27 ……. المعقد من التطبيع …
    هل تعلم ان اليهود جزء من المكون البشري المغربي..
    هل تعلم انهم مواطنون مثلك مثلهم في اىحقوق والواجبات….
    هل تعلم انه كان منهم فلاحون …اسكافيون …تجار….حدادون ….لحامون ….بزناسة ….مثلهم مثل بقية المغاربة …..
    هل … وهل …. وهل تعلم ان افكار القومية العربية دجنتكم حتى صرتم ترون الحقيقة بعين واحدة…
    …..نعم للتطبيع …اما الصحراء فهي مغربية …احب من احب و كره من كره …حررها اىمغاربة وليس اسرائيل او امريكا….

  • الحقيقة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 14:53

    جرى توقبع نص الاعلان الدي وقعه الرئيس السابق دونالد
    ترامب، بعد ذلك على الدول الـ193 الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، كوثيقة رسمية لمجلس الأمن.
    مادا تريدون بعد ايها الاعداء.

  • khalid
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:05

    المرجو موافاتي بمعلومات حول الا اضي الالمسلوبة من طرف جارالسوء

  • mzk.y.m
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:09

    الى السيد الدي يدعي انه من الناضور انا لا اضن انك من أهل الناضور المجاهدة انت على ما اضن انت من تكنة في دولة العسكر لمادا تخفون هويتكم الرجل هو الدي يقول كلمة الحق ولو في شخصه كل شيء علموكم دولة العقول المتحجرة تزويره فيقوا لقد اصبحتكم اضحوكة للعالم وقريبا ستصبح دولة جنوب السودان تقرضكم يا للتخلف الفكري والتنموي الا تخجلون يا دولة النفط والغاز عندما ترون اين وصلت قطر والامارات والسعودية والان بدات دول غير نفطية تتوفق عليكم في كل شيء المغرب بقيادة محمد السادس فطن بكم وبدأ في التنمية وترككم تستحيوا حتى تدكروا بلدكم امام الناس فيقوا من سباتكم ودعوا المغرب لقد تجاوزكم بخمسين سنة

  • مواطن
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:10

    ضحك على الذقون وفرقعه اعلاميه
    كل يوم خبر جديد يتمحور على نفس الموال
    إعاده وتكرار لحد الملل
    كفايه كذوب

  • Freethinker
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:12

    شكرا لإخواننا اليهود لي واقفين معنا. لا ترامب ولا بايدن لي قرروا. خوتنا اليهود هوما الكل فالكل! عاش المغرب وعاشت اسرائيل وعاشت أمريكا ولا عزاء للعدو الخرخوري!

  • خلدون
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:22

    لاواه لاواه غادي نعطيوهم الصحراء لما تطلع الشمس من الغرب وسيدخلون اليها فرحين وسينفخ في الصور ههههه

  • إسلام
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:24

    شكرا لملكنا محمد السادس، شكرا للسيد ناصر بوريطة، شكرا للسي عمر الهلالي، شكرا لسفرائنا في دول العالم، شكرا لجاليتنا المغربية سواء كانوا، عرب أو أمازيغ أو يهود ومثلوا بلدهم أحسن تمثيل، شكرا لماما امريكا على حسم الأمور في قضية الصحراء, فل نمضي قدما نحو ازدهار بلدنا…

  • محمد الوجدي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:30

    العقبى للصحراء الشرقية (تندوف،كلوم بشار، تلمسان القنادسة) و سبة ومليلية والجزر الجعفرية المغربية ونقول لكابرانات الجزائر و بورقعة الإسباني نحن المغاربة راجعون وعلى العهد حافظون والتاريخ يعيد نفسه

  • الى فاسي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:32

    انا شفت في صفحة global Fire Power
    تحتى هذه الصفحة تجدون خريطة المغرب الجديدة
    Global Firepower Countries Index
    لسنة 2021
    لقيت ماعدا خريطة المغرب من غير الصحراء الغربية
    حشومة علينا سنوات ونحن نطالب بالصحراء المغربية
    لا جدوى حشاوهالنا اليهود وامريكا
    ربما نطالب دابة بسبتة ومليلية احسن

  • نجيب
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:32

    أكد الناطق باسم الخارجية الأمريكية “إننا ندعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الوضع وتأمين وقف أي أعمال عدائية”.
    وأضاف “نحن نتشاور مع الأطراف، ونتشاور مع الحكومات الأخرى في المنطقة وخارجها، حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة لهذا الصراع الطويل الأمد. نحن نؤيد بشدة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث شخصي للأمين العام للصحراء الغربية والقيام بذلك في أسرع وقت ممكن، ونحن على استعداد لمواصلة المشاركة بنشاط مع جميع الأطراف لدعم هذا المبعوث”.

  • Brahim Ghanaia
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:35

    تبرأت الإدارة الأمريكية من تصريحات منسوبة لمستشار جو بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك يقول فيها إن واشنطن لم تتراجع عن قرار دونالد ترامب حول الصحراء الغربية.
    وسئل الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في المؤتمر الصحفي اليومي، حول الموقف الرسمي للإدارة الأمريكية من تصريحات لمستشار جو بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك يقول فيها إنها “لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، في الوقت الحالي على الأقل”.
    ورد نيد برايس بالقول: لا يوجد تغيير تجاه هذه القضية، وأنه لا يوجد أي جديد في الموقف الأمريكي من النزاع…. من النزاع وليس من الإعترف او ما سمي بي اعلان ترامب

  • عادل بوموجة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:35

    قلناها مرارا وتكرارا والتكرار يعلم الخرائري الحمار قرار سيدهم اترامب هو قرار دولة وليس قرار شخصي هنا أمريكا العظمى وليس بلد التبون أحسن مرحاض في العالم العربي والإفريقي أحب من أحب وكره من كره كما قال عمي التبيبين ، اسألوا كم من مليار بذرت دويلة الخرائر على هذا الإعتراف وسوف تعرفون بأن من يحكم الخرائر هم مذلولين جوعوا شعبهم وشردوه خدمة لأسيادهم الأوروبيين

  • سعيد فاء
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:38

    صدمة كانت قويا كانت قويا فلوس لبن داه بن البطوش ماشي الزعطوطهههه

  • ابواسيل
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:39

    العقلية المغشوشة الجزائرية فلا تنتظرون منها التغيير!!! انهم ظلماء حقاد و غدارة فلا تهدأ لهم البال الا بالتحريض و تشويش خدمة الآخر !!
    فلا ينصتون حتى الا مطالب شعبهم !! الحراك في جهة و العسكر بالادن الصماء !!!!

  • citoyen
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:44

    cette affaire a tellement fait couler beaucoup d’encre. certainement elle va faire tomber beaucoup de tête qu on peut l’appeler BEN BATOTE-GAIT

  • abdou
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:45

    الغريب هي صحافتنا لماذا تبحت عن موقف حكومة بايدن عن الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء هل لم تقتنع بجدية الأمريكان ؟ ربما لكن الذي تتأكد تبوتيا في مجلس الأمن ٱستحالة الإستفتاء . و ماذا تبقى إذا . إلا الإعتراف بمغربية الصحراء .وذهب صاحب الجلالة بعيدا بالحكم الذاتي لبخنق خصوم الوحدة الترابية للمملكة الذين هم دول معروفة ومعزولة التي أرادت أن يستمر هذا العبث دون حل ولهم مصلحة هم أدرى بها . وجعلوا الصحراريون مطية لخبتهم بينما الصحراويين فهم مغاربة ملكيون حتى النخاع ويقدسون البيعة أكثر من غيرهم وهم في وطنهم مع ملكهم و أعين ما أقول .أما الشردمة المصيطر عليها فيهم مسؤولون لا يملكون قرارهم تحت أعين وصاية نظام لحزاءري .وأمريكا تؤكد أن الحل الوحيد الأوحد هو الذي على الطاولة وما على المغاربة إلا الصمود أما الأمريكان فهم بحانبهم و المناوءين الذين يريدون ٱستمرار هذه. المهزلة أصابهم السعار و عاشت لصداقة الأمريكية المغربية منجدرة وفي تنامي بٱستمرار وعاش الملك. وعاشت المملكة موحدة مزدهرة بين الشعوب.

  • Jalal
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:46

    الى رقم 49: على الجزائر ان تقرر مصيرها اولا وتتكلف بحل مشاكل الطوابير التي لا تنتهي وانداك يمكن أن تتكلم

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:47

    الان ابواق العسكر سيقولون بان الدي سيخلف بايدن سيلغي قرار الاعتراف حتى و ان رجع ترامب للبيت الابيض فهم داءما يحلمون

  • مغربي في اوروبا
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:49

    المغاربة غادي يمشيو بعيدا ان شاء بقيادة سيدنا محمد السادس،واعانة الله والحلفاء الاصدقاء الاشقاء الخليجين،والولايات المتحدة الامريكية،واسراءبل،والاتحاد الافريقي. الدين تجمعنا معهم علاقات حب،واقتصاد ومصالح متبادلة.
    والأهم اننا كمغاربة عندنا الرغبة ديما في التطور.والوحدةوالاحترام المتبادل
    وموتو الجيران الشر.من قلة الشي بقاو حاضينا…اما قضيتنا القومية.فلا تسامح مع الاعداء.بيض او اسود؟

  • براهيم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:55

    اهنأ الشعب المغربي مرة أخرى بهذا ابهذا الخبر اليقين!
    اولا اتمنى من الدولة أن تتخذ ذالك اليوم الذي اعترفت فيه امريكا بمغربية الصحراء كيوم امريكا في المغرب .
    هذا الاعتراف كأن امريكا زودتنا بترسانة عسكرية بهذا العتاد :
    25 طاءرة F35
    و. 70.000 جندي امريكي
    و 40 اباتشي المتطورة
    و صواريخ طوماهوك .
    لقد لاحظت كيف أن شنقريحة مجرد ان انتهت مناورات الاسد هرع الى روسيا الإلحادية بنفس السرعة التي يهرب بها الشيطان اذا سمع الاذان و مباشرة امضى على صفقة ب 7 ملايير دولار !!!!!!!!

  • علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:56

    اتمنى غير نشوف وجوهكم حينما تقرءوا تعاليقي
    الضاربة في صميم قلوبكم
    كامل الشكر الى الاستاذةً الوطنية التى ذكرتني بالخير

  • Marokano
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 15:57

    المغرب هو أول دولة في العالم
    إعترفت بإستقلال أمريكا

    هنا تكمن عضمة المغرب

    ( المغرب قرأها من قبل بأنه سيحتاج ألى الولايات المتحدة الأمريكية )

    هنا يكمن ذكاء المغرب

    أمريكا لن تتخلى عن المغرب

  • مغربي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:17

    قالها عادل امام في مسرحية الواد سيد الشغال… ينصر دينك يا بو حنيفة

  • الى البيزات
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:17

    هده ستكون البداية؛لأن كل دول العالم كانت فقط تنتظر هدا الإعتراف من الدمقراطيين؛
    إدن موتوا بغيضكم

  • Le patriote
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:18

    Allah al watan al malik vive le Maroc vive les Usa et toutes les nations qui nous aiment

  • MOH
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:21

    au numéro 102 attention AVEC LA FORCE ET LE POUVOIR DES ÉTATS UNIS C EST EUX QUI DIRIGENT LE MONDE ET SUIVANT LEUR INTÉRÊT

  • المعقول
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:35

    الجزاءر دويلة أو قطة مدللة لماما فرنسا وتطيع اوامرها بالحرف وهما معا زاءد اسبانيا يتكالبون على مصالح المغرب والمغاربة ولكن بعون الله السياسة الحكيمة لملكنا وحكومتنا تقف لهم بالمرصاد كشوكة في حلقهم.

  • فاطمة تافراوت
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 16:37

    الحمد الله والشكر لله دائما وابدا
    والصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرت الله الأرض ومن عليها حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل في جارة السوء وصنيعتها البوليبوزال
    عاش المغرب ملكا وشعبا

  • احبك ياوطني
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:18

    الكلاب تنبح والقافلة تسير .كلنا يعرف من هم الكلاب ومن هي القافلة

  • البوليزاريو
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:18

    كل المعلقين السلبيين لحد الساعة أبناء الرحل؛العملاء للنظام الخرخوري مشغولون بالجبهة الداخلية؛ثم إخراجهم الى الشارع لمراقبة الحراك

  • من اسفي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:35

    هدي خدمة سانك سانك
    يالله طرطقو

  • المو حسن
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:40

    اشجع الشعب المغربي ان يرفع رايتي المملكة و الولايات المتحدة الأمريكية احتفالا بالصداقة العتيقة و المتينة اللثي تجمع البلدين و ذالك يوم الاحد 4يوليوز العيد الوطني الامريكي

  • Ali
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:44

    بليد و غبي كل الغباء من يعتقد أن أمريكا ستضحي ببلد مثل المغرب من أجل دولة تحكمها طغمة من الكابرانات. ناهيك من ماضي دولة الكابرانات الخبيث مع أمريكا.

  • احمد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 18:01

    اين تبون اين الجنرالات. اين مول الأذنين اين أبواق البوليزاريو. اين المعلقين المدافعين عن الجنرالات. في البرامج التلفزية اين المعلقين الجزائريين بهيسبريس والمشككين في اعلان ترامب بتويتر
    الكل دخل جواه اوتكمش لان الحق مع أصحابه والحاقدين هضارين اموال الشعب الجزائري خرجوا من اللعبة خاسرين مصدومين مدللين

  • سعد الحديقة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 18:15

    العز و النصر لبلاد عاش الملك
    وشعارنا الدائم الله الوطن الملك
    واي للجيران المنافقين والحساد
    المغرب يتجاوز الجار المنافق على الأقل ب 100سنة

  • غزاوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 18:17

    مجرد تساؤل.
    ما هو الفرق بين الإدارة والدولة!؟
    يا عبد الرحيم، يا العسري، إلى هذه الدرجة لا تفرق بين الإدارة والدولة.
    الدولة باقية والإدارات تتعاقب عليها، تسير بها للخلف أو الأمام وفقا لقراراتها.
    إدارة ترامب ذهبت وأمريكا باقية، وحلت إدارة بايدن لإدارتها. قد تتمسك أو تتراجع بقرارات سابقتها.
    جاء في المقال ما نصه:
    “وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في ندوة صحافية، أن الاعتراف بمغربية الصحراء هو “موقف الإدارة”، في إشارته إلى أن هذا الاعتراف هو موقف الدولة الأمريكية”انتهى
    لأن نيد برايس استعمل عبارة “إدارة” ولم يستعمل عبارة “أمريكا أو الدولة” للفرق بينهما، هرول العسري إلى دفتر مفرداته واضاف عبارة “في إشارته” ليؤول تصريح المسؤول الأمريكي بما يهوى المداويخ أو ليصحح لنيد بريس تصريحه كأنه لا يفرق بين الإدارة والدولة.
    ولتبسيط الموضوع أختتمه بتساؤلين اثنين:
    لماذا لم يستعمل نيد برايس عبارة “أمريكا أو الدولة الأمريكية”!؟
    لماذا بعد 6 ستة اشهر، مازالت إدارة بايدن (ولا أقول الدولة الأمريكية) تمارس الغموض ولم تخرج من المنطقة الرمادية وتعلن بصراحة تمسكها بقرار إدارة ترامب كما فعل ترامب نفسه.

  • حسن بن علي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 19:11

    الى 189…..
    نعم هناك فرق بين الادارة و الدولة …. وهذا معروف …
    لكن العبرة تكمن في نفي صفة التغيير عن موقف الادارة الامريكية ….
    اي ان موقف الادارة اسابقة هو نفس موقف الادارة الحالية.

  • ياسين
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 19:28

    مساكن هاد الجزائريين باعوا الغالي والنفيس وعطشوا وجوعو الشعب وقمعوع وشرشروه وبالاخر الصحراء مغربية

  • إلى غزاوي تعريف الإدارة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 19:36

    بقيت تسبح بين الإدارة و الدولة و لم تعطي تعريف لأي منهما، و بما أنك تفهم بالأسئلة عل تنتهي الدولة بإنتهاء أمد او صلاحية الإدارة. هل الرئيس الأمريكي يستطيع تغيير نظام الحكم، نظام الإنتخابات، التحالفات،….. و هو إدارة حسب تعريفك. الإدارة هي إداة تنفيد سياسات الدولة (بدون سباحة). عندك مشكل مع السيد ترامب و ليس مع إدارته أو دولته.

  • особенным
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 20:20

    يضحكونني من يتمنون تغيير القرار لوول هذا إتفاق ثلاثي برعاية اسرائيل و اللوبي اليهودي و الايباك المتحكمة في اللقرارات و المسيطرة على مفاصل السياسة الامريكية..يعني هاد شي مافيهش الضحك.المغرب لا يلعب يا سادة.إنتهى الكلام

  • عبد الحميد اليوسفي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 22:10

    والله إنني شخصيا أعتبر مشروع الحكم الذاتي من الماضي، وقد فات أوانه وأصبح متجاوزا بعد التحولات العميقة التي شهدتها الساحة الدولية فيما يتعلق بقضية وحدتنا الترابية. فالمغرب في صحرائه، وجهود التنمية في المناطق الجنوبية قائمة على قدم وساق بدعم خارجي عربي وعالمي فاق التةقعات، وإنما علينا الآن أن نعمل بجد وبسرعة على توطيد التنظيم الجهوي الموسع، الذي سيكون البدبل الموضوعي والمنطقي لمشروع الحكم الذاتي، الذي أملته علينا ظروف لم تعد الآن قائمة.
    المغرب في صحرائه… انتهى الكلام.

  • med,@@@
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 22:16

    معركتنا الدبلوماسية المقبلة مع گوگل Google,من أجل عرض الخريطة الرسمية للمملكة المغربية على الصعيد العالمي مكتملة .

  • simo simo
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 23:49

    الصحراء مغربية بغاو الا كرهو عاش الملك

  • marocain americain
    السبت 3 يوليوز 2021 - 00:09

    maintenant je suis en vacances a dakhla,,,tout est marocain,,,les drapeaux marocain,,,la gendarmerie marocaine,la police marocaine,,les matricules des voitures marocain,la monnaie qui cicule le dirhams marocain il n,y,a aucune difference entre la ville d,agadir ou de casablanca avec dakhla koulchi maghrebi,,,,,est ce que ces derigents algeriens sont vraiment des Anes pour attendre encore que les USA reviennent sur leur decision,,,,,,,,,,,,,,,,wow les fruits de mere a gogo,,ce n,es pas comme le pays
    de misere ou un kilo de sardine depasse les 60 dhs,,,,parlons pas des merlants et du solle et des crevettes qu,ils voient juste dans les dessins animes..

  • مصطفى ميز
    السبت 3 يوليوز 2021 - 00:14

    نطلب من المغرب ملكا وشعبا وحكومة رفضها التام قبول الحكم الذاتي،فلتبقى البوليبال المرتزقة المدعومة من العسكر الخرايرية الفاسدة،جامدة معفنة متسخة في تندوف إلى أن تنقرض هناك،فلا غالب إلا الله.

  • بوزيان
    السبت 3 يوليوز 2021 - 06:21

    الحمق انواع، ومنه ما اصاب حكام الجزاءر منذ ازيد من اربعين سنة، ولا زالوا يحلمون بالجمهورية الصحراوية ودعم البوزبال في حلمهم بانشاء دولة او الوصول الى الصحراء المغربية ،
    ومع كامل الأسف لل يوجد رءيس عاقل في الجزاءر لينظر عن قرب ما خسروه من أموال الشعب الجزاءري الشقيق الذي يظن من قلة الماء وغلاء المعيشة وتزايد الفقر وانتشار البطالة ،والدليل هو هذا الحراك الشعبي المبارك الذي ينادي بالتحرر من عهد العسكر والمطالبة بادارة مدنية نزيهة تعيد للشعب الجزاءري حريته واستقلاله الحقيقي الذي حرم منه منذ تولي العسكر ادارة
    الحكم، ومع مرور الزمن يزداد تبون تصعيدا في خرجاته وتصريحاته المتناقضة ضد المغرب الذي اتخذ طريقه في التنمية والازدهار وتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع الميادين، ويحز في نفوسنا الوضع المزري الذي يعيشه اخواننا في الجزاءر من جراء حكامها هم لهم الا التدخل في الشؤون المغربية هم وهم من يساندهم في هذه الاطروحة التى افقدتهم مكانتهم افريقيا ودوليا لأنهم يحلمون وهذا الحلم لن يتحقق بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره اللًه،
    اللهم الهم حمام الحزاءر طريق الصواب لانقاد شعبهم

  • الوجدي
    السبت 3 يوليوز 2021 - 11:22

    مريكا تصدم الجزائر والبوليساريو بعدم التراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء
    ===========
    كيف يكون هذا ووزيرها للخارجية يحث الامم المتحدة على الاسراع في تعيين مبعوثها
    أظن انكم تبيعون الريح للمغاربة ، والسمك في البحر للقراء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة