"البيجيدي" يطالب بالتحقيق في "أساليب العنف والبلطجة"

"البيجيدي" يطالب بالتحقيق في "أساليب العنف والبلطجة"
صورة: أ.ف.ب
الأحد 5 شتنبر 2021 - 10:52

على بعد ثلاثة أيام من موعد إجراء انتخابات 8 شتنبر، ندد حزب العدالة والتنمية بما سماه “أساليب العنف والبلطجة”، التي يقودها بعض خصومه السياسيين ضد مرشحيه على مستوى مدينة الرباط حيث ترشح أمينه العام سعد الدين العثماني.

وربط حزب “المصباح” في بلاغ أصدرته كتابته الإقليمية بالعاصمة، “أساليب العنف والبلطجة” التي يتعرض لها مرشحوه، بـ”نجاحات الحملة الانتخابية التي يقودها الأخ الأمين العام ومناضلو الحزب على مستوى مدينة الرباط”.

وذهب الحزب إلى القول إن فريق أمينه العام تعرض لـ”هجوم منظم من طرف مجموعة من البلطجية المأجورة”، حين كان يقوم بجولة في شارع الحسن الثاني وبعض المراكز التجارية.

وأضاف أن من وصفهم بـ”مجموعة البلطجية المأجورة” حاول أفرادها الاعتداء على مناضلي الحزب، ومنهم من تعرض للتعنيف والسرقة واستعمال أساليب السب والقذف.

وطالبت الكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية بالرباط السلطات المحلية والأمنية بفتح تحقيق في ما جرى من “عمليات التعنيف والتحرش والسرقة التي يتعرض لها مناضلو الحزب خلال هذه الجولة”.

وأكد الحزب عزمه مواصلة الحملة الانتخابية على مستوى جميع مقاطعات الرباط “بشكل حضاري”، والحرص على التواصل مع المواطنين.

وشدد على أن ما سمّاه بـ”الأساليب البائدة” لن تثنيه عن الاستمرار في حملته الانتخابية، “ولن ترهب مناضلات ومناضلي الحزب ولن تثنيهم عن الصمود ومواجهة مختلف أنواع التهجمات والاعتداءات”.

من جهة ثانية، دعا البلاغ الناخبات والناخبين إلى التصويت بكثافة خلال انتخابات 8 شتنبر لمرشحي “البيجيدي”، “لترسيخ المسار الديمقراطي ببلادنا بعيدا عن أساليب العنف والبلطجة وشراء الذمم”.

كما دعا المواطنين والمواطنين إلى “التركيز على التنافس الشريف بين البرامج الانتخابية والاحترام المتبادل بين الفرقاء”.

‫تعليقات الزوار

53
  • mehdi
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:00

    pjd خاصو يمشي فحالو مبقاش صالح

  • زاءر
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:00

    عشنا وشفنا في كل المدن والقرى والأسواق المغربية نسمع كلمة ارحلوا والشفارة وتجار الدين كلشي عاق بيكم تقال في وجه حزب العدالة والثنمية .
    لم يسبق لأي حزب في المغرب ان وقعت اليه هذه الشوهة وهذه الفضيحة

  • الرباطي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:01

    في يوم الانتخاب ستصدمون
    بدأت الحجج ورمي الآخرين باتهامات باطلة
    10 سنوات وانتم تكذبون على المغاربة
    وجهكم قاصح تواجهون الناس اليوم
    لكن الجواب كان صادما
    لانريدكم ارحلوا

  • عمر
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:01

    ،نرفض العنف
    ولكن نرفض أيضا التباكي وتقديم النفس كضحية من أجل استعطاف الشعب الذي لم تعد حيلكم ومقالبكم تنطلي عليه..
    لقد خذلتمونا
    ارحلوا غير مأسوف عليكم

  • جواد
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:03

    التباكي والشكاوي الفارغة الناس يحتجون عليكم في الشوارع مباشرة وعوض فهم الرسالة تهربون إلى الأمام سياسة النعامة

  • زهرة
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:07

    من كل قلبي اتمنا لكم المرتبة الاخيرة افقرتمونا بنفاقكم و الان تتباكون و تمارسون نفس الالاعيب كي تنالو عطف السذج و السفهاء الذي صوتو عليكم ,,,حسابنا معكم يوم العرض الاخير امام الجليل القذير

  • Rachid
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:08

    المصباح سيذهب الى مزبلة التاريخ, اما البلطجة هي كل مااقترفه هذا الحزب في حق المغاربة.

  • عبد ربه
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:08

    باراكا من الغميق والديبيخشي راه المغاربة علقوا بيكوم،شوفوا ليكوم شي أسطوانة جديدة من غير الدين والمضلومية، راه بنتوا على حقيقتكوم وما درتوا للوطن والمواطن حتى شي منفعة غير ضريتونا وتهليطوا فراسكوم وأولادكوم.

  • المواطن المغربي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:09

    هاداك الحزب ديال الشيطان و ديال رباعة الشفارة و الانتهازيين خصهم يترجمو فين ما مشاو في المغرب

  • ملاحظ : استراتيجية التباكي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:10

    أتمنى فعلا أن يفتح تحقيق في ادعاءات هذا الحزب الذي يتخذ من المضلومية والتباكي أثناء الحملة الانتخابية ومن تخراج العنين والتفرعين على الفقراء أثناء تحمل المسؤولية كاستراتيجية خاصة به.

  • Saad
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:12

    اساليب الحزب لم تتغير منذ 2011 حيث ان التباكي و ادعاء المظلومية اصبحت سياسة متأصلة في الحزب. الحزب يقود حملته تحت عنوان اكمال الاصلاح، اي اصلاح؟ هل لم يكتمل اصلاح منازل و فلل اعضاء الحزب بعد؟ اي اصلاح و هم خربوا الوظيفة العمومية وفرضوا شروط مجحفة على الطبقة العاملة و سرقوا اموال المتقاعدين وفرضوا التعاقد على ابناء الشعب بينما هم يتمتعون باجور سمينة وتقاعد لم يدفعوا فيه سنتيما واحدا. ماذا اصلح الحزب منذ قدومه سوى تعدد الزوجات و الخليلات و الانبطاح للنظام مقابل الامتيازات. كم عدد المفسدين الذين ادخلوا السجون؟ ما هو ترتيب المغرب في ما يخص الشفافية و محاربة الفساد و الرشوة؟؟؟ الفساد زاد و الرشوة استفحلت و الديون زادت و البطالة تمددت وهؤلاء لازالوا يصرون على انهم يحسنون صنعا. لو كان فيهم ذرة ايمان لحاسبوا انفسهم اعادوا حساباتهم. لم يعد اغلب الشعب يثق بهم لذلك هم الآن يعولون على خطاب الدروشة و المظلومية، بل حتى ان البيليكي خرج بوجه مكشوف يدعو فيه ساكنة فاس للتصويت على اي حزب الا حزب الاحرار لانه يعلم ان مدوخي الحزب سيصوتون له مهما فعل ولا يخشى من اي حزب سوى حزب اخنوش لذلك هم يحاربونه .

  • ولد بني ملال
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:15

    حزب أفقر عموم الشعب المغربي و تسلط على أرزاق الموظفين البسطاء وقضى على الأخضر واليابس ، ويطالب المواطن بالتصويت عليه بكثافة..؟؟؟!!!

  • said sd
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:15

    هذا الحزب الله ما كيحشم وما عندو علاش يحشم المغاربة يخرجه على الباب وهو كيرجع لهم على السرجم

  • Citoyen
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:16

    Sincèrement je suis pour user de toutes les manières pour vous éviter à vous Si Otmani et à votre parti de jouer le moindre rôle ds la scène politique.Car vous êtes tous hypocrites et pleureurs. Nous vous connaissons mieux pour ne plus croire en vous et à Benkirane.

  • مغربي اصيل
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:17

    نجاحات ؟؟ عن أي نجاحات تتحدثون، مخيلتكم الواسعة تصيبكم بالهذيان، لا أحد يريدكم ،انتم افشل الفاشلين، و عن أي خصوم تتحدثون، لقد نزلتم إلى اسفل السافلين، ما يحدث لكم هو تمهيد لمعاقبة الشعب لكم و ميعادنا بعد الانتخابات.

  • red
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:19

    لا يريد حزب العدالة والتنمية ان يعرف ان اعمال البلطجة ضد مرشحيه نابعة من كره المواطنين لهدا الحزب لي باع الماتش وضحى بشعب كامل مقابل دراهم معدودات اليوم جاء وقت الحساب بعتو ريسكوم رخاص باي باي حزب سيموت الى الابد

  • Rachid bolofa
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:22

    لا أعاد الله أيامكم علينا.أسوء مرحلة عاشها المغرب.لولا ملكنا ومجهوداته الكبيرة لكنا الآن في الصفوف الأخيرة عالميا.أرجو من الله أن يمكنكم من الحكم مرة أخرى

  • بداو يبكيو
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:22

    البلطجة كلشي دارها. الازمي في فاس تسبب في فوضى وجاب معاه لي فيدور فالحملة ديالو تشادو مع المواطنين. اذن لي ضرباتو يدو مايبكي.

  • Hicham
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:23

    صورة تبعث عن رسالة مبٌطنة و مسيئة لحزب العدالة والتنمية. حشمو شوية فين هي الحيادية.

  • مواطن غيور1
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:26

    ااسلام عليكم
    ضربني وبكى وسبقني واشتكى ههه.
    غريب امر السياسة في المغرب، 10سنوات والحزب يقمع في المغاربة، زدتو عليهم الساعة المسؤومة التقاعد الزيت… ولما يشتكي المغاربة يتهمهم بالبلطجة!؟؟

  • Hassan
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:33

    اوا باز لهذا الحزب 10 سنوات كلها مشاكل وباقي باغيين ازيدونا .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ديوجين
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:38

    حزب فقد كل مقومات المصداقية وخان الامانة ومبغاش يحشم مازال 10 سنوات شهدت تدمير القدرة الشرائية للفقراء والاجهاز على المكتسبات خاصة الموظفين شنو بغيتو مازال يتعرضوا ليكم بالحليب والتمر عندكم الزهر اللي محطوكم فشي بركاسة ودبااا سيرو ديرو الحملة ف حي الاميرات وحي الرياض في احياء الاغنياء قولهم يصوتوا عليكم لانكن تهليتو فيهم مزيان طيلة 10 سنوات

  • معاذ
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:39

    كلمة حق، العدالة والتنمية هو الذي زرع البلطجة والنزعة العدوانية والاستبدادية من خلال مرجعيته الدينية وهاهو الآن يتجرع من نفس الكأس الذي كان يشربه للعلمانيين الذين تعرضوا لكافة أشكال الإرهاب والاعتداء والعدوان والذين كانوا ضحية لهذا الحزب ومرجعيته وأتباعه الذين يشكلون الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب المغربي طيلة عشر سنوات وسيترك بصمته في الحكومة المقبلة بعد رحيله.

    موعدنا 8 شتنبر لنلقنكم درسا في المواطنة الحقة ياتجار الدين.

  • مغربي أصيل
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:47

    حزب العدالة والتنمية هو الحزب الوحيد بالمغرب الذي يتهم دائما معارضين بالبلطجية كما لو أنه حزب مسلم والأحزاب الأخرى كافرة حسب ظنه.
    سابقا عندما يعارض المواطنين حزب العدالة والتنمية المغربي يرد المنتمون للحزب بأن معارضيه بلطجية تابعين للمخزن وحاليا أصبحت أصابع الاتهام تشار للأحزاب الأخرى المتهمة باستعمال البلطجية لمحاربتها وهذه أعذار معروفة عند حزب العدالة والتنمية مند نشأته بالمغرب وهي اتهامات يستخدمها الحزب عندما يصطدم بمعارضيه الذين أغلبهم لا ينتمون لأي حزب بل هم مواطنون يبحثون عن لقمة عيش كريمة ولا علاقة لهم بالسياسة و السياسيين.
    حصيلة العدالة والتنمية بالحكومة المغربية والجماعات المحلية 00 ولهذا السبب أصبح هذا الحزب غير مرغوب به لأنه استعمل الدين لخضاع بسطاء المواطنين.. للإشارة وبحكم تواجدي بتازة وفاس فإن حصيلة الحزب على مستوى جماعة تازة 00 وهي الجماعة التي يترأسها جمال المسعودي وهو أكبر كذاب شهده تاريخ مدينة تازة إلى جانب المتسلط الأزمي عمدة فاس الذي عاد بالمدينة إلى الوراء ب 20 سنة.

  • anzar
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:48

    وماذا عن أساليب البلطجة التي استعملها مرشحهم الأزمي صاحب القولة المشهورة البيليكي الديبشخي،بفاس وبالضبط في حي الطالعة؟؟!!

  • PureMinded
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:52

    اكاد اجزم ان العثماني لو ترشح في دائرة اوسرد حيث العقارب و افاعي الصحراء اكثر تعدادا من البشر فسيتبعونه حتى يرحل من الكثبان الرملية و سنسمع بلاغا من البيجيدي يتهم العقارب و الافاعي بعرقلة الحملة.

    حصيلته تتكلم عن نفسها، السيد تم دفعه كرويضة سوكور بعد ما وقع ما بنكيران و لكنه ليس اهلا للمهمة و لا يتوفر على شخصية رجل يقود البلاد (و لو صوريا لاننا نعلم من يقود البلاد فعليا).

    العثماني رجع لعيادتك و قابل مرضاك و اعط السياسة مسافة الامان.

  • Hamid
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 11:58

    حكمتم عشر سنوات ولم تغيروا شيء في أخلاق المغاربة بل بالعكس في عهدكم ترعرع الاجرام والبلطجة وسب الملة والدين في عهدكم وقع انفلات أخلاقي خطير نحن نعلم أن مجال الأمن وتخليق الجو العام هو خارج نفوذكم وتابع لوزارات السيادة لكن المغاربة عموما لا يرون إلا حكومتكم المحكومة ويعتبرونها هي سبب كل المصائب. متعاطف سابق

  • مستاء
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:00

    هذا رد فعل عادي على ما اقترفتموه من عنف ضد المواطنين والمواطنات خلال عشر سنوات.

  • هشام كولميمة
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:03

    العنف الحقيقي هو الذي مارسه هذا الحزب الوصولي الانتهازي في حق فقراء هذا الوطن الذي نحبه جميعا برفعه شعار عفا الله عما سلف و بذلك شرعن الفساد الذي يدعي أنه يحاربه.هههههه.

  • فيق الباجدي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:05

    ما تعرض له حزب البجدة هادي جدا نفس ما تعرض له بفاس و مكناس تافيلالت القنيطرة وجدة تازة اسفي الدارالبيضاء الكبرى انها ردات فعل مواطن قهرتوه لمدة ولايتين لا يوجد بلطجية ولا شيء من كذبكم مجرد مواطن عبر عن شعوره اتجاه خدماتكم الفاشل

  • York
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:29

    مواطن من الدار البيضاء ادعو الأحرار في الرباط وكل المدن المغربية أن تصوتوا ضد هؤلاء الأوغاد المنافقون حزب النذالة .
    لقد اذاقونا المر .رغم اني اؤمن بان القصر هو من يقرر في النهاية التشكيلة الحكومية.
    يعني الانتخابات عبارة عن مسرحية للاستهلاك الداخلي والخارجي. .
    الدول العربية دول قمعية ديكتاتورية. انتهى الكلام.

  • Simo
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:29

    ce qui s’est produit explique le ralbol et le mécontentement du citoyen à cause de votre mauvaise gestion dans tous les domaines pendant votre gouvernance, de votre manque à vos engagements envers le citoyen qui a voté et fait confiance en vous.

  • المعطي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:56

    عمر حزبكم عشر سنوات في الحكم ووعدتم المواطنين بمحاربة الفساد فإذا بكم تكرسون الفساد بل تجدون له مبررات حتى قال كبيركم عفا الله عما سلف وكأن المال المنهوب هو ماله أو مال دويه فضلا عن تجبركم على الطبقة الضعيفة .ولكن المواطن فطن لخبتكم وانكشف امركم تاكلو مع الديب وتبكيوا مع السارح

  • Rachid Rachid
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 12:57

    السلام عليكم
    الصورة خير دليل رمز المصباح من الاعلى الى الاسفل
    رحلة الهبوط لا محالة…

  • said
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 13:05

    كنتم في الحكومة و كانت لديكم جميع الصلاحيات من أجل محاربة و سن قوانين تحارب الفساد بجميع أشكاله لكن مع كامل الأسف قمتم بالتطبيع مع الفساد فلكم أن تحصدوا مما زرعتم.

  • في الهوى سوى
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 13:27

    كانت لكم النية بالعمل من اجل الشعب ولكن اصحاب القرار الاقتصادي جردوكم من المشاريع الكبرى ونظرا لعدم تجربتكم السياسية غرقتم في النباح حتى عدتم لا تفقهون شيئا وفتحتم الابواب على مصراعيها للنهب واستحمار الشعب الذي لا يريد الا العيش الكريم.
    اوضاعكم المادية تحسنت وضمنتم مستقبلكم ومستقبل أبنائكم اما الشعب فله الله.
    لا محاسبة ولا عتاب على ما فعلتموه خلال 10 سنوات عجاف، ولكن هناك ملك الملك الذي سنقف امامه جميعا ومن ثم لكل ذي حق حقه من غير زبونية ولا محسوبية.
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  • محمد
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 13:42

    ادا حصلتم على المركز الاخير في النتائج فسوف يكون يوم عيد .املي الا تحصلوا الا على اصوات اعضائكم و بزاف عليكم .لن نصوت عليكم افقرتمونا اهلكتمونا دعيناكم لله الله ياخد فيكم الحق .لا كفائة لاعضائكم و لا تقافة لهم و لا حتى وجه جميل لهم ارحلوا ارحلوا ارحلوا انكم اقبح حزب عرفه المغرب على مر التاريخ .كلكم اصحاب البيليكي و الدبشخي و تقاعد ب 7 ملايين .لم تقوموا باي عمل يدكر ارحلوا ارحلوا

  • ارحل pgd
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 13:52

    تقريبا كل التعاليق تطالب برحيلكم …
    لانكم لم و لن تقدمو لنا شئ غير الوعود الكاذبة

  • Hayat
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 14:01

    Toujours le même scénario des que les élections s approche il joue le rôle de victime !on espete k le pgd se classe dernier et finir de ce cauchemar !

  • الظاهري
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 14:15

    جميع الأحزاب المشاركة في الحكومة السابقة مرفوضة بلا استثناء

  • abdou
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 14:31

    فعوض ماتقلب على المشكل علاش الشعب دار ليينا هاد الحاله و تراجعون نفسكم كتقلبو على الخوا الخا ي من هنا نعرفو انكم ماتبدلتوش

  • رباطية
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 14:56

    الشعب المغربي المقهور، هو من تعرض لجميع أنواع البلطجة، بلطجة الغلاء، بلطجة البطالة، بلطجة تدهور الصحة والتعليم، بلطجة تفشي الجريمة،…
    بلطجة إغلاق الحمامات والمقاهي والمحلات التجارية دون تعويض ودون إعفاء من الضرائب.
    الشعب عاق وفاق بما فيه الكفاية.

  • Med
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 15:14

    من الدي استعمل الا سالبب البائدة والبلطجية والقمع في فترة حكمهم أليس انتم بضرب المعلم والاستاذ والطبيب والممرض والمهندس لانهم طالبو بحقوقهم .

  • حكبم
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 15:46

    سلينا من المصباح راه ذخلنا الضو بلا البكا والشكا

  • الفيلالي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 17:14

    في الحقيقة الدين تعرضوا طريق البيجيدي ليسو بلطجية ولا دفعتهم أحزاب أخرى لا هو رد فعل لقرارات حزب المصباح خلال عشر سنوات عام فيها المغاربة الشئ الكثير كلها كانت ضد المواطن وتحقيره وتفقيره بعدما تحققت بعض مطالبه ولو يسيرة على الحكومات السابقة وادا قمنا بعدها فإنها تتجاوز المئة قرار فمعاكسة البيجيدي لم تكن في الرباط وحده بل شملت عدة مدن

  • ملاحظ
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 18:40

    مثير للشفقة الى درجة الغثيان ان ينصب اعضاء حزب انفسهم أوصياء على المغاربة وكأنهم لم يبلغوا بعد الحلم ، ويحددوا لهم من يجوز ان يصوتوا عليه ومن لا يجوز، وكأن هذا الوطن ملك لهم ، وكأن المغاربة لم يمارسوا السياسة الا مع هذا الحزب الديني.
    مؤسف جدا ان ينحط مستوى هذا الحزب الى هذا الدرك الاسفل من الممارسة السياسية ، التي بدل ان تقوم على مقارغدعة الحجة بالحجة وتقديم البرامج الانتخابية وترك المجال بشكل ديموقراطي للمواطن كي يختار من اقتنع برنامجه، فان الحزب الديني لجأ الى تهريب النقاش السياسي الى جوانب شخصية خوفا من انكشاف محصلته الصفرية طيلة عشر سنين عجاف، بل ويلجأ اعضاؤه الى اطلاق سيل من الوعيد والتهديد وكيل الاتهامات وكأننا في سوريا او ليبيا دون مراعاة الظرفية الاقليمية للمغرب ، والمخاطر الخارجية ، وفي تشويه صريح لصورة المغرب في المحافل الدولية .
    لفد كشف هذا الحزب الديني انه لا تعنيه من الممارسة الديمقرطية الا ان يضل متمتعا بكراسيها وامتيازاتها والا فانها مزورة ومطعون ومشكك فيها حتى وان تم ذلك على حساب المصالح العليا للوطن .
    لكن الذي نسيه او تناساه هذا الحزب الديني ان المغاربة اذكياء

  • تغيير
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 19:15

    الشعب لم يعد يطيق اسم العدالة و التنمية كل ما هنالك انه يريد التغيير و اعطاء فرصة جديدة الأحزاب اخرى.
    الشعب يقول كفاكم 10 سنوات في رئاسة الحكومة و لم تفعلوا شيئا للعباد و لا البلاد.

  • محمد
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 22:37

    اللهما هذا منكر في عهد التجار الدين منعنا من الصلات ارتفعت الاسعار مرات عديدة عشنا كءابة بينما يعيشون في رحسن حال ابناؤهم يتابعون دراستهم في توركيا

  • visiteur
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 09:36

    ههههه هههه قرأت التعليقات اسفله .انتابتني موجة ضحك .ههه العدالة والتنمية 10سنوات وهو في

  • يوسف بن تاشفين محمد بن عبد الكريم الخطابي
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 09:53

    العدالة والتنمية نكث وعوده للمغاربة خاب املنا نحن المغاربة فيكم يا صحاب لحي منافقين .###### رصا ايوسف بن تاشفين حبس وقف . خاصك تكون موضوعي وواقعي . العدالة والتنمية 10سنين وهو في الحكم وما دار والو ولم يثبت عن احد من قياداته انه متورط في قضية فساد . يعني هما ماشي شفارة . زائد الحكومتين التي رأساها كانت عبارة عن فسيفساء من وزراء لأحزاب متحالفة نيتها الغدر والطعن ثم الوزارات السيادية التي هي المعيار الوحيد لتقييم اي حكومة لا تراسها عدالة وتنمية ثم ان البرلمان جخلوطة من مقاعد الاحزاب مقردنة اذا حاولت حكومة الإسلاميين تمرير قانون او مشروع فإنها ترفضها .واحرار الشعب المغربي يعرفون هذه الحقائق اذا ليس من العدل ان ادلي بحكم جاهز العدالة والتنمية ما دارت والو كاين شي حاجة ماشي هي هذيك هههه السبب بكل بساطة مايقدرو يديرو والو حفضا لدماء واعراض الشعب وديمومة الدولة على الاقل حال اللحاية يقول الدولة متوفرة العلف والامن حتى يدي مول امانة امانته ههههههه

  • abdel
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 10:10

    هل الحكومات السابقة كانت أحسن؟؟
    بالنسبة لي وبكل عقلانية كل الحكومات السابقة كانت غير شفافة ولا تعطي الشعب حتى حرية إبداء الرأي.
    أما الآن فلوبيات تلك الحكومات تعمل في الخفاء لا لشئ إلا لتشويه الصمعة و خلق الإشاعات. وسترون الويل حين سترع هذه الحكومات

  • مغربي
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 17:37

    واش حنا انتخبنا عليكم باش تسدو دور الخمور والفساد . فاش طلعتو سديتو المساجد والمدارس العتيقة .

  • ادريس
    الأربعاء 8 شتنبر 2021 - 19:53

    هل خطاب بنكؤران ليس ببلطجة اكبر مهرج وبلجيكا هو بنكيران بلا منازع

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس