النيابة العامة تحقق في تجاوزات خبراء قضائيين بوحدات سياحية بأكادير

النيابة العامة تحقق في تجاوزات خبراء قضائيين بوحدات سياحية بأكادير
صورة: و.م.ع
الأحد 5 شتنبر 2021 - 20:05

تنظر النيابة العامة والقضاء الجالس في عدد من الملفات تتعلق بوجود عدد من التجاوزات المسطرية لخبراء قضائيين في مجال المحاسبة، والتي رافقت طريقة معالجتهم لملفات تسيير وحدات سياحية بمدينة أكادير.

وحسب معطيات حصلت عليها هسبريس، فإن عددا من المستثمرين المغاربة المحليين والمقيمين في الخارج ارتأوا التوجه إلى النيابة العامة من أجل التحقيق مع خبراء متورطين في خروقات رافقت طريقة تعاملهم مع ملف لفندق سياحي.

وقررت النيابة العامة متابعة اثنين من الخبراء القضائيين في مجال المحاسبة، بتهمة النصب، في هذا الملف المعروض أصلا أمام أنظار المحكمة التجارية الابتدائية بعاصمة سوس منذ خمس سنوات؛ من خلال إحالته على المحكمة الجنحية للبت في التهم الموجهة إليهما من طرف النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير إحالة ملف آخر لخبير قضائي ومحاسب معتمد، متابع بتهم تتعلق بالسرقة الموصوفة وسرقة الأنظمة المعلوماتية والأقراص وقرصنة النظم المعلوماتية للسيارات والتزوير والنصب، على أنظار الشرطة القضائية بأكادير من أجل التحقيق في هذا الملف المثير للجدل الذي أثاره مساهمون في فندق شهير.

وشرعت الضابطة القضائية بمدينة أكادير في التحقيق بشأن هذه التهم، والمرتبطة بسرقة الأقراص الصلبة للخوادم المعلوماتية وقرصنة محتوياتها والحصول على معلومات سرية خاصة بالشركة وببعض المساهمين والمتمثلة في معلومات وصور شخصية وأرقام حسابات شخصية دون إذن من النيابة العامة ومن دون إذن المساهمين وممثليهم القانونيين.

كما وجهت إلى مجموعة من الأفراد اتهامات بشأن السطو على سيارات الشركة وكسر أقفالها الإلكترونية وقرصنة نظمها المعلوماتية، وانتزاع الحيازة عن طريق الكسر مع تعدد الجناة.

‫تعليقات الزوار

13
  • تايكة غرماد
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 20:49

    فساد ممنهج في كل القطاعات وعلى جميع المستويات!! اينما وليت وجهك تجد مختلف القطاعات غارقة في الرشوة !!
    كأن هناك يد خفية تعمل على تفشي الفساد لتحقيق اهداف خاصة ! اكيد هناك شيءا ما يقع في هذا البلد لان الفساد والرشوة وصلا الى مستويات خطيرة يتكلم عليها العالم والدولة في دار غفلًون تتجاهل هذه الظاهرة الخطيرة !!
    وهل اصبح الفساد والرشوة اهم ركائز الحكم والتحكم في هذا البلد ؟؟

  • مواطن
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 21:24

    الخبراء هم أداة يستعملها التماسيح و العفاريت لافلاس الضحايا لكي يتمكن هولاء الصيادين في الماء العكر، من شراء ممتلكات المستثمرين بثمن زهيد..وهذا يتم اما بضراءب مرتفعة او تلفيق تهمة لضحية او اي اسلوب يجيدونه تحت ذريعة القانون

  • الحقيقة المخفية
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 21:40

    قال وحدات سكنية بأكادير راه كافة أنواع السكن بالزريبة التي بنية عن طريق لوبيات العقار والعسكر مغشوشة لا في المساحة ولا في مواد البناء نقص ال حديد الرمل يعوض بالتراب الاسمنت الخطة تكون محسوسة ناقصة خمسين % مواد الفنسيو استعمال منتوجات الصين الرديئة الجودة الرخيصة التمن وعدم إنجاز المرافق وهده كلها ا م ال تضخ في جيب اللوبيات لجان المراقبة وموظفي الإدارة الموقعة على محاضر التسليم هناك الالف من ملفات النصب العقاري

  • العبدلاوي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 21:47

    و أخيرا تدخلت النيابة العامة لوقف خروقات خبراء المحاكم و أعوانهم. اللهم إن هذا منكر يريدون نهب فندق عن طريق اتهامات باطلة. اصبحنا نعيش في غابة يسيطرون على شركات و ينهبون خيراتها بحجة القانون. الكل يتكلم في أكادير عن هذا المشكل الخطير . و الكل يعرف هذا المحاسب القضائي و خرقاته الكثيرة هو و مستخدميه. و لكن القانون يعلو و لا يعلى عليه. يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • Une marocaine
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 21:53

    “الفقيه اللي عولنا على بركته دخل لجامع بلغته”
    واش هاذ الناس مهمتهم فك المشاكل ولا انتهاز
    الله ياخذ فيهم الحق

  • في المغرب لاتميزو
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 22:12

    في المغرب لا تميز بين لصوص الشوارع ،ولصوص المال العام ،بين قطاع الطرق ومافيا إدارية ،وزد وزد…..

  • فندق انزي
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 22:25

    استغل هذا المحاسب القضائي و عائلته و اصحابه هذه الفرصة الثمينة لقضاء العطلة الصيفية و لنهب كل ما يوجد بين يديه مستعملا السلطة التي منحت إليه بشهادة جميع عمال الفندق.

  • soussia
    الأحد 5 شتنبر 2021 - 22:42

    Mon dieu.
    Sur qui doit on compter pour protéger nos droits.
    Allah ynjjina min charrihim

  • الراي بودربالة
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 00:03

    البلطجية والسطو والنهب على الصعيد الوطني…..حاميها حراميها…..مافيا العقار والسطو على الأراضي وإسكات الضحايا بالعنف كما هو حاصل في جهة واد نون من طرف عراب الفساد.

  • محمد
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 01:31

    ويجي يقول ليك علاش الشباب يهاجر الى الدول الأوروبية …مكفاكومش هادشي لي قريتو فالمقال ؟ الهربة الهربة وخليو ليهم يتناطحو بييناتهم

  • الصورة واضحة
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 08:10

    تصوروا معي يريد صاحب الفندق أن يأخذ بيتا في فندقه و يقول له الخبير القضائي ممنوع الدخول مع العلم أنه لا يوجد مشكل أصلا يدعو إلى مجيء هذا الخبير إلى هذا الفندق. من الذي عينه؟؟؟ و ما الهدف من ذلك ؟؟ يريدون خلق مشاكل داخل الفندق لكي يصبح في يد اصحابهم الإنتهازيين. نعيش في العصر الحجري. هيهات ثم هيهات

  • غير معروف
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 17:46

    هادشي وكنا نطالب لاستقلال القضاء عندما يستقل القضاء سيقع اكثر مما نسمع القناعة والو الله يستر.

  • محمد بلحسن
    الإثنين 6 شتنبر 2021 - 17:53

    أشعر أن التجاوزات المسطرية يرتكبها عدد كبير من الخبراء قضائيين في مختلف المجالات والتخصصات. كما أشعر وبقوة أن طريقة معالجة القضايا والملفات تتطلب تدقيقات وتمحيص معمقة تزامنا مع بداية تطبيق النموذج التنموي الجديد 2021/2035. أتساءل ألا يصح خلق مهنة “خبير فوق العادة” تلجأ إليه المحاكم لمساعدتها على معالجة الاختلالات والتجاوزات في ممارسة الخبرة وكذلك لنشر الوعي في صفوف الخبراء المحلفون.

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش