‪تهمة احتجاز واغتصاب قاصر مغاربية تلاحق أحد أكبر الأثرياء في فرنسا

‪تهمة احتجاز واغتصاب قاصر مغاربية تلاحق أحد أكبر الأثرياء في فرنسا
صورة: أرشيف
الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:00

جدل حقوقي كبير يعرفه المجتمع الفرنسي بسبب التهم الجنائية التي تلاحق أحد أكبر أثرياء فرنسا؛ ويتعلق الأمر بالمدير التنفيذي لشركة “Vilavi”، وهي مجموعة اقتصادية لها فروع كثيرة في العالم، وضمنها فرع المغرب.

وحسب صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، يُتابع مدير المجموعة المتخصصة في قطاع التأمين، جاك بوثيي، بـ”المشاركة في شبكة إجرامية قصد اختطاف واحتجاز واغتصاب القاصرات”، لكنه نفى تلك التهم، وقرر بعدها الاستقالة من منصبه الإداري صبيحة الثلاثاء.

وتقدمت شابة قاطنة بفرنسا بشكوى إلى الشرطة ضد المليونير الفرنسي، البالغ من العمر 75 سنة، حيث ادعت أنها كانت “أسيرة” لديه طيلة خمس سنوات، مستندة في أقوالها إلى شريط جنسي مصور بينهما.

وتعود بداية القضية إلى شهر مارس المنصرم، إذ فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقا قضائيا بخصوص مزاعم الاغتصاب التي صرحت بها الشابة، إذ ادعت أنها تعرضت للاحتجاز من طرف رجل الأعمال الفرنسي طيلة خمس سنوات، قبل أن يقرر التخلي عنها لأنها “كبيرة في العمر”، مثلما أكدت ذلك في الشكوى.

وأشارت صحيفة “ليبراسيون” في هذا الصدد إلى أن المليونير الفرنسي قرّر اختطاف الشابة المشتكية (22 سنة)، وحاول إجبارها على مغادرة فرنسا نحو المنطقة المغاربية، دون الإشارة إلى ماهية البلد، لكن يرجح أن تكون الوجهة هي المغرب، لأنه يحتضن فرعاً أساسيا للشركة.

ولم تكشف وسائل الإعلام الفرنسية هوية الفتاة التي فجرت قضية الاغتصاب ضد المليونير الفرنسي، لكن بعض المنشورات رجحت أن تكون أصولها من المغرب الكبير، بعدما حاول مدير الشركة سالفة الذكر “ترحيلها” إلى المنطقة المغاربية.

ورفض محامي الرئيس التنفيذي للمجموعة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، الردّ على الاتهامات المتداولة عبر الصحافة، بينما اعتبر متحدث آخر باسم الشركة أن “تلك المزاعم تسيء إلى سمعة المؤسسة وفريقها”.

وصنّفت مجلة “Challenges” المليونير الفرنسي جاك بوثيي في المرتبة 487 لأهم الثروات الكبرى بالجمهورية الفرنسية، بثروة مالية تقدر بـ160 مليون أورو خلال عام 2020.

وتأسست مجموعة “Vilavi”، التي كانت تسمى سابقا “Assu 2000″، سنة 1975 من طرف رجل الأعمال الفرنسي جاك بوثيي، وتشغل 1800 موظف، وتصل مبيعاتها إلى 164 مليون أورو في العالم.

‫تعليقات الزوار

24
  • Rachid
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:19

    إذا تبثت مزاعم هذه الفتاة فلن يفلت من العقاب و لو كان أرشي ميلياردير.
    سيمضي ما تبقى من حياته في السجن.

  • المهاجر
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:21

    قال من اكبر أثرياء فرنسا 160مليون ارو هههه هذا المبلغ يجمعه فقط رايس جماعة عندنا في مدة خمس سنوات وهو لا يملك شركة ههههه

  • حكيم من القنيطزة
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:26

    العاملات المغربيات الفقيرات للاسف سلعة تستغل من طرف ذوي النفوذ لكن لمادا سكتت المشتكية كل هده السنوات للاسف هو الفقر و الحاجة

  • و الله أعلم .
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:42

    * فرنسا بلد ديموقراطي ، بلد الحق و القانون ، بلد متقدم و متحضر و …. و رغم ذلك ، ككل

    نقطة في العالم ، تجد من كل فن طرب ، فلا بد من المنحرف و لا بد من السوي .

    * كما علينا ألا ننسى أن هناك من تحاك وتحبك ضدهم أباطيل و أكاذيب ، لتشويه سمعتهم ،

    و النيل من كرامتهم و الزج بهم في السجون . و هنا يتبادر إلى ذهننا : ذلك الشيخ كم عمره ؟

    و منذ متى إنتابه هذا الإنحراف ؟ و لماذا الآن ، و ليس من قبل ؟ و الله أعلم .

  • محمد الهبيل
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:43

    الاغتصاب هو الاجبار كرها ،أما هذا النوع الذي تم وصفه لفتاة ذات 22 عاما فتدخله بعض الجمعيات المغرضة في صنف العلاقات الرضائية لشرعنة الزنا ،هناك هيئات مسخرة تترك قضايا تستحق التحسيس ضد الاستغلال والتغرير كهذه وغيرها ،وتصب كل جهودها فقط من اجل سد باب زواج القاصرات الذي لا يكون الاعند الضرورة وفق عقد شرعي وقانوني مبني على سنة الله ورسوله.

  • MAQHOUR
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 23:44

    Si ces faits ont ete commis dans notre chère patrie le Maroc ce criminel sera peut etre Libre comme le vent en plus si la victime est marocaine le maroc doit payer son avocat et la soutenir car c est l honneur de la femme marocaine qui est en jeu

  • Adam
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:09

    أش هادشي ولينا تنسمعو فهاذ الاعوام الأخيرة فينما كانت شي مشكلة إما إغتصاب أو دعارة تتلقى مغربية ٪٪٪٪٪وفينكم المسؤولين والجمعيات لا حقوقية( التخريبية ) أيوى خرجو عجبونا بقات فالمساوات وحقوق القاصرات ولا هاذ أشي غير المغاربة الرجال فينما جا شي ݣاوري أو خليجي تمسح فينا رجليه ويمشي المغربيات ولاو تيجيبو لينا غير الشوهة والذل للبلاد

  • ملاك
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:10

    كنستغرب رجل ب 70سنه اتبع مغربيه واه مبانت ليه غير المغربيه ؟ و علاش متقولوش العكس هي لي تبعاتو أو جبداتو الخ الخ و جرا لي جرا .. أن كيدهن لعظيم ..رآه هد الايام النساء حطين عينبهم علي الوزراء و الأغنياء و كل واحده تقول رآه اغتصبني وأنا صغيره متل ما يحدت الآن في فرنسا مع الوزير الجديد
    المراه لا تقع فيها و لو تعزز الأرض ..انا بعدا اشك في الأمر و هده القصه الغامضه

  • محمد الأحمد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:20

    القضية قضية تصفية حسابات وفيها الفلوس القاصر كانت جالسة مع الفرنسي وكان يصرف عليها مثل أبوها والفرق أن أبوها سيصرف عليها بدون مقابل وأن الفرنسي ستجلس معه ويصرف عليها لكن بمقابل ربما يكون هاذ الفرنسي مواعد القاصر بالزواج وملي تراجع على كلمته لأنه مل منها والعشاق ملال قررت الشابة فضحه للانتقام منه والزج به في السجن ولتحصل أيضا على التعويضات، النساء لايفتعلن المشاكل إلا لغرض معين إما الإنتقام أو الابتزاز.

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:32

    في فرنسا هناك ظاهرة غريبة لا تجدها في أي دولة اروبية أخرى وهي اغتصاب الأطفال من طرف الأصول
    الأب أو الأقارب !! وهي منتشرة بكثرة و الأرقام مهولة

  • MAROCAIN
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:34

    la fille mineure a 14 ans et combien de 14 ans 15 ans sont maintenant sur les lit des hommes riche et puissant sans que personne n on parle c est le lobi du sexe qui gere le monde et qui parle au nom de la femme et ce sont eux meme qui sont contre le mariage l egale des mineure s il reste encors des mineure

  • يونس
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:39

    فكرني فيما يسميه بعض المفرنسين المغربنين بالسبي الإسلامي.
    فرنسا حسب ما أعرف هي من مطورة ومخترعة بعض التصنيفات الجديدة في الجنس والإباحيات أيام عصر النبلاء والارستقراطية وما كان يحصل في القصور وما عرفته أيضا من تصوف في المرأة.

  • ملاك
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 01:33

    هاد خيتي وقيلا موراها شي مافيا باغيين نصبوا على السيد فرزقو ويدخلوه الحبس بحال اللي وقاع المغني المغربي ديالنا المشهور في فرنسا.

  • شغلها هاداك
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 02:20

    وهذاك شغل الخارجية وديبلوماسية الكرطون، وحنا مالنا ، و لي باعت عرضها شغلها هاداك

  • مجاهد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 02:24

    أغنى رجل أعمال بفرنسا 160 مليون أورو !!!!!!!!!!!!!!!

  • nabila
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 03:57

    التكليخ للي ف التعليقات لا يوصف. و رآه كيهظروا على اختطاف و حجز و إغتصاب. يعني ابو راس مربع شبكات تجارة بشرية .. يقدر يدوز من حدا مدرسة بنتك أو ختك و يهزوها و تختفى لمدة سنة أو جوج أو ثلاثة و الا مقتلوها يطلقوها.. تماما بحال مشروع مارك دوطرو البلجيكي للي كان باغي يدير اوتيل تحت الأرض و يختطف الأطفال و يعرضهم تجارة على الأغنياء البيدوفليين . و لأن المغاربة أو الجالية المغربية اصلا ممسوقلها حد لا بلادها و لا ماما فرنسا فاطفالهم مستهدفون أكثر.. دغيا كيتشراو.. بحال السيد للي هتكوا عرض ولده و شد فيه الفلوس ف المغرب .. و هداك سي ملاك اتمنى ربي ميبليكش ف ولادك لان للي لسانه دغيا يجبد الأعراض ربي داءما كيبليه ف عرضه

  • مغربي صحراوي حر
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 05:26

    لازم تعلم السلطات في المغرب و المغاربة أن المغرب اصبح اتجاه لرجال و نساء خارجين على القانون من فرنسا على الاخص.
    في السابق كانت اسبانيا و الان حنا لي كنتحملو هاد المشكل.
    مشاكل مع القانون على الاخص مالية و بيدوفيليا.
    عديد منهم حققو اموال كاذبة بالصطو على ابناك مغربة و بالتالي اتحهو الى جنوب شرق اسيا.
    سداجة المغاربة لي كيكول نكري لفرنساوي و ما تكريس لمغربي.
    بعد اصدقائي عملو نفس الشيء و الفرنسيين هربو ليهم بعامين ديال لكرا و خلاو ليهم فتوىات الماء و الضوء و غيرو.

  • ملاحظ
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 06:53

    لااعتقد ان الامر على هذا الحال باعتبار عمر الرجل 75 سنة وباعتبار وضعه المادي الذي يجعله محط اطماع كل العاهرات ربما العاهرات الاسيرات كن اسيرات المال والنبيذ ليس الا

  • حسان
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 07:18

    لو كان هذا الخبر عن رجل في المشرق لكان الشتم اول التعليقات .. لكن غالبية المعلقين تعتبر الامر عادي وليس له علاقة بالشرف .. يا سيدي الفتاة تنتمي الى المغرب وتحمل اسمه معنى ذلك هو شرفك وعليك الدفاع عن شرفك للاسف الغالبيه عديمي غيره

  • مراد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 08:18

    ملي كاتكون المرأة المغربية كاتعطي الحلوى للرجال الأجانب واش هي بعدا كاتدير لشرفنا شي اعتبار؟ وشحال من مرة تانشوفوا المنكر وتانخاطروا وتاندخلوا ضد الأجانب وتيخرجوا لينا المغربيات بالسبان والمعيور وتيقولوا لنا ماشي شغلكم الفاعلين التاركين دخلوا سوق ريوسكم الفاعلين أولاد الفاعلات، وتيسميوا ولاد بلادهم غي بالزوا…..، ملي تيتفضحوا ولاتيخرجوا من اللعبة بلاسلة بلاعنب ديك الساعة المغربيات تيبداو يديروا التعبئة الوطنية الشاملة وتيبداو يلعبوا على العاطفة ويحشدوا الهمم باش يبدا بنادم يدافع عليهم ويديروا حملة ضخمة يغرقوا بيها الشقف لدوك الأجانب ليداروها بيهم باش ينتاقموا منهم. وفخباركم واحد فضيحة من العيار الثقيل فجرها واحد البريطاني جا للمغرب وداروا ليه فحص PCR فالمطار تيتفاجأ بعد أيام ممرضة مغربية خذات التيليفون دياله من السجل وصافطات ليه رسالة فالواتساب تعبر فيها عن إعجابها به وطلبت الزواج منه فماكان من البريطاني إلا أن رفض عرضها وفضحها، دابا يقولوا عاودتاني راه المغربية مظلومة والبريطاني هو ليكان تابعها، فين ماكاتورط المغربية فشي قضية مشبوهة عرفوا بلي راه ليس هناك دخان من دون نار.

  • kad
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 08:47

    الفساد كاين كاين في جميع مناطق العالم ..ولكن هدا شي واحدين بغاوا يتيريوا فيه .. صگع الى تشد فيها

  • غزاوي
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 09:05

    مجرد تساؤل.
    كيف سيفلت الجاني من العقاب !!!!؟؟؟؟
    لم نسمع أبدا بجزائريات أو تونسيات أو موريتانيات أو ليبيات خضعن للفرنسيين أو الخليجيين، وبالتالي فالإحتمال الأكبر أن تكون هذه الفتاة مغربية .
    وللإفلات من العقاب، سيدفع دفاع الجاني بعدم إختصاص القضاء الفرنسي ويلتمس ترحيل القضية للقضاء المغربي. حينئذ سيضمن البراءة أو سيحصل على عفو ملكي في حال الإدانة.

  • الدليمي بكار
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 10:53

    زواج القاصرات لا او الاغتصاب و الاحتجاز يه بغيتو تخليو القاصرات دياولنا السياح باش يغتاصبهم او يحتاجزهم

  • ABOU SALMA
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 15:53

    القانون لايرحم وسيما في مثل هده الجرائم حتى لو تعلق الامر بمن هو اكبر بكثير من هدا المليونير…فالدولة التي لاعدل لها وتتستر على كبار المغتصبين وناهبي المال العام لن تتقدم الى الامام مهما طال الزمن….

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 20

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات