تعيينات في أمن القصور والإقامات الملكية

تعيينات في أمن القصور والإقامات الملكية
صورة: و.م.ع
الأحد 16 يناير 2022 - 11:42

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف الفرق والمصالح التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية؛ وهي تعيينات تندرج في سياق دينامية تجديد النخب الشرطية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني في الآونة الأخيرة.

وتروم هذه الدينامية المتجددة والمتواصلة الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، وإتاحة الفرصة لطاقات شابة من خلال إسناد مسؤولية التدبير العملياتي إلى كفاءات أمنية جديدة تتوافر فيها شروط التكوين والتأهيل المهني المندمج.

وشملت التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس لمراكز التكوين المستمر التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية؛ فضلا عن تعيين قائد لمجموعة الوحدات المشكلة «Groupement des Entités Constituées» التابعة لهذه المديرية.

كما همت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية متمرسة على رأس أربعة من الفرق التي تتكون منها مجموعة الوحدات المشكلة التابعة لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية.

وتم الحرص في تعيين هاته الأطر الأمنية على اعتماد معايير الكفاءة المهنية والانضباط الشخصي، وذلك ليتسنى للمسؤولين الأمنيين من الجيل الجديد تنزيل مخططات العمل في مجال الحماية المقربة وخفر الشخصيات وتأمين المنشآت الحساسة وعالية التأمين.

‫تعليقات الزوار

8
  • tahiri
    الأحد 16 يناير 2022 - 11:59

    أعانكم الله لما فيه خير البلاد والعباد وأمن المغرب الحبيب.

  • المصفاة
    الأحد 16 يناير 2022 - 12:09

    الاكثار من الاقامات الملكية و القصور ، يعني الزيادة في عدد الحرس و الامن و هذا يعني اثقال كاهل الدولة بالمزيد من المصاريف الازمة لذالك ، و الحكومات لا تحدد الامكانية التي تقف عند سقفها الاولويات في ما يخص السكن الملكي باعتبار ان الدولة غير ملزمة بتوفير اقامة في كل مدينة بل الاكتفاء باقامة ادارية مقرها العاصمة و اعتبار ما تجاوز ذالك مقرات شخصية وجب على المؤسسة الملكية دفع نفقاتها من مالها الخاص و ايس من اموال الخزينة العامة للدولة …

  • amine
    الأحد 16 يناير 2022 - 12:36

    الشكر و الجزاء من الله لكل من يضحي بوقته و صحته و شبابه لصالح هذا الوطن الحبيب الجميل

  • مغربي
    الأحد 16 يناير 2022 - 13:20

    جميل الكل جيد ولكن لا بد من النظر الى اللياقه البدنيه والنفسيه والاجتماعيه وتتبعها لكي يكون رجل الامن على اتم الاستعداد لمواجهة التحديات الأمنية في وطننا الغالي وان تكون هناك على الاقل حصتين من التدريب الزامية على كل رجال الامن للمحافظة على اللياقه البدنيه وان تكون مفروضة لا اختيارية لان الامن هو الصورة الرمزية للبلد اتمنى ان ياخذ السيد المدير هذا المقترح بعين الاعتبار ووفقكم الله لما فيه خير لوطننا العزيز

  • rme1974
    الأحد 16 يناير 2022 - 13:38

    et la sécurité du peuple marocain qui nage dans le désordre et les crimes perpétré par des criminels sans justice .regardez les pauvres touristes assassiné par ce criminel qu il faut éliminer. tous les journaux ici en France parle de cet attentat .cela fait de la publicité pour le tourisme Marocain dans le monde .

  • مغربي
    الأحد 16 يناير 2022 - 15:36

    فاءق التقدير و الاحترام لسيد عبد اللطيف الحموشي الفخر و المفخرة المغرب المغاربة عن جدارة و استحقاق الذي أحدث ثورة بالمجال الأمن الوطني داخليا و خارجيا و حقق نجاحات بمختلف مهام و مسؤوليات ملقات على هذا الجهاز على راسها خدمة الوطن و المواطنين بالريادة لم يسبق لها مثيل بحيث في سياق الاصلاح و التجويد نحو افضل بل آفاق واعدة الرجل يرسخ مبدأ تكافؤ الفرص و تناوب عن مسؤولية بالشفافية و النزاهة بين أبناء الوطن الواحد بالمجال الحساس الأساس في كل شيء بالمعايير واضحة المعالم تحفز جميع موظفي القطاع على مزيد من العطاء ذو المردودية ايجابية الذي يجعل المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار الرجل مثال يحتذى به بالجميع المقاييس في التسيير و التذبير الجيد الي يلمسه جميع مواطنين الوطن في امس الحاجة لامثال هذا الرجل حتى تتحقق الأهداف المنشودة ذات آفاق واعدة خلف شعارنا الخالد : الله *** الوطن *** الملك .

  • Ali
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:06

    Un responsable securitaire qui a axé toute sa strategie au sein de ce corps sur la méritocratie .les resultats sont là. Salut à bon entendeur.

  • raman yousef
    الإثنين 17 يناير 2022 - 16:14

    Bonjour,
    C’est acceptable ces chose la puisque ça rentre dans la sécurité interne ainsi la sécurité de sa majasté mohamed 6 ataaala ALLAHOA FI 3 OMRAH .mais aussi il faut pas oublier de donner plus d’importance coté santé et éducation . et mimimiser les dépenses inutiles comme la retraite des parlementaires alors qu’il ont travaillé que 4 ans voir méme 8 ans .ces retraites sont inadmissible sachant qu’il y des soldats qui touche un salaire de 2000 Dh alors qu’il travaillé et sacrifié sa vie dans dans toute ville marocaine .
    donc qui vaut plus ??§§§§

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب