الجزائر تكثف جهودها لإقناع دول عربية بالقمة‎‎

الجزائر تكثف جهودها لإقناع دول عربية بالقمة‎‎
صورة: مواقع التواصل
الأحد 16 يناير 2022 - 15:45

كثفت الجزائر من تحركاتها بغرض إقناع الدول العربية بالمشاركة في القمة العربية المرتقب أن تحتضنها.

في هذا الصدد، عقد وزير الخارجية المصري، ‎سامح شكري، اجتماعا اليوم الأحد مع وزير خارجية الجزائر، ‎رمطان لعمامرة، الذي يزور القاهرة حاليا.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية عبر حسابها على موقع “فيسبوك” إن الوزير شكري يستقبل حاليا الوزير لعمامرة، لبحث سُبل تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الراسخة بين البلديّن الشقيقين؛ فضلًا عن مناقشة القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل الوزير لعمامرة إلى القاهرة في وقت سابق اليوم، قادما من أبوظبي، في زيارة رسمية إلى مصر.

وبحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مع وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة المستجدات الإقليمية والدولية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد، استقبل الشيخ عبدالله بن زايد في قصر الإمارات بأبوظبي الوزير لعمامرة، حيث بحثا العلاقات والتعاون المشترك بين الإمارات والجزائر وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

ووفقا للوكالة ذاتها فقد ناقش الطرفان الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وكانت الجزائر أعلنت اعتزامها القيام بمشاورات موسعة مع الدول العربية لتحديد موعد القمة التي ستحتضنها للمرة الرابعة في تاريخها.

‫تعليقات الزوار

44
  • أغراس
    الأحد 16 يناير 2022 - 15:56

    الجزاىر دولة شريرة و غير مؤهلة لإحتضان أي قمة

  • محمد نور
    الأحد 16 يناير 2022 - 15:58

    على أي قمة عربية تتكلم الجزائر من تنظيم قمة عربية كان على المسؤولين والعسكريين الجزائريين تنظيم الدولة الجزائرية أولا ومنح الشعب الجزائري الشقيق حقوقه المشروعة بدل تكديس هذه الثروة الجزائرية من طرف جنيرالات في أبناك سويسرا وأوروبا العالم العربي حكاما وشعوبا يعلمون ما يقع في الجزائر فلا داعي لتلميع صورة الجزائر بالكذب

  • khalid huesca
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:05

    يحب على المغرب عدم الحظورفي القمة ومقاطعتها كماتفعل الجزائر حيث انهاتقاطع اي شئ لمصلحة المغرب ويجب على السياسة المغربية التعبئة في صمتضد لقمة في الجزائر هذا أضعف مما تفعله جنرالات وجار السوء

  • عتيق من صفرو
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:07

    الجزاءر بعصابتها الحاكمة وبعداءها القديم والمستمر للمغرب لا تستحق خيرا.
    عاشت المملكة المغربية العظيمة الشريفة والى مزبلة التاريخ ايها الاعداء

  • ouss
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:13

    هده فرصة تاريخية للمغرب يستغلها بعدم المشاركة في أشغال القمة العربية ، مادامت الجزائر قطعت علاقتها الدبلوماسية مع المغرب وكذا معاداتها لمصالحه علنا و رسميا .انه قمة النفاق والكذب السياسي ان حضر المغرب الى الجزائر .

  • WAJDA
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:14

    Le MAROC pèse lourd dans la région arabe. Dans la région arabe, le MAROC est un poids lourd alors que l’algérie est un poids léger ou négligeable….

  • Said
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:16

    ماان يقول المغرب انه لن يكون حاضرا في القمة ستبوء بالفشل كما وقع لموريطانيا لان الجزاير ارض التفرقة والغل والحقد وحكامها لا زالوا يعيشون في الستينات .

  • رأي في الموضوع
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:18

    هل ستنجح الجزائر في استمالة الدول العربية للمشاركة في القمة وهي المبادرة في قطع علاقتها مع البلد الجار؟؟؟
    أي قمة هاته التي تنادي لها بلاد الكابرانات في ظل التوتر القائم بين البلدين ؟
    أظن أن عليها أولا إعادة علاقاتها مع بلادنا ورفع يدها على مساندة البوليزيرو و عدم تدخلها في شؤون عدة دول عربية إن هي أرادت فعلا تذويب الخلافات وعقد القمم.
    وإلا ما الفائدة في عقد القمم في ظل استعلاء النظام الجزائري العسكري وهجومه المسترسل على الدول المجاورة ؟؟

  • شرف 58
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:19

    المعلق رقم 3: بالعكس فنحن لا نريد ردود افعال مثل المسؤولين الجزاءريين.ومقاطعة كل شيء.لكن شرط ان تكون مشاركة المملكة بالخارجية او اقل من ذلك فهؤلاء لاتقة فيهم ولا نريد ان نغامر بملكنا.لان الامن منعدم عندهم في مثل هذه التظاهرات.انظر كم من رءيس لهم ( صفوها له ) مند الاستقلال.امنيا، كولومبيا بكل المقاييس.

  • جليل
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:22

    على النظام الكبرنات التحضير لتجاوز الخلافات الدخلية وحل مشاكل المواد الغدائية وتسليم السلطة للمدنيين ثم حل مشاكله الداخلية ثم اجاد حل للخلافات مع الجيران بالاساس وبعدها التفكير في تنظيم المؤتمرات والندوات.

  • العسكري
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:22

    — الجزائر سبب دمار شمال افريقيا لما كان المشكل الدي صنعته هده الجمهورية حديثة التاسيس لما تفرق اتحاد المغرب الكبير . و بالتي لا حرب في ليبيا و لا جوع في موريتانيا و لا صراع في تونس ولا فساد في الجزائر نفسها ولا تبدير الاموال العامة في سبيل شراء السلاح الامركي و صناعة الاخرين بالمملكة المغربية.

  • الصنهاجي السلماني
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:29

    لو حضر المغرب في هاته القمة المهزلة فستكون هدية منه للكبرانات وستزيده انتفاخا ويعتبر الأمر انتصارا له و ضعفا من جانب المغرب. وعليه فإن الفرصة مواتية للمغرب لتوجيه الضربة القاضية لنظام الكبرانات بعدم الحضور.

  • said lhadh
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:33

    قال للمثل:تركت زوجها ممدود ومشت تبحت عن محمود :هي دولة الجزائر. لديها ما يكفيها من مشاكل داخلية عوض أن تهتم بقضايا الشعب والبلاد تخشي أنفها في ما لا يعنيها لكن لم ولن تنال مما تسعى إليه بضر مصالح جيرانها إلا فب كيدها.

  • سياسة خارجية
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:35

    يجب على المغرب ان يحضر ان كانت قمة عربية عادية يحضرها جميع الدول الامر عادي، ولاكن ان تستغل القمة و تقوم بطرح مشكلة صحراء يجب على المغرب و أصدقاء المغرب مقاطعة القمة.

  • بلمعاشي
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:41

    كيفما كان الحال على المغرب الحضور بأي مستوى تمثلي كان. لسبب جوهري هو أن المغرب حتى وإن ترأس نظام الكبرنات القمةفهو من مؤيد من الجميع مشكورين جزيل الشكر في قضية وحدتنا الترابية باستثناء بعض الديكتاتوريات التي لا تتجاوز اثنين اوثلاثة الذين يمارسون النفاق السياسي فالمهم عندنا أن لا يقال اننا لا نساهم في انقسام الجامعة العربية او عن تأييد القضية الفلسطنية كما اتفق عليها جميع الدول العربية بدون تحفظ وأن لا يستغل نظام العسكر بالجزائر ذالك الغياب لصالحه….

  • زهير
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:42

    القمة العربية المرتقبة في الجزائر بكل تأكيد مضيعة للوقت للدول العربية وللمشاركين

  • المغربي
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:49

    بالعكس يا إخوان علينا بالحضور ولكن بصفة السيد هلال ذلك لكي لا نترك لهم المجال بالكذب وتغليط الحضور ويكون الفراغ امامهم بقول ما لا وجود له السيد هلال لهم بالمرصاد من جميع النواحي وهو ايضا ضربة موجعة لحضور دم اسنانهم واذا تمادو على اسيادهم يحيي لهم ملف القباءل وهي مناسبة ايضا لنصرة شعب القباءل يا اخوان.

  • مكلخ
    الأحد 16 يناير 2022 - 16:56

    فاقد الشيء لا يعطيه. ماذا يقدم نظام عسكري لدول تمارس الديمقراطية وتبحث عن التنمية المحلية والإقليمية والدولية .اللهم إذا أرادت أن تبحث عن مساعدة من الدولة العربية للخروج من مآزقها المتعددة والمتنوعة !ندعو لها بالهداية حتى ترحم شعبها أولا .

  • elkhaderabdelkader
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:01

    حتى و ان انعقدت القمة،لن تؤثر في شيء،ولن تغير أي شيء، فسوف تكون مجرد لقاء يستغله الكبرانات لتلميع صورة النظام أمام الشعب، ما دام نظام الكبرانات يغرد خارج السرب،و ينتقد التطبيع،فلا نجاح للقمة و لا قيمة لمنظميها في الأجندة العربية،

  • noure
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:01

    وزير خارجية دولة السوء والشر والحقد يزور دولة الإمارات الشقيقة من أجل التشاور حول إنجاح القمة المرتقبة في بلاد الكبرنات رغم أن الإمارات فتحت قنصلية في العيون المغربية وطبعت مع إسرائيل فالكبرنات لا هم لهم إلا التطبيع المغربي رغم أن العلاقات بين إسرائيل والمغرب قديمة .

  • حمداوي
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:08

    ما هكذا تورد الابل يا قصر المرادية. …

  • كرة اليد في العيون المغربية
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:32

    خاصنا من اليوم نخبرو اشقاءنا وحلفاءنا باننا ماغديش نحضرو هاد القمة لي غادي تندار في الجزاءر .

  • فواز الوجدي
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:35

    لانجري تريد ان تبرهن لشعبها انها دولة …لان.نظام الكابرانات غير شرعي ثم مادا سنناقش القمة العربية. في لانجري ….

  • sommet arabe
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:37

    Si le sommet arabe va avoir lieu en Algérie le Maroc doit être présent à haut niveau et imposer son point de vue sur tous les cas qui seront traités. Le Maroc ne doit laisser la chaise vide au sommet sui pourra adopter des résolutions qui ne plairont pas au Maroc comme c’était le cas le sommet de l’union africaine qui a été organisés plusieurs fois sans présence du Maroc qui a quitté l’union africaine, ce qui a été pénalisant ppur le Maroc. C’était une erreur stratégique. Maintenant quand le Maroc a réintégré l’union africaine, on connaît les résultats.

  • جوال
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:54

    القمة لا تكون بشروط مسبقة ولكن تكون بالوفاق بين الدول المجتمعة لهذه القمة.ولكن الجارة الشرقية تطمح وتسعى جاهدة لضغط على هذه الدول العربية وفرض الأمر الواقع لتمكين آل بطوش من الحظور وكسب مقعدا ضمن هذه البلدان ثم بعد ذالك يتم الإعتراف بهذه اللقيطة ،التي لا وجود لها إلا في الخيال العلمي عند الكبرانات المخبولين، الفاقدين لرؤيا السياسية الصائبة.وكما نعلم أن هذه الدول لا تعترف بجسم غريب عن هذه الأمة والدليل على ذالك نشرها لخريطة المملكة كاملة بصحرائها:من طنجة شمالا إلى الكويرة جنوبا.

  • مراقب دولي
    الأحد 16 يناير 2022 - 17:57

    الجزائر تريد ترسيخ قدم المنظمات الإرهابية في جسد الأمة العربية كحزب الله و وحدات الفينغير كما فعلت مؤخرا في شمال مالي بتواطئ مع الإنقلابيين العسكريين هناك

  • مغربي
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:07

    هذه هي الفرصة لكي توضح لنا الصورة جيدا لنرى من يصادقن ومن ينافقن

  • mouhayed
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:23

    الى المعلق شرف 58 : لا يجب على المغرب المشاركة في هذه القمة ، للاسباب الثالية : 1) الجزائر هي التي قطعت العلاقات
    2) الحدود البرية والجوية وحتى البحرية مغلقة
    3) كيف يمكن إذن لوزير خارجيتنا ان يصل الى الجزائر العاصمة
    وحتى العلاقات متضهورة مع تونس، اتريد ان يذهب السيد بوريطة الى نواكشوط، ثم يركب طائرة موريطانية لكي يدخل الى المجال الجوي لدولة الكابرانات، هذا هو الدل والعار، وفي النهاية ماذا سيستفيذ المغرب من هذه القمة. اليس نظام الجزائر ، الذي يدعي بأنه سيعمل على جمع العرب، هو الذي يعمل جاهدا على تفرقتهم ومحاربتهم.

  • عبد الحق
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:42

    يجب على المغرب الحضور ودلك لكي لا يعطي لاعداء الوحده الترابية الوقت للكدب والزور وعلى المغرب ان يطالب بأن تكون خريطة المغرب كاملتا وعدم مشاركة البوليزاريو .ولازم ان يضغط على أصدقاء المغرب لتاييده وستكون انشاءالله الضربة القاضية للجزائر

  • عمر
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:47

    يتوجب علينا الحضور وبتمثيلية وزير الخارجية او عمر هلال ‘سياسة الكرسي الفارغ غير مجدية. عندما تترك مكانك فارغا يملوءه عدوك.

  • mimo
    الأحد 16 يناير 2022 - 18:57

    أظن ان العمامرة سيعود للكبرنات بقرار سمعه في السعودية والإمارات بالنيابة عن دول الخليج وهو قرار فتح المجال الجوي للجزائر للطاءرات المغربية والا المؤتمر سيكون فاشلا بكل المعايير. الجزائر وضعت نفسها في مأزق كبير وهذا ليس بغريب عن عقلية العسكر.

  • mdridrca
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:05

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها

  • BOYCOTT مقاطعة القمة
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:07

    تيسلحو الفراقشية البوليزاريو وزايدون هما قطعو معنا جميع العلاقات ،اقسم بالله الى حضرنا هاد القمة راه متنسواو حتى بصلة وعاوتاني غادي يوجدونا الكرسي بجنب المرتزق ابراهيم غالي ايوا عقلو مزيان على الهدرة ديالي،اشقاءنا الخليجيين تا احنا دائما تنوقفو معهم وقطعنا العلاقات مع ايران من أجلهم وكنتمناو تا هما ميحضروش هاد القمة ديال التفرقة أو يحولوها لشي بلاد أخرى من غير الجزاءر.

  • الحقيقه المره
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:18

    لمادا نرسل نساءنا للعمل في محصيل الفروله ونحن كنقول اسبانيا عدو لمادا قبلنا بالحوار مع البولساريو ونقول الصحراء مغربيه ونحن نتفوض عليها أريد أن افهم

  • الغريب×١
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:28

    الجزائر لا تهمها قمة ولا مؤتمر الغرض من هذا هو خلق فتنة بين الدول العربية والمغرب

  • بنعبدالسلام
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:43

    كل من يشارك في قمة الجزائر فهو يشارك الجزائر في طرد المغرب من الجامعة العربية. لأن الجزائر ليست القمة العربية هي التي تهمها ،ولكن الذي يهمها هو أن تنعقد هذه القمة بدون مشاركة المغرب ، لأنها أغلقت عليه حدودها البرية والجوية والبحرية لكي يستحيل عليه الحضور . إذن كل من يشارك في هذه القمة ،دون تسوية مسبقة للأزمة التي خلقتها الجزائر مع المغرب، فهو مشارك للجزائر ومؤيد لها في عدوانها ضد بلادنا. هذه القمة هي الإختبار الحقيقي الذي سيميز من هم مع المغرب ومن هم مع تفتيث وحدة المغرب، أي الذين يشاركون الجزائر توجهاتها التخريبية.

  • medzaki
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:43

    القمة العربية عندما يصل الدور على المغرب يجب ان تكون في مدينة العيون او الداخلة لتعرية نضام العسكر امام العالم العربي لتزداد عزلة الكبرنات الدولية كما وقع لهم في الدورات الرياضية مؤخرا وحرمان الأندية والمنتخبات الجزاءرية

  • مقاطعون كل شيء اسمه الجزاءر
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:50

    قطعو صلة الرحم بين الشعبين وقطعو الغاز وتهمونا بتهم ثقيلة وخطيرة وباطلة وفتاكة ومزورة وتيسلحو وتيمولو المرتزقة البوليزاريو واش بقى مازال اكتر من هادشي؟؟؟؟؟ وفاش غادي تنفعنا هاد القمة وبحظور المرتزقة البوليزاريو جنبا الى جنب المغرب؟؟؟؟؟ اتمنى من اشقاءنا الخليجيين واشقاءنا المشارقة ان لا يحضرون.

  • حذاري حذاري حذاري حذاري من حضور هذه القمة
    الأحد 16 يناير 2022 - 19:56

    باختصار: والله الجزاءر لا تهمها القمة العربية لكن همها الوحيد هو حضور جميع العرب وبتواجد المرتزقة البوليزاريو فقط هذا هو الهدف الوحيد والاوحد وحللو وناقشو حتى تعياو وعقلو على الهدرة ديالي مزيان.

  • امازيغ
    الأحد 16 يناير 2022 - 20:35

    اتبر دولة منافقة هذا الجزائر تقيم الدنيا و لا تقعدها ضد المغرب لانه “طبع” مع اسرائيل و تزور اول دولة طبعت بعدها مصر التي لها علاقات مع اسرائيل منذ زمان و هذا حقها, كل ما في الامر ان رئيس السابق بومدين للجزائر قالها منذ زمان، اما انا و اما الحسن الثاني و ثلامذته ينفذون الوصية الان و يطبقونها بالقول اما الجزائر او المغرب، القص تكمن في العداء للمغرب من طرف النظام العسكري الذي سيطر على الحكم منذ الاستقلال الذي لولا المغرب لما وصلوا اليه

  • غزاوي
    الأحد 16 يناير 2022 - 21:52

    مجرد تساؤل.
    ما هو أجر المجتهد !!!؟؟؟
    إن نجحت القمة فللجزائر أجران وإن فشلت فلها أجر. عكس المغرب الذي رفض استضافة قمة 2016.

  • مواطن حر
    الأحد 16 يناير 2022 - 22:06

    لحسد عما ليكم العينين والبصيرة،ماذا لو كنتم انتم من ستستضيفون هذه القمة التي اصلا بدون جدوى لان الانظمة والحكام العرب ليس فيهم رجل شجاع يستطيع فعل شيء للشعوب وفرض هيبتهم،مجرد كراكيز يتم التحكم فيهم مت طرف اسيادهم من المحيط للخليج. بالنسبة للمغرب لاقيمة لحظو ره لانه اصلا باع القومية العربية لصالح الصهاينة ،يكفيه هذا.

  • azmarkouhicham
    الأحد 16 يناير 2022 - 23:40

    على المغرب أن يشارك و يمثله عمر هلال

  • الى رقم 11 العسكري (تصحيح)
    الإثنين 17 يناير 2022 - 21:48

    الى رقم 11 اتفق معك في كل ما قلته باستثناء تسميتك لاتحاد المغرب العربي باتحاد المغرب الكبير، فاما انك وقعت في خطأ التسمية سهوا او انك تستعر من كلمة عربي ولا تحبها.
    جاء في موسوعة ويكبيديا:”اتحاد المغرب العربي (ا م ع) (UMA)، اتحاد إقليمي تأسس بتاريخ 17 فبراير/فيفري 1989 م بمدينة مراكش بالمغرب، ويتألف من خمس دول تمثل في مجملها الجزء الغربي من العالم العربي وهي: موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس وليبيا. وذلك من خلال التوقيع على ما سُمّي بمعاهدة إنشاء اتحاد المغرب العربي”.
    ونعم انت محق الجزائر سعت بكل ما أوتيت من قوة على الغاء مفعول اتحاد المغرب العربي، لانها ترى انه لا يصب في صالحها.
    انشري هسبريس

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين